كورس cma الجامعة الامريكية أفضل الدورات التدريبية بالجامعة

كورس cma الجامعة الامريكية أفضل الدورات التدريبية بالجامعة
كورس cma الجامعة الامريكية
كورس cma الجامعة الامريكية

كورس cma الجامعة الامريكية أفضل الدورات التدريبية بالجامعة

تعد كورس cma الجامعة الامريكية بالجامعة الأمريكية من أهم الدورات التي يمكن للمحاسبين الالتحاق بها نظرًا لما توفره من مزايا وإمكانيات متنوعة. شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) هي شهادة مهنية متقدمة متوفرة في الجامعة الأمريكية ومعاهد أخرى. يتم تقديم شهادة CMA من قبل معهد المحاسبين الإداريين (IMA) وهي تشير إلى أن الشخص يمتلك المعرفة في مجالات التخطيط المالي والتحليل واتخاذ القرار والرقابة.

كورس cma الجامعة الامريكية أفضل الدورات التدريبية بالجامعة

برنامج CMA (محاسب إداري معتمد) هو شهادة مهنية للمهتمين بالمحاسبة الإدارية، وتقدمها الجامعة الأمريكية والعديد من المؤسسات الأخرى. يمكن أن تتراوح تكلفة الدورة من 30 ألف دولار إلى 40 ألف دولار، ومن الممكن إجراء الاختبار دون تقديم أي شهادات. قد تحتاج بعض الشهادات الجامعية إلى معادلة من جهات خارجية.

كورس cma الجامعة الأمريكية كاملة على يوتيوب

دورة CMA بالجامعة الأمريكية هي دورة كاملة على YouTube ستساعدك في الحصول على شهادتك بأسهل طريقة ممكنة. تغطي الدورة جميع الموضوعات التي تحتاج إلى معرفتها لاجتياز الاختبار، وتوفر أيضًا نصائح وحيلًا حول كيفية النجاح، وتستطيع الاطلاع على كورس cma الجامعة الأمريكية كاملة على يوتيوب من هنا.

ماذا تغطي CMA؟

تغطي دورة CMA بالجامعة الأمريكية التخطيط والتحليل المالي، وهي واحدة من أهم الدورات التي يمكن للمحاسبين الاستفادة منها نظرًا لما توفره من مزايا وقدرات متنوعة. يتم تدريس الدورة باللغة الإنجليزية، وقد تم تأسيسها في عام 2003، وحصلت على الاعتماد المؤسسي من مجلس الجامعات الخاصة (PUC).

أفضل كورسات انجليزي اونلاين مجانا وبشهادة معتمدة للتعلم من الصفر

كيف يتم تنظيم اختبار CMA؟

يتم تنظيم اختبار CMA من قبل معهد المحاسبين الإداريين (IMA) ويتم تقديمه بواسطة Prometric. ينقسم الامتحان إلى جزأين، كل جزء يتكون من 100 سؤال متعدد الخيارات. يغطي الجزء الأول التقارير المالية والتخطيط والأداء والرقابة، بينما يغطي الجزء الثاني اتخاذ القرارات المالية. من أجل اجتياز اختبار CMA، يجب على المرشحين الحصول على 360 درجة على الأقل بمقياس 600.

ما هي متطلبات التقدم لامتحان CMA؟

متطلبات امتحان CMA هي كما يلي: عضوية نشطة في معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، وإتمام الجزأين الأول والثاني من اختبار المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، ودرجة النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية *. بمجرد الانتهاء من هذه المتطلبات، ستتمكن من التسجيل للامتحان وتحديد موعد. امتحان CMA مدته أربع ساعات ويتكون من 100 سؤال متعدد الخيارات وسؤالين مقالي.

أفضل كورسات انجليزي 2022 بشهادة معتمدة مجانًا

ما تكلفة إجراء اختبار CMA؟

ما تكلفة إجراء اختبار CMA؟

تبلغ رسوم اختبار CMA 415 دولارًا للجزء الواحد و 311 دولارًا للجزء الثاني. الاختبار صالح لمدة ثلاث سنوات. أمام جميع المرشحين ثلاث سنوات لاجتياز كلا الجزأين من الامتحان. تبلغ تكلفة إجراء امتحانات CMA 188 دولارًا أمريكيًا فقط. تبلغ رسوم التسجيل لشهادة CMA 200 دولار – صالحة لمدة 3 سنوات، بشرط أن يتم إجراء الاختبار الأول في غضون عام واحد من تاريخ التسجيل.

ما هي درجة النجاح في اختبار CMA؟

يتم تسجيل اختبار CMA مقياس من 0 إلى 500، حيث تمثل أسئلة الاختيار من متعدد 75٪ من إجمالي الدرجات وأسئلة المقالة تمثل 25٪. تختلف درجة النجاح في الاختبار تبعًا للبلد الذي يتم إجراء الاختبار فيه، ولكنها تتراوح عمومًا بين 34٪ و 46٪.

كورسات الجامعة الامريكية للغة الانجليزية واسعار الكورسات

ما هي بعض النصائح للدراسة امتحان CMA؟

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الدراسة امتحان CMA:

1) ابدأ بفهم أساسيات اختبار CMA بوضوح. بهذه الطريقة تعرف ما يمكن توقعه ويمكن أن تركز وقت دراستك بشكل أكثر فعالية.

2) ضع جدولًا للدراسة والتزم به. نصائح للمراجعة: حاول العثور على أسئلة تدريب مشابهة في التنسيق والصعوبة لتلك الموجودة في الاختبار الفعلي.

3) احصل على قسط وافر من الراحة ومارس الرياضة قبل الاختبار. سيساعدك هذا في الحفاظ على تركيزك وتقليل مستويات التوتر.

4) لا تركز على جمع الكتب ومقاطع الفيديو وتهمل دراستها فعليًا. ابدأ من الآن بما هو متاح لك.
5) ثق بنفسك وبقدرتك على اجتياز الاختبار. إن تكوين عقلية إيجابية هو مفتاح النجاح.
6) خذ بعض الوقت الإضافي للاستعداد عقليًا وعاطفيًا للاختبار، وكذلك بدنيًا عن طريق الحصول على قسط وافر من الراحة وممارسة الرياضة.

كورسات oxford وتحميل كل الكورسات المقدمة من جامعة اكسفورد وكورس اللغة الانجليزية

ما هي دورة CMA بالجامعة الأمريكية؟

تعد دورات CMA في الجامعة الأمريكية من أكثر الدورات فائدة التي يمكن الحصول عليها. تقدم الجامعة الأمريكية، التي تقع في القاهرة، العديد من برامج الدرجات العلمية التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا للباحثين عن المعرفة. هناك العديد من دورات CMA المتاحة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. يعتبر سعر دورة CMA في الجامعة الأمريكية من أهم الدورات التي يمكن الحصول عليها. تعيين محاسب إداري معتمد (CMA) يدل على الخبرة في المحاسبة المالية والإدارة الإستراتيجية. برنامج CMA هو اختبار يتكون من جزأين: المحاسبة المالية والإدارة الإستراتيجية.

افضل 7 مواقع كورسات مجانية لتعليم انجليزي مجانا

ما مزايا الالتحاق بدورة CMA بالجامعة الأمريكية؟

تعتبر شهادة CMA من أهم الشهادات الصادرة عن معهد المحاسبين وهي معترف بها عالمياً. إذا كنت طالبًا جامعيًا، فيمكنك الاستفادة من الخصومات الخاصة التي يقدمها معهد المحاسبين الإداريين لإجراء اختبار CMA. يجب عليك أيضًا الانضمام إلى معهد المحاسبين الإداريين حتى تكون مؤهلاً لإجراء الاختبار.

شرح تفصيلي لأهم الكورسات و الطرق لتعلم اللغة الانجليزية بالتفصيل مجاناً

ما هي متطلبات الحصول على دورة CMA بالجامعة الأمريكية؟

تقدم الجامعة الأمريكية دورة CMA وهي مفيدة جدًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على الشهادة. متطلبات الدورة كالتالي: يجب أن يجتاز المتقدم اختبارين في جزأين من مقررات CMA في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما يجب عليه حضور دورة قواعد اللغة العربية واجتيازها. منحت IMA منحًا يبلغ مجموعها أكثر من 14 مليون دولار لمساعدة الطلاب في الحصول على درجة علمية.

أفضل كورسات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

 اقرأ أيضًا

يمكنكم اصدقائي متابعة القرأءة في منصة مجتهد في: كورسات مجانية

110 مشاهدة