افضل 7 مواقع كورسات مجانية لتعليم انجليزي مجانا

تعليم انجليزي مجانا

هناك العديد من المواقع التي تقدم دروسًا مجانية في اللغة الإنجليزية. بعض من أكثر شعبية مدرجة أدناه. Duolingo هو موقع إلكتروني وتطبيق مجاني يقدم دروسًا تفاعلية قصيرة لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية. يتم تقديم الدروس بتنسيق يشبه اللعبة، ويمكنك كسب النقاط والارتقاء بمستواك مع تقدمك. موقع BBC Learning English هو موقع من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي). يوفر مجموعة متنوعة من الموارد للمتعلمين على جميع المستويات، بما في ذلك مقاطع الفيديو والمقالات والبودكاست. English Central هو موقع ويب يقدم دروسًا بالفيديو مع محادثات باللغة الإنجليزية من واقع الحياة. يمكنك أيضًا ممارسة مهاراتك في التحدث عن طريق تسجيل نفسك ومقارنة نطقك بنطق المتحدث الأصلي في الفيديو. ESLPod هو موقع ويب يقدم دروسًا صوتية مع الملاحظات المصاحبة. تغطي الدروس مجموعة واسعة من الموضوعات وهي مناسبة للمتعلمين على جميع المستويات. American English Online هو موقع ويب من جامعة U

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية ؟

هناك طرق عديدة لتعلم اللغة الإنجليزية. يمكنك الالتحاق بمدرسة للغة الإنجليزية او من خلال برنامج تعليم الانجليزي، أو حضور دروس عبر الإنترنت، أو حتى مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية. واحدة من أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية هي العيش في بلد يتحدث الإنجليزية. بهذه الطريقة، ستكون منغمسًا في اللغة وسيكون لديك الكثير من الفرص لممارستها. يمكنك أيضًا الاستفادة من الموارد مثل الكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية المصممة لمتعلمي اللغة الإنجليزية.

ما هي أفضل مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية؟

هناك العديد من الطرق المختلفة لتعليم اللغة الإنجليزية، لكن بعض الطرق أكثر فاعلية من غيرها. تتمثل إحدى أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية في استخدام مجموعة من الموارد، بما في ذلك الدورات التدريبية عبر الإنترنت والتطبيقات والكتب والأفلام. تقدم دورات مثل EnglishClass101.com دروسًا شاملة تغطي القواعد والمفردات والنطق. يقدم الموقع أيضًا دروسًا ثقافية تُعلم عن العادات والتقاليد في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. تطبيقات مثل Duolingo و Babbel رائعة أيضًا لتعلم اللغة الإنجليزية أثناء التنقل. يقدم كلا التطبيقين دروسًا صغيرة الحجم تجعل من السهل ملاءمة التعلم في جدول مزدحم. كما أنها تتضمن عناصر التحفيز التي تجعل التعلم ممتعًا وجذابًا. بالإضافة إلى الموارد المتوفرة عبر الإنترنت، هناك أيضًا العديد من الكتب والأفلام الرائعة التي يمكن أن تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية.

 

duolingo

Duolingo هو موقع إلكتروني وتطبيق مجاني يقدم دروسًا تفاعلية قصيرة لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية. يمكنك البدء بالأساسيات والعمل في طريقك للوصول إلى مفاهيم أكثر صعوبة وفقًا لسرعتك الخاصة. تم تصميم الدروس لتكون سريعة وسهلة الفهم، بحيث يمكنك الاستمرار في إحراز تقدم حتى لو لم يكن لديك سوى بضع دقائق لتجنيبها. بالإضافة إلى ذلك، كلما زاد استخدامك لتطبيق Duolingo، أصبحت تجربتك أكثر تخصيصًا، بحيث يمكنك التركيز على الموضوعات الأكثر صلة بك.

hellolingo

HelloLingo هو موقع إلكتروني وتطبيق يساعد الناس على تعلم اللغات. تضم أكثر من مليون عضو من جميع أنحاء العالم يمكنهم مساعدة بعضهم البعض في تعلم اللغة. تطبيق HelloLingo متاح لنظامي التشغيل iOS و Android، ويحتوي موقع الويب على مدونة تحتوي على نصائح وموارد لمتعلمي اللغة.

 

British council learn English

المجلس الثقافي البريطاني هو مؤسسة خيرية تم إنشاؤها لتعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة المتحدة والدول الأخرى. تتمثل إحدى وظائفها الرئيسية في توفير تعليم باللغة الإنجليزية. يقدم المجلس الثقافي البريطاني مجموعة واسعة من دورات اللغة الإنجليزية، في كل من المملكة المتحدة وبلدان أخرى. كما يوفر الدعم للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المملكة المتحدة، بما في ذلك معلومات عن التأشيرات والمنح الدراسية والإقامة.

 

Talk English

First Talk English First (TEF) هو برنامج يشجع الناس على استخدام اللغة الإنجليزية كلغة أساسية عند التواصل مع الآخرين. تم إنشاء البرنامج استجابة للعدد المتزايد من المتحدثين باللغة الإنجليزية من غير الناطقين بها في الولايات المتحدة. تم تصميم TEF لمساعدة الأشخاص على تحسين مهارات الاتصال لديهم وزيادة ثقتهم عند التحدث باللغة الإنجليزية. يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الموارد، بما في ذلك الدورات عبر الإنترنت والكتب والملفات الصوتية. يوفر TEF أيضًا الدعم للأشخاص الذين يرغبون في بدء مجموعات المحادثة الخاصة بهم باللغة الإنجليزية.

 

English Culp

english-culp.com هو موقع إلكتروني يحمل فائدة كبيرة لأولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية. يحتوي الموقع على الكثير من الميزات التي تساعد المستخدمين على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. تتضمن بعض الميزات ما يلي: – قاموس يحتوي على أكثر من 200000 كلمة – مدقق نحوي – مدقق جمل – قاموس مترادفات – دورة لغة إنجليزية عبر الإنترنت

 

BBC Learning English

BBC Learning English هو موقع مجاني لمتعلمي اللغة الإنجليزية. يضم الموقع أكثر من مليوني مستخدم مسجل ويقدم مجموعة واسعة من الموارد، بما في ذلك: تمارين القواعد والمفردات، وتمارين الاستماع والقراءة والفهم، والألعاب، ومقاطع الفيديو، والمقالات. يقدم الموقع أيضًا عددًا من تطبيقات الأجهزة المحمولة.

Culpeper

Culpeper هو موقع ممتاز لأولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية. يوفر الموقع ثروة من الموارد الموجهة نحو مساعدة المستخدمين على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. تتضمن هذه الموارد دروس قواعد اللغة وقوائم المفردات والتمارين التفاعلية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع أيضًا منتدى حيث يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة وتلقي المساعدة من الأعضاء الآخرين.

إقرأ أيضا :- : 5 مصادر ” مجانية ” أستخدمهم لتحسين لغتي الانجليزية

قد يعجبك ايضا