أفضل 6 كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية عبر الإنترنت جامعات بريطانية وأمريكية

كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية

هناك العديد من كورسات اللغة الإنجليزية المجانية المتاحة على الإنترنت. يمكنك العثور على الدورات التي تقدمها الجامعات والشركات الخاصة وحتى المدرسون الأفراد. تختلف هذه الدورات في الطول والمحتوى والمستوى، لذلك من المهم اختيار الدورة المناسبة لك. تتطلب معظم الدورات أن يكون لديك فهم أساسي لقواعد اللغة الإنجليزية ومفرداتها. إذا كنت مبتدئًا تمامًا، فهناك بعض الدورات التدريبية المصممة خصيصًا للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة مسبقة باللغة. تبدأ هذه عادةً بالأساسيات، مثل تقديم نفسك وتعلم كلمات وعبارات بسيطة. كلما تقدمت، ستتعلم قواعد ومفردات أكثر تعقيدًا، وستكون قادرًا على إجراء محادثات حول مجموعة من الموضوعات. تتضمن الدورات عادةً أنشطة القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. يشمل بعضها أيضًا مكونات ثقافية، مثل مقاطع الفيديو أو المقالات حول الحياة في بلد يتحدث الإنجليزية. العديد من الدورات التدريبية ذاتية، مما يعني أنه يمكنك العمل عليها بالسرعة التي تريدها.

كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية – جميع المستويات

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية ولكن ليس لديك المال لدفع رسوم الدورة، فهناك الكثير من الخيارات المجانية المتاحة عبر الإنترنت. يمكنك العثور على مواقع دورات مجانية في اللغة الإنجليزية لكل من المتعلمين المبتدئين والمتقدمين. تتضمن هذه الدورات عادةً دروسًا صوتية ومرئية، بالإضافة إلى تمارين تفاعلية. يقدم البعض منهم أيضًا شهادة عند الانتهاء.

سواء كنت ترغب في تحسين لغتك الإنجليزية للعمل أو الدراسة، أو كنت تخطط لقضاء عطلة أو رحلة عمل، فلدينا الدورة التدريبية المناسبة لك. من خلال أربعة مستويات من اللغة الإنجليزية العامة، تم تصميم دوراتنا لمنحك الثقة والمهارات التي تحتاجها للتواصل بشكل فعال في مواقف العالم الحقيقي. ستقوم أيضًا بتطوير القواعد والمفردات والنطق.

كورسات تعلم اللغة الانجليزية مجاناً من جامعات البريطانية

تقدم العديد من الجامعات البريطانية كورس انجليزي كامل مجانا لمساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم اللغوية. يتم تقديم الدورات عادةً من قبل مدرسين ذوي خبرة في اللغة وتغطي مجموعة من الموضوعات مثل القواعد والمفردات والنطق والكتابة الأكاديمية. بالإضافة إلى تحسين لغتك الإنجليزية، يمكن أن تساعدك هذه الدورات أيضًا في التعرف على الثقافة البريطانية وتكوين صداقات مع الطلاب الدوليين الآخرين.

1- كورس اللغة الإنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني هو مقدم رائد لدورات اللغة الإنجليزية. مع أكثر من 80 عامًا من الخبرة، يقدمون مجموعة واسعة من الدورات التي تناسب جميع المستويات والاحتياجات. تم تصميم دوراتهم من قبل مدرسين ذوي خبرة وتغطي جميع جوانب اللغة الإنجليزية، بما في ذلك مهارات القواعد والمفردات والنطق والتواصل. كما يقدمون دورات خاصة بالامتحانات مثل IELTS و Cambridge English تستطيع تعلم اللغات الاجنبية بسهولة فوائد و اهمية لا تتوقعها

2- كورس أساسيات اللغة الإنجليزية للمستوى المبتدىء من جامعة كينغز كوليدج

تم تصميم دورة اللغة الإنجليزية الأساسية في King’s College University للطلاب المبتدئين. يشمل الكورس أهم اساسيات اللغة الانجليزية والمفردات ومهارات الاتصال اللازمة للعمل في اللغة الإنجليزية. يتم تدريس الدورة من قبل مدربين ذوي خبرة ومؤهلين على دراية باحتياجات المبتدئين. تنقسم الدورة إلى أربعة مستويات، كل منها مبني على المستوى السابق. بعد الانتهاء من الدورة، سيتمكن الطلاب من التواصل بشكل فعال باللغة الإنجليزية وسيكون لديهم أساس متين لمواصلة دراستهم.

3- كورس تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية للمبتدئين جامعة ريدينغ

تعد دورة الكتابة باللغة الإنجليزية بجامعة ريدينج للمبتدئين طريقة رائعة لتحسين مهاراتك في الكتابة. تم تصميم الدورة للطلاب الذين ليسوا متحدثين أصليين للغة الإنجليزية، وتغطي مجموعة من الموضوعات بما في ذلك القواعد وعلامات الترقيم وكتابة المقالات. يتم تدريس الدورة من قبل مدربين ذوي خبرة، وستتاح لك الفرصة لممارسة مهاراتك في مجموعة متنوعة من سيناريوهات العالم الحقيقي.

كورسات تعلم اللغة الانجليزية مجاناً من الجامعات الامريكية

هناك العديد من الكورسات لمساعدة الطلاب علي تعليم اللغة الإنجليزية بأفضل الكورسات اونلاين مجانا من الجامعات الأمريكية. تقدم العديد من هذه الدورات مقاطع فيديو للمحاضرات وقراءات وواجبات يمكن أن تساعدك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. هناك أيضًا عدد من الموارد عبر الإنترنت التي تقدم دروسًا مجانية في اللغة الإنجليزية. تقدم العديد من الجامعات الأمريكية أيضًا برامج للدراسة بالخارج تتضمن دروسًا في اللغة الإنجليزية.

4- كورس تحدث اللغة الإنجليزية بشكل احترافي معهد جورجيا للتكنولوجيا الأمريكي

معهد جورجيا للتكنولوجيا هو أحد الجامعات البحثية الرائدة في الولايات المتحدة. وهي أيضًا واحدة من أفضل كليات الهندسة في البلاد. تقدم المدرسة دورة احترافية في التحدث باللغة الإنجليزية (PESC) وهي مفتوحة لجميع الطلاب، بغض النظر عن تخصصهم. تم تصميم دورة PESC لمساعدة الطلاب على تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من التواصل بشكل أفضل في البيئات المهنية. تغطي الدورة مجموعة متنوعة من الموضوعات، من القواعد و اهم الكلمات استخدام في الانجليزية بما في ذلك الخطابة ومهارات العرض والتواصل التجاري. ستتاح للطلاب الذين يأخذون دورة PESC الفرصة لممارسة مهاراتهم في مجموعة متنوعة من سيناريوهات العالم الحقيقي. تعد دورة PESC طريقة ممتازة للطلاب لتحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية وبناء الثقة في قدرتهم على التواصل في بيئة مهنية.

5- كورس التحضير للتواصل باللغة الإنجليزية من جامعة واشنطن

دورة التحضير للتواصل باللغة الإنجليزية بجامعة واشنطن عبارة عن دورة معتمدة لمدة 12 أسبوعًا مصممة لمساعدة الطلاب على تحسين مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية لديهم. تركز الدورة على تطوير قدرة الطلاب على التحدث وفهم اللغة الإنجليزية في السياقات الأكاديمية والمهنية. يتم تقديمه أربع مرات في السنة، في فصل الخريف والشتاء والربيع والصيف.

6- كورس استخدام القواعد وعلامات الترقيم في اللغة الإنجليزية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية

اللغة الانجليزية بين يديك، هذا المساق عبارة عن مقدمة لاستخدام التراكيب النحوية وعلامات الترقيم في اللغة الإنجليزية. يغطي النقاط الرئيسية لقواعد اللغة الإنجليزية وعلامات الترقيم، ويوفر التدريب على استخدامها بشكل صحيح. تنقسم الدورة إلى أربع وحدات: الوحدة

1: مقدمة في القواعد، الوحدة

2: القواعد الأساسية، الوحدة

3: علامات الترقيم، الوحدة

4: المزيد من القواعد النحوية المتقدمة

 

 

اقرأ أيضا:

٤٥٠ كورسات مجانية في مختلف المجالات متاحة اون لاين

افضل 7 مواقع كورسات مجانية لتعليم انجليزي مجانا

شرح تفصيلي لأهم الكورسات و الطرق لتعلم اللغة الانجليزية بالتفصيل مجاناً

8 نصائح اساسية في تعليم الانجليزي للمبتدئين مشروحة بالتفصيل مع أهم الكورسات مجاناً

قد يعجبك ايضا