كورس برمجة vr كورسات للمهتمين بالواقع الافتراضي مجانًا

كورس برمجة vr كورسات للمهتمين بالواقع الافتراضي مجانًا

كورس برمجة vr كورسات للمهتمين بالواقع الافتراضي مجانًا

كورس برمجة vr سيتعلم الطالب كيفية إنشاء محرك واقع افتراضي من الألف إلى الياء، حتى يفهم تمامًا كيفية عمل الواقع الافتراضي وكيفية بناء تجاربهم الخاصة. الدورة مدتها ثمانية أسابيع وبرعاية المركز. عند الانتهاء، سيحصل الطالب على شهادة.

كورس برمجة vr كورسات للمهتمين بالواقع الافتراضي مجانًا

ستعرفك سلسلة المحاضرات هذه على Unity وتوضح لك كيفية تصميم تطبيق VR الأول. ستساعدك الدروس على بناء أساس في برمجة الواقع الافتراضي، حتى تتمكن من إنشاء بيئات الواقع الافتراضي الخاصة بك.

كورس برمجة vr كاملة على يوتيوب

تسمى هذه الدورة دورة Unity، أو تعلم برمجة Unity، أو تعلم الوحدة ثلاثية الأبعاد. إنها دورة تقنية الواقع الافتراضي التي تعلم الفرق بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي، ما هو الواقع المعزز، وكيفية إنشاء التطبيقات. هذا التطبيق ثنائي الأبعاد للواقع المعزز يسمى تصميم الأرض. الدورة يقدمها محمد المحمدي، وتستطيع الاطلاع على كورس برمجة vr كاملة على يوتيوب من هنا.

إعداد بيئة تطوير VR

تم تصميم هذه الدورة لتعليم الطلاب كيفية إنشاء تطبيقات واقع افتراضي احترافية باستخدام Unity 3D. سيتعرف الطالب على ماهية الواقع الافتراضي، وكيف يمكن استخدامه، وكيفية بناء تجارب الواقع الافتراضي الخاصة بهم. يوصى ببعض الخبرة في الترميز والبرمجة ولكن ليس مطلوبًا. بحلول نهاية الدورة، سيكون لدى الطلاب فهم أساسي لتطوير الواقع الافتراضي وتصميم الألعاب.

أفضل كورسات برمجة pdf بشهادة معتمدة على الانترنت

التعرف على الرسومات ثلاثية الأبعاد ومحركات الألعاب

تُستخدم رسومات الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد لتمثيل كائنات ثلاثية الأبعاد في بيئة ثنائية الأبعاد. غالبًا ما تُستخدم هذه الرسومات في ألعاب الفيديو لإنشاء بيئات وشخصيات واقعية. تُستخدم محركات الألعاب لإنشاء رسومات ثلاثية الأبعاد، ويجب على المصممين فهم كيفية عملها من أجل إنشاء ألعاب ناجحة. Citra هو برنامج يحاكي وحدة تحكم Nintendo 3ds ولديه ثلاثة أضعاف قوة الرسومات.

تصميم للواقع الافتراضي

تم تصميم هذه الدورة لأي شخص مهتم بالواقع الافتراضي، مثل أولئك الذين يلعبون ألعاب الواقع الافتراضي ويريدون تصميم ألعابهم الخاصة. ستعلمك الدورة كيفية البرمجة في Unity 3D، وهو محرك قوي يوفر بيئة تطوير سهلة الاستخدام عبر الأنظمة الأساسية. لن تتعلم مفاهيم البرمجة فحسب، بل ستطبقها أيضًا على الفور لإنشاء تجارب واقع افتراضي مذهلة.

كورسات برمجة android أفضل الدورات لبرمجة التطبيقات معتمدة الشهادة

إنشاء واجهات مستخدم للواقع الافتراضي

يدعو edX الأشخاص إلى إنشاء تطبيقات واقع افتراضي احترافية باستخدام Unity 3D. في الأسبوع الثالث من الدورة، سيتعرف الطلاب على الحركة وواجهات المستخدم في الواقع الافتراضي.

نظرًا لأن الواقع الافتراضي أصبح أكثر شيوعًا، يجب على المصممين والمطورين إنشاء تقنيات وعمليات موثوقة لجعل بيئات وتجارب الواقع الافتراضي أكثر سهولة في الاستخدام. يجب أن يكون مصمم UX / UI الجيد من ذوي الخبرة وعلى دراية بأحدث الاتجاهات والتقنيات في واجهة المستخدم، بما في ذلك الواجهات القائمة على الإيماءات والتي أصبحت شائعة بشكل متزايد في تطبيقات الواقع الافتراضي.

الواقع الافتراضي هو مصطلح ينطبق على عمليات محاكاة الكمبيوتر للبيئات التي يمكن محاكاتها فعليًا في بعض الأماكن في العالم الحقيقي. على عكس الواقع المعزز، فإن الواقع الافتراضي يدور حول إنشاء بيئة اصطناعية بالكامل من خلال المحاكاة التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. يمكن استخدام هذا لأغراض تجارية مثل تقليل الفجوة بين المروجين وعملائهم من خلال بناء الثقة في المنتج.

التفاعل مع الكائنات في الواقع الافتراضي

تُستخدم تقنية الواقع الافتراضي (VR) بعدة طرق مختلفة، من ألعاب الفيديو إلى محاكاة التدريب. يسمح VR للمستخدمين بالتفاعل مع البيئات المحاكاة بطريقة مشابهة للعالم الحقيقي. يمكن القيام بذلك باستخدام كاميرا لالتقاط صورة للمستخدم وإدخالها في بيئة الواقع الافتراضي. تستخدم العديد من العلامات التجارية الآن الواقع الافتراضي كطريقة لخفض تكلفة التسويق والإعلان.

كورسات برمجة للأطفال أفضل الدورات التدريبة لتعلم البرمجة للأطفال للاحترافية

الحركة والتنقل في VR

ستعلمك هذه الدورة عن الواقع الافتراضي وكيفية ترميز عوالم VR الخاصة بك. سوف تتعرف على الجوانب المختلفة لتطوير الواقع الافتراضي وكيفية تطبيقها في المهام العملية. بنهاية هذه الدورة، سيكون لديك فهم أفضل لكيفية تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي.

الصوت في VR

يُطلق على هذه الدورة اسم دورة Unity التعليمية، أو تعلم برمجة Unity، أو تعلم الوحدة ثلاثية الأبعاد، أو قم بتدريس Unity أو تعلم لغة برمجة Unity. سيوضح لك هذا البرنامج التعليمي كيفية إنشاء لعبة واقع افتراضي باستخدام Unity 3D. نظرًا لأن الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) يغيران طريقة تجربة فن ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد ودورة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في علوم الكمبيوتر، فقد تم تصميم هذا البرنامج التعليمي لمهندسي البرمجيات الذين يرغبون في التعرف على العديد من لغات البرمجة .

أفضل 5 كورسات برمجة مجانية وبشهادة معتمدة

تحسين الأداء في VR

ستعلمك دورة برمجة الواقع الافتراضي هذه كيفية إنشاء تطبيقات واقع افتراضي احترافية باستخدام Unity 3D، وستتعلم كيفية إنشاء محرك واقع افتراضي من البداية. ستفهم أيضًا الأخطاء الشائعة التي حدثت في تطوير الواقع الافتراضي، وكيفية تجنبها.

كورسات الواقع الافتراضي

تدعو منصة edX الأشخاص إلى إنشاء تطبيقات واقع افتراضي احترافية باستخدام Unity 3D، وهو محرك ثلاثي الأبعاد قوي يوفر بيئة تطوير سهلة الاستخدام عبر منصات متعددة. أنها توفر موارد مدفوعة ومجانية لمساعدتك في التعرف على VR و AR، مع دورات مناسبة للمبتدئين والخبراء على حد سواء. يتم تنفيذ دورة الواقع المعزز / الواقع الافتراضي من قبل منتدى الفنون البصرية بالشراكة مع معهد التقنيات الإبداعية في جامعة دي مونتفورت. يركز على تطوير نماذج ثلاثية الأبعاد يمكن محاكاتها في الواقع الافتراضي والواقع المعزز على الأجهزة للدورات التدريبية: من النمذجة إلى إنشاء تطبيق واقع.

افضل 5 كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية من موقع bbc

ما هو الواقع الافتراضي؟

الواقع الافتراضي، أو VR، هو بيئة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ويمكن استكشافها بنطاق 360 درجة. يتم استخدامه لإنشاء بيئة محاكاة تجعل المستخدم يشعر بأنه منغمس في محيطه. تنمو هذه التكنولوجيا بشكل كبير، حيث يقوم عدد متزايد من الصناعات المختلفة ببناء تجارب الواقع الافتراضي للسماح للمستخدمين بمعالجة كائن أو مشهد بطريقة لم يتمكنوا من ذلك.

فوائد الواقع الافتراضي

تقدم دورات الواقع الافتراضي العديد من المزايا لمن يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم التقنية. يوفر VR تجربة غامرة يمكن أن تساعد المستخدمين على تعلم معلومات جديدة بشكل أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام دورات الواقع الافتراضي لتوفير التدريب في البيئات الخطرة أو الصعبة دون تعريض العمال للخطر.

افضل 7 مواقع كورسات مجانية لتعليم انجليزي مجانا

الأنواع المختلفة للواقع الافتراضي

تقدم دورات الواقع الافتراضي ميزة السماح للمستخدمين بمعالجة كائن في بيئة ثلاثية الأبعاد. يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر التدريب باستخدام الواقع الافتراضي. توفر المنصة أحدث الأساليب لإضافة الوسائط التعليمية المتنوعة بكافة أنواع الصور.

كيفية اختيار دورة الواقع الافتراضي

في هذه المقالة، سنشرح ونناقش تأثير كل من الواقع الافتراضي والواقع المعزز على استراتيجيات التسويق وأسسها المختلفة، وكيفية الاستثمار في هذين المجالين الفريدين.

نظرًا لأن الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) يغيران الطريقة التي نتعلم بها ونتفاعل مع العالم، فقد بدأت مؤسسات التعليم العالي في دمج هذه التقنيات في مناهجها الدراسية. في سجلات العام الدراسي 2019/2020، تم اختيار العينة بشكل عشوائي من كيفية استخدام دورة التعلم لمدة خمس سنوات مدعومة بنموذج الواقع الافتراضي. وأظهرت النتائج أن هناك فرقا معنويا في مستوى تحصيل الطلبة في استخدام الدورة التعليمية الخمسية.

كورسات اللغه الانجليزيه مجانا

أفضل 5 دورات تدريبية في الواقع الافتراضي

هناك العديد من الفوائد لأخذ دورة تدريبية حول الواقع الافتراضي. يمكنك تعلم كيفية إنشاء محرك واقع افتراضي من الألف إلى الياء، كما يمكنك التعرف على أفضل ألعاب الواقع الافتراضي. التدريب الافتراضي صناعة متنامية، ولن تختفي قريبًا. هذا يعني أنه سيكون هناك دائمًا طلب على المدربين الافتراضيين المؤهلين.

كيفية تحقيق أقصى استفادة من دورة الواقع الافتراضي

يوفر لنا الواقع الافتراضي القدرة على الانغماس في ألعاب الفيديو كما لو كنا أحد الشخصيات، أو تعلم كيفية إجراء جراحة القلب أو تحسين جودة التدريب الرياضي لتحقيق أقصى قدر من الإمكانات. إنها طريقة فعالة لمحاكاة بيئة التعلم التقليدية بغض النظر عن ظروفها وصعوباتها. من خلال تقنية الواقع الافتراضي، يمكن تقديم خدمة تدريب لأفراد الشرطة والجيش وفق التقنيات الحديثة. يمكنك أيضًا إنشاء بيئة صديقة للأطفال تسمح بالتكامل أو الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة وتحقيق الأهداف العامة.

4 كورسات كنز ثمين في تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من موقع Udemy مجانا

مستقبل الواقع الافتراضي

يبدو مستقبل الواقع الافتراضي مثيرًا للغاية، مع العديد من الاستخدامات الجديدة والمبتكرة للتكنولوجيا التي يتم تطويرها طوال الوقت. في هذه الدورة، سيتعرف الطلاب على ماهية الواقع الافتراضي، وكيف يمكن استخدامه، وكيفية بناء تجاربهم الخاصة في العالم الافتراضي. مع توفر الموارد المدفوعة والمجانية، تعد هذه الدورة مثالية للمبتدئين والمتعلمين المتوسطين والخبراء على حد سواء.

اقرأ أيضًا