كورسات برمجة android أفضل الدورات لبرمجة التطبيقات معتمدة الشهادة

كورسات برمجة android أفضل الدورات لبرمجة التطبيقات معتمدة الشهادة

كورسات برمجة android أفضل الدورات لبرمجة التطبيقات معتمدة الشهادة

كورسات برمجة android تم تصميم هذه الدورة لتعليمك أساسيات برمجة Android وتطوير التطبيقات، حتى تتمكن من البدء في إنشاء تطبيقاتك الخاصة بسرعة وكفاءة. ستتعلم كيفية استخدام بيئة Android Studio ونشر تطبيقاتك على App Store واستخدام ميزات شريط أدوات المستخدم. بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على إنشاء تطبيقات Android ذات درجة احترافية من البداية.

كورسات برمجة android أفضل الدورات لبرمجة التطبيقات معتمدة الشهادة

ستعلمك دورة برمجة Android هذه كيفية إنشاء تطبيقات Android من البداية. ستتعرف على لغة برمجة Java وكيفية استخدامها لإنشاء برامج بسيطة. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتعلم كيفية استخدام منصة كوردوفا لبناء تطبيقات الهاتف المحمول بتقنيات الويب. بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على تصميم وبناء تطبيقات Android الجاهزة لسوق العمل.

إنشاء مشروع جديد في Android Studio

يوضح هذا الفيديو كيفية إنشاء مشروع جديد في Android Studio للمبتدئين في مجال تطبيقات Android. يتناول كيفية إنشاء مشروع جديد على Android Studio 2020، وما هي مكونات تطبيق Android. بالإضافة إلى ذلك، يوفر دليلًا تفصيليًا حول كيفية بدء مشروع جديد في Android Studio، بما في ذلك تسمية التطبيق وإعداد بيئة التطوير.

كورسات مجانية لتعلم البرمجة مع تعليم البرمجة خطوة بخطوة مجانًا

إضافة أنشطة إلى مشروعك

في دورة برمجة Android هذه، سنتعرف على مفاهيم Android وكيفية إضافة أنشطة إلى مشروعك. سنعمل أيضًا على مشاريع ستساعدك على الارتقاء بمهاراتك إلى المستوى التالي. هذه الدورة مثالية لأولئك الذين يرغبون في تعلم كيفية برمجة تطبيقات Android وكسب المال منها.

تشغيل تطبيقك على جهاز أو محاكي

يمكنك تشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر المحمول بأكثر من طريقة عن طريق تنزيل برنامج محاكاة. تتيح لك برامج المحاكاة تشغيل التطبيقات والألعاب على شاشة كمبيوتر كاملة مع إمكانية تنشيط لوحة المفاتيح والماوس. يمكنك أيضًا تنزيل Droid4x على جهاز الكمبيوتر المحمول وتثبيته.

كورسات جوجل المجانية تعادل شهادة جامعية لتطوير مهارتك المهنية

مكونات واجهة المستخدم الأساسية

يوفر Android للمطورين مجموعة من طرق العرض الجاهزة ومجموعات ViewGroups التي يمكن استخدامها لأداء المهام الشائعة في تطبيقات Android. في هذا المعسكر التدريبي، سنتعرف على جميع مفاهيم Android Studio و Android Jet Pack وكيفية إنشاء تطبيقات Android من البداية. سيعلمك هذا البرنامج التعليمي أساسيات برمجة تطبيقات Android ويأخذك عبر بعض المفاهيم الأساسية.

طرق العرض والتخطيطات

ستعلمك هذه الدورة التدريبية كيفية برمجة تطبيقات Android ونشرها على App Store. ستتعرف على الأنواع المختلفة لمكونات تطبيقات Android وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى كيفية التفاعل مع RESTful APIs واستخدام طرق التحكم في الإصدار مثل Git.

كورسات مجانية بشهادات معتمدة اونلاين على الانترنت

تسجيل موارد مستمعي الأحداث باستخدام Logcat

سيقوم هذا الرمز بتوصيل مستمع يسمى handleTap () بـ Logcat في Android Studio لعرض رسائل السجل كلما تم النقر فوق الزر. Logcat هو عارض السجلات وهو جزء من Android SDK.

كورسات برمجة android كاملة على يوتيوب

هل تتطلع إلى تعلم برمجة Android؟ تحقق من هذه الدورة التدريبية الكاملة على YouTube. ستأخذك هذه الدورة، التي تدرس باللغة العربية، من المبتدئين إلى المحترفين، وستكون قادرًا على إنشاء تطبيق Android احترافي لموقعك على الويب، وتستطيع الاطلاع على كورسات برمجة android كاملة على يوتيوب من هنا.

تعلم برمجة التطبيقات

هذا دليل لعالم برمجة تطبيقات الهواتف الذكية. يهدف إلى تعليم الملتحقين بالدورة كل ما يتعلق بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية من خلال التكنولوجيا. توفر Google، الشركة المصنعة التي أطلقت Android، Android studio، الذي ستستخدمه لبناء تطبيقك، لذلك عليك أن تتعلمه وكيفية استخدامه.

ما هي برمجة التطبيقات؟

برمجة التطبيقات هي عملية إنشاء كود للتطبيقات. إنها عملية صعبة تقنيًا، ولكن من المهم مواكبة تطورات العصر. يهدف هذا الدليل إلى تعليم كل ما يتعلق بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية من خلال التكنولوجيا.

كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية بشهادة معتمدة اونلاين

ما فوائد برمجة التطبيقات؟

هناك العديد من الفوائد لتعلم كيفية برمجة التطبيقات، على الرغم من أن العملية قد تكون صعبة من الناحية الفنية. هذا هو السبب في أن العديد من الأشخاص يختارون التسجيل في دورات تعلمهم كل ما يحتاجون لمعرفته حول تطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

يمكن أن يساعدك تعلم البرمجة على التفكير بطريقة أكثر منطقية وفهم الأنظمة المعقدة. يمكن أن يجعلك أيضًا أكثر كفاءة وإنتاجية في عملك. إذا كنت ترغب في الاستفادة من جميع الميزات التي يقدمها البرنامج، دون الحاجة إلى تعلم أوامر البرمجة، فعليك التعرف على واجهات برمجة التطبيقات.

ما هي عملية برمجة التطبيقات؟

عملية إنشاء وتطوير البرامج المصممة للتشغيل على الأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام Android أو iPhone هي برمجة تطبيقات الهاتف المحمول. إن تطوير كفاءة هذه البرامج بطريقة تلبي احتياجات المستخدمين هو ما تدور حوله واجهة برمجة التطبيقات (API). ومع ذلك، فإن تعلم الكود المستخدم للتطبيقات وكيفية برمجة التطبيقات يمكن أن يكون عملية صعبة تقنيًا. هذا هو بالضبط السبب الذي يجعل العديد من الأشخاص يختارون استخدام أدوات عبر الأنظمة الأساسية مثل AppMaster لأتمتة عمليات أعمالهم وإنشاء تطبيقات أصلية للويب والجوال دون أي تشفير.

كورسات oxford وتحميل كل الكورسات المقدمة من جامعة اكسفورد وكورس اللغة الانجليزية

كيف تختار لغة برمجة التطبيق المناسبة؟

قد يكون من الصعب تحديد لغة البرمجة التي يجب تعلمها عند البدء كمبرمج. ومع ذلك، هناك بعض الطرق لجعل القرار أسهل. أولاً، من المهم اختيار لغة مستخدمة على نطاق واسع ومطلوبة. ثانيًا، يجب أن تكون اللغة سهلة التعلم نسبيًا. ثالثًا، من المهم التفكير في ما تريد استخدام اللغة من أجله. بمجرد النظر في هذه العوامل، يجب أن تكون قادرًا على اختيار لغة البرمجة المناسبة لك.

كيف تتعلم برمجة التطبيقات؟

إذا كنت تريد معرفة كيفية برمجة تطبيقات Android، فهناك عدة طرق يمكنك اتباعها. يمكنك أن تأخذ دورة مصممة خصيصًا للمبتدئين، والتي ستعلمك أساسيات البرمجة وتطوير التطبيقات. بدلاً من ذلك، إذا كان لديك بالفعل بعض الخبرة في الترميز، فيمكنك تجربة تطوير تطبيق من البداية. أيًا كان الطريق الذي تختاره، بقليل من الجهد والتصميم، يمكنك تعلم كل ما تحتاج إلى معرفته لتصبح مبرمج Android محترفًا.

افضل 5 كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية من موقع bbc

الأنواع المختلفة للغات برمجة التطبيقات

تتوفر أنواع مختلفة من لغات البرمجة، ولكل منها مزاياها وعيوبها. في هذه المقالة، سنتحدث عن بعض لغات البرمجة الأكثر شيوعًا لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

تعد Java لغة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها لتطوير جميع أنواع تطبيقات Android. JavaScript هي لغة شائعة أخرى يمكن استخدامها لتطوير تطبيقات الويب. C # هي لغة قوية يمكن استخدامها لتطوير جميع أنواع التطبيقات. PHP و SQL هي أيضًا لغات شائعة يمكن استخدامها لتطوير تطبيقات الويب.

ما سبب أهمية برمجة التطبيقات؟

تعد برمجة التطبيقات مهمة لأسباب عديدة. يمكن أن يساعدك في تطوير التطبيقات بسرعة وبتكلفة معقولة، ويمكن أن يساعدك أيضًا في مراقبة واجهة برمجة التطبيقات لتجنب سوء الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يعد الأداء أمرًا مهمًا في الاعتبار عند برمجة التطبيقات، ويعتبر Grasshopper أحد أبرز التطبيقات المتاحة لتعلم البرمجة. علاوة على ذلك، هناك العديد من لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية المتاحة، ولكل منها مزاياها الخاصة.

أفضل 6 كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية عبر الإنترنت جامعات بريطانية وأمريكية

ما هي بعض لغات برمجة التطبيقات الشائعة؟

بعض لغات برمجة التطبيقات الشائعة هي Kotlin و Flutter و PHP و Java و JavaScript. هذه اللغات هي أدوات مهمة في تطوير تطبيقات وألعاب Android.

ما هي بعض أمثلة برامج التقديم؟

هناك العديد من أنواع برامج تطبيقات الكمبيوتر، ولكن أشهرها هي C # أو C #. تتضمن الأمثلة الأخرى لبرامج التطبيقات Microsoft Office و Photoshop والمزيد. تم تصميم برامج النظام لأجهزة الكمبيوتر وتساعدها على العمل بسلاسة بينما يتم تصميم برامج التطبيقات للمستخدمين لمساعدتهم على إكمال مهام محددة.

8 نصائح اساسية في تعليم الانجليزي للمبتدئين مشروحة بالتفصيل مع أهم الكورسات مجاناً

اقرأ أيضًا