كورس برمجة vb.net استخدام فيجوال بيسك دوت نت للبرمجة

كورس برمجة vb.net استخدام فيجوال بيسك دوت نت للبرمجة

كورس برمجة vb.net استخدام فيجوال بيسك دوت نت للبرمجة

كورس برمجة vb.net وما يمكن أن يستفيد منه الشخص من تعلم Visual Basic. تم تصميم هذه الدورة لتعليم المستخدمين كيفية البرمجة وإنشاء واجهات المستخدم في Visual Basic 2012 بطريقة مبسطة وعملية من خلال الأمثلة. بعد أخذ هذه الدورة، سيتمكن الطلاب من تصميم أنظمتهم الخاصة.

كورس برمجة vb.net استخدام فيجوال بيسك دوت نت للبرمجة

VB.Net، أو Visual Basic .NET، هي لغة برمجة حاسوبية موجهة للكائنات. في هذا الفصل، ستتعلم ماهية لغة البرمجة وما هي Visual Basic .NET. سوف تتعرف أيضًا على أساسيات البرمجة في Visual Basic. صافي.

كورس برمجة vb.net كاملة على يوتيوب

إذا كنت تريد تعلم البرمجة ولكنك تجد الموضوع صعبًا، أو حاولت من قبل ولم تكمله لأنك لم تفهم الكود أو كيفية إنشاء البرنامج، فحاول مشاهدة هذا الفيديو والمتابعة. في هذا الفيديو، نغطي أساسيات برمجة Visual Basic بطريقة سهلة الفهم. سنوضح لك أيضًا كيفية استخدام Visual Studio، أداة قوية للمبرمجين. بنهاية هذه الدورة، ستكون قادرًا على كتابة البرامج الخاصة بك في Visual Basic وفهم كيفية عملها وتستطيع الاطلاع على كورس برمجة vb.net كاملة على يوتيوب من هنا.

بيئة التطوير المتكاملة لـ Visual Studio

في هذا الفيديو، سنقوم بتنزيل بيئة التطوير المتكاملة لـ Microsoft Visual Studio 2019 (IDE). يمكنك تنزيل Visual Studio 2019 من موقع Microsoft على الويب. IDE عبارة عن حزمة برامج توفر تسهيلات ومساعدة شاملة للمبرمجين. توجد IDEs مختلفة للغات البرمجة المختلفة. تتضمن بعض IDEs الشائعة Visual Basic .NET و KEIL و IAR. عند اختيار IDE، من المهم التفكير في الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك وما هي ميزانيتك. Microsoft Visual Studio هو أحد IDEs المتميز، يتراوح سعره بين 699 و 2900 دولارًا.

أفضل كورسات انجليزي اونلاين مجانا وبشهادة معتمدة للتعلم من الصفر

هيكل برنامج Visual Basic

تم تصميم هذه الدورة لتعليمك الأكواد والأدوات الأكثر أهمية لبناء واجهات المستخدم (GUI) خطوة بخطوة في Visual Basic 2012. يتم الشرح بطريقة عملية مبسطة من خلال الأمثلة.

المتغيرات وأنواع البيانات في Visual Basic

المتغيرات في Visual Basic هي أسماء المواقع في الذاكرة التي تخزن البيانات بشكل مؤقت. تختلف أنواع البيانات في Visual Basic عن عوامل التشغيل، وهي رموز تربط بين المتغيرات. لتحويل سلسلة إلى أي نوع من البيانات، استخدم Code: DataType.Parse (String).

العمل مع السلاسل في Visual Basic

ستقدم لك هذه السلسلة كيفية التعامل مع السلاسل في Visual Basic. ستتعلم كيفية استخدام نافذة أدوات Visual Basic، وكيفية قراءة البيانات من ملف نصي. ستتعرف أيضًا على الأوامر المختلفة التي يمكن استخدامها لمعالجة السلاسل، وكذلك كيفية تحويل قواعد بيانات Access إلى ملفات Visual Basic.

أفضل كورسات انجليزي 2022 بشهادة معتمدة مجانًا

العمل مع الأرقام في Visual Basic

من أجل العمل مع الأرقام في Visual Basic، يجب أن تفهم أولاً كيفية التحويل بين رقم وسلسلة. يمكن القيام بذلك من خلال نافذة محرر الكود. بمجرد أن تفهم كيفية التحويل بين الاثنين، يمكنك بعد ذلك البدء في جمع أو طرح الأرقام حسب الحاجة. من المهم ملاحظة أن هناك أدوات متاحة يمكنها مساعدتك في حفظ المشاريع أو إنشاء ملفات قابلة للتنفيذ.

أداء العمليات الحسابية في Visual Basic

تم توضيح أولوية العمليات الحسابية في Visual Basic، من مسار تعلم Visual Basic.net من البداية إلى المستوى المهني. يتم تنفيذ العمليات الحسابية في Visual Basic بواسطة عوامل حسابية، والتي تُستخدم لإجراء العمليات الحسابية الأساسية على رقمين. يمكن التحكم في ترتيب الحساب من خلال إرفاق الحساب الذي سيتم إجراؤه أولاً بين قوسين.

افضل 5 كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية من موقع bbc

هياكل القرار في Visual Basic

هناك العديد من المكونات لبيئة التطوير المتكاملة لـ Visual Basic (IDE)، والتي تسمح لك بكتابة العبارات الشرطية، والتكرار، وهياكل المراقبة الأخرى. يشرح الفصل الرابع كيفية استخدام هذه الميزات في البرمجة الخاصة بك.

الهياكل الحلقية في Visual Basic

تعليمة الحلقة for تشبه تعليمة while في الشفرة الكاذبة. يكمن الاختلاف بينهما في حقيقة أن التهيئة والتعديل والتحقق من حالة الحلقة تتم جميعها داخل عبارة الحلقة for. صيغة الحلقة for هي كما يلي:

لـ CounterVariable = StartValue إلى EndValue
[البيان (البيانات)]
التالي [CounterVariable]

أفضل 6 كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية عبر الإنترنت جامعات بريطانية وأمريكية

المصفوفات في Visual Basic

تم تصميم هذه الدورة لتعليمك لغة برمجة Visual Basic من البداية لتصبح مبرمجًا محترفًا. ستتعرف في هذا الدرس على المصفوفات وكيفية استخدامها في برامجك. المصفوفات مفيدة جدًا لتخزين البيانات بطريقة منظمة، ويمكن أن تكون ذات أحجام وأبعاد مختلفة. ستتعرف أيضًا على أنواع المصفوفات المختلفة وكيفية استخدامها في برامجك.

استخدام فيجوال بيسك دوت نوت

تعلم البرمجة باستخدام Visual Basic.net مع هذه المحاضرة الأولى. يأتي Visual Basic.net 2019 Toolbox في vb.net 2019 كمفاجأة مع أحدث شرح بالفيديو لدورة Visual Basic.net 2019 |

يمكنك تنزيل كتب Visual Basic.net تحميل مكتبة VB Net مجانًا 2022 كتابًا بتنسيق PDF مجانًا من المكتبة الإلكترونية لقراءة القصص المصورة بجودة تعمل مع الهواتف الذكية والأجهزة

ستجد تفاصيل وبيانات المشروعات في البرمجة باستخدام حجرة الدراسة بلغة Vb.net: فصل مختلف: الكمبيوتر: Visual Basic.net

لم يعد VB يحتوي على واجهة مستقلة، كل لغات VS.Net، مثل Visual Studio تستخدم واجهة واحدة، مليئة بالأدوات التي تجعلها سهلة الاستخدام بشكل مدهش

كورسات برمجة programing courses أفضل كورسات للبرمجة مجانًا

ما هو Visual Basic Dot Net؟

Visual Basic .NET (أو VB.NET) هو إصدار جديد من Visual Basic تم طرحه بواسطة Microsoft في نهاية العام. يتم تصنيفها على أنها لغة برمجة وتتميز ببساطتها في الاستخدام. تم بناء VB.Net بالكامل على مفهوم البرمجة الشيئية، لدرجة أن الأعداد الصحيحة تعتبر كائنات.

مزايا استخدام Visual Basic Dot Net

هناك العديد من الفوائد لاستخدام Visual Basic Dot Net، بما في ذلك دعمه للأنواع غير الموقعة، وواجهته سهلة الاستخدام، وقدرته على إنشاء برامج لجميع الوسائط.

عيوب استخدام Visual Basic Dot Net

هناك بعض عيوب استخدام Visual Basic.net، مثل كونها لغة برمجة مترجم تعمل بشكل أفضل مع تطبيقات سطح المكتب، والتي يمكن أن تكون مشكلة لبعض الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، تعمل التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام هذه اللغة على إطار عمل dot net وقد أصلحت العديد من الأخطاء ونقاط الضعف.

أفضل 5 كورسات برمجة مجانية وبشهادة معتمدة

متى يجب استخدام Visual Basic Dot Net؟

متى يجب استخدام Visual Basic Dot Net؟

يمكن استخدام Visual Basic.NET لإنشاء مجموعة متنوعة من التطبيقات، من برامج سطح المكتب والكمبيوتر إلى خدمات الويب بتنسيق XML. إنها لغة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها للعديد من الأغراض المختلفة.

متى يجب ألا تستخدم Visual Basic Dot Net؟

هناك بعض الأسباب التي تجعلك لا تستخدم Visual Basic Dot Net، حيث إنها نسخة جديدة من C-Sharp وتعتبر توأمًا من Visual Basic. يستخدم قواعد اللغة، والتي قد تكون صعبة على بعض المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يجب تعيين أذونات الكتابة لحساب عامل ASPNET بعد إنشاء هذا الدليل، وقد يستغرق ذلك وقتًا طويلاً.

أفضل 5 كورسات برمجة للمبدئيين للتعليم بالاحترافية

كيفية استخدام Visual Basic Dot Net؟

Visual Basic.net هي لغة برمجة تنتجها شركة Microsoft. إنها لغة برمجة موجهة للكائنات تستخدم لإنتاج تطبيقات سطح المكتب. وهي من اللغات عالية المستوى وتتميز ببساطتها في استخدامها. لغة البرمجة Visual Basic هي بيئة تطوير ولغة برمجة من Microsoft تعتمد على لغة BASIC الشهيرة.

أمثلة على استخدام Visual Basic Dot Net

Visual Basic .NET (VB.NET) هو إصدار جديد من Visual Basic تم إصداره بواسطة Microsoft في نهاية عام 2015. وهي لغة برمجة موجهة للكائنات تُستخدم لإنشاء تطبيقات سطح المكتب. يتم إنشاء VB.NET في Visual Studio IDE ويستخدم مترجمًا واحدًا، مما يجعله قويًا وسريعًا وفعالًا مثل VC ++.

كورسات جوجل للبرمجة لفهم مبادئها وأساسيتها بشهادة معتمدة على الانترنت

اقرأ أيضًا

104 مشاهدة