كورسات برمجة programing courses أفضل كورسات للبرمجة مجانًا

كورسات برمجة programing courses أفضل كورسات للبرمجة مجانًا

كورسات برمجة programing courses أفضل كورسات للبرمجة مجانًا

كورسات برمجة programing courses هي دورة مجانية تقدمها إدراك تهدف إلى تعليم أساسيات البرمجة باستخدام لغة Python. تم تصميم هذه الدورة للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم كيفية البرمجة أو المهتمين بمعرفة المزيد عن علوم الكمبيوتر. ستغطي الدورة موضوعات مثل تاريخ البرمجة وأساسيات Python والتطبيقات والشروط.

كورسات برمجة programing courses أفضل كورسات للبرمجة مجانًا

تتوفر العديد من دورات البرمجة عبر الإنترنت باللغة العربية للمبتدئين، ويمكن تنزيلها ومشاهدتها مجانًا. تغطي هذه الدورات لغات برمجة مختلفة مثل Java و Android، وتهيئ المتعلم للحصول على شهادة معترف بها في هذا المجال. تقدم Google Solutions دورات برمجة للمبتدئين باللغات الأساسية التي تعتمدها جميع الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والآلات. البرمجة هي منصة تفاعلية تتيح لك تعلم لغات البرمجة المختلفة بطريقة احترافية من خلال دورات البرمجة والمعسكرات. إدراك هي منصة عربية على الإنترنت لدورات المجموعات مفتوحة المصدر (MOOCs) التي تقدم دورات مجانية لتعلم البرمجة باستخدام لغات برمجة مختلفة بما في ذلك Ruby و Python و C # باللغة العربية.

كورسات برمجة – programing courses كاملة على يوتيوب

هناك العديد من الطرق لتعلم البرمجة، ولكن من أفضل الطرق العثور على دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت. يمكنك العثور على العديد من الدورات المجانية حول البرمجة على مواقع الويب وقنوات اليوتيوب. ستعلمك هذه الدورات أساسيات البرمجة وتساعدك على أن تصبح مبرمجًا، وتستطيع الاطلاع على كورسات برمجة – programing courses كاملة على يوتيوب من هنا.

المفاهيم الأساسية للبرمجة

تقدم أكاديمية حسوب دورة مصممة لتعريف المشاركين بجميع المفاهيم الأساسية للغة برمجة PHP. يغطي هذا المقرر الأساليب والممارسات المستخدمة في تطوير التطبيقات. يتم تدريس الدورة من قبل مدربين ذوي خبرة سيساعدونك على تعلم البرمجة من البداية بأسهل طريقة ممكنة. تعتبر مفاهيم البرمجة الأساسية ضرورية لأي شخص يرغب في البدء في البرمجة، وستمنحك هذه الدورة التدريبية الأساس الذي تحتاجه لتكون ناجحًا.

الحلقات والجمل الشرطية

هناك العديد من دورات البرمجة عبر الإنترنت متوفرة باللغة العربية للمبتدئين، ويمكن تنزيلها ومشاهدتها مجانًا. تغطي هذه الدورات العديد من لغات البرمجة مثل Java و Android، وتشمل المستويات الأساسية والمتقدمة. تقدم Google Solutions مجموعة واسعة من دورات البرمجة للمبتدئين، بينما إدراك هي منصة متخصصة في MOOCs (الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت) في الدول العربية.

أفضل كورسات انجليزي اونلاين مجانا وبشهادة معتمدة للتعلم من الصفر

المصفوفات والسلاسل والمصفوفات

تعتبر المصفوفات مفهومًا مهمًا في البرمجة، ويتم استخدامها لتخزين أنواع مختلفة من البيانات. أحد المفاهيم المهمة في Ruby هو أن جميع عناصر المصفوفة يجب أن تكون من نفس النوع. يتم استخدام Array [i] للوصول إلى العنصر الحالي في المصفوفة.

الدالات والتكرار في البرمجة

تقدم دورة برمجة Java 2 للمتعلم تكرار الجمل والنصوص والوظائف في Java وأنواع المصفوفات والتمارين عليها. سجل الآن في هذه الدورة المجانية.

من تطوير واجهات المستخدم إلى تطوير تطبيقات الويب، هناك 5 دورات فريدة لتعلم البرمجة وتطوير الويب من البداية. توضح هذه المقالة كيفية استخدام واجهة برمجة التطبيقات / jobs / {job_id} للتحكم في الأجهزة بشكل مجمّع. يمكنك أيضًا التحكم في الأجهزة بشكل فردي. يتطلب

في اللغات الموجهة للكائنات، يتمحور البرنامج حول الكائنات التي تجمع بين البيانات والوظائف (الأساليب). Python هي لغة قوية للغاية ومبسطة للقيام بالبرمجة بها. إذا كنت مهتمًا بالحصول على وظيفة جديدة في أحد أبرز مجالات التكنولوجيا، فستساعدك دورات البرمجة في الحصول على إحدى هذه الوظائف دون الحصول على شهادة جامعية تتطلب أربع سنوات من الدراسة.

جديد: دورة تدريبية حول لغة Python على قناة YouTube ؛ ما هي لغة بايثون؟ يوفر تصميم Python بعض الدعم للبرمجة الوظيفية

كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية بشهادة معتمدة اونلاين

المؤشرات وتخصيص الذاكرة الديناميكي

توفر لغة البرمجة C أربع وظائف تخصيص ديناميكية للذاكرة: free، والتي تأخذ مؤشرًا إلى جزء مخصص مسبقًا من الذاكرة وتزيلها ؛ malloc، الذي يخصص ذاكرة لكائن بحجم معين ؛ calloc، الذي يخصص ذاكرة لمجموعة من الكائنات، ويضبطها على الصفر ؛ و realloc، والذي يغير حجم كائن تم تخصيصه مسبقًا. تم التصريح عن هذه الوظائف في ملف الرأس.

معالجة الملف للدورات التدريبية

تم تصميم هذه الدورة التدريبية لتعليمك كيفية استخدام لغة برمجة Python لمعالجة ملفات السجل النصي وتحويلها إلى أحداث واقعية. ستتعلم كيفية التعامل مع الملفات والمجلدات من خلال إنشائها وكيفية تطبيق تقنيات مختلفة لإدارة الملفات. هذه الدورة هي الأفضل للمتعلمين المقيمين في العالم العربي.

افضل 5 كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية من موقع bbc

البرمجة الموجهة للكائنات في C ++ / Java / Python

البرمجة الموجهة للكائنات، أو اختصارًا OOP، هي طريقة لكتابة التعليمات البرمجية التي تهتم بالكائنات بدلاً من الإجراءات. إنها ليست خاصة بأي لغة برمجة واحدة، ولكنها بدلاً من ذلك طريقة للتفكير في التعليمات البرمجية التي يمكن تطبيقها في العديد من اللغات المختلفة. الفكرة الأساسية وراء OOP هي أنه يجب كتابة الكود بطريقة يمكن للكائنات أن تتفاعل مع بعضها البعض لأداء العمليات. ينتج عن هذا رمز يسهل فهمه والحفاظ عليه.

هياكل البيانات والخوارزميات

تقدم الدورة دليلاً شاملاً لتعلم الخوارزميات وهياكل البيانات، مع أكثر من 30 مشكلة برمجية لممارستها وتطويرها. معتمدة، مع شهادة مجانية بعد الانتهاء. إنه يغطي جميع الموضوعات الضرورية، من أساسيات هياكل البيانات إلى الموضوعات الأكثر تقدمًا مثل هياكل بيانات Python والخوارزميات.

8 نصائح اساسية في تعليم الانجليزي للمبتدئين مشروحة بالتفصيل مع أهم الكورسات مجاناً

كورسات برمجة مجانية

تتوفر العديد من دورات البرمجة عبر الإنترنت باللغة العربية للمبتدئين، ويمكن تنزيلها ومشاهدتها مجانًا. تغطي هذه الدورات لغات برمجة مختلفة مثل Java و Android و Python، وهي مصممة لمساعدة الطلاب على تعلم أساسيات البرمجة وإعدادهم لمهنة في هذا المجال.

أساسيات البرمجة للدورات التدريبية

أفضل دورات أساسيات البرمجة هي تلك الدورات التي تزود الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها لاغتنام فرص العمل. دورات Terra هي موقع تعليمي رائد في مجالات علوم الكمبيوتر والأعمال والرسومات واللغات والعلوم الأخرى. تعتبر الدورة المعتمدة لأساسيات البرمجة طريقة رائعة لتعلم البرمجة من البداية. تغطي الدورة أساسيات البرمجة وتعلمك كيفية كتابة برامج ممتعة ومفيدة باستخدام اللغة. يمكنك تتبع تقدمك في كل دورة تدريبية عبر صفحة خطة التعلم.

كورسات اللغه الانجليزيه مجانا

الحلقات والشرطية

هذا هو الجزء الخامس من دورة أساسيات البرمجة. في هذا الجزء نشرح المفهوم الثاني للبرمجة وهي الجملة الشرطية بمعنى: إذا كانت هذه هي الحالة فافعلها.

نقدم أيضًا للمتعلم جمل التكرار والنصوص والوظائف في Java، وكيفية استخدام الجمل الشرطية مع جمل التكرار، واستخدام الأمر break. علاوة على ذلك، نعلمهم عن حلقات for ومسؤولي الشبكات.

تطوير الويب باستخدام البرمجة

تغطي هذه الدورة موضوعات مثل تصميم قاعدة البيانات وقابلية التوسع والأمان وتجربة المستخدم. من خلال المشاريع العملية سوف تتعلم كتابة واستخدام واجهات برمجة التطبيقات.
في أكثر من 50 ساعة، تعد دورة تطوير الويب هذه بلا شك الدورة التدريبية الأكثر شمولاً لتطوير الويب المتاحة عبر الإنترنت. حتى إذا لم تكن لديك خبرة في البرمجة، فستأخذك هذه التجربة من المبتدئين إلى المحترفين.
ستتعلم أفضل لغات البرمجة لتطوير الويب بالإضافة إلى أطر عمل مثل Laravel لإنشاء مواقع ويب وتطبيقات ويب مذهلة.

أفضل 3 كورسات تعلم اللغة الانجليزية مجانا أونلاين

قواعد البيانات و SQL

في هذه الدورة، سوف تتعرف على أساسيات SQL Server وكيفية بناء قواعد البيانات وكذلك كيفية تخزين المعلومات واسترجاعها منها. سوف تتعلم أيضًا كيفية استخدام أدوات إدارة قواعد البيانات المختلفة مثل مساعد ER و Visual Paradigm. تم تصميم هذه الدورة التدريبية لأي شخص يرغب في تعلم أساسيات SQL Server وإدارة قواعد البيانات.

الخوارزميات وهياكل البيانات

لا يمكن المبالغة في أهمية خوارزميات التعلم وهياكل البيانات – فهي تشكل الأساس الذي تُبنى عليه جميع البرمجة. إذا كنت ترغب في دخول عالم البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، فمن الضروري أن يكون لديك فهم قوي لهذه المفاهيم.

تغطي هذه الدورة التدريبية كل ما تحتاج لمعرفته حول الخوارزميات وهياكل البيانات، وعند الانتهاء، ستتلقى شهادة معتمدة. مع أكثر من 30 سؤال برمجي، هذا هو الدليل النهائي لتعلم الخوارزميات وهياكل البيانات.

اشهر كورسات اللغه الانجليزية متوفرة مجانا علي قناة تليجرام

ما هي كورسات برمجة programing courses

صُممت دورات البرمجة لتعليم الأشخاص كيفية كتابة التعليمات البرمجية بلغات البرمجة المختلفة. تغطي هذه الدورات عادةً أساسيات اللغة، بالإضافة إلى موضوعات أكثر تقدمًا مثل تطوير الويب أو تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. يتم تدريس العديد من هذه الدورات من قبل مبرمجين ذوي خبرة يمكنهم تقديم أفكار ونصائح حول كيفية تحقيق النجاح في هذا المجال.

اقرأ أيضًا