كورس pmp جامعة عين شمس وأفضل الدورات التدريبة للطلاب ودبلومة إدارة المشاريع

كورس pmp جامعة عين شمس وأفضل الدورات التدريبة للطلاب ودبلومة إدارة المشاريع

كورس pmp جامعة عين شمس وأفضل الدورات التدريبة للطلاب ودبلومة إدارة المشاريع

لقد طلب العديد من عملائنا الكرام دبلوم كورس pmp جامعة عين شمس دبلوم إدارة المشاريع) المعتمد من جامعة عين شمس، لذلك فتحنا حجوزات لحضور الدورة. يعتبر هذا البرنامج ثاني أقوى شهادة مهنية في العالم للإدارة ويتطلب 4500 ساعة في إدارة المشاريع + 35 ساعة من الإدارة الدراسية في عين شمس.

كورس pmp جامعة عين شمس وأفضل الدورات التدريبة للطلاب ودبلومة إدارة المشاريع

شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) هي شهادة اعتماد إدارة المشاريع المختارة للعديد من الصناعات والشركات. بالحصول على شهادة PMP، سيتم إدراج اسمك في منطقة اليورو. دورة pmp مصر 2013، دورة ضابط البحرية الثالثة، وهو مدير مشروع سيتى ستارز، دورات تدريبية pmp pmp في بغداد، دورة pmp في الجامعة الأمريكية في مصر.

كورس pmp جامعة عين شمس كاملة على يوتيوب

دورة PMP في جامعة عين شمس هي دورة شاملة تغطي جميع جوانب إدارة المشاريع، من الأساسيات إلى المفاهيم الأكثر تقدمًا. يتم تدريس الدورة من قبل مدربين ذوي خبرة لديهم سنوات من الخبرة في إدارة المشاريع. الدورة معتمدة من قبل معهد إدارة المشاريع (PMI) وتقدم مجموعة واسعة من المزايا لأولئك الذين يرغبون في ممارسة مهنة في إدارة المشاريع، وتستطيع الاطلاع على كورس pmp جامعة عين شمس كاملة على يوتيوب من هنا.

مجموعات العمليات الخمس في PMP

يقسم المعهد الأمريكي لإدارة المشاريع (PMI) عمليات إدارة المشروع إلى خمس مجموعات بالترتيب:
1. اعداد
2. تخطيط
3. التنفيذ
4. رصد ومراقبة
5. إغلاق

حددت المراحل الخمس لإدارة المشاريع، التي طورها معهد إدارة المشاريع (PMI)، معايير لإدارة المشاريع والبرامج على مستوى العالم. في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة فاحصة على مجموعات العمليات الخمس في PMP وكيف يتم تطبيقها في سيناريوهات المشروع في العالم الحقيقي.
تتكون مجموعة عملية البدء من تلك العمليات التي يتم إجراؤها لإنشاء الأساس للمشروع بأكمله. وهذا يشمل تطوير ميثاق المشروع الأولي وتحليل أصحاب المصلحة.

تتكون مجموعة عمليات التخطيط من تلك العمليات التي يتم إجراؤها لتطوير خطة مفصلة لتنفيذ المشروع. يتضمن ذلك إنشاء جدول المشروع وخطة تخصيص الموارد وخطة إدارة المخاطر.

أفضل كورسات انجليزي اونلاين مجانا وبشهادة معتمدة للتعلم من الصفر

المجالات المعرفية العشر في PMP

قسم معهد إدارة المشاريع (PMI) المجال الكبير لإدارة المشاريع إلى 10 أجزاء أكثر قابلية للفهم، والتي تسمى مجالات المعرفة العشر. امنح نفسك فرصة لإتقان تجارة إدارة المشروع من خلال التدريب على شهادة PMP، وقم بتطوير حياتك المهنية في إدارة المشاريع بمهارات في كل من المجالات العشرة التالية:
1. إدارة التكامل
2. إدارة نطاق المشروع
3. إدارة وقت المشروع
4. إدارة تكلفة المشروع
5. إدارة جودة المشروع
6. مشروع إدارة الموارد البشرية
7. إدارة اتصالات المشروع
8. إدارة مخاطر المشروع
9. إدارة المشتريات المشروع
10. إدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة

42 عملية إدارة مشروع في PMP

وضع معهد إدارة المشاريع (PMI) منهجية قياسية وأسسًا عالمية تسعى إلى التحكم في كل جانب من جوانب المشروع. يمكن تلخيص هذه المنهجية في تطوير 42 عملية إدارية. في يوليو 2020، سيتم تحديث اختبار PMP مع التركيز على المجالات الثلاثة التالية: – الأشخاص (42٪) من الاختبار. عملية (50٪) من الاختبار.

أفضل كورسات انجليزي 2022 بشهادة معتمدة مجانًا

كيف تختار أفضل دورة PMP؟

هناك بعض النصائح السريعة لمن يرغبون في الحصول على شهادة PMP. أولاً، لن يختبر الامتحان كل شيء في دليل PMBOK. ثانيًا، إذا لم تأخذ دورة، فمن الأفضل ألا تأخذ دورة PRMG. يعد حضور دورة تدريبية اختيارًا جيدًا إذا كنت بحاجة إلى شخص ما لتشجيعك على الدراسة وتزويدك بالمعلومات دون عناء البحث عنها في الكتب. الهيئة المعرفية الكاملة لإدارة المشاريع في اقتصاد “المشروع” المتغير اليوم هي شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP). دورة محترف إدارة المشاريع (PMP) هي اختصار لمصطلح محترف إدارة المشاريع، وهي واحدة من أفضل الدورات في مجال مشاريع الأعمال. تكمن أهمية الحصول على هذه الشهادة في أنها تمنحك الفرصة للحصول على أجر أفضل أو فرص عمل أفضل في المؤسسات الكبرى الأخرى التي تبحث عن مديري مشاريع معتمدين. إذا كنت تنوي إجراء اختبار إدارة المشروع، فمن الأفضل لك اختيار الموارد

كيف تستعد لامتحان PMP؟

تُعد شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) من الشهادات التي تحظى باحترام كبير ومعترف بها في العالم المهني. يشير حمل ملصق PMP إلى أن الفرد لديه المعرفة والخبرة اللازمتان لإدارة المشاريع بنجاح من جميع الأنواع والأحجام.

تقدم أكاديمية Elite International Training Academy دورة تحضر المشاركين لاجتياز اختبار PMP وتغطي الموضوعات الخمسة المعتمدة من قبل PMI. تغطي هذه الدورة الشاملة كل ما يحتاج الفرد إلى معرفته لاجتياز الاختبار ويصبح محترفًا معتمدًا في إدارة المشاريع.

افضل 5 كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية من موقع bbc

ما هي مزايا الالتحاق بدورة PMP؟

شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) هي شهادة معترف بها عالميًا ومحترمة لمديري المشاريع. تتضمن بعض مزايا أخذ دورة PMP زيادة فرص التوظيف وزيادة الرواتب. تعد شهادة PMP أيضًا إضافة رائعة إلى سيرتك الذاتية.

دبلومة ادارة المشاريع

تقدم دورة دبلومة إدارة المشاريع التي تقدمها أليسون تعريفًا للمتعلمين بأهم جوانب إدارة المشروع، بما في ذلك إدارة المخاطر وإدارة الجودة واستئجار المشروع. تم تصميم الدورة لمجموعة واسعة من المهنيين ذوي المعرفة الجيدة أو الخلفية السابقة في إدارة المشاريع. تساعد الدبلومة في فهم عملية تنظيم المشروع والخطوات الواجب اتباعها عند تحديد الشكل التنظيمي للمشروع.

مقدمة في إدارة المشروع

تزود دبلومة إدارة المشاريع من معهد جنيف لإدارة الأعمال الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة لأداء مهام إدارة المشاريع في ضوء التغييرات العالمية الأخيرة. يتضمن برنامج الدبلوم مقدمة في إدارة المشاريع الاحترافية، ودورة حياة المشروع، والإدارة المالية، ودراسات جدوى المشروع في المؤسسات الرياضية وإدارة الوقت.

أفضل كورسات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

تحديد المشروع

تساعد دبلومة إدارة المشروع في فهم عملية إدارة المشروع وتشير إلى الخطوات الواجب اتباعها عند تحديد الشكل التنظيمي للمشروع. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري معرفة أن دبلوم إدارة المشاريع لا يمنحك شهادة PMP. تشمل المهارات المكتسبة من هذه الدبلومة القدرة على أداء مهام إدارة المشاريع الناجحة، وتطوير العمل الإشرافي والتنفيذي المتعلق بكيفية إدارة مشاريع الشركة، ومقدمة لإدارة المشاريع المهنية.

عملية إدارة المشروع

تعتبر عملية إدارة المشروع أمرًا حيويًا لنجاح أي مشروع. من خلال فهم الخطوات المتضمنة في العملية، يمكنك تجنب الأخطاء الشائعة والتأكد من أن مشروعك يعمل بسلاسة. يمكن أن تساعدك دبلومة إدارة المشاريع من معهد جنيف لإدارة الأعمال في اكتساب المهارات التي تحتاجها لأداء مهام إدارة المشاريع بفعالية.

افضل الكورسات الانجليزية أونلاين صوت و صورة و للمبتدئين

تطوير خطة المشروع

يعطي دبلوم إدارة المشاريع من معهد إدارة المشاريع (PMI) أهمية خاصة للإجراءات اللازمة لتعلم مبادئ إدارة المشاريع والعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات. يتضمن برنامج الدبلوم مراحل مثل تخطيط المشروع، ومراقبة الموارد، والتطوير، وإدارة المخاطر، وإدارة التغيير. يمكن للراغبين في تطوير مؤهلاتهم لإدارة مشاريعهم الخاصة أو العمل في شركة كبرى الحصول على هذه الشهادة القوية لإدارة المشاريع التي تزيد من فرص العمل لديك.

إدارة فريق المشروع

دبلوم إدارة المشاريع الصغيرة مخصص لمديري المشاريع وأعضاء فريق المشروع والمديرين العامين ومشرفي المشاريع والمستفيدين من المشاريع. سيتم شرح أحدث إصدار من دليل PMBOK، وسيكون هناك خصم خاص على رسوم الدبلوم أو برنامج الماجستير في إدارة الأعمال. تعتبر دراسة الأساليب الأساسية في تحديد المخاطر في المشاريع، وتحديد أربع استراتيجيات لإدارة المخاطر، وإدارة جودة المشروع، وميثاق المشروع، وميثاق الفريق، بعض المهارات التي سيتم نقلها لأداء مهام إدارة المشاريع الناجحة.

تنفيذ خطة المشروع

يفخر معهد جنيف لإدارة الأعمال بتقديم أساسيات إدارة المشاريع وكيفية تنفيذ دورة خطة المشروع بنجاح. تم تصميم هذه الدورة لمساعدة المهنيين الذين يتطلعون إلى تطبيق منهجية إدارة المشاريع في مشاريعهم.

أحد الجوانب الرئيسية للإدارة الناجحة للمشروع هو تنفيذ خطة المشروع. ستعلمك هذه الدورة كيفية تنفيذ خطة المشروع بفعالية، من كتابتها إلى إكمالها وتقييمها. سوف تتعلم أيضًا عن إدارة الفريق وإدارة المخاطر وإدارة التغيير.

أفضل الكورسات لتعليم اللغات انجليزي , ألماني , فرنساوي و غيرهم

مراقبة المشروع والتحكم فيه

دبلوم إدارة المشاريع هو برنامج تدريبي أكاديمي وعملي يركز على الجوانب المعرفية للتحكم والمراقبة لإدارة المشروع. يزود البرنامج المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة المشاريع ذات الأحجام والتخصصات المختلفة بنجاح.

إغلاق المشروع للدورات التدريبية

تغطي هذه الدورة التدريبية أساسيات إدارة المشروع وتستعرض أهم الأدوات والتقنيات المستخدمة في إدارة المشروع. كما تحدد المراحل المختلفة للمشروع وتشرح كيفية إغلاق المشروع بشكل صحيح.

برنامج إدارة المشاريع

يوفر برنامج دبلومة إدارة المشاريع للطلاب الفرصة للتعرف على الجوانب المختلفة لإدارة المشروع، من فهم المكونات المختلفة للمشروع إلى تنفيذ هيكل تقسيم العمل. يتوج البرنامج بدورة تدريبية حول مهارات القيادة. توفر منصة التعلم الإلكتروني الخاصة بـ Alison دورة دبلوم عبر الإنترنت في إدارة المشاريع مجانًا. تتمثل أهداف الدورة في تزويد المتعلمين بمقدمة لأهم جوانب الإدارة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لأداء مهام إدارة المشروع. أكاديمية ICampus متخصصة في تقديم محتوى تدريبي متقدم يجمع بين المواد العلمية المحدثة والأمثلة العملية من العالم الحقيقي. تُستخدم أحدث أساليب التدريب لتزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح في المجال الذي يختارونه.

4 كورسات كنز ثمين في تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين من موقع Udemy مجانا

اقرأ أيضًا

 

105 مشاهدة