كورسات برمجة مجانية على الانترنت بشهادة معتمدة للتعليم خطوة بخطوة

كورسات برمجة مجانية على الانترنت بشهادة معتمدة للتعليم خطوة بخطوة

كورسات برمجة مجانية على الانترنت بشهادة معتمدة للتعليم خطوة بخطوة

كورسات برمجة مجانية المختلفة التي ستمنحك فهمًا قويًا للأساسيات. إذا كنت تبحث عن دورات أكثر تحديدًا أو شمولية، فإن كلا من Google Solutions و Coursera يقدمان مجموعة متنوعة من الخيارات التي تأتي مع سعر. ومع ذلك، هناك الكثير من الدورات المجانية المتاحة والتي ستظل تعلمك كل ما تحتاج لمعرفته حول البرمجة.

كورسات برمجة مجانية على الانترنت بشهادة معتمدة للتعليم خطوة بخطوة

لقد أتاح الإنترنت الحصول على التعليم دون الحاجة إلى الدخول إلى الفصل الدراسي. يمكنك الآن الحصول على درجة أو شهادة عبر الإنترنت بالكامل، وفي كثير من الحالات، مجانًا. هناك العديد من المواقع التي تقدم دورات مجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة في مواضيع مختلفة. عادة ما يتم إنشاء هذه الدورات من قبل الجامعات أو المنظمات الأخرى التي ترغب في توفير فرص تعليمية لأكبر عدد ممكن من الناس. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت.

سواء كنت ترغب في تعلم مهارة جديدة أو اكتساب المعرفة في مجال عملك، فمن المحتمل أن تكون هناك دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك. يتم تقديم العديد من هذه الدورات حتى من قبل جامعات مرموقة مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. لذا استفد من هذه الفرصة الرائعة والتسجيل في دورة اليوم.

كورسات برمجة مجانية كاملة على يوتيوب

البرمجة هي عملية إعطاء الكمبيوتر مجموعة من التعليمات لاتباعها. هو فرع من فروع علوم الكمبيوتر، يتعامل مع عملية تصميم وكتابة واختبار وصيانة الكود المصدري للبرنامج باستخدام لغة برمجة، وتستطيع الاطلاع على كورسات برمجة مجانية كاملة على يوتيوب من هنا.

أفضل الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت

هناك العديد من الدورات المجانية المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك على تعلم مهارات جديدة وتطوير مواهبك. غالبًا ما يتم اعتماد هذه الدورات وتقديم شهادات عند الانتهاء. تأتي بعض أفضل الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت من مؤسسات مشهورة مثل ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. يمكن أخذ هذه الدورات في أي وقت ومن أي مكان، مما يجعلها مناسبة جدًا للأشخاص المشغولين. مع توفر العديد من الدورات التدريبية الرائعة، لا يوجد عذر لعدم الاستفادة من هذا المورد الرائع وتحسين مجموعة مهاراتك.

كورسات مجانية لتعلم البرمجة مع تعليم البرمجة خطوة بخطوة مجانًا

دورات مجانية عبر الإنترنت للبالغين

تعد الدورات المجانية عبر الإنترنت فرصة رائعة للبالغين لتحسين مهاراتهم ومعرفتهم. تقدم هذه الدورات شهادات معتمدة يمكن أن تساعدك على التقدم في حياتك المهنية. هناك العديد من المواقع التي تقدم دورات مجانية مع شهادات، لذا يمكنك العثور على ما يناسبك.

دورات مجانية عبر الإنترنت للمراهقين

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تفكر في أخذ دورات مجانية عبر الإنترنت عندما كنت مراهقًا. أولاً، يمكن أن يساعد في إعدادك للجامعة أو الكلية من خلال تعليمك كيف تكون متعلمًا مستقلاً. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك العديد من هذه الدورات على تطوير مهارات مهمة مثل محو الأمية الحاسوبية أو لغة جديدة. وأخيرًا، يعد أخذ دورات مجانية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من وقتك في المنزل. سواء كنت تبحث عن دورات معتمدة أو مجرد شيء مثير للاهتمام للقيام به، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لك.

أفضل كورسات c++ مجانية لتعليم برمجة الحاسوب

دورات مجانية عبر الإنترنت للأطفال

هناك العديد من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت المتاحة للأطفال والتي يمكن أن تساعدهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم. يتم تقديم هذه الدورات من قبل العديد من المؤسسات والمنظمات ويمكن أن تكون طريقة رائعة للآباء والأمهات لبدء أطفالهم على طريق النجاح.

دورات مجانية عبر الإنترنت مع شهادات قابلة للطباعة

تعد الدورات التدريبية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتعلم مهارات ومعارف جديدة وأنت مستريح في منزلك. يمكنك تطوير مهاراتك من خلال دورات مجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة في مختلف المجالات العلمية والحياتية. تقدم بعض الدورات أيضًا شهادات رقمية قابلة للطباعة، ولكن قد تضطر إلى الدفع مقابل الشهادة نفسها. إذا كنت مهتمًا بالدراسة في الخارج، يمكن أن تمنحك الدورات التدريبية عبر الإنترنت الفرصة للتعلم من خبراء الصناعة دون الحاجة إلى مغادرة بلدك الأم.

لغة البرمجة Python ومجموعة من أهم كورساتها المجانية

دورات مجانية عبر الإنترنت للمبتدئين

بغض النظر عن مستواك في اللغة الإنجليزية، هناك دورات مجانية عبر الإنترنت للمساعدة في تحسين مهاراتك اللغوية. للمبتدئين، هناك مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعد في أساسيات تعلم اللغة الإنجليزية. تغطي هذه الدورات عادةً موضوعات مثل القواعد والمفردات والنطق. بالنسبة لأولئك الأكثر تقدمًا، هناك أيضًا دورات مجانية عبر الإنترنت تركز على مجالات محددة مثل اللغة الإنجليزية للأعمال أو اللغة الإنجليزية للمحادثة. بغض النظر عن مستواك، هناك دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت لمساعدتك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

دورات مجانية عبر الإنترنت بدون اشتراك

تعد الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتعلم مهارات جديدة أو تطوير المهارات الموجودة. يمكنك العثور على الكثير من الدورات التدريبية حول مواضيع مختلفة، ومعظمها متاح مجانًا. أفضل جزء هو أنه يمكنك الوصول إلى هذه الدورات من أي مكان في العالم وفي أي وقت. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر أو جهاز محمول.

كورسات مجانية بشهادات معتمدة اونلاين على الانترنت

دورات مجانية عبر الإنترنت بنسبة 100٪

هناك الكثير من الأسباب للاشتراك في دورة مجانية عبر الإنترنت. سواء كنت تتطلع إلى تعلم مهارات جديدة أو ترغب ببساطة في استكشاف موضوع جديد، يمكن أن تكون الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت طريقة رائعة للقيام بذلك. ومع توفر العديد من الدورات التدريبية، فمن المؤكد أنك ستجد دورة تهمك.

إليك بعض الأسباب العديدة للاشتراك في دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت:

1. يمكنك تعلم مهارات جديدة أو استكشاف مواضيع جديدة.
2. الدورات المجانية عبر الإنترنت مرنة ومريحة.
3. يمكنك الحصول على شهادة معتمدة مجانًا.

أفضل 10 مواقع ويب مجانية للدورات التدريبية عبر الإنترنت

هناك العديد من المواقع الرائعة التي تقدم دورات مجانية عبر الإنترنت. فيما يلي 10 من الأفضل:

1. EdApp
2. كورسيرا
3. Udemy
4. سكيل شير
5. أليسون
6. يوداسيتي
7. إيدكس
8. أكاديمية خان
9. Codecademy
10. FutureLearn

دورات excel مجانية لتعليم الاكسيل من الصفر للاحترافية

كورسات تعليم البرمجة

تم تصميم دورات البرمجة لتعليمك كيفية البرمجة وإنشاء تطبيقات برمجية. يمكن العثور على هذه الدورات عبر الإنترنت وغالبًا ما تتضمن دروس فيديو وشروحات مكتوبة. تتضمن بعض لغات البرمجة الشائعة التي تغطيها هذه الدورات التدريبية Java و Python و C #. عادة ما تتوج هذه الدورات التدريبية بشهادة يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية.

ما هي البرمجة؟

تهدف دورات البرمجة إلى تعليم C # من البداية إلى البرمجة الشيئية. تقدم الدورة مقدمة إلى البرمجة، وتعليم كيفية كتابة التعليمات وتوجيه الأوامر إلى جهاز الكمبيوتر. الهدف من البرمجة هو إنشاء برنامج يؤدي عمليات محددة أو يعرض السلوك المطلوب.

تاريخ البرمجة طويل وحافل

دورات البرمجة لها تاريخ طويل وحافل، يعود تاريخه إلى الأيام الأولى للحوسبة. في الأيام الأولى للبرمجة، كانت الدورات التدريبية قليلة ومتباعدة، حيث كان المجال لا يزال في مهده. ومع ذلك، مع تقدم السنوات وأصبحت الحوسبة أكثر انتشارًا، أصبحت دورات البرمجة أكثر شيوعًا. يوجد اليوم العشرات من لغات البرمجة المختلفة، لكل منها مجموعة فريدة من الميزات والإمكانيات. على هذا النحو، هناك مجموعة واسعة من دورات البرمجة المتاحة، والتي تلبي الاحتياجات المختلفة ومستويات المهارات. سواء كنت بدأت للتو أو كنت محترفًا متمرسًا، فهناك دورة برمجة متاحة لك.

تعلم اللغة الانجليزية محادثة mp3 , وأهم كورسات إنجليزى مجانا

أنواع مختلفة من لغات البرمجة

تستخدم لغات البرمجة المختلفة لكتابة أنواع مختلفة من البرامج. تم تصميم بعض لغات البرمجة لاستخدامها على أنواع معينة من أجهزة الكمبيوتر، بينما يمكن استخدام لغات البرمجة الأخرى على أي نوع من أجهزة الكمبيوتر. هناك أيضًا لغات برمجة مصممة للاستخدام على أنظمة تشغيل متعددة.

كيفية اختيار لغة البرمجة

يمكن أن تكون البرمجة مهمة صعبة للمبتدئين. هناك العديد من لغات البرمجة المختلفة للاختيار من بينها، وقد يكون من الصعب تحديد اللغة المناسبة لك. لحسن الحظ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار أفضل لغة برمجة لاحتياجاتك. أولاً، ألق نظرة على الأنواع المختلفة من لغات البرمجة وحدد أي منها يثير اهتمامك أكثر. إذا كنت ترغب في تعلم تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، فعليك أن تبحث في لغات مثل Java أو C #. إذا كنت مهتمًا بتطوير الألعاب، فقد ترغب في تعلم C ++ أو Python. بمجرد أن تقرر مجال اهتمام عام، يمكنك تضييق نطاق البحث أكثر من خلال النظر إلى لغات معينة في تلك المنطقة. هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته وهو مستوى صعوبة اللغة. بعض اللغات أكثر تعقيدًا من غيرها وقد تتطلب مزيدًا من الوقت والجهد للتعلم. إذا كنت بدأت للتو، فمن الأفضل اختيار لغة

أفضل 3 كورسات تعلم اللغة الانجليزية مجانا أونلاين

أساسيات الترميز للبرمجة

تعد دورات أساسيات البرمجة طريقة رائعة لتعلم أساسيات البرمجة. تغطي هذه الدورات عادةً أساسيات الكود، وبناء الجملة، وكيفية كتابة البرامج الممتعة والمفيدة. تقدم معظم الدورات أيضًا شهادة عند الانتهاء.

الحلقات والشروط

البرمجة هي عملية إعطاء الكمبيوتر مجموعة من التعليمات لاتباعها. من أجل كتابة برنامج، تحتاج إلى فهم قوي للمشكلة التي تحاول حلها وفهم أساسي للغة البرمجة التي تستخدمها. تقدم دورة برمجة Java 1 للمتعلم أساسيات البرمجة بلغة Java ومجالاتها وميزاتها. سجل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعلم كل شيء عن البرمجة في جافا.

أفضل كورسات تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

مفاهيم البرمجة الشيئية

C ++ ما هو OOP؟ OOP تعني البرمجة الشيئية. تهتم البرمجة الإجرائية بكتابة الإجراءات أو الوظائف التي تؤدي عمليات على البيانات، بينما تهتم البرمجة الموجهة بالكائنات بتصميم الكائنات التي تحتوي على بيانات ووظائف. تُستخدم الكائنات لنمذجة كيانات العالم الحقيقي مثل الأشخاص والأماكن والأشياء. تسمح لك البرمجة الموجهة للكائنات بإنشاء برامج أكثر نمطية وأسهل في الصيانة من البرامج الإجرائية التقليدية.

Python Beyond the Basics – البرمجة الشيئية (Udemy). ستعلمك هذه الدورة تقنيات تصميم فصل بايثون وتنفيذ مفاهيم OOP المختلفة. تبدأ الفصول في التعرف على الأساليب السحرية، والخصائص، والواصفات، والميراث، وتعدد الأشكال، وتجاوز الطريقة وأكثر من ذلك بكثير.

اقرأ أيضًا