نصائح لدراسة acca التعرف على احدث الشهادات المهنية دليلك الشهادة

نصائح لدراسة acca التعرف على احدث الشهادات المهنية دليلك الشهادة
نصائح لدراسة acca
نصائح لدراسة acca

ما هي شهادة ال ACCA؟

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) هي عبارة عن هيئة محاسبية دولية رائدة في مجال المحاسبة القانونية، وهو مؤهل معترف به دوليًا حسب الإحصائيات العالمية، حيث يُعد المؤهل الأكبر والأسرع نمواً في العالم، ويضم أكثر من 500,000 عضو وطالب في 170 دولة، ويوفر لصاحبه فرصة كبيرة للعمل في كبرى المؤسسات العالمية .

ACCA تعني الاتحاد الدولي للمحاسبين المعتمدين (Association of Chartered Certified Accountants)، وهي إحدى الهيئات الدولية الرائدة المعنية بتقديم شهادات المحاسبة والمالية.
تأسست ACCA في عام 1904، وقد نمت لتصبح إحدى الهيئات الرائدة في مجال المحاسبة على مستوى العالم. يتميز برنامج الشهادة بالتركيز على مهارات الأعمال والتفكير التحليلي بالإضافة إلى المعرفة المحاسبية. يهدف البرنامج إلى تأهيل المحاسبين ليكونوا جاهزين لمواجهة التحديات في مجال المالية والأعمال.

تحقيق شهادة ACCA يتطلب اجتياز سلسلة من الامتحانات التي تغطي مواضيع مثل المحاسبة المالية، التقارير المالية، إدارة الأداء المالي، الرقابة الداخلية، والقانون المالي والتجاري.
المزايا التي قد يحصل عليها الأفراد الذين يحملون شهادة ACCA تشمل الاعتراف العالمي، فرص عمل متنوعة في مجال المحاسبة والمالية، وفرص التقدم في مسار المهنة.

أفضل 6 كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية عبر الإنترنت جامعات بريطانية وأمريكية

نصائح لدراسة شهادة acca 

نصائح لدراسة acca هي هيئة عالمية للمحاسبين المحترفين تضم أكثر من 200000 عضو ومنتسب في 170 دولة. وهي أكبر هيئة محاسبية في العالم وتوفر التعليم والتدريب والمؤهلات للمحاسبين. يمنحك التقديم للدراسة في ACCA أساسًا متينًا في مبادئ المحاسبة والاستشارات المهنية التي ستساعدك طوال حياتك المهنية.

كما تعتبر إرشادات الحصول على مخطط الدراسة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) مصدرًا ممتازًا لطلاب جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA). يوفر تفاصيل متعمقة عن البرنامج والمعايير وشكل الاختبار والرسوم واستراتيجيات المعالجة. يتم أيضًا تضمين تفاصيل الدورة التدريبية لـ Cert IPSAS باللغة العربية من ACCA و Deloitte. تحتفظ جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) بالحق في مراجعة جميع الطلبات واتخاذ القرار النهائي بشأن من يتم قبوله في البرنامج. حدد هدفًا يمكن تحقيقه يوميًا أثناء الدراسة، وركز على النقاط والمفاهيم التي تحتاج إلى تعلمها. إذا كنت أحد خريجي جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، فيمكنك الحصول على معلومات حول الجامعة والاتصال بمكتب القبول بثلاث خطوات. يمكن للمعرفة والمهارات والخبرة العملية التي اكتسبتها أثناء دراسة مؤهل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) أن تعفيك من بعض الأعمال الورقية وتحسب ضمن المتطلبات.

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند الدراسة امتحانات جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) والتي يمكن أن تساعد في تسهيل العملية قليلاً. أولاً، تأكد من إنشاء جدول دراسة والتزم به قدر الإمكان. يساعد هذا في ضمان أنك تغطي جميع المواد التي تحتاج إلى معرفتها. بالإضافة إلى ذلك، حاول العثور على رفيق دراسة أو مجموعة لمساعدتك على البقاء متحمسًا على المسار الصحيح. أخيرًا، لا تنس أن تأخذ بعض الوقت لنفسك أثناء هذه العملية – تأكد من تحديد بعض الوقت للاسترخاء حتى لا تحترق، وتستطيع الاطلاع على نصائح لدراسة acca على يوتيوب من هنا.

انضم إلى مقدم دروس جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على مؤهل معترف به ومحترم في المحاسبة، فإن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) هي الدورة المثالية لك. من خلال ثروة من الخبرة، يمكن أن تقدم لك جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) تعليمًا لا مثيل له في جميع جوانب المحاسبة. مع اجتياز 13 اختبارًا، تعد الدورة التدريبية صعبة ومجزية، مما يمنحك المهارات والمعرفة اللازمة للتقدم في حياتك المهنية. ومع وجود خصم للأعضاء، فهي أيضًا ذات قيمة كبيرة مقابل المال. لذلك إذا كنت تبحث عن دورة تمنحك الأفضلية في حياتك المهنية، فلا تنظر إلى أبعد من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA).

أفضل كورسات انجليزي اونلاين مجانا وبشهادة معتمدة للتعلم من الصفر

ما هي أهم فوائد مؤهل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA؟

  • مؤهل ACCA هو مؤهل عالي معترف به دوليًا، ويعادل إكمال شهادة جامعية كاملة.
  • يمكنك من خلال هذا المؤهل المحاسبي أن تصبح محاسب قانوني معتمد، كذلك العمل في أي مجال من مجالات التمويل أو الإدارة في أي عمل تجاري.
  • يوفر لك فرص عمل أفضل نتيجة لتمتعك باحترافية ومهنية في جميع مجالات العمل.
  • يؤكد لصاحب العمل أن لديك المهارات اللازمة للترقي إلى المزيد من المناصب الإدارية العليا.
  • يتيح لك هذا المؤهل العديد من الفرص للعمل في مجالات متعددة مثل مراجعة الحسابات، والخدمات المصرفية، الضرائب والقانون، والاستشارات وغيرها من المجالات التي يمكنك من خلالها إثبات مهارات معرفية متميزة.
  • يفتح هذا المؤهل الآفاق أمام المرشحون للتعلم والمعرفة في أكثر من تخصص وليس التمويل والمحاسبة فقط، بل يمكنه أيضًا اكتساب مهارات عالية في التنظيم الإداري واستراتيجيات الإدارة.
  • يتفوق هذا التدريب على التعليم الجامعي بأنه يقدم المعرفة من خلال الجانب العملي والنظري ولا يعتمد على الجانب النظري فقط وهو ما يكسب الخريج الخبرة ويجعله مؤهل لممارسة العمل فور التخرج بمنتهى الاحتراف والتميز.
  • ترتكز الدراسة في ACCA على معايير المحاسبة الدولية ومراجعة الحسابات وهو متوافق مع IFAC.
  • الدراسة في ACCA لا تعني التفرغ والانقطاع عن ممارسة العمل ولكن يمكن للطالب ممارسة العمل أثناء الدراسة.
  • الثقة في النفس والاعتداد للمستقبل الواعد هي أول ما يكتسبه الدارس من الدراسة في ACCA مما يعمل على تحقيق الرضا الكامل عن الدراسة والتعلم.

8 نصائح اساسية في تعليم الانجليزي للمبتدئين مشروحة بالتفصيل مع أهم الكورسات مجاناً

طريقة التسجيل في شهادة  acca 

يمكنك التقدم بطلب الحصول على شهادة معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام باللغة العربية (CERT IPSAS) على باللغة العربية على الإنترنت في أي وقت.

تبلغ رسوم مواد الدورة وامتحان التقييم للحصول على الشهادة 255 جنيه إسترليني.

سجل هنا

نصائح عامة للدراسة

  • احصل على المواد الدراسية المناسبة

يعد الحصول على المواد الدراسية الصحيحة من أهم الخطوات في تحقيق التميز في دراستك. هناك مجموعة كبيرة من المواد الدراسية المتاحة، وقد يكون من الصعب معرفة المواد المناسبة لك. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب البحث عنها والتي ستساعدك على اختيار المواد المناسبة. أولاً، تأكد من أن المواد شاملة وتغطي جميع جوانب الموضوع. ثانيًا، ابحث عن المواد التي يسهل فهمها واستخدامها. أخيرًا، تأكد من أن المواد محدثة وذات صلة بالمقرر الدراسي. باتباع هذه الإرشادات، يمكنك التأكد من الحصول على أفضل المواد الدراسية الممكنة لاحتياجاتك.

إقرأ أيضاً : كورسات الجامعة الامريكية للغة الانجليزية واسعار الكورسات

كلما حققت هدفًا، مهما كان صغيراً، امنح نفسك مكافأة. قد يكون هذا شيئًا بسيطًا مثل أخذ قسط من الراحة، أو تدليل نفسك بطعام مفضل. مهما كان، تأكد من أنه شيء يحفزك على الاستمرار.

 اقرأ أيضًا