أفضل 4 قنوات تعليم الرسم بالألوان المائية مجانًا

أفضل 4 قنوات تعليم الرسم بالألوان المائية مجانًا

أفضل 4 قنوات تعليم الرسم بالألوان المائية مجانًا

الرسم بالألوان المائية طريقة جميلة وفريدة من نوعها للرسم. تمتزج الألوان معًا بلطف، مما يخلق مظهرًا ناعمًا يشبه الحلم. هذا النوع من اللوحات مثالي للمبتدئين الذين يرغبون في تجربة شيء جديد ومختلف. تعتبر الألوان المائية رائعة أيضًا للرسامين ذوي الخبرة الذين يرغبون في إنشاء شيء يستحق الحماية والتخزين.

أفضل 4 قنوات تعليم الرسم بالألوان المائية مجانًا

الرسم بالألوان المائية هو نشاط له العديد من الفوائد. يمكن أن يشحذ المهارات الحركية الدقيقة، ويعزز قدرة الفنان على الملاحظة والعفوية، ويدعم الرفاهية العاطفية. من السهل أيضًا تنظيف الألوان المائية والعمل معها، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في تجربة الرسم ولكن قد تخيفهم الوسائط الأخرى.

الرسم بالألوان المائية على يوتيوب

يعد الرسم بالألوان المائية هواية جميلة ومريحة يمكن لأي شخص الاستمتاع بها. وليس هناك مكان أفضل للتعلم منه على YouTube. توجد آلاف مقاطع الفيديو فعليًا حول كل جانب من جوانب الرسم بالألوان المائية، بدءًا من اختيار المستلزمات المناسبة وحتى رسم القطع الكاملة. يمكنك العثور على مقاطع فيديو حول تقنيات معينة، مثل كيفية رسم الأمواج أو المناظر الطبيعية، أو يمكنك مشاهدة العروض التوضيحية للفنانين لمعرفة كيفية إنشاء أعمالهم. هناك أيضًا مقاطع فيديو مخصصة للمبتدئين والتي ستوجهك عبر الأساسيات خطوة بخطوة. لذلك إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية الرسم بالألوان المائية، فإن YouTube هو المكان المثالي للبدء، وتستطيع الاطلاع على الرسم بالألوان المائية على يوتيوب من هنا.

المواد التي ستحتاجها

من أجل البدء في الرسم بالألوان المائية، ستحتاج إلى بعض المواد الأساسية. وتشمل هذه الدهانات وفرشاة الطلاء وورق الألوان المائية وغيرها من المستلزمات المتنوعة. كل هذه العناصر متوفرة في مجموعة واسعة من الصفات والأسعار. من المهم اختيار الإمدادات المناسبة بناءً على احتياجاتك وتفضيلاتك الفردية. باستخدام المواد المناسبة، ستكون في طريقك إلى إنشاء لوحات مائية جميلة!

رسم بورتريه بالرصاص للمبتدئين طريقة الرسم بسيطة بالقلم الرصاص

بدء الرسم بالألوان المائية

يعد الرسم بالألوان المائية مهارة رائعة للتعلم، وباستخدام الموارد المناسبة، يمكنك البدء في التعلم وأنت مرتاح في منزلك. هناك العديد من الدورات التعليمية والبرامج التعليمية عبر الإنترنت التي يمكن أن تعلمك أساسيات الرسم بالألوان المائية. بالإضافة إلى ذلك، فإن التدرب على تمارين الألوان المائية وطرق الإحماء يمكن أن يساعد في تطوير مهاراتك في الرسم. للبدء، كل ما تحتاجه هو مجموعة ألوان مائية وفرشاة وورق ألوان مائية ولوحة ألوان. مع القليل من الممارسة، ستتمكن من إنشاء قطع فنية جميلة مثل تلك التي تعجبك.

أنواع مختلفة من دهانات الألوان المائية

يتوفر طلاء الألوان المائية في مجموعة متنوعة من الأنواع والأشكال، ولكل منها مزاياها وعيوبها. عادةً ما يكون طلاء الألوان المائية في الأنابيب أغلى ثمناً من الأنواع الأخرى، لكن تركيز الصبغة فيه أعلى ويمكن التحكم فيه بسهولة. تعتبر الألوان المائية أقل تكلفة وأكثر قابلية للحمل، ولكن قد يكون من الصعب التحكم فيها. تعتبر كتل الألوان المائية أقل شيوعًا ولكنها توفر ميزة إمكانية استخدامها جافة أو رطبة. أخيرًا، توفر عصي وأقلام الألوان المائية طريقة مناسبة لتطبيق الطلاء دون الحاجة إلى فرشاة.

تحميل دراما سلاير الموقع الرسمي للتنزيل برابط مباشر

خلط الألوان في الرسم بالألوان المائية

الرسم بالألوان المائية هو نشاط ممتع وعلاجي. أفضل طريقة لتحقيق النجاح في مزج الألوان هي العمل بالألوان المتوفرة لديك. مع عدد قليل من الدهانات، من الممكن إنشاء مجموعة واسعة من مخاليط الألوان. المفتاح هو إضافة الألوان ببطء وبزيادات معقولة. ابدأ باللون الفتح أولاً ثم أضف اللون الأعمق ببطء إلى الخليط. سيساعدك هذا على تحقيق النتائج المرجوة دون إهدار أي طلاء.

إنشاء نسيج في لوحات الألوان المائية

تعد إضافة نسيج إلى الألوان المائية طريقة رائعة لإضافة العمق والاهتمام برسمك. في هذا البرنامج التعليمي، أعلمك 8 طرق لإنشاء نسيج بالألوان المائية! اكتشف كيفية إنشاء نسيج باستخدام الألوان المائية وتحسين لوحات المناظر الطبيعية، باستخدام هذه التقنيات من Ray Watercolor غير معروف عادةً بعناصره التركيبية. يوضح الفنان أنجوس ماك إيوان كيفية استخدام التركيب والملمس بمهارة للرسم في واحدة من أبسط الطرق لإضافة نسيج إلى ألوانك المائية هي استخدام تقنيات الرسم التقليدية باستخدام الألوان المائية لإعطاء وهم الملمس وهذا أمر بسيط للغاية، ولكنه يخلق بعضًا جذريًا تأثيرات. أجد أن الكحول المحمر مثالي لإنشاء أشكال أو فقاعات غائمة. بمجرد أن يجف، تساعد العديد من الأدوات في Fresco و Adobe Photoshop وتطبيقات الرسم الأخرى الفنانين على إنشاء فن ألوان مائية بشكل أكثر كفاءة مع الحفاظ أيضًا على نقاط القوة في الرسم بالألوان المائية إلى مستوى أعلى مع بعض الحيل المرحة والسهلة لإنشاء الأنسجة والأنماط، بما في ذلك Salt كلير على Instagram: ”

تعتبر أقلام فرشاة الألوان المائية طريقة رائعة للرسم متى وأينما تريد. إنها سهلة الاستخدام وتوفر نتائج رائعة. باستخدام أقلام الفرشاة المائية، يمكنك إنشاء لوحات جميلة دون الحاجة إلى القلق بشأن الفوضى المرتبطة بالألوان المائية التقليدية.

المدارس الرسمية للغات الدولية بالعاشر من رمضان تفاصيل المدارس الدولية

تطبيق الألوان المائية على الورق

الرسم بالألوان المائية هو شكل فني جميل وفريد ​​من نوعه يمكن أن يضيف لمسة من الأناقة إلى أي مشروع ورقي. سواء كنت تقوم بإنشاء قطعة فنية للعرض أو تحاول ببساطة إضافة لمسة شخصية إلى أدواتك الثابتة، فإن الرسم بالألوان المائية هو طريقة رائعة للقيام بذلك. ولكن قبل البدء في الرسم، من المهم تحضير ورق الألوان المائية بشكل صحيح.

للبدء، انقع الورقة في الماء لمدة ثلاث دقائق على الأقل. سيساعد هذا الطلاء على الالتصاق بالورق بسهولة أكبر. بعد ذلك، انقل الورق إلى سطح مستوٍ وقم بتطبيق طبقة من المعجون بفرشاة من نوع hake 4 بوصة. بمجرد وضع العجينة، اترك الورق يجف طوال الليل.

في اليوم التالي، سيكون ورق الألوان المائية جاهزًا للرسم. عند تطبيق الطلاء، ابدأ بطبقة خفيفة وقم ببناء من هناك. إذا كنت تستخدم دهانات أثقل، فقد تحتاج إلى وضع طبقتين من الورنيش لإغلاق الأصباغ وحمايتها. لكن بغض النظر

المستلزمات التي تحتاجها للبدء

الرسم بالألوان المائية طريقة جميلة وفريدة من نوعها للتعبير عن نفسك. من أجل البدء، ستحتاج إلى بعض الإمدادات الأساسية. أولاً، سوف تحتاج إلى دهانات. تتوفر مجموعة كبيرة من ألوان الألوان المائية في السوق، لذا اختر أفضل ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك. ثانياً، سوف تحتاج إلى فُرَش للرسم. مرة أخرى، هناك مجموعة كبيرة من الفرش المتاحة، لذا اختر الفرش التي تشعر بالراحة عند استخدامها. ثالثًا، ستحتاج إلى ورق مائي. تم تصميم هذه الورقة خصيصًا للرسم بالألوان المائية وستضمن ظهور لوحاتك في أفضل حالاتها. أخيرًا، قد ترغب أيضًا في الاستثمار في قلم رصاص للرسم الأولي. باستخدام هذه الإمدادات، ستكون في طريقك إلى إنشاء لوحات مائية جميلة!

كورسات oxford وتحميل كل الكورسات المقدمة من جامعة اكسفورد وكورس اللغة الانجليزية

الورق الذي يجب استخدامه في الرسم بالألوان المائية

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار ورق الألوان المائية ويمكن لنوع الورق أن يحدث فرقًا كبيرًا في رسمك. عادة ما يكون ورق الألوان المائية مصنوعًا من القطن أو لب الخشب، وهو متوفر في مجموعة متنوعة من الأحجام والسماكات. يعتبر الورق المصنوع يدويًا من أعلى مستويات الجودة، إلا أن الأوراق المصنوعة بالقوالب والآلات تعد أيضًا خيارات جيدة. يستخدم معظم فناني الألوان المائية ورق ضغط خشن أو بارد لأنه ماص وله مظهر وملمس جميل. عند اختيار ورق الألوان المائية، تأكد من مراعاة الوزن والملمس والامتصاص للحصول على أفضل النتائج في الرسم.

كيفية مزج الألوان

يعد الرسم بالألوان المائية طريقة رائعة لإضافة اللون والجمال إلى أي مشروع. للحصول على ألوان مثالية، من المهم خلط الدهانات بشكل صحيح. اتبع هذه الخطوات للتأكد من خلط ألوانك المائية بشكل مثالي في كل مرة.

أولاً، اضغط على ألوان الألوان المائية على لوح إذا كنت تستخدم طلاءات أنبوبيًا. ثانيًا، اغمس الفرشاة في الماء وارفع القليل من الطلاء على الفرشاة. ثالثًا، قم بتطبيق الطلاء على مشروعك. رابعًا، جرب نسب ألوان مختلفة للعثور على المزيج المثالي لمشروعك.

ما هي الفرش التي يجب استخدامها

يوجد الكثير من فرش المكياج وقد يكون من الصعب محاولة اكتشاف الفرش التي تحتاجينها، خاصةً إذا كنتِ قد بدأت للتو. لكن لا تقلق، نحن هنا للمساعدة. فيما يلي فرش مكياج العيون الأربعة التي تحتاجها كمبتدئ:

1. فرشاة ظل صغيرة: هذه مثالية لتطبيق ومزج ظلال العيون في ثنية جفنك.

2. فرشاة ظلال العيون المسطحة: هذه مثالية لتعبئة الألوان على جفنك أو للاستخدام مع الظلال اللامعة.

3. فرشاة التجعد: سيساعدك ذلك على دمج أي خطوط قاسية وإضفاء مظهر ناعم ومنتشر.

4. فرشاة ملفوفة: هذا رائع لتمشيط رموشك قبل وبعد المسكاران لمنع التكتلات وضمان تغطية متساوية.

أفضل 6 كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية عبر الإنترنت جامعات بريطانية وأمريكية

الأساليب الأساسية

الرسم بالألوان المائية هو نوع من الطلاء يستخدم ألوان صبغية قابلة للذوبان في الماء. عادة ما يتم اشتقاق هذه الألوان من النباتات أو المعادن أو مصادر أخرى. الدعم التقليدي والأكثر شيوعًا للوحات الألوان المائية هو الورق ؛ تشمل الدعامات الأخرى ورق البردي وأوراق اللحاء والبلاستيك والرق أو الجلد والنسيج والخشب والقماش. غالبًا ما تُصنع أوراق الألوان المائية كليًا أو جزئيًا من القطن، مما يمنحها ملمسًا خاصًا بالإضافة إلى امتصاص كبير. عادة ما تكون الألوان المائية شفافة، وتبدو مضيئة لأن الأصباغ موضوعة في حالة نقية مع القليل من المركبات (الموثق)، مما ينتج عنه لون نقي نابض بالحياة.

كيفية رسم المناظر الطبيعية

يعد الرسم بالألوان المائية طريقة جميلة وفريدة من نوعها لالتقاط المناظر الطبيعية. في هذا الفيديو، ستتعلم كيفية بدء رسم المناظر الطبيعية بالألوان المائية ورسمها. يحتوي هذا البرنامج التعليمي على بعض النصائح الرائعة حول كيفية بدء رسم المناظر الطبيعية بالألوان المائية ورسمها باستخدام تقنيات رسم سهلة وبسيطة. مع القليل من الإمدادات وبعض الصبر، يمكنك إنشاء منظر طبيعي مذهل بالألوان المائية.

افضل 7 مواقع كورسات مجانية لتعليم انجليزي مجانا

اقرأ أيضًا

122 مشاهدة