طريقة تعلم اللغة اليابانية , و كيف تتحدث اليابانية بطلاقة – مجتهد

طريقة تعلم اللغة اليابانية , و كيف تتحدث اليابانية بطلاقة – مجتهد
تعلم اليابانية
تعلم اليابانية

نبذة عن اللغة اليابانية

تعتبر اليابانية من اللغات الشرق آسيوية، يتحدث بها حوالي 125 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. إنها اللغة الوطنية لليابان، لكنها تستخدم في كوريا والولايات المتحدة وفي أماكن أخرى أيضًا. إذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية، فإن اللغة اليابانية ستكون مختلفة تمامًا. سوف يتطلب الأمر ممارسة، لكن مع القليل من الجهد، يمكنك أن تصبح متحدثًا جيدا لليبانية. هناك العديد من الطرق المتبعة لتعلم اليابانية , نقدم لك اليوم أفضل طريقة تعلم اللغة اليابانية .

اساسيات تعلم اليابانية

تستخدم غالبية مدارس اللغة اليابانية سلسلة “Minna no Nihongo” التعليمية. وتقدم الكتب بأحرف الكانجي والأحرف اللاتينية. ننصحكم بالدراسة باستخدام النسخة التي تعتمد أحرف الكانجي، لأن تعلم هذه الأبجدية يعد جزء أساسياً من تعلم اليابانية. إن كنت مبتدئاً، أشترِ الكتاب رقم 1. وستجد على الإنترنت كثيراً من مقاطع الفيديو التي تشرح الدروس الموجودة في تلك الكتب.

ويقضي محترفو اللغة اليابانية ما بين 4 و5 ساعات في دراسة المنهاج الذي يختارون دراسته، بمعدل 2-3 ساعات صباحاً، و2-3 ساعات في فترة ما بعد الظهيرة. إحرص على قضاء نصف الوقت الذي تقضيه في تعلم اليابانية في مراجعة ما تعلمته سابقاً، والنصف الثاني في تعلم مهارات جديدة. أيضاً، من المهم أن تواظب الدراسة كل يوم. هذا أمر مهم جداً.

أيضاً، من المهم جداً تعلم الأصوت المختلفة باللغة، والقراءة عن العادات اليابانية، وإجبار نفسك على التفكير باللغة اليابانية قدر المستطاع. وبهذا، ستحيط نفسك باللغة والثقافة اليابانيين من المنزل.

تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين , وأهم كورسات تعليم اللغة اليابانية مجانا – مجتهد

لمشاهدة القائمة الكاملة

 

تعلم اللغة اليابانية (كورس تعلم الهيريغانا).

الهيراغانا هي الأبجدية اليابانية. وتتكون من 51 حرفًا صوتيًا، وكل حرف يرمز إلى صوت واحد تمامًا. (هذا يختلف عن اللغة الإنجليزية حيث قد يبدو حرف واحد مختلفًا في سياقات مختلفة). بمجرد أن تعرف الهيراغانا، ستعرف كيف تنطق أي كلمة باللغة اليابانية. ابدأ رحلتك  في تعلم اليابانية من خلال دراسة وحفظ هذه الأصوات.

تعلم اللغه اليابانيه (كورس تعلم الكتاكانا) 

الكتاكانا عبارة عن  سلسلة من الأحرف المستخدمة  للاشارة الى بعض الكلمات المستعارة أو الكلمات الغير اليابانية (ككلمة الإنترنت). سترغب في معرفة مصطلحات الكتاكانية للكلمات الإنجليزية التي من المحتمل أن تستخدمها حتى تتعلم اليابانية.

أفضل 10 مستويات كورسات Berlitz لتعليم اللغة الإنجليزية مجانًا

تعلم اللغه اليابانيه (كورس تعلم الكانجي)

كانجي هي رموز صينية مطبعية تُستخدم للاشارة الى الكلمات والعبارات الأساسية باللغة اليابانية. في حين أن رموز هيراغانا تشبه الحروف الإنجليزية (التي تصور الأصوات البسيطة) ، تستخدم رموز كانجي لتصوير كلمات كاملة. معرفة بعض الكانجي  ستمكنك من فهم اللغة اليابانية الأساسية والتحدث بها وبالتالي تعلم اليابانية بشكل افضل.

نصائح تعلم اللغة اليابانية 

تجنب الاعتماد على طريقة الرومانجي.

الرومانجي هو نظام لاستخدام الحروف الإنجليزية لتهجئة الكلمات اليابانية. يمكن أن يكون الرومانجي مفيدًا لتعلم العبارات الأساسية الأولية، أو للاتصالات عبر الإنترنت ولكن إذا كنت تعتمد بشكل كبير على روماجي، فلن تنتقل إلى فهم حقيقي للغة ولن تستطيع تعلم اليابانية بشكل صحيح. ركز دراستك على هيراغانا وكاتاكانا وبعض الكانجي.

مارس قواعد اللغة.

لتعلم قواعد اللغة اليابانية، ستحتاج إلى محاولة نسيان كل شيء تعرفه بالفعل حول القواعد. لا تطبق قواعد ومفاهيم لغتك الأم على اليابانية. بدلاً من ذلك، حاول أن تأخذ قواعد القواعد اليابانية كما هي.

يجب عليك الحصول على كتاب  قواعد اللغة اليابانية والبدء في اتباع الدروس. بعض الخيارات الجيدة تشمل كتب مثل:  “التدريب العملي يجعلك  مثاليًا: ياباني أساسي” و “دليل قواعد اللغة اليابانية” من تأليف تاي كيم. أو ادرس عن طريق موقع تعلم اللغة اليابانية أو تطبيق DuoLingo.

تعلم بعض العبارات الرئيسية.

 سيسمح لك تعلم بعض العبارات الأساسية بالبدء في التدريب وتعلم اليابانية، وقد يتيح لك الاستمتاع ببعض المحادثات الغير رسمية مع متحدثين يابانيين. على الرغم من أنه لا ينبغي الاعتماد على روماجي، فإن استخدام روماجي لتعلم هذه العبارات الأساسية يمكن أن يكون نقطة انطلاق جيدة.

هتلاقى هنا كل الكورسات اللى هتحتاجها فى تعلم اليابانية مجانا , تعليم اللغة اليابانية للاطفال :-

مصاريف المدارس اليابانية في مصر 2022 أسعار اليوم

ممارسة اللغة أهم طريقة تعلم اليابانية

استخدم البطاقات التعليمية.

يمكنك شراء البطاقات التعليمية لتعلم اليابانية، أو خلقها  في المنزل. يمكنك بعد ذلك التدرب بواسطتهم بعدة طرق. يمكن أن تكون البطاقات التعليمية وسيلة رائعة لتقوية المفردات الخاصة بك في جميع أنظمة اللغات الثلاثة (هيراغانا أو كانجي أو كاتاكانا).

تحدث كالأطفال.

الأطفال الصغار رائعين في تعلم لغات جديدة لأنهم لا يخافون من محاكاة الأصوات. لا يشعرون بالحرج. يمكنك الاستفادة من عدم الخجل الطفولي ، وممارسة تكرار الأصوات والكلمات والعبارات اليابانية، حتى لو لم تكن نطقها جيدًا.

تدرب مع شخص ما.

أفضل طريقة لتقوية ما تعلمته وضبط قواعدك اللغوية هي ممارسة اللغة اليابانية مع شخص آخر. إذا كان لديك صديق يتحدثاليابانية  كلغته الأم، فحدد ميعاداً ودردش معهم!

إذا كنت لا تعرف أي متحدثين أصليين، فيمكنك البحث عن لقاءات دولية أو مجموعات تبادل لغة في منطقتك .

طريقة تعليم أهم 4 لغات الماني، فرنساوي، أسباني، تركي

تعلم اللغة اليابانية من خلال الانمى اليابانى

يمكن الاعتماد على الترجمة المكتوبة بينما تتابع البرامج والأفلام اليابانية، لكن إحرص أنك تستمع لما يقال ولا تقرأ الترجمة فقط أثناء المتابعة. جرّب إيقاف خاصية الترجمة والاستماع إلى اليابانية حتى وإن لم تفهم كل ما تسمعه. جرّب تفعيل خاصية الترجمة المكتوبة باليابانية لتلعم كيفية كتابة الأبجدية. ويقدّم التلفاز الياباني الرسمي NHK مجموعة من مقاطع الفيديو التي يمكن لطلاب المدارس استخدامها، إضافة إلى البرامج العادية.

إقرأ أيضا :-

يمكنكم اصدقاء اكاديمية مجتهد قرأءة المزيد في: كورسات مجانية

1925 مشاهدة