كورسات برمجة sql أفضل الدورات لتحسين قواعد البيانات

كورسات برمجة sql أفضل الدورات لتحسين قواعد البيانات

كورسات برمجة sql أفضل الدورات لتحسين قواعد البيانات

كورسات برمجة sql هي لغة برمجة متخصصة في إدارة قواعد البيانات العلائقية. إنها أداة قوية لاسترجاع وتخزين المعلومات في قواعد البيانات. ستتعلم في هذه الدورة أساسيات SQL وكيفية استخدامها بطرق عملية. بحلول نهاية الدورة، ستكون قادرًا على تصميم وبناء قواعد البيانات، بالإضافة إلى معالجة البيانات وإدارتها داخلها.

كورسات برمجة sql أفضل الدورات لتحسين قواعد البيانات

مقدمة إلى الدورة التدريبية عبر الإنترنت لـ SQL Server

الدرس الأول من دورة لغة برمجة SQL – مقدمة لشهادة SQL + المعتمدة في نهاية الدورة. 22،549 عدد المشاهدات

هذه دورة كاملة وشاملة تأخذك من المرحلة صفر إلى مرحلة الاحتراف وتصنيع الأنظمة والبرامج المهنية للمؤسسات الكبرى. لا تتطلب الدورة أي معرفة سابقة بالبرمجة

ما المقصود بـ SQL؟ إنها لغة قاعدة بيانات (لغة برمجة غير إجرائية)، لذا فإن بنية SQL هي لغة للتعامل مع قواعد البيانات والتحكم فيها.
تنزيل الدرس [Course] تعلم البرمجة كما هو الحال في شركات البرمجة Asp.net، C #، SQL Server دورات البرمجة دورة للمبتدئين في البرمجة دورات البرمجة للكبار والصغار الدورات

تدريس قواعد بيانات Oracle SQL. تعلم قواعد بيانات Oracle SQL من البداية إلى الاحتراف في أقل من شهر بطريقة سهلة وسلسة.

كورسات برمجة sql كاملة على يوتيوب

تدعوك منصة Nadrus.com إلى دورة “برمجة قواعد البيانات باستخدام SQL”، وهي دورة شاملة ستعلمك كيفية تصميم وإدارة قواعد البيانات باستخدام SQL Server في وقت قياسي، وتستطيع الاطلاع على كورسات برمجة sql كاملة على يوتيوب من هنا.

أوامر SQL الأساسية

SQL هي لغة برمجة تستخدم لإدارة قواعد البيانات العلائقية. هناك أوامر أساسية لإدارة قواعد البيانات والتي تشمل SELECT و UPDATE و DELETE و INSERT و WHERE. ستتعلم في هذه الدورة أساسيات SQL وكيفية استخدامها بشكل فعال.

أفضل كورسات انجليزي اونلاين مجانا وبشهادة معتمدة للتعلم من الصفر

إنشاء قاعدة بيانات

ستعلمك هذه الدورة كيفية بناء قواعد البيانات وتخزين المعلومات فيها بأمان. ستتعلم أيضًا كيفية استرداد المعلومات وكتابة عبارات SQL لتلبية طلبات تقارير الأعمال. علاوة على ذلك، ستتمكن من إنشاء مخططات علاقات الكيانات (ERDs) ونسخ احتياطية من قواعد البيانات بسهولة.

إنشاء الجداول وإدخال البيانات

ستتعلم في هذه الدورة كيفية البرمجة في قواعد البيانات باستخدام SQL و Visual Basic، وكذلك كيفية إدراج البيانات في الجداول وكيفية إنشاء قاعدة بيانات. هذه الدورة معتمدة ومجانية.

كورسات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية بشهادة معتمدة اونلاين

تعديل البيانات في قاعدة بيانات

عندما تعيد تسمية كائن قاعدة بيانات، مثل حقل أو جدول أو نموذج أو تقرير، فأنت تريد عادةً نشر تغيير الاسم إلى قاعدة البيانات بأكملها. وإلا، فإن العناصر التي تشير إلى الكائن المعاد تسميته ستصبح غير صالحة.

تشرح هذه المقالة كيفية تعديل أو تغيير نوع البيانات التي يتم تطبيقها على حقل في جدول في قاعدة بيانات Access. في هذه المقالة، ستتعرف على أنواع البيانات المختلفة وكيفية تغييرها.

في هذا الدرس، ستتعلم كيفية تعديل البيانات حسب الرمز وأيضًا كيفية حذف البيانات من جدول وأيضًا من أكثر من جدول في حالة ربط الجداول.

جهز قاعدة البيانات التي سنطبق التغييرات عليها. قم بتنفيذ الاستعلام التالي لإنشاء قاعدة بيانات جديدة باسم “Harmash”. ضرر وأنشئ فيه جدولاً يسمى “حسابات” بثلاثة حقول: المعرف (عدد صحيح) والاسم (varchar) والتوازن (حقيقي

حذف البيانات من قاعدة البيانات

يمكننا حذف البيانات المخزنة في جدول داخل قاعدة البيانات باستخدام عبارة DELETE عندما يكون بناء جملة SQL DELETE FROM table_name حيث يكون some_column = some_value. ملاحظة: كن حذرًا قبل حذف قاعدة البيانات، حيث لا يمكن استعادتها.

كورسات oxford وتحميل كل الكورسات المقدمة من جامعة اكسفورد وكورس اللغة الانجليزية

أوامر SQL المتقدمة

هذا هو دليلك الشامل لتعلم SQL والمواضيع المتقدمة. ستتعلم أوامر SQL جديدة في كل درس وفي نهاية الدورة ستتمكن من اجتياز التمارين باستخدام قواعد بيانات كبيرة ومعقدة. تم تصميم دورة SQL هذه بعناية لتعليمك كل ما تحتاج لمعرفته حول تحليل البيانات. ويغطي أساسيات وموضوعات متقدمة لبيانات SQL.

استرداد البيانات من جداول متعددة باستخدام الصلات

يمكنك استرداد البيانات من جداول متعددة باستخدام الصلات. الصلة هي نوع من العلاقة بين مصادر البيانات داخل استعلام. يمكنك استخدام الصلات الداخلية لاسترداد البيانات من جداول متعددة. يمكنك أيضًا استخدام الصلات الخارجية لاسترداد البيانات من جداول متعددة.

افضل 5 كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية من موقع bbc

تخزين قواعد البيانات وإدارتها باستخدام SQL

في هذه المقالة، ستتعرف على تخزين SQL ولماذا قد ترغب في استخدامه كمزود. يمكنك تشغيل قواعد بيانات SQL في أي مكان تقريبًا، وهي تقدم العديد من الفوائد. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء ملف DSN مباشرة باستخدام مدير اتصال البيانات. إذا قمت بتحديد هذا الخيار، فإننا نوصي بشدة بتخزين قاعدة بيانات Access في موقع موثوق به وإنشاء كلمة مرور. لا يتم استخدام DBMS الهرمي في كثير من الأحيان لأن لديهم علاقة “بين الوالدين والطفل” لتخزين البيانات. باستخدام DBMS، يمكن للآخرين الوصول إلى المعلومات المخزنة في مكان واحد بسهولة وسرعة. النوع الأكثر شيوعًا من نظم إدارة قواعد البيانات هو نظام إدارة قواعد البيانات العلائقية، وهو ما سنستخدمه في هذه السلسلة لشرح SQL. يتم تجميعها في جداول تحتوي على أعمدة وصفوف. في هذه الدورة التدريبية القائمة على المشروع والتي تستغرق ساعة واحدة، ستتعلم كيفية تصميم قاعدة بيانات باستخدام نموذج DBMS العلائقي.

كورسات قواعد البيانات

ستعلمك هذه الدورة التدريبية كيفية إنشاء قواعد بيانات علائقية وكتابة جمل SQL لاستخراج المعلومات لطلبات تقارير الأعمال وإنشاء مخططات العلاقات. ستتعلم أيضًا كيفية الحصول على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الدورة، وكذلك كيفية العثور على دورات مجانية معتمدة عبر الإنترنت.

اشهر كورسات اللغه الانجليزية متوفرة مجانا علي قناة تليجرام

ما هي قاعدة البيانات؟

قاعدة البيانات هي مجموعة من البيانات التي ترتبط ببعضها البعض ويتم تنظيمها بطريقة يمكن الوصول إليها وإدارتها وتحديثها بسهولة. قواعد البيانات مهمة لأنها تساعد في تخزين المعلومات وتسهل استرداد البيانات وتحديثها وحذفها. في هذه الدورة، ستتعرف على أنواع مختلفة من قواعد البيانات، مثل Oracle و MySQL و PostgreSQL وكيفية استخدامها لتنفيذ جمل SQL. ستتعرف أيضًا على أدوات تخطيط قواعد البيانات المختلفة، مثل مساعد ER أو Visual Paradigm.

الأنواع المختلفة لقواعد البيانات

هناك عدة أنواع مختلفة من قواعد البيانات، لكل منها نقاط قوتها وضعفها. تعتمد أفضل قاعدة بيانات لمنظمة معينة على الكيفية التي تنوي المنظمة استخدامها بها. على سبيل المثال، إذا كانت السرعة هي أهم ميزة، فقد تكون قاعدة بيانات MySQL هي الخيار الأفضل. إذا كان أمان البيانات هو الأكثر أهمية، فقد تكون قاعدة بيانات Oracle هي الخيار الأفضل.

أفضل 3 كورسات تعلم اللغة الانجليزية مجانا أونلاين

كيفية اختيار قاعدة البيانات المناسبة لاحتياجاتك

من المهم إجراء تحليل شامل للاحتياجات قبل اختيار حل قاعدة البيانات لتطبيق الجوال. ستجد غالبًا أن قاعدة بيانات سطح المكتب مناسبة لمتطلبات عملك عندما يتعلق الأمر بحجم البيانات وطريقة تنظيم البيانات. يعد اختيار مفتاح أساسي أحد أهم القرارات التي ستتخذها عند تصميم قاعدة بيانات جديدة. ستحدد متطلبات عملك قاعدة البيانات المناسبة لاحتياجاتك.

فوائد أخذ دورة تدريبية في قاعدة البيانات

تقدم الدورات التدريبية العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعد في تحسين المهارات المهنية للفرد وقاعدة المعرفة. في هذه المدونة، سوف نستكشف كيف يعمل نظام إدارة قواعد البيانات والمزايا التي يوفرها. ستتضمن الموضوعات التي يتم تناولها ما يلي: ما هي دورة حياة قاعدة البيانات؟ مراحل تطوير قواعد البيانات مع مراعاة جعل تكوين البيانات أقرب إلى الطبيعة التصنيفية لتحقيق المنفعة. عادةً ما يتم تخزين البيانات في قواعد بيانات تحتوي على أكثر من جدول واحد لتسهيل التنظيم والمفتاح الثانوي هو عمود معرف الدورة التدريبية الذي يرتبط بجدول الدورة التدريبية). بالإضافة إلى ذلك، ستتطرق هذه المقالة إلى أدوات الأعمال مثل قاعدة البيانات ومجموعة الموارد حول التثقيف والتدريب في مجال حقوق الإنسان، فضلاً عن أدوات التقييم للمتعلمين البالغين في دورات التدريب على حقوق الإنسان.

افضل الكورسات الانجليزية أونلاين صوت و صورة و للمبتدئين

ما ستتعلمه في دورة قاعدة البيانات

في هذه الدورة، ستتعرف على قواعد البيانات من البداية، بما في ذلك جميع أوامر SQL اللازمة للعمل مع قواعد البيانات. ستتعلم أيضًا كيفية تطبيق قواعد تطبيع البيانات لمعرفة ما إذا كانت جداولك منظمة جيدًا، وكذلك كيفية الحصول على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الدورة.

كيفية تصميم وإنشاء قاعدة بيانات

هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم قاعدة بيانات وإنشائها. أولاً، ستحتاج إلى تحديد المعلومات التي تحتاجها وكيفية تنظيمها بشكل أفضل. يوفر Access بعض الأدوات الرائعة لمساعدتك في ذلك. بمجرد أن تكون لديك فكرة جيدة عن هيكل الجدول الخاص بك، فقد حان الوقت للبدء في إنشائها. يمكنك القيام بذلك باستخدام خوادم SQL أو Microsoft Access. أخيرًا، بمجرد إنشاء الجداول الخاصة بك، ستحتاج إلى إنشاء قواعد لكيفية ارتباطها ببعضها البعض.

كيفية الاستعلام عن قاعدة بيانات

الاستعلام هو كائن قاعدة بيانات يسمح لك بعرض المعلومات في طريقة عرض ورقة البيانات. لا يخزن الاستعلام البيانات، ولكنه يعرض البيانات المخزنة في جدول واحد أو أكثر. يمكنك استخدام استعلام للإجابة على سؤال معين، أو لعرض السجلات التي تفي بمعايير محددة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام استعلام للعثور على جميع المنتجات التي نفذت من المخزون، أو للعثور على جميع العملاء الذين يعيشون في دولة معينة.

أفضل الكورسات لتعليم اللغات انجليزي , ألماني , فرنساوي و غيرهم

اقرأ أيضًا