تداول العملات الرقمية والبيتكوين | تعرف الآن على العوامل المؤثرة قيمتها !!

تداول العملات الرقمية والبيتكوين | تعرف الآن على العوامل المؤثرة قيمتها !!
تداول العملات الرقمية والبيتكوين
تداول العملات الرقمية والبيتكوين

تداول العملات الرقمية والبيتكوين تعد بمثابة اليانصيب حيث استطاعت البيتكوين بالإضافة إلى العملات الرقمية ان تثبت اقدامها على بعض الأصول المعترفة بها في التداول ويمكنك المقاومة للثورة الرقمية من خلال الاندفاع الذي حدث في القرن التاسع عشر بخصوص الذهب مما ادي أي اهتمام العالم العالمي بها وارتفاع من قيمتها.

ما هي تداول العملات الرقمية و البيتكوين

هو من اشكال العملات الرقمية التي يتم انشائها بطريقة إلكترونية ويمكن الاحتفاظ بها ولا يتم الطباعة عكس العملات التقليدية المادية الأخرى مثل اليورو والدولار ويتم انتاجها بدلًا من ذلك ويتم الإنتاج لذلك من خلال الأشخاص الذين يعملون على برمجة لحل جميع معادلات الرياضة على أجهزة الكمبيوتر في كافة أنحاء العالم، إليكم التفاصيل:

  • تعد البنوك من احد الفروع الجوهرية الأخرى وذلك بين العملات الفعلية والرقمية وتعد البنوك المركزية همها الاساسي هو العمل والنقود والاستقرار الدائم بين عملائها.
  • يتعذر العثور على بنك بتكوين، وذلك بسبب كون بتكوين نفسها بنكًا حيث يوجد دفتر تسوية يحتوي على معلومات حول حالة الملكية لجميع المستخدمين وتاريخ المعاملات المصرفية.
  • بالإضافة إلى كافة الكميات المحدودة، مما يحد من دور المؤسسة المشرفة عليها مما يقوم بإلقاء نظرة على كيفية عمل ذلك.
  • كما تعد البنوك المركزية لها القدرة على طباعة الكثير من النقود ولكن البيتكوين يمتلكون عدد محدد من العملات حتى حلول 2140.
  • سيكون لديك حوالي 21 مليون بيتكوين متاحة للتداول. وسيتم مكافأة العمال الذين يتناقصون بطريقة محددة كل 210,000 بلوك بتخفيض تقريباً إلى النصف من مكافأة التعدين الأصلية. في البداية كانت مكافأة التعدين 50 بيتكوين وأصبحت الآن 25 بيتكوين تقريباً في 10 أغسطس 2017.
  • حيث كان السعر 12.5 بيتكوين وفي وقتنا هذا كان 16.5 مليون بيتكوين موجودين للتداول ولذلك نتيجة لا يزال حوالي هناك 4.5 مليون بيتكوين

شاهد أيضًا: شرح تفصيلي لمفهوم غسيل الأموال و أدواته

أساس البيتكوين وغير ذلك من العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية والبيتكوين

تعد ثورة في مجال تكنولوجيا الخاصة بالمعلومات لتقنية البلوكتشين هي الطريقة التي من خلالها يمكن تشفير عملة البيتكوين:

  • وتعد التكنولوجيا برج من الكتل كما وصفها البعض ويرمز إلى الحالة الحالية من الحسابات الخاصة بالعملة المشفرة من الأشخاص المالكين وأيضًا عدد من العملات التي يملكونها كما يري كافة المستخدمين لذلك وتعد كل كتلة جديدة تضم مجموعة من المعلومات على كافة المعاملات الجديدة التي سوف تغير من الحساب الحالي.
  • ويمكن التطابق لجميع الشفرات الخاصة بالكتلة الجديدة التي تتناسب مع البرج وسوف يتم ارفاقها بالبرج ويتنج على ذلك انه سوف يتم الانتهاء من المعاملة وسيتم انتقال البيتكوين بين المستخدمين في النظام.
  • وفي حالة استبدال الكتلة أو إزالتها من أسفل البرج سوف يتم تدمير الهيكل بأكمله وذلك لاحتواء كل كتلة على مجموعة من المعلومات التي تتشابه مع المكتلة السابقة فهي تعد مكملة لبعضها البعض.
  • ولا يمكن مطابقة الكتلة السابقة وذلك بسبب استبدال الكتلة بمعلومات اخرى مما يجعلها تفصل لكافة الكتل السابقة، وتأتي المعلومات بطريقة غير صحيحة وذلك بسبب تشفير كافة المعلومات لأنها تعد جميعها نفس المعلومات في كل كتلة.

شاهد أيضًا: استخدامات بطاقة ميزة مسبقة الدفع و خطوات التفعيل

ما العوامل التي تؤثر على قيمة البيتكوين

يعد التكلفة للتعدين من العوامل التي تعد من أكثرهم تأثيرًا على قيمة البيتكوين والتي لها دورًا في الاعتماد على العوامل التالية:

  • مصادر الطاقة وتكلفة الطاقة المستخدمة في عملية التعدين بجميع الأسعار لمصادر الطاقة المتجددة وأسعار الكهرباء.
  • النمو على الطلب لكافة الطاقة الحاسوبية.
  • التطور في خدمات وتقنيات الكمبيوتر الجديدة للحد من الاستهلاك الحالي.

مع كثرة تزايد الشعبية حول العملات الرقمية ويتزايد الطلب حول الطاقة الحاسوبية مما يزيد من قيمة البيتكوين ويوجد الكثير من الكميات المحدودة من البيتكوين وبذلك يعني أن المعروض ثابت ولذلك مع تزايد الطلب مما يزداد قيمة الارتفاع في البيتكوين.

يجب أخذ عوامل أخرى في الاعتبار والحرص عليها، مثل زيادة الجيوسياسية والتوترات أو فقدان المتداولين للصقة من خلال العملات الرقمية، وهذا يؤدي إلى ارتفاع قيمة البيتكوين. كما يجب أيضًا أن يكون هناك حذر وانتباه لأن العملات الرقمية هي ثورة ومنتج جديد، لذلك قد يتغير العوامل التي تؤثر على أسعارها مع مرور الوقت.

يمكنكم اصدقاء منصة مجتهد التعليمية قرأءة المزيد من المقالات في: مقالات وشروحات

103 مشاهدة