اقسام كلية تربية وما هي المقررات التي توجد في كلية تربية؟

اقسام كلية تربية وما هي المقررات التي توجد في كلية تربية؟

اقسام كلية تربية وما هي المقررات التي توجد في كلية تربية؟

اقسام كلية تربية بجامعة القاهرة من أكثر كليات التعليم شهرة واحترامًا في مصر. تقدم الكلية مجموعة واسعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تعد الطلاب لشغل وظائف في التدريس والإرشاد والإدارة التربوية والبحث التربوي. تضم الكلية عددًا من مراكز ومعاهد البحث ذات المستوى العالمي، فضلاً عن مجتمع نابض بالحياة من العلماء والمعلمين. تعد كلية التربية بجامعة القاهرة اختيارًا ممتازًا للطلاب المهتمين بممارسة مهنة تعليمية.

اقسام كلية تربية وما هي المقررات التي توجد في كلية تربية؟

يمنح القسم درجة البكالوريوس في الإرشاد النفسي، ودرجة الماجستير في تخصصات علم النفس التربوي، والإرشاد النفسي والتربوي، والقياس والتقويم، والتربية الخاصة، وإجازة جامعية. هناك عدد من التخصصات التي يمكن للطالب دراستها على مستوى الماجستير، بما في ذلك الصحة العقلية وعلم النفس العام وعلم النفس التنموي والقياس وتعزيز التعليم. تزويد الطلاب بالجوانب النظرية والتنظيمية لجوانب التعلم المختلفة والإرشاد النفسي والتربوي، فضلاً عن النمو النفسي. تزويد الطلاب ببعض المفاهيم المتعلقة بالتربية الخاصة. الصحة العقلية – الإرشاد النفسي – علم النفس التنموي – علم النفس التربوي – القياس والتقييم التربوي والنفسي – علم النفس الإرشادي وعلم النفس التربوي هما مجالان منفصلان ومستقلان في قسم علم النفس أو في قسم الإرشاد والتوجيه التربوي، وفي علم النفس التربوي ؛ التعليم ونظرياته؛ علم النفس الاجتماعي؛ علم النفس الفسيولوجي الصحة النفسية؛ علم نفس ذوي الاحتياجات الخاصة. مشاكل الأطفال والمراهقين. قسم الإرشاد والصحة النفسية. الحصول على المواصفات المطلوبة

قسم القيادة التربوية والسياسة ودراسات التكنولوجيا

يقدم قسم القيادة التربوية والسياسة ودراسات التكنولوجيا برامج البكالوريوس والماجستير التي تعد الطلاب لمعالجة القضايا البحثية الرئيسية التي تواجه القيادة التربوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تنقسم البرامج إلى 5 مجالات: (القيادة والرؤية، وثقافة التعلم، والقيادة التكنولوجية، والسياسة التعليمية، وبيئات التعلم. كما يقدم القسم درجة الدكتوراه في القيادة ودراسات السياسة في التعليم.

أفضل كورسات انجليزي اونلاين مجانا وبشهادة معتمدة للتعلم من الصفر

قسم علم النفس التربوي

قسم علم النفس التربوي هو أحد أقسام كلية التربية جامعة أسوان. قسم علم النفس التربوي هو أحد الأقسام التربوية بكلية التربية جامعة عين شمس، ويقوم القسم بإعداد المعلمين في مجال علم النفس التربوي. يسعى قسم علم النفس التربوي إلى أن يصبح أحد الأقسام العلمية الرائدة على المستوى الدولي في البحث العلمي وخدمة المجتمع والتعليم.

قسم التنمية البشرية ودراسات الأسرة

تم تصميم قسم التنمية البشرية والدراسات الأسرية في جامعة ولاية كولورادو لتزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة للعمل مع العائلات والأفراد في مجموعة متنوعة من البيئات. يقدم القسم بكالوريوس العلوم في التنمية البشرية والدراسات الأسرية مع تخصص في علوم الوقاية والتدخل. تم اعتماد هذا البرنامج من قبل المجلس الوطني للعلاقات الأسرية ومعترف به من قبل الرابطة الوطنية لتعليم الأطفال الصغار. يقدم القسم أيضًا درجة الماجستير في العلوم في التنمية البشرية والدراسات الأسرية مع التركيز على تنمية الطفل أو ديناميات الأسرة أو علم الشيخوخة.

كورسات الجامعة الامريكية للغة الانجليزية واسعار الكورسات

قسم علم الحركة وعلم وظائف الأعضاء التطبيقي

يعد قسم علم الحركة وعلم وظائف الأعضاء التطبيقي قسمًا رائعًا يقدم تدريبًا للطلاب في العديد من جوانب الحركة البشرية. يهتم القسم أيضًا بنوعية الحياة وكيفية عمل أنظمة وخلايا وجزيئات الأعضاء المختلفة. يعد قسم علم الحركة التطبيقي طريقة رائعة للتعرف على كيفية عمل العضلات وكيف يمكن استخدامها لتشخيص الأمراض. يقدم القسم العديد من الدورات الرائعة التي تغطي موضوعات مثل علم وظائف الأعضاء وعلم التشريح والميكانيكا الحيوية وعلم النفس.

قسم علوم وتقنيات التعلم

يعد قسم علوم وتقنيات التعلم بكلية التربية من أهم الأقسام في الكلية. تختص بالدراسات والبحوث والدورات في تخصصات تكنولوجيا التعليم وعلوم التعلم. يسعى القسم إلى تمكين أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية من توظيف أدوات وتقنيات التعلم الإلكتروني وفق أعلى معايير الجودة والإتقان، وذلك بهدف تعزيز الكوادر التعليمية لرعاية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر. والعالم العربي.

كورسات الجامعة الامريكية للغة الانجليزية واسعار الكورسات

قسم التنظيم والتطوير المهني في التعليم

قسم التنظيم والتطوير المهني في التعليم بجامعة XYZ مسؤول عن تنظيم برامج التطوير المهني للمعلمين والإشراف عليها. يقدم القسم مجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التي يمكن للمدرسين المشاركة فيها لتحسين مهاراتهم ومعرفتهم. يعمل القسم أيضًا مع المدارس لتوفير الموارد والدعم للمعلمين. يلتزم القسم بمساعدة المعلمين ليصبحوا أكثر فعالية وكفاءة في عملهم.

قسم التربية الخاصة

يعتبر قسم التربية الخاصة بكلية التربية من أهم الأقسام في الكلية. يقوم القسم بإعداد المعلمين في مجال التربية الخاصة. أنشأت مجموعة من البرامج التعليمية التي تهدف إلى تقديم خدمات تعليمية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. يلتزم القسم بشدة بالبحث والتدريس ويسعى لتحقيق الريادة في تقديم الخدمات التعليمية المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

افضل 5 كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية من موقع bbc

اقسام كلية تربية

تعد كلية التربية بجامعة القاهرة واحدة من أكثر الكليات احترامًا وإقبالًا في مصر. تقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، والعديد منها يتميز بقدرة تنافسية عالية. تضم الكلية أيضًا عددًا من مراكز ومعاهد البحث، والتي تعد في طليعة البحث التربوي في مصر والمنطقة.

الدراسات الجامعية

تمنح كلية التربية جامعة القاهرة درجة البكالوريوس في الآداب والتربية ودرجة البكالوريوس في العلوم والتربية. سيُطلب من الطلاب الذين يسجلون للدراسة للحصول على الدرجة الجامعية الأولى أو بكالوريوس في الآداب والتربية أو بكالوريوس في العلوم والتعليم إجراء الاختبارات الشخصية الشفوية أو الكتابية التي أجرتها الكلية للتحقق من استعدادهم الجيد لمهنة التدريس . يهدف البرنامج إلى إعداد خريجي الكليات غير الجامعية لمهنة التدريس. تسعى كلية التربية جامعة طنطا لإعداد معلم التعليم قبل الجامعي وتطويره مهنيا وأكاديميا ومعنويا وفق أحدث استراتيجيات التدريس.

أفضل 10 مواقع توظيف مجانية في مصر توظيف مجاني اونلاين

الدراسات العليا

تقدم كلية الدراسات العليا بجامعة القاهرة مجموعة من البرامج التي تؤدي إلى الحصول على درجات عليا في المجالات التطبيقية. تختلف مدة برنامج الماجستير في الهندسة، ولكن هناك برامج يمكن إكمالها في أقل من عام واحد. كما تشرف الكلية على الدراسات العليا في قطاعات اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون.

يعتبر قسم البحث التربوي بكلية التربية من أهم الأقسام بالكلية حيث يتولى إجراء البحوث وإيجاد الحلول للمشكلات المتعلقة بالتعليم. يضم القسم فريقًا من الباحثين ذوي الخبرة والمؤهلين القادرين على تنفيذ المشاريع البحثية بطريقة مهنية وفعالة. كما تم تجهيز القسم بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لإجراء البحوث. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي القسم على مكتبة تحتوي على ثروة من الموارد والمعلومات التي يمكن للباحثين استخدامها.

الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائي

تعتبر أقسام كلية التربية في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائي مهمة لإعداد المعلمين للأطفال الصغار. توفر هذه الأقسام المعرفة والمهارات اللازمة للمعلمين للعمل مع الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة والأوساط الابتدائية. يغطي المنهج في هذه الأقسام موضوعات مثل تنمية الطفل وعلم النفس التربوي وطرق التدريس. يتم إعداد خريجي هذه الأقسام للعمل كمعلمين أو مديري مدارس أو غيرهم من المهنيين في مجال التعليم.

أفضل المواقع العربية للحصول على مرجع للمنح والفرص المهنية والدراسية

التعليم الثانوي

يعتبر قسم تكنولوجيا التعليم بجامعة المنصورة هو الخيار الأفضل للطلاب الذين يرغبون في ممارسة مهنة في المؤسسات التعليمية. يوفر القسم كوادر تدرك أهمية تكنولوجيا التعليم وكيفية استخدامها للعمل في المؤسسات التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم القسم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي تعد الطلاب لمهنة التدريس.

التعليم المستمر والدراسات المهنية

تشمل برامج كلية التعليم المستمر والدراسات المهنية دراسات اللغة الإنجليزية والعربية. تقدم الكلية أيضًا برامج في دراسات الأعمال والكمبيوتر. تساعد برامج كلية التعليم المستمر طلابها على تطوير المهارات المهنية اللازمة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام منهج المسح الوصفي.

مهارات مهنيه في مختلف المجالات مهارات تحتاجها لتصبح اكثر نجاحًا

مراكز كلية التربية

يقدم قسم المناهج وطرق التدريس مجموعة واسعة من البرامج التي تعد الطلاب ليكونوا معلمين فعالين. يوفر القسم أيضًا فرصًا للطلاب لمتابعة درجات علمية متقدمة في مجالات تعليمية محددة. يلتزم القسم بإعداد معلمين بارعين في أحدث الأساليب التعليمية وقادرين على تلبية احتياجات جميع المتعلمين.

اقسام كلية تربية على يوتيوب

تعد كلية التربية بجامعة القاهرة من أعرق الكليات وأكثرها شهرة في مصر. تقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج والأقسام التي يمكن للطلاب الاختيار من بينها. للكلية تاريخ طويل وتقاليد من التميز في التعليم. تقدم الكلية مجموعة واسعة من الدورات التي تعد الطلاب لشغل وظائف في مجال التعليم. تمتلك الكلية أيضًا برنامجًا بحثيًا قويًا ينتج أبحاثًا رائدة في مجال التعليم، وتستطيع الاطلاع على اقسام كلية تربية على يوتيوب من هنا.

اقرأ أيضًا