كورس bim مجانا وبشهادة معتمدة على الانترنت

كورس bim مجانا وبشهادة معتمدة على الانترنت
كورس bim كامل مجانا
كورس bim كامل مجانا

كورس bim كامل مجانا و بشهادة معتمدة على الانترنت

تعد كورس bim مجانا من أكاديمية Aldarayn فرصة رائعة للمهندسين للتعرف على أحدث التقنيات والحصول على خصم على الرسوم الدراسية. هذه التكنولوجيا مهمة للمهتمين بالدراسة في الخارج لأنها يمكن أن تساعد في تقليل تكاليف السفر والالتحاق بالجامعات الدولية.

تقنية BIM هي نمذجة معلومات البناء. إنه ببساطة يصنع نموذجًا ثلاثي الأبعاد للمبنى باستخدام معلومات من مصادر مختلفة. يمكن استخدام هذه المعلومات لاتخاذ القرارات خلال دورة حياة المبنى. يمكن استخدام منهجية BIM للعمل بشكل تعاوني وفعال في المشاريع من أي حجم.

كورس bim كامل مجانا على يوتيوب

كمهندس BIM، من المهم مواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات في هذا المجال. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الاستفادة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت. على سبيل المثال، تعد دورة أساسيات BIM التي تقدمها الجامعة التقنية التشيكية طريقة رائعة للتعرف على أساسيات BIM. تغطي هذه الدورة موضوعات مثل الاستدامة واستهلاك الموارد وتطوير المتدربين، وتستطيع الاطلاع على كورس bim مجانا كاملة على يوتيوب من هنا.

ما هي فوائد BIM؟

نمذجة معلومات البناء (BIM) هي تقنية تسمح بتصور أنشطة البناء والتكاليف. بالإضافة إلى ذلك، يوفر BIM تقديرًا أكثر دقة للتكلفة نظرًا لقدرته على تمثيل كمية البناء تقريبًا. يسمح BIM أيضًا بتمثيل دورة الحياة الكاملة للمبنى، من البناء إلى التشغيل. هذا يجعلها أداة لا تقدر بثمن لاتخاذ القرار خلال أي مرحلة من مراحل المشروع.

ماذا يتضمن BIM؟

يتضمن BIM أهم ثلاثة أجزاء من الهندسة التي يجب أن تكون متوفرة في الدورة التدريبية. مع الترشيحات القوية لجميع التخصصات، يمكنك تعلم كل هذه المرحلة مجانًا من هنا: دورات محمد أمين في الهندسة، ودروس تنزيل الدورة ودورة تدريبية في BIM. يوجد صيانة لقسم تنزيل الدورة، لذا يمكنك مشاهدة الدورة مباشرة من هنا. نوفر لك أيضًا محتوى قيمًا مثل خطة عمل الشركة وخطة تنفيذ المشروع ودورة AUTODESK REVIT ARCHITECTURE. دورة برمجيات NAVISWORKS.

من يستخدم BIM؟

يتم استخدام BIM بشكل شائع من قبل المهندسين المعماريين والمهندسين ومحترفي البناء. ومع ذلك، يمكن لأي شخص استخدام BIM لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للمباني أو الهياكل الأخرى.

كيف يمكنني البدء باستخدام BIM؟

ليس هناك شك في أن BIM هو تطور رئيسي في مجال البناء والتشييد AEC. الآن سنرى كيف تطورت مراحل الرسم الهندسي حتى وصلنا إلى تقنية BIM .. دعنا نتفق. تقنية BIM تعني تكنولوجيا نمذجة المعلومات Forever ‘Stars Honor. لبدء استخدام BIM في مشاريع البنية التحتية، عليك أن تبدأ بإنشاء نموذج. تسمح المجموعة الكاملة من كائنات Daikin BIM للمهندسين المعماريين والاستشاريين والمثبتين بالبدء في استخدام كائنات Daikin BIM وتعلم الأساسيات الموضحة. بناءً على هذا المثال، من الواضح أن التعرف على كيفية البدء باستخدام BIM يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمن يعملون في مجال البناء وإدارة المباني.

ما البرنامج الذي أحتاجه لـ BIM؟

برنامج BIM هو نهج متكامل لتصميم المباني والتوثيق. يمكنك استخدام كل ما تحتاجه للتصميم، من الخريطة إلى قائمة المعدات، في حزمة برامج واحدة. يعتبر نجاح عملية التسويق وتحقيق التغييرات المطلوبة للتطبيق الناجح لمفاهيم BIM أكثر أهمية من تطوير التكنولوجيا نفسها.

ما تكلفة BIM؟

نمذجة معلومات البناء (BIM) هي عملية تمكن المستخدمين من الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لخلق الكفاءات في كل مرحلة من مراحل دورة الحياة. يمكن تمثيل دورة حياة المبنى بالكامل بنمذجة المعلومات، بما في ذلك روابط تكلفة المشروع التفصيلية مع نمذجة BIM 5D. شهادات حضور مجانية من الأكاديمية، وشهادات دولية مؤمنة من قبل أوتوديسك أو رويال كراون. دورة شركة BIM – التصميم الداخلي والتنفيذ.

هل يستحق BIM كل هذا العناء؟

بناءً على ما يمكننا رؤيته من المثال 1، يبدو أن BIM يستحق ذلك بالتأكيد! لا يبدو أنه يوفر التكاليف على المدى الطويل فحسب، بل إنه يوفر أيضًا منتجًا عالي الجودة ومثاليًا لأي شخص يحب KPOP.

كم من الوقت يستغرق تعلم BIM؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تعلم BIM، من المهم أن يفهموا أنها عملية تستغرق وقتًا والتزامًا. في حين أن هناك العديد من البرامج التي تستخدم تقنية BIM، فإن Revit هي واحدة من أكثر البرامج شعبية. من أجل تعلم Revit، من الضروري تخصيص الوقت للدراسة والممارسة. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن BIM هو نهج متكامل، فمن المهم أن يكون لديك أساس متين في مجالات أخرى مثل البرمجة وإدارة المشاريع. مع التفاني والعمل الجاد، يمكن لأي شخص تعلم BIM واستخدامها لتحسين سير العمل.

ازاي ابقي مهندس BIM ؟

BIM هي طريقة رائعة لمشاريع البناء لتتبع جميع المعلومات المتعلقة بالمشروع. كما أنه مفيد جدًا في التنسيق بين جميع التخصصات المختلفة المشاركة في المشروع.

انضم إلى منظمة مهنية

كمهندس BIM، من المهم مواكبة أحدث التقنيات والتطورات في هذا المجال. طريقة واحدة للقيام بذلك هي من خلال الانضمام إلى منظمة مهنية. سيسمح لك ذلك بالتواصل مع محترفين آخرين، وحضور المؤتمرات والندوات، والبقاء على اطلاع على التطورات الجديدة في هذا المجال.

كيفية الحصول على شهادة معتمدة من autodesk

1 االول هتدخل على موقع اوتوديسك من خالل الموقع ده: https://education.autodesk.com/register

.2 هيظهر لك صفحة زي اللي في الصورة دي وتدخل البيانات المطلوبة، وخلي بالك وانت بتكتب االسم عشان ده اللي هيظهر في الشهادات بتاعتك بعد كده

3 لما تخلص بياناتك واضغط Next هتظهرلك الصفحة دي هتعلم علي Yes في الخانتين

وتضغط بعد كده Register

4 هيبعتلك ايميل على الايميل اللي انت كتبته

5 هتفتح الايميل بتاعك هتلاقي رسالة من موقع اوتوديسك عنوانه زي اللي في الصورة دي

 اقرأ أيضًا

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات : كورسات مجانية

140 مشاهدة