أهم 5 كورسات Cpa مجانية

أهم 5 كورسات Cpa مجانية
أهم 5 كورسات Cpa مجانية
أهم 5 كورسات Cpa مجانية

أهم 5 كورسات Cpa مجانية، لأصحاب المواقع إليكم 5 كورسات Cpa مجانية تمامًا للعمل على تطوير مواقعكم والصعود بها في ترتيب جوجل.

ما هو ال Cpa؟

هي الحروف الأولى من جملة  Cost Per Action، وتعني ما يحصل عليه صاحب الموقع من عائد مادي مقابل عدد النقرات التي يقوم بها الزائر للموقع.

دعنا نوضح أن موقعك حتمًا يتخلله بعض الإعلانات، الزائر حتمًا قد تستوقفه بها ويقوم بالضغط على إحداها لمعرفة التفاصيل، وهنا يحصل صاحب الموقع على مقابل مادي لكل نقرة على إعلانات التي تختلف باختلاف نوع الاعلان.

أنواع ال CPA

  1. Download /PPD: وهو إعلان يتضمن إقناع الزائر بتحميل لعبة أو تطبيق معين
  2. Pin Submit: وهي تتطلب من الزائر إرسال رقم هاتفه لجهة معينة حيث يشترك في عدة عروض أو دعاية أخرى
  3. Email Submit: مثل النوع السابق لكنه يعتمد على إرسال البريد الإلكتروني وليس رقم الهاتف.
  4. App installs: وتعتمد على إقناع الزائر بتحميل إحدى تطبيقات الأندرويد، وما إن يفعل حتى يحصل صاحب الموقع على المقابل.
  5. Credit Card Submit: وهذا النوع يتطلب قدر عال من الغقناع للزائر حتى يقوم بإدخال رقم بطاقته الائتمانية اولحصول على المنتج مباشرة.
  6. Cost per click: وهو أسهل تلك الأنواع وأكثرها انتشارًا، إذ يتطلب منك النقر على رابط موقع آخر ما إن تلجه حتى تصل العمولة لصاحب الموقع.

أفضل 8 كورسات جوجل بالعربي مجانية وبشهادة معتمدة

ما المطلوب لحدوث عملية CPA

يتطلب هذا وجود كل من:

  1. المعلن وهو صاحب الموقع الذي توج الروابط خلاله.
  2. الوسيط وهي شركة الCPA التي يلجأ إليها المعلن لوضه روابط إعلاناته خلال الموقع، وتقوم بخطط تسويق مخطط لها لنجاح الحملة التسويقية.
  3. الناشر وهو صاحب الموقع الذي يقوم بنشر تلك الروابط خلال مواقعه سواء كانت صفحات يوتيوب أو مواقع معروفة أو حملات إعلانية ممولة.

كورس cpa الجامعة الامريكية للتدريب من الصفر للاحترافية

كورسات CPA المجانية

كورس 1: التسويق بالعمولة: أساسيات واستراتيجيات

يتم تقديم كورس التسويق بالعمولة الأول مجانًا للمبتدئين حيث يتعلم المشاركون الأساسيات الهامة للتسويق بالعمولة ويطورون فهمهم حول كيفية العمل مع البرامج التابعة. يتخلل الكورس شرح لاستراتيجيات فعّالة لزيادة الأرباح, وكيفية بناء حملات إعلانية ناجحة.

كورس 2: التسويق بالعمولة عبر الشبكات الاجتماعية

يغطي الكورس الثاني منهجية معمقة عن استخدام الشبكات الاجتماعية في التسويق بالعمولة. يستفيد المتدربون من دراسة حالات عملية وتطبيقات مباشرة على منصات مثل فيسبوك وإنستغرام، مما يمكنهم من استهداف الجمهور بطرق أكثر دقة وزيادة المبيعات بشكل ملحوظ.

كورسات CPA المجانية (متابعة)

كورس 3: إنشاء موقع ويب للتسويق بالعمولة

يتناول هذا الكورس أساسيات بناء موقع ويب مُتخصص في التسويق بالعمولة، بما في ذلك اختيار النطاق، استضافة الويب، وتصميم صفحات تحويل عالية الكفاءة. كما يشرح أهمية المحتوى الجذاب والعوامل التي تساعد على تحسين موقع الويب لزيادة الزيارات وتعزيز المبيعات.

كورس 4: التسويق بالعمولة بواسطة البريد الإلكتروني

يُفصِّل الكورس الرابع التقنيات اللازمة لبناء قائمة بريد إلكتروني فعالة وطرق إعداد الحملات الإعلانية عبر البريد الإلكتروني. سيتعلم المشاركون كيفية إنشاء رسائل مُقنعة وجدولتها بشكل يُساهم في زيادة التفاعل وبالتالي، الربح من التسويق بالعمولة.

كورس 5: اختيار العروض المناسبة وتحليل البيانات

يغطي الكورس الخامس كيفية البحث عن العروض الترويجية الأكثر جدوى وتحليل معدلات التحويل. سيركز الكورس على تفسير البيانات وكيف تؤثر اختيارات المنتجات على الأرباح، بالإضافة إلى تعلم أدوات تحليل الأداء.

كورس 6: تحسين التسويق بالعمولة من خلال السيو

سيستكشف المتدربون في الكورس السادس أهمية تحسين محركات البحث (SEO) في التسويق بالعمولة. يشمل الكورس تقنيات تحسين على الصفحة وخارج الصفحة، بناء الروابط الخلفية، واستراتيجيات أخرى لتعزيز موقع الويب في نتائج البحث، مما يساهم في جذب حركة مرور عالية الجودة.

اقرأ أيضًا: المحاسبة في شركات البترول وأهم كورساتها المجانية المعتمدة 2023

اقرأ أيضًا: تحميل كورس انجليزي كامل 12 مستوى pdf مجانا للمبتدئين

يمكنكم اصدقاء اكاديمية مجتهد قرأءة المزيد في: كورسات مجانية

138 مشاهدة