كورس cpa الجامعة الامريكية للتدريب من الصفر للاحترافية

كورس cpa الجامعة الامريكية للتدريب من الصفر للاحترافية
كورس cpa الجامعة الأمريكية
كورس cpa الجامعة الأمريكية

ما هي شهادة CPA؟

شهادة عالمية مقدمة من معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالولايات المتحدة الأمريكية AICPA، والذي يعد أفضل وأشهر المعاهد في مجال المحاسبة القانونية في العالم، حيث تأسس عام 1887 و لديه أكثر من 431 ألف عضو حول العالم.

أهمية شهادة CPA 2023

نظرًا لكثرة احتياج المؤسسات باختلاف أنشطتها لمحاسبين قانونيين خاصة من حملة الشهادات المهنية المعتمدة، تتزايد فرصة حصولك على وظيفة مناسبة في مؤسسات كبرى إذا كنت من حملة شهادة المحاسب القانوني المعتمد، كما ستحظى باحترام في المجتمع المحاسبي، وستضمن لك أفاقًا جديدة في عدة مجالات مثل التدقيق المحاسبي، وإدارة المخاطر

كورس cpa الجامعة الامريكية للتدريب من الصفر للاحترافية 2023

كورس cpa الجامعة الامريكية صادرة عن جمعية المحاسبين وتمكن حاملها من العمل محليا فقط. ومع ذلك، توفر دورة CPA في الجامعة الأمريكية شهادة دولية ينظمها معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين في الولايات المتحدة الأمريكية (AICPA)، والتي تعد أكثر فائدة لأولئك الذين يتطلعون للعمل دوليًا في مجال المحاسبة.

تم تصميم شهادة المحاسب العام المعتمد (CPA) من قبل المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين (AICPA) لتزويد العاملين في مجال المحاسبة بأوراق اعتماد معترف بها دوليًا. امتحان CPA هو اختبار متعدد الخيارات يغطي أربعة مواضيع رئيسية: المحاسبة المالية وإعداد التقارير، والتدقيق والتصديق، والتنظيم، وبيئة ومفاهيم الأعمال. المرشحون الذين يجتازون امتحان CPA مؤهلون ليصبحوا محاسبين قانونيين مرخصين في دولة إقامتهم.

كورس cpa الجامعة الامريكية كاملة على يوتيوب

تقدم الجامعة الأمريكية دورة CPA وهي مخصصة في الولايات المتحدة للمحاسب العام المعتمد. البرنامج عبارة عن منهج متقدم المستوى يتطلب من المرشحين إثبات المحاسبة والتمويل والتدقيق وبيئة الأعمال واللوائح. سيتم إعداد الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس جيدًا لامتحان CPA الموحد وتلبية المتطلبات التعليمية للترخيص المهني في معظم الولايات. تهدف العديد من مقاطع الفيديو إلى استكمال دورات المحاسبة القياسية، ولكن يمكن للطلاب أيضًا الاطلاع على النطاق الكامل للمحتوى على قناة CPA Strength على YouTube، وتستطيع الاطلاع على كورس cpa الجامعة الامريكية كاملة على يوتيوب

ما هو امتحان CPA؟ 2023

امتحان CPA هو شهادة صممها معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين في الولايات المتحدة لإعطاء طابع الاعتماد المهني العالمي للعاملين في هذا المجال. شهادة CPA هي شهادة دولية مقدمة من AICPA مقبولة في جميع أنحاء العالم. امتحان CPA هو اختبار يجب على الأفراد اجتيازه حتى يتم اعتمادهم.

ما هي معايير الأهلية لدورة CPA؟ 2023

تم تصميم شهادة المحاسب العام المعتمد (CPA) من قبل معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين في الولايات المتحدة. هذه الشهادة هي واحدة من أهم الشهادات للعاملين في هذا المجال، حيث تتطلب من حامليها الحفاظ على معايير أخلاقية عالية. يتم إدارة اختبار CPA وتصنيفه من قبل المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين.

كيف تسجل لامتحان شهادة CPA؟ 2023

يمكنك التسجيل لامتحان CPA من خلال البرنامج التحضيري في الولاية التي سجلت بها. تكلفة الامتحانات تختلف من دولة إلى أخرى. وفقًا للمعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين (AICPA)، تبلغ معدلات النجاح الوطنية لامتحان CPA حوالي 50 ٪ سنويًا. ومع ذلك، مع الاجتهاد والتفاؤل، يمكنك الوصول إلى أعلى المستويات.

ما هو هيكل امتحان شهادة CPA؟ 2023

ينقسم اختبار CPA إلى أربعة أقسام، يغطي كل منها مجالًا مختلفًا من مبادئ المحاسبة. يتم إجراء الاختبار من قبل المرشحين الذين يرغبون في أن يصبحوا محاسبين عامين معتمدين في الولايات المتحدة. يتم تحديد الحد الأدنى لعدد المواد المطلوبة لاجتياز امتحان CPA من قبل المعهد المسؤول عن تحديد المنهج لكل اختبار.

كيف تستعد لامتحان شهادة CPA؟ 2023

شهادة CPA هي إحدى شهادات المحاسبة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الضروري أن تكون حاصلاً على شهادة جامعية يتم تقييمها من قبل مقيِّم معتمد لتتمكن من إجراء الاختبار. يعتبر اختبار CPA أحد الاختبارات الصعبة، حيث تتراوح معدلات النجاح الوطنية وفقًا للمعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين (AICPA) حول 50 ٪ سنويًا. اختبار CPA يتم من خلال الكمبيوتر وليس عن طريق الورق، وهذا من الولايات المتحدة الأمريكية. المحاسب العام المعتمد / CPA هي شهادة مصممة للامتحانات مع مراكز الاختبار في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

كورس cpa الجامعة الامريكية 2023

شهادة CPA، التي تصدرها جمعية المحاسبين، هي شهادة معترف بها دوليًا مقدمة من معهد المحاسبين القانونيين المعتمدين في الولايات المتحدة الأمريكية (AICPA). يتم تنظيم اختبار CPA بواسطة AICPA وهو شرط أساسي لتصبح محاسبًا عامًا معتمدًا في الولايات المتحدة. يمكن إجراء الاختبار شخصيًا أو عبر الإنترنت، وتكون درجة النجاح 75٪.

التقدم بطلب إلى American University CPA Program

برنامج المحاسب العام المعتمد (CPA) التابع للجامعة الأمريكية مفتوح لطلاب المحاسبة الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة. CPA هي التسمية المهنية المعترف بها عالميًا للمحاسبين، وبرنامج CPA التابع للجامعة الأمريكية معتمد من ACCA. يمنح هذا الاعتماد طلاب المحاسبة بالجامعة الأمريكية فرصة لمتابعة تعيين CPA، الذي يحظى باحترام كبير من قبل أرباب العمل في جميع أنحاء العالم.

عملية ترخيص شهادة CPA

تم إصدار شهادة CPA من قبل المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين (AICPA) وهي واحدة من أكثر شهادات المحاسبة المرموقة والمعترف بها دوليًا. لكي يصبح المرشحون محاسبين قانونيين، يجب أن يكملوا اختبارًا صارمًا يتكون من أربعة أجزاء، ولديهم ما لا يقل عن عامين من الخبرة العملية في الإدارة المالية أو المحاسبة.

اقرأ ايضًا

لقراءه المزيد بخصوص هذا الجزء يمكنك الضغط هنا: كورسات مجانية

101 مشاهدة