أسماء قنوات يوتيوب إسلامية مميزة مفيدة

أسماء قنوات يوتيوب إسلامية مميزة مفيدة
أسماء قنوات يوتيوب إسلامية 
أسماء قنوات يوتيوب إسلامية

تعتبر القنوات الإسلامية  على اليوتيوب واحدة من أكثر الطرق الفعالة في مختلف التعليم الإسلامية لمختلف أقطار العالم سواء في الدول العربية أو في دول العالم الغربي، وتتميز معظم هذه القنوات بتعدد البرامج في مختلف مجالات العلوم الشرعية سواء الفقه أو الحديث أو التفسير أو تلاوة مخصصة للقرآن الكريم على يد مجموعة من أشهر قراء المسلمين الذين جمعوا بين حسن الصوت وإتقان التلاوة، وتعتبر الميزة الأكبر لهذه القنوات هي إمكانية الوصول إليها بشكل سلس وبسيط مما يجعلها سبباً في دخول عدد كبير من الأشخاص في الدين الإسلامي، وفي هذا المقال سنتعرف على أسماء قنوات يوتيوب إسلامية بشكل تفصيلي. 

قناة شيخ العمود 

قناة شيخ العمود 
قناة شيخ العمود

تعتبر قناة شيخ العمود أحد أسماء قنوات يوتيوب إسلامية  المستقلة ذات التراث الحضاري تختص في دراسة العلوم الإسلامية الأربعة المتمثلة في العلوم الشرعية والعلوم اللغوية، والعلوم الإنسانية وانتهاءً بالعلوم الطبيعية. 

وتوجه الفتاة مختلف برامجها إلى غير المتخصصين فيها عن طريق مجموعة من المسارات التعليمية والأنظمة المختلفة عن طريق إدارة رائدة تتبع نظاما حكيما التي تتبع مجموعة من الأنظمة التعليمية التي تخاطب العقول والقلوب في نفس الوقت. 

ويعتبر الهدف الأسمى لقناة العمود هو محاولة إعادة بناء الروابط بين أصحاب العلم وشباب الجيل الحاضر وذلك على قدر كبير من الاحترافية والزيادة الذي جعلها واحدة من القنوات الرائدة في العالم العربي. 

وتشتمل القناة على على ثلاث مسارات أساسية وهي الدراسة النظامية، والبرامج التعليمية، واخيرا الدراسة الحرة التي تتم عن طريق الندوات التي تناقش موضوع ثقافي واحد في كل مرة، الدورات التي يتراوح عددها بين 5 إلى 10 دورات، والمجالس التي يتم فيها دراسة كتاب محدد عن طريق مجموعة من المحاضرات وأخيراً الكتاب الذي يختص بتحفيظ وتجويد القرآن.

ويمكن الدخول إلى قناة الشيخ العمود على اليوتيوب من هنا. 

قناة إنه القرآن

قناة إنه القرآن واحدة من أسماء قنوات يوتيوب إسلامية المشهورة التي تختص بتعليم القرآن الكريم للمسلمين في العالم العربي وتوفر القناة مختلف محاضرتها أو دروسها للجميع بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم لإتمام عملية الاشتراك، وتوفر القناة مختلف برامجها باللغة العربية بشكل أساسي، ولكنها تسعى أيضا إلى تقديم مختلف برامجها لغير الناطقين بالعربية أو الأعاجم عن طريق مجموعة من المترجمين المتخصصين في علوم القرآن باللغة الإنجليزية.

ويعتبر الهدف الأساسي لهذه القناة هو العمل على تبسيط علوم القرآن وكسر الروابط الموجودة بين الناس والقرآن ليصل إلى قلوبهم وتدبره عقولهم. 

وتقدم القناة مجموعة من البرامج على يد مجموعة من أبرز شيوخ القرآن مثل الشيخ أحمد عبد المنعم والشيخ عمرو الشرقاوي وغيرهم من العلماء، وتشمل القناة على ثلاث مسارات أساسية تبدأ بمساق الدليل إلى القرآن، يتبعه مساق تدبر القرآن وينتهي بمساق علم التفسير. 

ويمكن الدخول إلى هذه القناة على اليوتيوب من هنا

قناة رواسخ 

اسم قناة رواسخ هو واحد من أسماء قنوات يوتيوب إسلامية اللامعة ويمكن وصفها بأنها قناة معرفة لا يحصل القائمين عليها أي مقابل ربحي أو مادي تختص في إجراء الحوارات والنقاشات التي تختص في الإجابة عن مختلف التساؤلات أو الشبهات والطعون في مختلف القضايا الإسلامية بالإضافة إلى محاولة الإجابة على أسئلة شباب الجيل الصاعد بشكل تفصيلي وتوضيح مختلف نقاط اللبس لديهم، ويتم الإشراف على هذه القناة من قبل الدكتور الكويتي محمد العوضي. 

ويمكن الدخول إلى هذه القناة على اليوتيوب من هنا

قناة يقين 

تصنف قناة يقين بأنها واحدة من أسماء قنوات يوتيوب إسلامية التي تتبع للمملكة العربية السعودية وبشكل خاص الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والفرق والمذاهب، ويعتبر هدف القناة الأسمى هو العمل على نقد الإلحاد واللادينية عن طريق مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التي تجيب عن كافة الأسئلة المرتبطة بهذا المجال كما تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب التي تد

تدرأ الإلحاد مثل كتب في الأدلة على وجود الله وكتب في نقد الإلحاد وكتب تشرح كل ما يخص توحيد الربوبية بالإضافة إلى كتب تشرح محاسن الإسلام. 

ويمكن الدخول إلى هذه القناة على اليوتيوب من هنا

قناة الشيخ الشعراوي 

يصنف الشيخ محمد متولي الشعراوي على أنه واحد من أكثر العلماء تمكنا في تفسير القرآن الكريم وشرح معانيه بأسلوب بليغ ومحبب إلى القلوب وسهل الفهم على العقول ولذلك فإن قناة الشيخ الشعراوي هي واحدة من أشهر أسماء قنوات يوتيوب إسلامية التي تستقطب إليها أعداد كبيرة من المشاهدين الراغبين في التفقه والتدبر وفهم مختلف معاني القرآن الكريم، ويبلغ عدد متابعي قناة الشيخ علي قناة اليوتيوب الرسمية ما يقارب من مليون ونصف مشترك. 

ويمكن الدخول إلى هذه القناة على اليوتيوب من هنا

قناة الداعية محمد الغليظ 

تصنف قناة الداعية محمد الغليظ على أنها واحدة من أسماء قنوات يوتيوب إسلامية التي تستقطب إليها أعداد كبيرة من المشاهدين وبخاصة من فئة الشباب وذلك بسبب أسلوب الداعية الذي يتميز بالبساطة والسلاسة والمقارب إلى حد كبير لأسلوب الشباب المعاصر في الوقت الحاضر. 

ويتم من خلال القناة تقديم محتوى متنوع مثل الخطب والدورات التي تناقش مواضيع اجتماعية مثل إرشادات البدايات آداب الصحبة من كتاب بداية الهداية للإمام الغزالي، ومجموعة برامج مخصصة للروحانيات الرمضانية مثل برنامج كتابك سلسلة استهدي بالله بالإضافة إلى مجموعة مميزة من البرامج مثل ترجمة للكبار فقط وبرنامج الطريق. 

ويمكن الدخول إلى هذه القناة على اليوتيوب من هنا

اقرأ ايضا:

اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات وأهم الترددرات المحدثة

تردد يظهر جميع قنوات نايل سات

موقع لحفظ القرآن وتسميعه مجانا | أفضل 5 مواقع تحفيظ القرآن عن بعد

تردد قناة المجد للقران الكريم

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات: مقالات وشروحات

133 مشاهدة