اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات وأهم الترددرات المحدثة

اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات وأهم الترددرات المحدثة

سنقدم لكم نظرة شاملة على اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات التي يمكنكم الاستماع من خلالها إلى تلاوات وبرامج دينية متنوعة. سنوضح أيضًا الفوائد والمزايا التي تقدمها هذه القنوات للمشاهدين، مما يساعدهم على تعميق فهمهم للقرآن الكريم وتطبيق تعاليمه في حياتهم اليومية.

تجولوا معنا في هذا المقال لاستكشاف عالم القرآن الكريم على النايل سات والتعرف على أفضل القنوات التي تقدم محتوى مميزاً ومتنوعاً يلبي احتياجات المشاهدين من الدراسة والتأمل والتوجيه الروحي.

يمكنك استمرار المقال بتوضيح أسماء القنوات وتردداتها، وكذلك إضافة تفاصيل إضافية حول برامجها ومحتواها والفوائد التي تقدمها للمشاهدين.

اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات
اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات

أسماء قنوات قرآن

تعتبر اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات واحدة و أسماء قنوات القران الكريم على النايل سات بالانجليزي من مجالات البحث التي يسعى عدد كبير من الأشخاص للوصول إليها من أجل الاستمتاع بمختلف البرامج التي تعرضها هذه القنوات من تلاوات عذبة بأصوات مجموعة من مشايخ القرآن المميزين، ويجمع القمر الصناعي نايل سات مجموعة كبيرة من هذه القنوات على ترددات مختلفة يمكن للراغبين في الاستمتاع بها ضبط أجهزة الاستقبال الخاصة بهم على تردد القناة وإتمام عملية الحفظ والاستمتاع بها في أي وقت يرغبون فيه،

دور القرآن الكريم وأهميته في حياة المسلمين

يعتبر القرآن الكريم الدليل الأساسي للمسلمين في معرفة قوانين الدين الإسلامي والسلوك الصحيح والطريق إلى الجنة. إنه يحتوي على توجيهات وتعاليم مهمة في مجالات مختلفة مثل العبادة، والأخلاق، والقضايا الاجتماعية والعائلية والاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنح المسلمين الراحة النفسية والروحية ويعزز الاتصال بالله.

أهمية قناة القرآن الكريم وما تقدمه من برامج تعليمية

تعتبر قناة القرآن الكريم واحدة من أهم القنوات التي تقدم برامج تعليمية هادفة ومفيدة للمسلمين. تقدم القناة تلاوات للقرآن الكريم بأصوات مشهورة ومحترفة، ما يساعد على تحسين تلاوة المسلمين وفهم معاني القرآن الكريم بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، تقدم القناة برامج تعليمية تشرح تفسير القرآن الكريم وقواعده اللغوية، مما يساهم في زيادة المعرفة الدينية والتواصل الأفضل مع كتاب الله.

قناة المجد للقرآن الكريم 

يعتبر اسم قناة المجد للقرآن الكريم واحد من أشهر اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات التي تعمل بشعار قرآن يتلى آناء الليل وأطراف النهار ،وتقوم القناة بإذاعة مجموعة من أفضل التسجيلات الصوتية لمجموعة من أشهر قراء المسلمين

تردد قناة المجد للقرآن الكريم 

نظراً لكون اسمها واحدا من ألمع أسماء قنوات القران الكريم على النايل سات فإن تردد قناة المجد للقرآن الكريم هو محط بحث عدد كبير من الأشخاص، وتردد القناة هو كالآتي:

القمر الصناعي  التردد معدل الترميز  الاستقطاب  FEC
نايل سات 12054 (v) 27500       عمودي 3/4

 

قناة الشيخ العفاسي للقرآن الكريم 

أسماء قنوات القران الكريم على النايل سات بالانجليزي

اسم قناة الشيخ العفاسي للقرآن الكريم هو واحد من اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات المميزة التي تعمل تحت شعار للذاكرين والذاكرات، والتي قام الشيخ الكويتي مشاري بن راشد العفاسي بتأسيسها بإذاعة مصحف القرآن الكريم الخاص به

تردد قناة الشيخ العفاسي للقرآن الكريم 

للاستمتاع بكافة المميزات التي تقدمها قناة الشيخ العفاسي يتم ضبط جهاز الاستقبال على التردد الخاص بها، والموضح كالآتي:

القمر الصناعي  التردد معدل الترميز  الاستقطاب  FEC 
نايل سات 10727 (H) 27500 أفقي 5/6

 

 قناة آيات للقرآن الكريم 

أسماء قنوات القران الكريم على النايل سات بالانجليزي

واحدة من أشهر اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات هي قناة آيات للقرآن الكريم والتي تتبع لسلسلة قنوات آيات الإعلامية المتخصصة تحت شعار خيركم من تعلم القرآن وعلمه، وتتميز القناة بأنها تعرض مختلف الأمور الدينية لتحقيق الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه وهو لنشر الفكر والثقافة الخاصة بالإعجاز القرآني والحديث النبوي الشريف

تردد قناة آيات للقرآن الكريم 

يمكن الاستفادة من كافة المميزات والفوائد المقدمة من خلال قناة آيات للقرآن الكريم، عن طريق ضبط جهاز الاستقبال على التردد التالي:

القمر الصناعي  التردد   معدل الترميز  الاستقطاب  FEC 
نايل سات 11334 (H) 27500  أفقي  5/6

 

قناة تايم للقرآن الكريم 

اشتهر اسم قناة تايم للقرآن الكريم بأنه واحد من أشهر اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات التابعة لسلسلة قنوات شبكة تايم ، ويرجع ذلك إلى كونها القناة المصرية الأولى التي تقوم ببث تلاوة القرآن الكريم بشكل مستمر طوال اليوم دون انقطاع

تردد قناة تايم للقرآن الكريم 

يمكن للمشاهدين الاستفادة من كافة البرامج القرآنية التابعة لقناة تايم للقرآن الكريم من خلال ضبط إعدادات جهاز الاستقبال على التردد التالي:

القمر الصناعي  التردد  معدل الترميز  الاستقطاب  FEC 
نايل سات  11603(H) 27500  أفقي  3/4

 

قناة السعودية للقرآن الكريم 

واحدة من اسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات المشهورة هي قناة السعودية للقرآن الكريم والتي تم تأسيسها في العام 2009 تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لتكون أول قناة مختصة في نقل شعائر الصلوات من المسجد الحرام مصحوبة بتلاوة مستمرة للقرآن الكريم

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم 

للحصول على بث مباشر ومستمر للحرم المكي من خلال تردد قناة السعودية للقرآن الكريم يمكن ضبط جهاز الاستقبال على الوضع التالي:

القمر الصناعي  التردد  معدل الترميز  الاستقطاب  FEC 
نايل سات  12654 (H) 27500  أفقي  5/6

 

قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد للقرآن الكريم 

يعتبر الشيخ عبد الباسط واحد من أبرز القراء المصريين المتقنين لتلاوة القرآن الكريم بالمصحف المرتل والمجود، أيضا لذلك فإن اسم قناة الشيخ عبد الباسط هو واحد من أشهر أسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات

تردد قناة الشيخ عبد الباسط للقرآن الكريم 

يمكن الاستماع بعذوبة صوت الشيخ عبد الباسط من خلال ضبط إعدادات جهاز الاستقبال على تردد القناة الخاصة به على الشكل التالي:

القمر الصناعي  التردد  معدل الترميز  الاستقطاب  FEC 
نايل سات  11179 (H) 27500  أفقي  5/6

تردد قناة القران الكريم من الحرم المكي

تردد قناة القرآن الكريم من الحرم المكي قد يختلف حسب المنطقة والمدينة التي تتواجد فيها. ومع ذلك، إليك ترددات القنوات الرئيسية التي تبث القرآن الكريم من الحرم المكي على النايل سات:

  1. قناة القرآن الكريم:
    • التردد: 10887
    • الاستقطاب: عمودي (V)
    • معدل الترميز: 27500
  2. قناة السنة النبوية:
    • التردد: 10887
    • الاستقطاب: عمودي (V)
    • معدل الترميز: 27500
  3. قناة الإخلاص الفضائية:
    • التردد: 10887
    • الاستقطاب: عمودي (V)
    • معدل الترميز: 27500

يرجى مراجعة إعدادات الاستقبال الخاصة بجهاز الاستقبال الفضائي لديك لضبط التردد والاستقطاب بشكل صحيح. قد تختلف هذه الترددات بعض الشيء حسب المنطقة والدولة.

تردد قناة القرآن الكريم عبد الباسط

تردد قناة القرآن الكريم عبد الباسط على النايل سات هو:

  • التردد: 11559 ميجاهرتز
  • الاستقطاب: عمودي (Vertical)
  • معدل الترميز: 27500
  • القناة متاحة بالتشفير (مشفرة)

يرجى مراجعة إعدادات الاستقبال على جهاز الاستقبال الخاص بك لضبط التردد بشكل صحيح والاستمتاع بمشاهدة القناة.

تردد قناة القران الكريم HD

قناة القرآن الكريم بجودة عالية (HD) تختلف باختلاف البلدان والمناطق، ولكن إليك تردد قناة القرآن الكريم بجودة عالية على النايل سات:

  • التردد: 10971 ميجاهرتز
  • الاستقطاب: عمودي (Vertical)
  • معدل الترميز: 27500
  • القناة متاحة بالتشفير (مشفرة)

يرجى مراجعة إعدادات الاستقبال على جهاز الاستقبال الخاص بك لضبط التردد بشكل صحيح والاستمتاع بمشاهدة القناة بجودة عالية. قد تختلف هذه المعلومات بناءً على المنطقة الجغرافية التي تستقبل البث فيها.

قد يهمك ايضاً قراءه: سورة تجلب الراحة النفسية

 قناة قرآن 24 ساعة ماهر المعيقلي

قناة القرآن الكريم 24 هي قناة فضائية تقوم ببث تلاوات القرآن الكريم على مدار الساعة. ومن المعروف أن الشيخ ماهر المعيقلي هو أحد القراء المشهورين والمحبوبين للقرآن الكريم. لكن حاليًا، ليست هناك قناة معينة تسمى “قناة قرآن 24 ساعة ماهر المعيقلي”.

لكن يمكنك العثور على تلاوات الشيخ ماهر المعيقلي على العديد من القنوات الفضائية التي تبث القرآن الكريم على مدار الساعة، بما في ذلك القنوات المختصة بالقرآن الكريم على النايل سات وغيرها من الأقمار الصناعية.

اسماء قنوات القران الكريم على النايل سات بالفرنسية

هنا بعض أسماء قنوات القرآن الكريم على النايل سات باللغة الفرنسية:
  1. Al-Quran Al-Karim – القرآن الكريم
  2. Al Sunnah Al Nabawiyah – السنة النبوية
  3. Al-Ikhlas TV – قناة الإخلاص
  4. Al Nas TV – قناة الناس
  5. Al Fath TV – قناة الفتح
  6. Al-Rahma TV – قناة الرحمة
  7. Al Hafez TV – قناة الحافظ
  8. Al Afasy TV – قناة العفاسي
  9. Al Anwar TV – قناة الأنوار
  10. Al Resalah TV – قناة الرسالة

يرجى ملاحظة أنه قد يتم كتابة الأسماء بطرق مختلفة أو بترجمات مختلفة باعتماد على القناة ومحتواها، لذا قد تجد تفاوتًا في التسميات.

اسم قناة القرآن الكريم بالانجليزي

اسم قناة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية هو “Quran Kareem” أو “Al-Quran Al-Karim”.

قنوات قران في التلفزيون

في العديد من الدول، توجد قنوات تلفزيونية مخصصة لبث القرآن الكريم وبرامجه وتفسيره ودروسه. تختلف القنوات المتاحة حسب المنطقة والبلد، ولكن هنا بعض القنوات الشهيرة التي تبث القرآن الكريم:

  1. قناة القرآن الكريم
  2. قناة السنة النبوية
  3. قناة الإخلاص
  4. قناة الناس
  5. قناة الفتح
  6. قناة الرحمة
  7. قناة الحافظ
  8. قناة العفاسي
  9. قناة الأنوار
  10. قناة الرسالة

يرجى مراجعة دليل القنوات التلفزيونية المحلي في بلدك لمعرفة المزيد من القنوات المتاحة لبث القرآن الكريم.

اقرأ أيضا : 

يمكنكم اعزائي قرأءه المزيد بخصوص هذا الموضوع : مقالات وشروحات

204 مشاهدة