موقع ادراك soft skills لتعليم المهارات الناعمة مجانًا

موقع ادراك soft skills لتعليم المهارات الناعمة مجانًا
موقع ادراك soft skills
موقع ادراك soft skills

موقع ادراك soft skills لتعليم المهارات الناعمة مجانًا

موقع ادراك soft skills هو موقع كندي يوفر معلومات وموارد حول المهارات الشخصية. يتضمن الموقع مجموعة من المقالات والبودكاست ومواد أخرى حول موضوعات مثل الاتصال والعمل الجماعي وحل المشكلات. يقدم الموقع أيضًا مجموعة من برامج الإرشاد والتوعية للوافدين الجدد إلى كندا.

موقع ادراك soft skills لتعليم المهارات الناعمة مجانًا

تعتبر المهارات الشخصية في موقع التوعية نظرية جديدة أصبحت مرغوبة نسبيًا في مكان العمل. يتم تعريفه بشكل عام على أنه القدرة على إدراك وفهم مشاعر الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مهارة قابلة للتعديل، مما يعني أنه يمكن مراجعتها لتلائم الاحتياجات الفريدة للشركة. في حين أن الذكاء العاطفي ليس مفهومًا جديدًا، إلا أنه لم يتم التعرف عليه إلا مؤخرًا كمهارة ناعمة مهمة. على هذا النحو، هناك العديد من الطرق لتحسين الذكاء العاطفي للفرد. إحدى طرق القيام بذلك هي قبول النقد البناء من الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، يعد التواصل الفعال مع الجميع في مكان العمل أمرًا أساسيًا لتطوير الذكاء العاطفي والحفاظ عليه. أخيرًا، تعد القدرة على التكيف مع بيئات العمل المختلفة أيضًا جانبًا مهمًا لتطوير هذه المهارة.

مهارات إدارة الوقت على موقع ادراك soft skills

تقدم إدراك دورة مجانية عبر الإنترنت في مجال إدارة الوقت وإدارة الإجهاد. كما تمنح الدورة المتعلم مهارات مهمة للتغلب على مشاكل إضاعة الوقت. كيفية استخدام وتنظيم الوقت. تعلم القيام بالعديد من المهارات في وقت أقل. اعرف أهمية الوقت. اعرف تأثير الوقت على حياة الفرد. كيف تخطط جيدا .. دورة على منصة إدراك لإدارة وتنظيم الوقت وإدارة التوتر. إدارة وتنظيم الوقت وإدارة الإجهاد من الدورات المتخصصة في مهارات النجاح وتطوير الذات، وتتحدث هذه الدورة عن … إنجاز أهم الأشياء في أقل وقت ممكن من خلال التخطيط السليم وتحديد الأولويات. التغلب على حواجز الإنتاجية. تحكم في ضغوط الحياة.

كورس Soft Skills في الخطابة

فن الخطابة دورة مجانية تقدمها إدراك وتتناول أنواع الخطابة. تهدف هذه الدورة إلى التعريف بأنواع الخطب وأجزائها وخصائص الخطيب الناجح، وتمكين المتدربين من اكتساب مهارات التلاوة والاستعداد الجيد لما سيقدمه للناس، وكيفية … يمكنك أيضًا الذهاب إلى دورات الخطابة العامة أو التدريب لأنها ستساعدك على تطوير مهاراتك بطريقة أسرع وأكثر كفاءة.

موقع Coursera إزاي تحصل علي كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة من كورسيرا ؟

كورس تعلم المهارات الناعمة Soft Skills مجانا

تتوفر دورات المهارات الشخصية المجانية على نطاق واسع عبر الإنترنت ويمكن أن تكون طريقة رائعة لتحسين فرص التوظيف لديك. تركز العديد من هذه الدورات على مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين، وكلاهما مطلوب بشدة من قبل أرباب العمل. في حين أن بعض هذه الدورات قد تتطلب رسومًا رمزية، إلا أن هناك العديد منها مجاني تمامًا. يمكن أن تساعدك الاستفادة من هذه الموارد في جعل نفسك أكثر قابلية للتسويق لأصحاب العمل المحتملين.

تفاصيل كورس المهارات الناعمة Soft Skills

ستسلط هذه الدورة التدريبية حول تطوير المهارات الشخصية للعاملين في المجالات الأمنية الضوء على ما يلي: مهارات الإدارة الذاتية، والتسامح مع الإجهاد، والآداب، والبروتوكول، والذكاء الاجتماعي، وإدارة الوقت ومهارات التفاوض. يشار إليها أيضًا بالمهارات الشخصية، فهي تعبر عن القدرات الشخصية التي يمكن استخدامها في أي وظيفة أو مجال. يكمن الاختلاف الرئيسي بين المهارات الصعبة والمهارات الشخصية في كيفية اكتسابها واستخدامها في بيئة العمل. غالبًا ما يتم اكتساب المهارات الفنية من خلال التعليم أو التدريب الرسمي، بينما يتم تطوير المهارات الشخصية عادةً من خلال الخبرة والممارسة. تعتبر أخلاقيات العمل، والتواصل، والعمل الجماعي، والاعتماد على الذات، والاهتمام بالتفاصيل، والعاطفة والقدرة على القيادة لاتخاذ القرارات بعض الأمثلة على المهارات الشخصية، من خلال الرابط التالي يوضح  Soft Skills “المهارات الناعمة

مخرجات التعلم من كورس المهارات الناعمة Soft Skills

سيتعرف المشاركون في دورة المهارات الشخصية على أهمية الاتصال ومهارات التعامل مع الآخرين في تحقيق النجاح. سيكونون قادرين أيضًا على التمييز بين الذكاء العاطفي والتعاطف والاحتراف. بالإضافة إلى ذلك، سوف يكتسب المشاركون فهمًا للتواصل اللفظي وغير اللفظي. أخيرًا، ستساعد الدورة المشاركين على تطوير مهارات واستراتيجيات التدريب لتقييم عمل المتعلمين.

8 نصائح اساسية في تعليم الانجليزي للمبتدئين مشروحة بالتفصيل مع أهم الكورسات مجاناً

المهارات الناعمة Soft Skills pdf

المهارات اللينة هي صفات وسمات شخصية تؤثر على قدرتك على التفاعل مع الآخرين. وهي تشمل أشياء مثل التواصل والقيادة والعمل الجماعي والتفكير النقدي. في حين أن المهارات الصعبة مهمة لإنجاز العمل، فإن المهارات اللينة هي التي تجعلك موظفًا فعالًا وناجحًا. يمكن أن يساعدك تحسين مهاراتك الشخصية في جميع جوانب حياتك المهنية، من العثور على وظيفة إلى التفوق في دورك. هناك العديد من الطرق لتحسين المهارات الشخصية، ولكن من أكثرها فاعلية قبول النقد البناء، والتواصل بشكل فعال مع الجميع في مكان العمل، والقدرة على التكيف مع بيئات العمل المختلفة.

المهارات الناعمة في العرض الناجح

المهارات الشخصية مهمة في تقديم عروض تقديمية ناجحة. مهارات الاتصال الجيدة، والقدرة على العمل بشكل جيد مع الآخرين، والتنظيم كلها مهارات شخصية مهمة يمكن أن تساعد في إنجاح العرض التقديمي. يمكن أن تساعد المهارات الشخصية القوية في جعل العرض التقديمي أكثر جاذبية وغنية بالمعلومات ولا يُنسى، من خلال الرابط التالي يوضح مهارات الاتصال

اقرأ أيضًا

يمكنكم اصدقاء اكاديمية مجتهد قرأءه المزيد في: كورسات مجانية

110 مشاهدة