أهم مواقع تصحيح grammar و spelling اللغة الإنجليزية مجانًا

أهم مواقع تصحيح grammar و spelling  اللغة الإنجليزية مجانًا
مواقع تصحيح grammar
مواقع تصحيح grammar

أهم مواقع تصحيح grammar و spelling اللغة الإنجليزية مجانًا

يعاني الكثيرون من وجود أخطاء إملائية ونحوية وأخطاء في النطق والكتابة بصفة عامة، وتزداد الصعوبة إذا كانت الجمل باللغة الإنجليزية خصوصًا إذا كنت تريد إرسال إيميل في العمل أو تحتاج إلى  كتابة إيميل لشركة ما لكي تقدم على وظيفة أو في مجالات الدراسة المختلفة لذلك تبرز أهمية مواقع تصحيح grammar و spelling اللغة الإنجليزية مجاناً .

تعرف على أدوات تصحيح الجرامر وكتابة اللغة الإنجليزية باحتراف مجانًا

خطوات تحسين مهاراتك  في grammar و spelling  اللغة الإنجليزية

1.حاول قدر المستطاع أن تحيط نفسك بالإنجليزي في كل جوانب حياتك.

2.قم بالاستماع واقرأ الأخبار باللغة الإنجليزية  فهذا ينمي من مهاراتي الاستماع والتحدث.

3.استمع إلى النشرات الصوتية أو الأغاني بالإنجليزية وقم بترجمتها.

4.قم بمشاهدة المسلسلات والأفلام الإنجليزية.

5.تابع المدونات باللغة الإنجليزية عن الموضوعات التي تفضلها.

6.تخلص من الخجل وابدأ بالتواصل والاستماع إلى اللهجات المختلفة.

7.لا تعتمد فقط على اللهجة البريطانية أو اللهجة الأميركية، فعليك أن تستمع للهجات أخرى وتعرفها لكي تستطيع فهمها.

تعلم قواعد اللغة الإنجليزية لجميع المستويات مجانًا من موقع يوديمي

كيفية التحدث بالإنجليزية بطلاقة

1.يمكنك تحسين المحادثة عن طريق الاستماع فهذه المهارة المضمونة التي تحقق تقدمًا في عملية النطق والتحدث مع الآخرين.

2.ينصح الخبراء عند تعلمك للغة جديدة يجب عليك التمرين على التحدث بصوت عالٍ وواضح من خلال تمارين اللغة المتعلقة بالمحادثة، وجعل عملية التفكير باللغة الإنجليزية وليس بلغتك الأصلية.

3.المشاركة في الألعاب التعليمية الحديثة والتحدث باللغة الإنجليزية في كل مكان، وتعلم قواعد اللغة الإنجليزية والانضمام إلى نادي متخصص بتعليم اللغات ، وأن تقوم بتدوين المصطلحات الجديدة، والرجوع إليها كلما اقتضت الحاجة.

4.حاول التفكير في طرق وأساليب للتعبير عن النفس باللغة الإنجليزية، من خلال الاستعانة بالقاموس وتعلم كلمة واحدة يومياً على الأقل.

5.ثق بنفسك عند الحديث، وعدم التردد أو القلق من اعتقادات الآخرين وقم بتجربة قراءة الكتب النحوية بهدف تجنب الأخطاء الشائعة، والتعلم منها والتمرن من خلال المشاركة في نقاش جماعي أو الحديث مع الذات .
كتاب مختصر قواعد اللغة الإنجليزية من الألف للياء pdf

أساليب منهجيّة لتعلم اللغة الإنجليزية

1.من أساليب التعلم الأكثر شيوعًا هي تعلم القواعد والترجمة  حيث تم استخدام هذه الطريقة في تدريس اللغات الحديثة.

2.الطريقة المباشرة وهي التي تعتمد على تدريس المحتوى التعليمي باستخدام اللغة الإنجليزية، ولا يسمح للمتعلّم باستخدام لغته الأم.

3.الطريقة الصوتية  وهي التي تركز على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال إجراء محادثة بين المعلم والطالب، حيث يستخدم المعلم أنماطًا من الجمل النحوية، وعلى الطالب تكرارها لترسيخها، واستخدامها في سياقاتٍ جديدةٍ بتلقائية، ما يجعلها بمثابة تمارين ثابتة يكررها الطالب.

4.الطريقة الاستنتاجية وهي طريقة تهتم بتقديم اللغة في بيئةٍ مريحةٍ من الموسيقا الهادئة، باستخدام مجموعة مختلفة من الأساليب، مثل لعب الأدوار، والمشاركة ببعض الألعاب اللغوية، بالاعتماد على الاستنتاج ومناقشة الأنشطة عن طريق الحوارات.

مواقع تصحيح الجرامر والنطق  grammar و spelling

إن مهارة كتابة ونطق الجمل الإنجليزية بطريقة صحيحة هي العنصر والركيزة الأساسية عند تعلم اللغة الإنجليزية، لذلك قمنا بتجميع مجموعة من أهم المواقع لتصحيح grammar  و spelling في اللغة الإنجليزية تستطيع الحصول عليها من خلال :-

  • موقع grammarly لتصحيح قواعد اللغة الإنجليزية من هنا .
  • موقع تصحيح قواعد اللغة الإنجليزية أون لاين من هنا .
  • موقع English Daily يمكنك الحصول عليه من هنا .

ما هي الأدوات المتاحة لتصحيح النصوص؟

برامج تصحيح النحو والإملاء المدفوعة

تتوفر عدة برامج تصحيح النحو والإملاء المدفوعة على الإنترنت، مثل برنامج “غرامرلي” وبرنامج “اللغة العربية” وغيرها. تعمل هذه البرامج على تحليل جمل اللغة العربية والتحقق من صحتها وتصويب الأخطاء اللغوية الشائعة.

برامج تصحيح النحو والإملاء المجانية

يمكن الحصول على برامج تصحيح النحو والإملاء المجانية على الإنترنت، مثل برنامج “إملي” وبرنامج “تصحيح العربية” وغيرها. وتتيح هذه البرامج تحليل النصوص العربية وتصويب الأخطاء وتحسين جودة الكتابة العربية بسهولة وأمانة.

جرب هذه المواقع لتحسين النصوص الخاصة بك

Grammarly

تعتبر Grammarly من أشهر برامج تصحيح النحو والإملاء المدفوعة والمتاحة على الإنترنت. تعمل البرمجة على تحليل النص وتقديم التعديلات اللازمة لتصحيح الأخطاء. وتغطي برامج Grammarly التصحيح للعديد من أنواع التطبيقات والتقنيات.

Ginger Software

تعمل Ginger Software كأداة لتصحيح الأخطاء اللغوية عبر مجموعة متنوعة من اللغات، بما في ذلك العربية. تستخدم البرمجة الخوارزميات المعقدة لتحليل النص وتوليد نصاً سليماً، وبالتالي تحسين جودة الكتابة العربية.

مزايا وعيوب Grammarly

الميزات المجانية

توفر Grammarly العديد من الميزات المجانية التي تساعد على تحسين جودة النص، مثل التصحيح الإملائي وتصحيح النحو والترجمة. كما تتضمن أدوات لفحص المصطلحات، والبحث عن الخطأ الشائع، والتحقق من التنسيق والنمط، بالإضافة إلى إعدادات مخصصة لأنماط الكتابة.

الميزات المدفوعة وعيوبها

تتضمن الميزات المدفوعة ل Grammarly التصحيح الأكثر دقة، مثل تحديد الأخطاء النحوية الأشد تعقيدًا وتحسين النص. ولكن، يأتي هذا الإصدار مع اشتراكات شهرية أو سنوية، مما يمكن أن يزيد من التكلفة الإجمالية للاستخدام. كما يحتاج المستخدمون إلى اتصال الإنترنت لوضع هذه الأدوات في الاستخدام، مما يعني أنها غير متاحة في حال عدم توافر الاتصال بالإنترنت.

مزايا وعيوب Ginger Software

الميزات المجانية

تقدم Ginger Software العديد من الميزات المجانية التي تساعد على تحسين جودة النص، مثل التصحيح الإملائي والنحوي وتصحيح الجملة. كما تتضمن أدوات لفحص المصطلحات وتصحيح الأخطاء الشائعة والتحقق من التنسيق والنمط، بالإضافة إلى إعدادات مخصصة لأنماط الكتابة.

الميزات المدفوعة وعيوبها

تتضمن الميزات المدفوعة لـ Ginger Software التصحيح الأكثر دقة، مثل تحديد الأخطاء النحوية الأشد تعقيدًا وتحسين النص. ولكن، يأتي هذا الإصدار مع اشتراكات شهرية أو سنوية، مما يزيد من التكلفة الإجمالية للاستخدام. كما يحتاج المستخدمون إلى اتصال الإنترنت لوضع هذه الأدوات في الاستخدام، مما يعني أنها غير متاحة في حالة عدم توافر الاتصال بالإنترنت.

إقرأ أيضاً :

يمكنكم اصدقاء اكاديمية مجتهد قرأءة المزيد من المقالات في: كورسات مجانية

104 مشاهدة