مواعيد الاذان في جازان

مواعيد الاذان في جازان

مواعيد الاذان في جازان هي من أهم الأوقات التي يحتاجها المسلمين في كل أنحاء العالم وليس جازان فقط ولأن جازان من المحافظات التي يفد إليها الكثير من الناس باعتبارها من المحافظات الإدارية في الملكة العربية السعودية.

مواقيت الصلاة في جيزان من الأمور التي يتحدد على أساسها العديد من المواعيد الهامة وقد يكون الشخص على سفر فيحتاج إلى جمع تقديم بين الظهر والعصر.

مواعيد الاذان في جازان:

مدينة جيزان الإدارية الواقعة في أقصى جنوب السعودية وتعد من أكثر المحافظات السعودية المقتظة بالسكان بالنسبة لمساحتها.

من المعلوم أن جازان من أهم الدول في المملكة العربية السعودية التي تتأثر بالمناخ نظرًا لطبيعتها الجغرافية لكونها تطل على البحر الأحمر.

ومواعيد الصلاة في مدينة جيزان اليوم الأحد 26/7/ 2020 اليوم 5 ذو الحجة عام 1441.

الفجر: الساعة الرابعة وسبعة وعشرون دقيقة صباحًا ( 4:27 ) صباحًا.

الظهر:  الثانية عشر وستة عشر دقيقة ظهرا (12:16 ) ظهرًا.

العصر: الثالثة عشر وواحد وثلاثون دقيقة عصرًأ (3:31) عصرًا.

المغرب: السادسة وأربعة وأربعون دقيقة مساءًا (6:44) مساءًا.

العشاء: الثامنة وأربعة عشر دقيقة مساءًا (8:14) مساءًأ.

يتبقة لك من الليل لتقيم الليل بركعتين تتقرب فيها إلى الله سبحانه وتعالى ينزل فيها إلى السماء الدنيا ليسمع دعوة الداعي ليستجيب له بأمر الله.

تطبيق مواعيد الاذان في جيزان الرسمي:

توفر شركة Islamic Finder  وهو تطبيق الاذان الشامل يوفر لك خدمة مواعيد الصلاة حسب موقعك الجغرافي ويمكنك الاستفادة منه ليس في مواعيد الصلاة فقط وإنما في خدمات أخرى وهي كالآتي:

  • خدمة القرآن من من تطبيق اسلامك:

هذا التطبيق يوفر لك القرآن الكريم على الهاتف المحمول ولا يشترط فيه الاتصال بالانترنت يمكنك قراءة آيات القرآن في أي وقت لا يشترط فيه المصحف الورقي.

  • خدمة الدعاء من تطبيق Islamic Finder

وهي توفر لك الذكر اليومي وبعض الأذكار الهامة التي يحتاجها المسلم ويعتبرها ورد يومي يتقرب فيه إلى الله وإيمانًا من المسلم أن الدعاء يسارع القدر إلى السماء لذا كان توفر ذكر يومي الكتروني على هاتفك المحمول أمر محبب يوفر لك التدعاء في أي مكان تريد.

ربما يفيدك قراءة: اركان الحج وواجباته خطوة خطوة بالتفصيل

 

  • خدمة اتجاه القبلة:

يوفر لك هذا التطبيق خدمة اتجاه القبلة حتى تتمكن من معرفة اتجاه القبلة في أي مكان أردت فيه الصلاة لا يتوفر بها مكان القبلة أو مسجد تقيم فيه الصلاة.

وحتى تتمكن من النوم في اتجاه مناسب يتيح لك التطبيق تحديد اتجاه القبلة حتى يكون لنوم طبق الشريعة الاسلامية ويأتي على حامل التطبيق بالراحة والطمأنينة.

  • خدمة التطبيق الهجري:

يوفر لك التطبيق ليس التقويم الهجري فقط ولكن يوفر الميلادي أيضًا مع عرض لكافة المناسبات الاسلامية التي يحملها التقويم الهجري على مدار العام.

هذا التطبيق الاسلامي حظي على أعلى تطبيق اسلامي في التقييمات نظرًا للفائدة التي يوفرها هذا التطبيق نفع الله بها المسلمين.

مواقيت الاذان في جازان والسعودية:

تتوفر خدمة مواعيد الاذان في جازان بصورة واضحة من خلال التطبيق ويمكنك تغير الموقع الجغرافي  لتتعرف على مواعيد الصلاة في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

مواعيد الصلاة ومواقيت الاذان وشروط فتح المسجد وطبيعة المنطقة التي تصلي فيها جكيعها معلومات يجب على السملم الاهتمام بها ووضعها في قائمة أولوياته حتى لا يغتر بالحياة الدنياة وتلهيه عن التعبد والتضر لله.

اقرأ أيضًا: خطوات مناسك الحج والعمرة خطوة بخطوة بالتفصيل والشرح

وأخيراً، شكرا لكم لقراءة المقال حتى النهاية، يمكنك قراءة المزيد من المقالات من المقالات الدينية من هنا.. مقدمة لكم من أكاديمية مجتهد.

292 مشاهدة