ما هو مرض انفصام الشخصية ومعرفة علاماته

ما هو مرض انفصام الشخصية ومعرفة علاماته

يمكن للاضطرابات العقلية أن تدمر حياتك تمامًا، أحد هذه الأمراض العقلية هو مرض انفصام الشخصية، إنها حالة عقلية تدوم مدى الحياة ولا تؤذي الشخص فحسب، بل تؤثر أيضًا على الأشخاص من حوله.

ما هو مرض انفصام الشخصية ومعرفة علاماته

الفصام هو نوع من الأمراض العقلية. إنه اضطراب عقلي خطير للغاية، إنه يدمر تمامًا الطريقة التي يفكر بها الشخص، ويؤثر على تصرفات الشخص.

هذا الاضطراب العقلي يسلب الإحساس بالواقع من الشخص، يمكن أن يشعر ضحية هذا المرض بأنه منفصل تمامًا عن حياته الحقيقية، هذا له تأثير سلبي للغاية على أنشطتهم اليومية.

الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة لديهم أداء صعب في المجتمع، يؤثر على عملهم وعلاقاتهم وحياتهم الشخصية، يمكن أن يكون سلوك الشخص المصاب بالفصام مروعًا ومزعجًا للغاية.

يكاد يكون من المستحيل العثور على علاج لهذه المشكلة، الشيء الوحيد الممكن الذي يمكن القيام به هو الإدارة السليمة للمشكلة.

مرض انفصام الشخصية
مرض انفصام الشخصية

علامات على إصابتك بالفصام

الهلوسة

تعني رؤية أو سماع أو التفكير في أشياء غير موجودة جسديًا، يعاني مرضى الفصام من هذا كثيرًا، استمروا في ملاحظة الأشياء غير المرئية لأي شخص، في كثير من الأحيان يسمعون أصواتًا في أذهانهم، يمكن أن تكون هذه الأصوات مزعجة للغاية وقد تشجع على إيذاء النفس.

يمكنك قراءة: ما هو اضطراب السير أثناء النوم وعلاجه

الأوهام

غالبًا ما يحمل الأشخاص الذين يعانون من الفصام أفكارًا وأفكارًا غير صحيحة، إنهم يشعرون بالتهديد والبارانويا تجاه الأشياء غير الموجودة، هذا يدمر استقرارهم العقلي تمامًا. يستمرون في التفكير في الأشياء السلبية التي يمكن أن تحدث.

مشاكل في التركيز والتخاطب

يعاني ضحايا هذه المشكلة من صعوبة بالغة في التركيز على شيء واحد، يستمر تفكيرهم في أشياء مختلفة، لديهم أيضا صعوبة في التعبير عن أنفسهم، بسبب عدم الإحساس بالواقع، غالبًا ما يصرخون ويقولون أشياء لا معنى لها.

مرض انفصام الشخصية
مرض انفصام الشخصية

سلوك غريب

لا يستطيع ضحايا هذا المرض الحفاظ على السلوك الطبيعي، غالبًا ما يفكرون في المشاعر السلبية التي تنعكس على أنشطتهم.

غالبًا ما يصرخون ويصرخون بدون سبب. في بعض الأحيان يضر هذا السلوك بالآخرين، يمكن أن يتحول الضحايا إلى العنف أيضًا.

أن تكون مصابًا بجنون العظمة

هذه هي العلامة الأكثر شيوعًا لمرض انفصام الشخصية، عادة، يبدأ الضحية في الشعور بالخوف من الأشياء الطبيعية، بالنسبة له أو لها، حتى الأنشطة اليومية الصغيرة مثل المشي أو الطهي تصبح صعبة، يبدأ الشخص في التفكير في أسوأ النتائج الممكنة للأنشطة، كل هذا يدمر سلامهم العقلي.