أفضل 5 كورسات تنمية بشرية وتنمية الذات مجانية

أفضل 5 كورسات تنمية بشرية وتنمية الذات مجانية
كورسات تنمية بشرية
كورسات تنمية بشرية

أفضل 5 كورسات تنمية بشرية وتنمية الذات مجانية

تم تصميم كورسات تنمية بشرية لمساعدة الناس على النمو والتعلم طوال حياتهم. يمكنهم تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات ، من النمو الشخصي والتنمية إلى التطوير المهني والتخطيط الوظيفي. يمكن أخذ هذه الدورات في أي مرحلة من مراحل الحياة ، ويمكن أن تكون طريقة رائعة لتعلم مهارات جديدة أو اكتساب منظور جديد.

أفضل 12 كتب تنمية بشرية و كتب تطوير الذات لتغير تفكيرك و سلوكك للأفضل.

أفضل 5 كورسات تنمية بشرية وتنمية الذات مجانية

يوجد أفضل 5 دورات تدريبة لتنمية الذات والنفس البشرية وتقوية الشخصية ومن أهمها هي:

  •  علم النفس الاجتماعي: من الاستفسار إلى التفاهم من قبل جامعة ديوك
  • علم النفس الإيجابي من جامعة بنسلفانيا
  •  علم الأعصاب الاجتماعي: كيف يتفاعل الدماغ والجسم لتشكيل من نحن من قبل جامعة ييل
  • علم الرفاهية من جامعة ييل
  •  أن تصبح طالب ماجستير من جامعة ولاية كولورادو

الدورات التدريبية لتنمية البشرية في الأكاديمية العربية

تقدم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دورة معتمدة لتنمية الموارد البشرية. تم تصميم الدورة لتطوير مهارات ومعارف المتخصصين في الموارد البشرية في مصر والمنطقة العربية. ويغطي موضوعات مثل إدارة الموارد البشرية ، وتخطيط الموارد البشرية ، والتوظيف ، والاختيار ، والتدريب والتطوير ، وإدارة الأداء ، والتعويضات والمزايا. يتم تسليم الدورة من قبل أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة وتشمل التدريبات العملية ودراسات الحالة.

افضل 7 مواقع كورسات مجانية لتعليم انجليزي مجانا.

كورسات تنمية بشرية معتمدة اون لاين

ستعمل معظم دورات التنمية البشرية المعتمدة عبر الإنترنت على إعداد الطلاب لشغل وظائف في مجالات مثل العمل الاجتماعي وعلم النفس والاستشارة والتعليم. سيتعرف الطلاب على جوانب مختلفة من التنمية البشرية ، بما في ذلك التنمية الجسدية والمعرفية والعاطفية والاجتماعية. ستغطي الدورات الدراسية موضوعات مثل نظريات تنمية الطفل والسلوك البشري وطرق البحث. بالإضافة إلى إكمال الدورات الدراسية ، قد يُطلب من الطلاب أيضًا إكمال تدريب داخلي أو تجربة عمل ميداني.

كورسات تنمية بشرية pdf

هناك مجموعة متنوعة من ملفات PDF الخاصة بدورات التنمية البشرية المتاحة على الإنترنت. يمكن استخدامها للتعرف على جوانب مختلفة من التنمية البشرية ، مثل علم النفس وعلم الاجتماع وحتى علم الأحياء. يمكن استخدامها أيضًا للتعرف على نظريات ونماذج مختلفة للتنمية البشرية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام هذه الدورات للتعرف على طرق وتقنيات البحث المختلفة.

كورسات تنمية بشرية للأطفال

تم تصميم دورات التنمية البشرية للأطفال لمساعدتهم على فهم التغيرات الجسدية والعاطفية والاجتماعية التي تحدث خلال فترة المراهقة والتعامل معها. تغطي الدورات عادةً موضوعات مثل علم التشريح البشري وعلم وظائف الأعضاء ، والصحة الجنسية والتنمية ، والعلاقات ، والتواصل ، وحل النزاعات ، واتخاذ القرار ، وتحديد الأهداف. تتضمن العديد من دورات التنمية البشرية أيضًا مكونًا عن المواطنة الرقمية والاستخدام المسؤول لوسائل الإعلام الاجتماعية والتكنولوجيا.

كورسات تنمية بشرية جامعة القاهرة

تقدم جامعة القاهرة مجموعة واسعة من دورات التنمية البشرية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. وتشمل هذه الدورات في علم النفس وعلم الاجتماع والعمل الاجتماعي وإدارة الموارد البشرية. تقدم الجامعة أيضًا عددًا من البرامج المتخصصة في التنمية البشرية ، مثل ماجستير العلوم في التنمية البشرية ودراسات الأسرة، من خلال الرابط التالي يوضح أهم 6 نصائح للدكتور إبراهيم الفقي في التنمية البشرية.

كورسات تنمية بشرية اون لاين

أصبحت دورات التنمية البشرية عبر الإنترنت شائعة بشكل متزايد كطريقة للتعرف على المراحل المختلفة للتنمية البشرية. تغطي هذه الدورات عادةً موضوعات مثل تطور ما قبل الولادة ، والطفولة ، والطفولة ، والمراهقة ، والبلوغ ، والشيخوخة. يتم تقديم العديد من دورات التنمية البشرية عبر الإنترنت من خلال الجامعات والكليات ، ولكن هناك أيضًا العديد من الشركات المستقلة التي تقدم هذه الدورات. بينما يتم تقديم بعض دورات التنمية البشرية مجانًا ، تتطلب معظم الدورات دفع رسوم للوصول إلى مواد الدورة التدريبية.

كورسات تنمية بشرية بالإسكندرية

تركز دورات التنمية البشرية في الإسكندرية على تحسين نوعية الحياة لجميع السكان. تشمل الدورات موضوعات مثل محو الأمية المالية والتغذية والأبوة والأمومة. بالإضافة إلى الدورات ، تقدم المدينة أيضًا برامج تقدم الدعم للأسر المحتاجة.

كورسات تنمية بشرية 6 اكتوبر

دورات التنمية البشرية 6 أكتوبر هي سلسلة من الدورات التعليمية التي تقدمها الحكومة الألمانية. تم تصميم الدورات لتحسين نوعية الحياة لجميع المواطنين ، وتعزيز التماسك الاجتماعي والاقتصادي. تغطي الدورات مجموعة واسعة من الموضوعات ، بما في ذلك: الحياة الأسرية ، الصحة والتغذية ، التعليم والتوظيف ، الإسكان والحياة المجتمعية ، أوقات الفراغ والاستجمام ، البيئة والاستدامة ، والمواطنة، من خلال الرابط التالي يوضح كتب تنمية بشرية لتقوية الشخصية وتنميتها.

أهم 5 دورات تدريبية لتنمية البشرية

فيما يلي أهم 5 دورات مجانية في التنمية البشرية وتطوير الذات في العالم:

  •  مقدمة جامعة ستانفورد لحقوق الإنسان
  •  علم النفس الإيجابي بجامعة هارفارد
  •  جامعة ييل علم الرفاه
  • دورة السعادة بجامعة برينستون
  •  الخير الأعظم لجامعة كاليفورنيا في بيركلي في العمل

اقرأ أيضًا

يمكنكم اصدقائي المتابعة عن طريق منصة مجتهد في: كورسات مجانية

115 مشاهدة