قصات شعر أطفال بنات لجميع أنواع الشعر

قصات شعر أطفال بنات لجميع أنواع الشعر
قصات شعر أطفال بنات
قصات شعر أطفال بنات

هل تريدين معرفة قصات شعر أطفال بنات؟ في الحقيقة تتابع الكثير من الأمهات صيحات الموضة الحصرية والمختلفة لكل قصات وتسريحات الشعر الجديدة على شعر الأطفال الصغيرة، وفي نفس الوقت تتوافق مع نوعية شعر الطفلة سواء كان الشعر  خفيف أو غزير، وترغب الأم أن تحد طفلتها جذابة ومتألقة وأنيقة بصفة مستمرة للظهور بإطلالة جميلة ومميزة عن غيرها من الأطفال.

قصات شعر أطفال بنات للشعر الخفيف

قصات شعر كاريه للأطفال:

هذه القصة يتم فيها قص الشعر من الوراء ويكون مقصوص بطريقة مدرجة مع وجود الغرة طويلة إلى حد ما، ويتم تصفيف الشعر بطريقة جذابة علي جنب لكي يكون مميز وجميل ومتوافق مع صاحبات الشعر  الطويل والقصير، علماً بأن هذه  القصة  تعتبر من أفضل وأحسن القصات والتسريحات المناسبة للبنات وتتوافق مع الشعر الخفيف.

قصة شعر قصير للبنات الصغار:

يتم تصفيف الشعر على طريقة الكارية الفرنسية حيث يصل الشعر فوق الرقبة، مع قصه على شكل دوران من جوانب الأطراف، لكي يضيف مظهر جمالي  وبرئ وجذاب  ويزيد الفتاة الصغيرة جمالا.

قصة شعر قصير للبنات الصغيرة مصففة بطريقة الأولادى:

حيث يتم قص الشعر الذي تم تدريجه من الخلف، مع تسريح الغرة بحيث تأخذ شكل الصبيان الصغار، فهذه القصة تكون مناسبة مع هذا الشعر الخفيف، وتلائم الوجه الطويل والوجه البيضاوي أيضا، حيث تظهر البنت شكل أصغر وبريئ.

تصفيف الشعر مدرج من جانب واحد بشكل الكارية الفرنساوى.

في هذه القصة يتم تصفيف الشعر بشكل تدريجي من جانب واحد حيث يأخذ شكل الكارية، وجعل الجانب الأخر طويل إلي حد ما، فهذا يضيف مظهر جذاب للفتاة الصغيرة.

تسريحات السوشيال ميديا

تسريحات السوشيال ميديا
تسريحات السوشيال ميديا

من أجمل التسريحات التي تداولتها حديثا مواقع السوشيال ميديا في فيسبوك و إنستغرام و قنوات اليوتيوب، تلك التي تعتمد على تكوين أشكال الطبيعة من الزهور و الفراشات من الشعر ذاته، حيث تجدين تصميما لتسريحة تجمع بين شكل الفراشة و Bun في تسريحة واحدة، وكذلك تحضير ذيل حصان يحيط به خصلات صغيرة معقودة لتظهر مثل الظفيرة، أو بمجرد لف خصلات الشعر على بعض لتظهر بأشكال مبتكرة.

عمل الظفائر لشعر البنات

تأتي الظفائر بعدة أشكال، فهي عنصر لا ينتهي الإبداع به أبداً ، و هنالك عدة تسميات لتسريحات الظفائر (كما سترينها في الصورة أعلاه ) فهي : الظفيرة البسيطة ذات الخصلات الثلاثة، الظفيرة الفرنسية المتداخلة التي تبدأ من فروة الرأس و يتم إضافة خصلات لها أثناء النسج نحو الداخل و تسمى أيضا الظفيرة السنبلة و هي ثلاثية الخصلات، والضفيرة الألمانية التي تشابه الفرنسية لكن الظفر يكون إلى الخارج لتبرز الظفيرة كأنها ملتصقة بالرأس، و الظفيرة السنبلة الناعمة المتعددة أو ما تسمى ظفيرة ذيل السمكة التي تعتمد على خصلات ناعمة أثناء الظفر مع كل ظفرة تضاف خصلة رفيعة من الخلف إلى الأمام ، و هنالك أنواع من الظفار التي تترك أحد جوانب الظفيرة منسدلا لتشكيل تسريحات شعر تشبه  (السلم أو الشلال أو الريش )، أو أن تلف الظفائر لتكوين أشكال مثل القبة (Bun) أو الوردة، أو أن تبدأ الظفيرة من الأسفل إلى الأعلى بتسريحة خارجة عن المألوف .

كيف يتم تزيين شعر البنات؟

كيف يتم تزيين شعر البنات؟
كيف يتم تزيين شعر البنات؟
  • هناك العديد من الإكسسوارات البسيطة التي بمجرد أن تضيفها إلى التسريحة تصنع فرقا كبرا في شكل التسريحة وتظهرها بشكل أنيق وجذاب، ولكن عليك أولا معرفة قوانين المدرسة فيما يخص الإكسسوارات .
  • وهناك أيضا ربطات الشعر العديدة والمتنوعة التي يمكن استخدامها بأشكال عديدة فيمكنك استغلال الصغيرة منها في صنع خصلات صغيرة وتجميعها معا لتكون بذلك شكل جذاب ومميز.
  • هناك أيضا بعض الحلى الصغيرة التي يمكنك إضافتها لشعر طفلتك مثل شكل الوردة او الفراشة، والعديد من الإكسسوارات المبتكرة التي تظهر جمال شعر طفلتك..

قصات الشعر الطويل للبنات

إن قصات  الشعر الطويل هو الحل الأفضل بالنسبة لكل أم تريد قصّة شعر حديثة  لانتهاء لتناسب فصول الخريف والشتاء وتلائم كل أنواع الشعر، حيث تناسب الشعر الناعم وتناسب الشعر المجعد ، مزيّنة بتسريحات شعر توصف أنوثة البنت العصرية مرة، والبنت الكلاسيكية الرقيقة تارةً أخرى، لتظهر الفتاة بشكل جميل وبأجمل قصات شعر مميزة  وتسير مع أهم صيحات موضة الشعر في جميع فصول العام .

قصة شعر طويل مع قصة مدرجة

  • يمكن عمل التدرجات المعرفة والناعمة على بداية شعرك، ويمكنك أن تدريجيا من القصير إلى الأطول بداية من أول الغرة لكي تظهر بشكل ومنظرا جميلاً على شعرك
  • قومي بقص أطراف الشعر بطريقة متساوية وبشكل متساوي أي يكون مائلا إلي الطارئة ولكن على الشعر الطويل يبدو بطريقة مستقيمة ، يجب مراعاة أن تكون الغرة مقصوصة بالطول وإذا كانت الغرة أقصر من الشعر يجب الانتظار لكي تطول وبعد ذلك يتم قصها.

 قصة الشعر الطويل مع الخصلات المدرجة

تعد هذه القصة أحد تقنيات الشعر الحديثة وهي أن تخفض رأسها  إلى الأسفل ثم يقوم مصفِف الشعر بقصِ أطراف الشعر بشكلٍ تلقائي وعشوائي ليعمل علي زيادة كثافة وليعمل علي زيادة التدرجات أيضًا فوق الخصلات ويكون الشعر منسدل جذابا.

التنوع في  التسريحات

إن الشعر الطويل ينفع في قص الشعر وعمل تسريحات متعددة منها الضفائر، كما يمكن عما ذيل الحصان، وكذلك يمكن أيضا عمل الكعك،  والتي تعطي مظهر جمالي للفتاة.

مميزات الشعر الطويل

مميزات الشعر الطويل
مميزات الشعر الطويل
  • يعطي الشعر الطويل إحساسا بالدفء في فصل الشتاء
  • إن الشعر الطويل يساعد علي حماية البنت من الإحساس بالبرد، خاصة خلال فصل  الشتاء، ويساعد في الحفاظ على الرقبة والأذنين من الطقس السيء.
  • يجعل الفتاه جذابة ومميزة
  • نجد أن صاحبة الشعر الطويل تمتاز بالجاذبية ، حيث يمكن أن تقوم بعمل تسريحات متنوعة ومناسبة لوجه الفتاه ، حتى تظهر جميلة وجذابة.
  • إن الشعر الطويل يكون متوافق لجميع الفتيات
  • في الغالب الشعر القصير لا يتوافق مع معظم الوجوه على النقيض من الشعر الطويل الذى يتناسب مع جميع الوجوه، ويجعلها تظهر جميلة وفي كل الحالات.
  • إن الشعر الطويل يبدو أثقل من القصير حيث نجد أن الشعر القصير يظهر خفيف ، بسبب قلة “الوزن” ، مما يتسبب أحياناً في التقليل من بعض الإطلالات للفتيات علي النقيض من الشعر الطويل، الذى يظهر كثيفاً، وهذا يعد من أهم مميزات الشعر الطويل.
  • يعد الشعر الطويل عنوان لتلك الفتاه المهتمة بنفسها وبأناقتها، حيث أنه يحتاج لوقت طويل للمحافظة عليه من حيث القصة أو النظافة وغيرها.

قصات شعر أطفال بنات تسريحات الشرائط

الكثير من الفتيات يعتمدن تشريحات الشرائط كواحدة من أفضل تسريحات الشعر للأطفال للمدرسة والتي تظهر فيها الفتاه ببعض الفيونكات المصممة من الشرائط الستان واستخدامها كرابطة شعر مميزة وجميلة ويمكن للام الإبداع في استخدام الشرائط فيمكن تداخلها مع الشعر  وتكوين ما يسمى بالقبة أو ال BUN  او ان يتم ربطها في بداية الضفيرة وعمل فيونكة كبيرة أعلى الضفيرة او ذيل الحصان والأفضل لدى الأمهات هو شريط الستان الأبيض الذي يظهر براءة طفلتك وجمالها.

 

أقرأ أيضا:

101 مشاهدة