ضوابط فتح دورات المياه في المساجد

ضوابط فتح دورات المياه في المساجد
ضوابط فتح دورات المياه في المساجد
ضوابط فتح دورات المياه في المساجد

ضوابط فتح دورات المياه في المساجد من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الجميع، وضعت وزارة الأوقاف بعض الضوابط لفتح دورات المياه في المساجد. يتضمن ذلك التأكد من نظافة المراحيض وتطهيرها وتعقيمها بانتظام. كما يجب أن يكون هناك عامل مخصص لتنظيف الحمامات بعد كل صلاة. أخيرًا، يجب على الأشخاص اتباع دليل التطهير العملي الصادر عن هيئة الصحة. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكننا جميعًا المساعدة في منع انتشار فيروس كورونا.

ضوابط فتح دورات المياه في المساجد

أعلنت وزارة الأوقاف، ضوابط فتح دورات المياه في المساجد، والمقرر لها فجر غد الأربعاء، مؤكدة استمرار تعقيم ونظافة المراحيض في المساجد.

نظمت مديرية الأوقاف بكفر الشيخ، اليوم الجمعة، حملات مكثفة لتعقيم وتطهير المساجد والمراحيض وأماكن الاغتسال، تمهيدًا لاستقبال المصلين خلال الأيام القليلة المقبلة.

تبدأ وزارة الأوقاف غدا فتح دورات المياه في المساجد، بعد إغلاقها في 19 آذار 2020، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشملت الضوابط النظافة المستمرة بعد كل صلاة، والتطهير والتعقيم الدوري المنتظم، وفتح المراحيض في المساجد بحد أقصى ربع ساعة قبل الأذان، وإغلاقها فور انتهاء الصلاة بإغلاق المسجد.

اقرأ أيضًا

فتح دورات المياه في المساجد وضوابط تشغيلها

أعلنت وزارة الأوقاف، ضوابط فتح دورات المياه في المساجد ابتداء من فجر اليوم الأربعاء، بعد موافقة لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس. وأعلنت الوزارة ضوابط فتح دورات المياه في المساجد، ابتداء من فجر أمس، مؤكدة استمرار تعقيم ونظافة المراحيض في المساجد بجميع المحافظات.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت منذ بداية جائحة كورونا عدة شروط تتعلق بالمصلين في المساجد، ومن هذه الشروط إغلاق دورات المياه التي قد يتم نقلها وتنظيف وتعقيم دورات المياه في المساجد. استعدادًا لإعادة فتحه والتدابير الاحترازية والضوابط الوقائية المتعلقة بالفيروس.

ووضعت وزارة الأوقاف ضوابط فتح المساجد من جديد أمام المصلين، وطرق وضع ضوابط جديدة إضافية عما أعلنت أمس، وجاءت على النحو التالي: عدم فتح دورات المياه في المساجد وضوابط التشغيل.

اقرأ أيضًا

الأوقاف تعلن ضوابط فتح دورات المياه بالمساجد

أعلنت وزارة الأوقاف، ضوابط فتح دورات المياه في المساجد المقرر غدا الأربعاء. تشمل الضوابط التعقيم المستمر ونظافة المراحيض في المساجد. هذه خطوة كبيرة إلى الأمام في ضمان سلامة المصلين.

بعد قرار لجنة متابعة كورونا بمجلس الوزراء. وتشمل الضوابط النظافة المستمرة بعد كل صلاة، والتطهير والتعقيم الدوري المنتظم، وفتح المراحيض في المساجد قبل الآذان بربع ساعة على الأكثر، وإغلاقها فور انتهاء الصلاة بإغلاق المسجد.

اقرأ أيضًا