دورات مجانية osha دورة السلامة والصحة المهنية اونلاين

دورات مجانية osha دورة السلامة والصحة المهنية اونلاين
دورات مجانية osha
دورات مجانية osha

دورات مجانية osha دورة السلامة والصحة المهنية اونلاين

تقدم OSHA مجموعة متنوعة من دورات مجانية osha لمساعدة العمال وأصحاب العمل على تحسين السلامة والصحة في مكان العمل. تم تصميم الدورة التدريبية العامة للصناعة لمدة 30 ساعة في OSHA لمساعدة المشرفين والمديرين وأعضاء لجنة السلامة وموظفي السلامة وغيرهم ممن يتحملون مسؤولية السلامة والصحة في مكان العمل. البرنامج الأول متخصص في السلامة والصحة المهنية: ويتكون من الدورات التالية: دورة OSHA في الصناعات العامة 30 ساعة دورة OSHA في صناعة البناء.

دورات مجانية osha دورة السلامة والصحة المهنية اونلاين

إدارة السلامة والصحة المهنية، أو OSHA، هي مؤسسة حكومية تضع معايير السلامة وتنفذها في مكان العمل. كما أنها توفر دورات مجانية لمساعدة العمال وأصحاب العمل على التعرف على هذه المعايير. تغطي الدورات موضوعات مثل التعرف على المخاطر والإسعافات الأولية والسلامة من الحرائق. يمكن أن يساعدك إكمال دورة OSHA على البقاء آمنًا في العمل وتجنب الحوادث.

دورات مجانية osha كاملة على يوتيوب

تقدم Osha مجموعة متنوعة من دورات السلامة المتوفرة مجانًا على موقع youtube. تغطي هذه الدورات موضوعات مثل سلامة الظهر ومتطلبات الملاءمة. من خلال هذه الدورات، يمكنك التعرف على أهمية السلامة في مكان العمل وكيفية حماية نفسك من المخاطر المحتملة، وتستطيع الاطلاع علىدورات مجانية osha كاملة على يوتيوب من هنا.

ماذا تغطي OSHA؟

إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) هي وكالة فيدرالية توفر لوائح السلامة والصحة لأماكن العمل في الولايات المتحدة. تغطي معايير OSHA مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك السلامة الكهربائية والحماية من السقوط والتعرض للمواد الكيميائية. يجب على أرباب العمل الامتثال لمعايير OSHA لضمان تمتع موظفيهم ببيئة عمل آمنة وصحية.

من يجب أن يلتزم بمعايير OSHA؟

يجب على جميع أصحاب العمل الالتزام بمعايير OSHA من أجل خلق بيئة عمل آمنة وصحية لموظفيهم. باتباع هذه المعايير، يمكن لأصحاب العمل المساعدة في منع وقوع الحوادث والإصابات في مكان العمل.

كيف يمكنني أن أصبح مدرب توعية معتمد؟

لكي تصبح مدربًا معتمدًا للتوعية، يجب عليك أولاً إكمال دورة تدريب المدربين. سيعطيك هذا المهارات والخبرة اللازمة للعمل مع مدربي الشركات داخل قسم الموارد. يمكنك أيضًا استشارة المدربين المعتمدين الآخرين قبل الالتحاق بالدورة، للحصول على فهم أفضل لما هو مطلوب.

ما البرامج التدريبية التي تقدمها OSHA؟

تقدم أكاديمية OSHA مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية والدبلومات في مجالات مختلفة، مثل الإدارة والسلامة والصحة. يتم تقديم الدورة عبر الإنترنت من خلال قاعة تدريب تفاعلية وبث مباشر من خلال برنامج Zoom. في معظم الدورات التدريبية التي قدمتها، يسألني المتدربون هذا السؤال. ما هو الفرق بين النبوش والعوشا؟ وهذه هي الإجابة من إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA): “توفر هذه الدورة التفاعلية نظرة ثاقبة لأسباب الحوادث والكوارث. ويتم التحقيق في حالات الفشل التي تؤدي إلى كارثة للمساعدة في تطوير أنظمة أمان قوية.”

ما الخدمات التي تقدمها OSHA للشركات الصغيرة؟

توفر إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) مجموعة متنوعة من الموارد لمساعدة الشركات الصغيرة على تحسين السلامة والصحة في مكان العمل. تتضمن هذه الموارد الدورات التدريبية عبر الإنترنت والمواد التعليمية والمساعدة في الامتثال. كما تقدم OSHA خدمات استشارية في الموقع لمساعدة الشركات على تحديد وتصحيح مخاطر السلامة والصحة المحتملة.

كيف أقدم شكوى إلى OSHA

يمكنك تقديم شكوى إلى إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) إذا كنت تعتقد أن مكان عملك غير آمن أو ينتهك معايير الصحة والسلامة. يمكنك تقديم شكوى عبر الإنترنت أو الهاتف أو البريد. إذا كنت ترغب في تقديم شكوى دون الكشف عن هويتك، يمكنك القيام بذلك، ولكن قد تحتاج إلى تقديم مزيد من المعلومات لمساعدة OSHA في التحقيق في شكواك.

ما هي حماية المبلغين عن المخالفات بموجب معايير OSHA؟

إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA / ˈoʃə /) هي وكالة تنظيمية كبيرة للقسم السادس لمتطلبات حفظ السجلات ؛ 7 حماية المبلغين عن المخالفات ؛ تم إنشاء إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) بموجب قانون السلامة ويليامز شتايجر. يضع القانون نفسه معيارًا واحدًا فقط في مكان العمل، وهو ويهدف هذا الدليل إلى تسهيل تنفيذ آليات الإبلاغ الفعالة في الرياضة وهو جزء من الجهود المبذولة في المسابقات الرياضية، بما في ذلك الحماية الكافية للمبلغين عن المخالفات.

دورة السلامة والصحة المهنية

دورة السلامة والصحة المهنية عبارة عن دورة تدريبية مدتها 50 ساعة وتنقسم إلى 36 ساعة من التدريس النظري و 14 ساعة من الدراسة الذاتية. تم تصميم الدورة لتعليم الطلاب أنواع الإصابات التي يمكن أن تحدث في مكان العمل وكيفية الوقاية منها. الدورة معتمدة من المعهد القومي للجودة التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، والمحتوى احترافي.

مقدمة في السلامة والصحة المهنية

السلامة والصحة المهنية هي فرع من فروع العلم الذي يتعامل مع حماية العمال من المخاطر والأخطار التي قد تحدث أثناء عملهم. كما تهدف إلى حماية المنشآت من أي ضرر قد يحدث نتيجة لهذه المخاطر والأخطار. تعتبر السلامة والصحة المهنية مهمة لأنها تساعد على ضمان بقاء العمال بصحة جيدة وآمنين أثناء العمل، وعدم تضرر المرافق أو تدميرها. هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل ضمان السلامة والصحة المهنية، ولكن هناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب على جميع الشركات اتباعها من أجل الحفاظ على سلامة عمالها وسلامة مرافقها.

المخاطر المهنية

تعتبر الصحة والسلامة المهنية من العلوم المهمة للغاية التي تهدف إلى حماية العاملين في المصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تتسبب في إصابة العامل أو الوفاة لا قدر الله.

 

اقرأ أيضًا

لقراءه المزيد بخصوص هذا الجزء يمكنك الضغط هنا: كورسات مجانية

121 مشاهدة