دورات الترقية بالأزهر

دورات الترقية بالأزهر
دورات الترقية بالأزهر
دورات الترقية بالأزهر

دورات الترقية بالأزهر توفر الدورات الترويجية للأزهر العديد من الفرص للأزهريين لمواصلة تعليمهم وحياتهم المهنية. الدورات بأسعار معقولة وتقدم مجموعة متنوعة من الموضوعات للاختيار من بينها. الدورات الدراسية مريحة أيضًا، حيث يمكن أخذها عبر الإنترنت أو شخصيًا.

دورات الترقية بالأزهر

تقدم جامعة الأزهر عدة دورات للترقية من رتبة مدرس إلى أخرى. وتشمل المقررات التي ترقى من رتبة مدرس إلى رتبة أستاذ مساعد ما يلي:

  • خرائط المناهج ووصف المقررات.
  •  إعداد دراسة ذاتية للمؤسسات التعليمية. لكي تكون مؤهلاً للترقية، يجب أن يكون المتقدم في الوظيفة وأن يكون قد أكمل الفترة المطلوبة للترقية وفقًا للقانون المنظم، وهي فترة فعلية مدتها خمس سنوات.

وتعد الأكاديمية المهنية للمعلمين هي مركز محلي وإقليمي ودولي للتميز يضمن جودة نظام التطوير المهني المستدام لأعضاء هيئة التدريس، بشراكة فاعلة.

الأكاديمية المهنية للمعلمين هي منظمة توفر للمعلمين فرص التطوير المهني. تقدم الأكاديمية مجموعة متنوعة من البرامج والخدمات لمساعدة المعلمين على تحسين مهاراتهم ومعرفتهم. تضع الأكاديمية أيضًا الخطط والسياسات ومعايير الجودة للبرامج. تكمن أهمية الأكاديمية المهنية للمعلمين في قدرتها على ضمان احترافية المعلمين والقادة التربويين. تساعد الأكاديمية أيضًا في جعل نظام التعليم أكثر كفاءة وفعالية.

اقرأ أيضًا

ضوابط مسئول التعامل الإلكتروني بالمنطقة الأزهرية

يكون مسؤول التعامل الإلكتروني في منطقة الأزهر مسؤولاً مسؤولية كاملة عما يلي: –

  •  السماح لشيخ معهد الأزهر والموجه الفني بالدخول
  •  يقوم الطالب بعد تعبئة النموذج والتحقق من صحة جميع بياناته بطباعته وتسليمه لمسؤول شؤون الطلاب بالمعهد لمراجعته من سجلات الطالب.
  •  حددت إدارة الكادر الضوابط التالية: يكون المعلم مسئولا مسئولية كاملة وموظف التعامل الإلكتروني في منطقة الأزهر مسئولية كاملة.
  •  ضوابط مسؤول التعامل الإلكتروني في منطقة الأزهر. السماح لشيخ المعهد الأزهر بالوصول إلى موقع بيانات أعضاء هيئة التدريس ؛ لتقييم أداء المعلمين.

اقرأ أيضًا

اهمية ضوابط اختبار الترقي لمعلمي الأزهر الشريف

اهمية ضوابط اختبار الترقية لمعلمي الأزهر
الأزهر يعلن جدول وضوابط امتحانات الترقية البشرية 2022 للمعلمين بالأزهر الشريف حول موعد الامتحانات الإلكترونية للمعلمين المرشحين للترقية

أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بالأزهر الشريف، ضوابط اختبارات الترقية للمعلمين للعام 2019/2020، والتي تبدأ من يوم الأربعاء.

أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بالأزهر الشريف، ضوابط اختبارات الترقية للمعلمين للعام 2019/2020، والتي تبدأ من يوم الأربعاء.

وأعلن الأزهر الشريف في رسالة وجهها إلى مناطق الأزهر، حصلت الوطن على نسخة منها، أن هناك عدة ضوابط لتسجيل ملف ترقية المعلمين وشيوخ المعاهد.

أعلنت الإدارة المركزية للموارد البشرية بالأزهر الشريف عن موعد الامتحانات الإلكترونية للمعلمين المرشحين للترقية لعام 2022 والتي تقرر، ويمكن لمعلمي الأزهر الشريف معرفة مكان التدريب وتاريخه.

اقرأ أيضًا