دورات التحول الرقمي

دورات التحول الرقمي
دورات التحول الرقمي
دورات التحول الرقمي

دورات التحول الرقمي تساعد دورات التحول الرقمي الشركات والمؤسسات على توظيف تكنولوجيا المعلومات ودمج التكنولوجيا الرقمية في جميع جوانب العمل. تم تصميم الدورة لتوفير أقصى فائدة وتسهيل عملية العمل. مدة البرنامج التدريبي 14 يومًا، بمجموع 70 ساعة، منها 5 ساعات لتطوير المشروع.

دورات التحول الرقمي

التحول الرقمي هو عملية تطبيق التقنيات الرقمية لتحويل الطريقة التي تتم بها الأعمال وخلق قيمة جديدة. إنه ينطوي على تغيير جوهري في كيفية استخدامنا للتكنولوجيا لتحقيق أهدافنا ويتطلب نهجًا جديدًا للأعمال والحوكمة والمجتمع.

يعد التحول الرقمي ضروريًا لنجاح الأعمال في الاقتصاد الرقمي. تمكن الشركات من مواكبة وتيرة التغيير والمنافسة في السوق العالمية. كما أنها تتيح لهم خدمة عملائهم بشكل أفضل وخلق فرص جديدة للنمو.

لا يقتصر التحول الرقمي على التكنولوجيا فقط ؛ كما يتطلب تغييرًا في العقلية والثقافة. لتحقيق النجاح، تحتاج الشركات إلى تبني التحول الرقمي وجعله جزءًا من استراتيجيتها.

اقرأ أيضًا

كم عدد برامج دورات التحول الرقمي

يرغب عدد كبير من الراغبين في التقدم لمسابقة 30 ألف معلم في معرفة ماهية دورات التحول الرقمي، والتي تعتبر من شروط التقدم. يتم اختياره من المقررات الاختيارية لبرامج التحول الرقمي (الشبكة، MobApp). سيتم حجز موعد الامتحان على موقع المركز. لمحة موجزة عن التحول الرقمي في النظام التعليمي ؛ ما هي دورات التحول الرقمي؟ كم عدد برامج دورة التحول الرقمي ؛ شروط الحصول على الشهادة الأساسية.

سيتم تحديد التواريخ المحددة للدورات للحضور. بعد ذلك يخضع الطالب لامتحانات في الجامعة. يعتبر الطالب ناجحًا في البرنامج إذا نجح في جميع الاختبارات بدرجة لا تقل عن 60٪. يُمنح المتدرب شهادة أساسيات التحول الرقمي (FDTC) بعد نجاحه في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة، بإجمالي 7 برامج، بشرط أن يكون عدد (5) برامج إلزاميًا.

خلال البرنامج الذي يستغرق شهرين، ستغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالتحول الرقمي، مثل المقدمة والنظرة العامة، وفرص التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا

شروط الحصول على الشهادات الأساسية في التحول الرقمي

هناك عدد قليل من الشروط التي يجب استيفاؤها من أجل الحصول على شهادة التحول الرقمي الأساسية. أولاً، الشهادة متاحة فقط لطلاب الدراسات العليا. ثانيًا، يجب على الطلاب إكمال دورتين دراسيتين بنجاح من مركز التحول الرقمي. أخيرًا، الشهادة شرط أساسي لمنح أي شهادة FDTC لطلاب التحول الرقمي بعد نجاحهم في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة.

تطبق شهادة التحول الرقمي على طلاب الدراسات العليا كشرط لمنح الدرجة العلمية. شهادة التحول الرقمي شرط أساسي لمنح الدرجة لطلبة الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه). بالإضافة إلى الهيئة المعاونة، فإن التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي في الدولة المصرية هو تحسين نوعية حياة المواطن من خلال تحسين ظروفه المعيشية وتقديم الخدمات الإلكترونية المختلفة عبر جميع المنافذ.

اقرأ أيضًا