تطبيقات تعليم انجليزي للأطفال بطرق بسيطة وسهلة

تطبيقات تعليم انجليزي للأطفال بطرق بسيطة وسهلة
تطبيقات تعليم انجليزي للأطفال
تطبيقات تعليم انجليزي للأطفال

هل تريد تنزيل تطبيقات تعليم انجليزي للأطفال؟ يمكن للأطفال تعلم اللغة الإنجليزية بعدة طرق، مثل الذهاب إلى مراكز اللغة الإنجليزية أو التعليم المنزلي، ومن أسهل الطرق استخدام تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال التي يتم تثبيتها عادةً على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، وهذا أمر جديد ومثير وطريقة فعالة لتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية.

تطبيقات تعليم انجليزي للأطفال

تطبيقات تعليم انجليزي للأطفال توفر الكثير من الصور ومقاطع الفيديو والأغاني الملونة، لم يعد تعلم اللغة الإنجليزية مقصورًا على الكتب المدرسية المملة أو الجمل المطبوعة البسيطة، الصور الحية والألحان المسلية في مقاطع الفيديو والأغاني تحفز المتعلمين الصغار عند الاستماع إلى الكلمات الجديدة وتذكرها، علاوة على ذلك، يمكن تحسين مهارات التحدث لديهم بشكل طبيعي بفضل الاستماع في كثير من الأحيان إلى النطق الذي تم تسجيله بشكل مثالي من قبل المتحدثين الأصليين، باعتبار أن إتقانهم يحدث فرقًا على المستوى العلمي والعملي، يساعد في الوصول إلى مجموعة متنوعة من مصادر المعلومات والتعرف على ثقافة مختلفة.

تطبيق اللغة الإنجليزية للأطفال ما قبل المدرسة

تطبيق اللغة الإنجليزية للأطفال ما قبل المدرسة
تطبيق اللغة الإنجليزية للأطفال ما قبل المدرسة

اللغة الإنجليزية هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، ويتحدث بها ما لا يقل عن 370 مليون شخص، بالإضافة إلى أكثر من 740 مليون شخص يستخدمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، تجاوز عدد الكلمات الإنجليزية 171 ألف كلمة في قاموس “أكسفورد”، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن اللغويين بول نيشن وجون ريد، مما يعني ضرورة البدء في تعلمها في سن مبكرة للأطفال، وتفسيرا لذلك يركز التطبيق على مساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية في مرحلة ما قبل المدرسة من خلال مجموعة متنوعة من الألعاب السهلة، تنقسم هذه الألعاب إلى 4 مجموعات.

  •  وهي البطاقات التعليمية: يمكن للأطفال تعلم كلمات جديدة في مواضيع مختلفة مثل الأبجدية والأرقام والحيوانات والزهور والطيور والملابس
  • ألعاب الجمل: يمكن للأطفال ممارسة أنماط الجمل الإنجليزية، يتضمن ذلك نعم / لا، واختيار الصور الصحيحة، وملء الفراغ
  • أيضا ألعاب الكلمات: يمكن للأطفال تعلم كلمات جديدة بشكل عشوائي، ومهمتهم هي معرفة الإجابة الصحيحة لكل سؤال
  • لعبة الجمل: سيتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية باستخدام أنماط جمل بسيطة مثل المقدمة الشخصية (أنا) والتعبير الافتراضي (لدي شيء) ووصف النشاط (الفعل).

التعلم واللعب في نفس الوقت

لن تساعد هذه التطبيقات الممتعة الأطفال على تعلم المفردات وأنماط الجمل بشكل فعال فحسب، بل ستمكنهم أيضًا من وضع معرفتهم موضع التنفيذ، تستخدم التطبيقات الألعاب لمراجعة الدروس بالإضافة إلى طريقة لتحفيز الأطفال على التذكر بشكل أفضل، نتيجة لذلك يمكن أيضًا بناء ردود أفعالهم تجاه لغة معينة أثناء عملية التعلم، بحيث تصبح مهاراتهم في اللغة الإنجليزية فعلًا طبيعيًا، مثل الغريزة، التي تمكنهم من التحدث بطلاقة أكثر.

وقت التعلم المرن

بدلاً من الذهاب إلى الدروس التعليمية في أوقات محددة، يختار الأطفال هنا الوقت الأنسب لبدء الدروس، وتكون دروسهم أكثر تكرارًا عندما يكونون في إجازة مع أسرهم.

أفضل التطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال وفائدتها

تطبيق اللغة الإنجليزية للأطفال ما قبل المدرسة
تطبيق اللغة الإنجليزية للأطفال ما قبل المدرسة

فيما يلي مجموعة من التطبيقات التي تساعد الطفل على تعلم اللغة الإنجليزية قبل دخول المدرسة، خاصة مع تمتع الطفل في ذلك العمر بوقت فراغ طويل، والتي يمكن إطعامها لمساعدته على تنمية مواهبه ومهاراته الفكرية.

تطبيق Duolingo لتعلم اللغة

Duolingo هو أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال حيث يمكن للأطفال استكشاف وتعلم العديد من اللغات المختلفة بسهولة، وأثناء استخدام التطبيق، سيكسب الأطفال نقاطًا في كل مرة يحصلون فيها على إجابات صحيحة، ويمكنهم التسابق مع الآخرين للوصول إلى أعلى المستويات، يتم تقسيم الدروس إلى أجزاء صغيرة ولكنها فعالة.

التعلم عن طريق تطبيق Mindsnacks

يعد من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات من خلال ألعاب واختبارات شيقة، حيث أنه يحتوي على سلسلة من اللغات لطفلك الصغير أو حتى لك، وتضم كل لغة 9 ألعاب مصغرة وكلمات وعبارات في دروس ومقاطع صوتية.

تطبيق Monkey Junior

يحتوي التطبيق على أكثر من 3000 درس للغة الإنجليزية للأطفال من جميع الأعمار ويركز على تعلم القراءة ومفردات اللغة الإنجليزية والنطق، ويمكن للطفل تعلم اللغة الإنجليزية وحتى بعض اللغات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوالدين بسهولة اختيار المستويات المناسبة لأطفالهم، يقدم كل مستوى مجموعة متنوعة من الدروس الشيقة، سهل: 360 درسًا، متوسط: 310 درسًا، ومتقدم: 310 درسًا، يستخدم التطبيق الصور لإظهار محتوى الدروس بوضوح، يسمح للأطفال بتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الأشياء التي يشاهدونها عادة في حياتهم اليومية أو الصحف أو المجلات

تطبيق Lingokids

Lingokids هي واحدة من أفضل تطبيقات تعلم اللغة للأطفال والأكثر تميزًا في طريقة استخدامها، حيث تقدم عملية تعلم من 3 مراحل: مساعدة الأطفال على معرفة اللغة الإنجليزية، ومساعدة الأطفال على تعلم المزيد عن اللغة الإنجليزية، ومساعدة الأطفال لزيادة ردود الفعل الطبيعية مع اللغة الإنجليزية، سيتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية عند اكتشاف 5 مواضيع مختلفة اقترحتها Lingokids، بما في ذلك الحيوانات والطعام والطبيعة والأماكن، على سبيل المثال، الدرس الأول يتعلق بأغراض الحمام، سيواجه الأطفال مفردات جديدة عندما يكونون في الأنشطة المتعلقة بالأنشطة الصباحية، وسوف يتعلمون كلمة فرشاة أسنان التي يتذكرونها عند تنظيف أسنانهم بالفرشاة يوميًا، يوفر Lingokids أيضًا العديد من الألعاب الممتعة التي تساعد الأطفال على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية مثل الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم هذا التطبيق الأغاني الإنجليزية والعديد من القصص القصيرة الشيقة بنبرة ممتعة لتسهيل “ملخص” الدروس.

ألعاب تعلم اللغة الإنجليزية الممتعة

يقدم التطبيق عددًا كبيرًا من الموضوعات الشيقة على شكل ألعاب لتعلم اللغة الإنجليزية ويمكن للأطفال الاختيار من بين أكثر الموضوعات المفضلة لديهم، بما في ذلك الألوان والحيوانات والأرقام والطعام ووسائل النقل وجسم الإنسان والفواكه والملابس والمنازل، الكائنات البحرية والمواد المدرسية وكل موضوع له ألعابه المصممة الخاصة به، والتي ستساعد الأطفال على اختيار الألعاب التي يحبونها بحرية، مع الحفاظ على ثقتهم في المعرفة الأساسية، يضيف خيار الألعاب متعددة اللاعبين دافعًا إضافيًا عند التعلم، بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق للمتعلمين خيار “لعبة اليوم” لترتيب الموضوعات بشكل عشوائي في الألعاب المختلفة، يهدف هذا إلى منع المتعلمين من الشعور بالملل وإثارة فضولهم حول ما هم على وشك اكتشافه.

تطبيق Playtime

تطبيق مقدم من المجلس الثقافي البريطاني لتعلم اللغة الإنجليزية، يقدم للأطفال العديد من الفيديوهات الإنجليزية للطلاب تتكون من أغاني وقصص، والصور المتوفرة جميلة والموسيقى أيضا ممتعة، يتم تسجيل مقاطع فيديو لأكثر من 20 موضوعًا مختلفًا بواسطة مكبرات الصوت، بحيث يتعرف الأطفال بسهولة على النطق الصحيح والنغمة الطبيعية. كما يوفر التطبيق ألعابًا لمساعدة الأطفال على ممارسة ما تعلموه، وتنقسم هذه الألعاب إلى موضوعات مناسبة.

تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية للأطفال Little Pim

تعتمد سلسلة Little Pim على مجموعة من مقاطع الفيديو لتعليم اللغة التي تركز على تعليم الأطفال أساسيات اللغة، تتضمن هذه السلسلة مجموعة من التطبيقات التي تساعد على تتبع تقدم الطفل من خلال البرنامج، بالإضافة إلى دعم وتعزيز ما تم تدريسه.