تصغير حجم الصور ببرامج و تطبيقات مجانية لضغط الصور

تصغير حجم الصور ببرامج و تطبيقات مجانية لضغط الصور

تصغير حجم الصور ببرامج و تطبيقات مجانية لضغط الصور، تصغير حجم الصور مع الحفاظ علي جودتها أمر مهم  يبحث  عنه الكثير من الناس لما له من أهمية كبيرة،فمن الشائع أن الصور أحد أهم أسباب امتلاء مساحة التخزين في الهواتف  و هذا يسبب تأثير سلبي على أداء الهاتف ويجعله بطيء لذا يبحث المستخدمين عن طرق لتوفير مساحة  التخزين على هواتفهم دون أن يقوموا بحذف الصور.

تصغير حجم الصور بإستخدام أفضل خمس تطبيقات للأندرويد 

وفيما يأتي من موضوعنا سوف نذكر لكم أهم التطبيقات التي يمكنك إستخدامها لتصغير حجم الصورة على أجهزة الاندرويد.

تصغير حجم الصور بإستخدام أفضل خمس تطبيقات للأندرويد 
تصغير حجم الصور بإستخدام أفضل خمس تطبيقات للأندرويد

تطبيقLit Photo Compress and Resize

يعد برنامج  Lit Photo من أفضل التطبيقات المستخدمة في  قص  وتعديل الصور وضغطها لمستخدمي الأندرويد  يوفر لك التطبيق أكثر من ميزة، ويمكنك من خلال هذا التطبيق تغيير حجم الصورة او ضغط الصورة و تغيير حدودها باستخدام الأدوات المتاحة

تطبيق Resize Me

يعتبر برنامج  Resize me اختيارا مناسبًا عندما تريد تعديل او ضغط  مجموعة من الصور مرة  واحدة،  يتيح لك عدة  أدوات تساعد في  تقليل حجم الملف او الصورة، ويمكنك ايضا من اختيار او تحميل  الصور سواء من الهاتف أو التقاط صورة  أو تحديد مجموعة من الصور دفعة واحدة لتعديلها ، وايضا يصبح  لديك خيارات لتغييراتجاهها سواء أفقيًا أو عموديًا، يتيح لك هذا البرنامج  أيضا تحديد حجم الصورة النهائي بعد ضغطها وقبل الحفظ، ويتيح لك ايضا اختيار النسبة المئوية بالاضافة الي تحديد الأبعاد لتوضيح الفرق في حجم الملف و يقدم تلك الخدمات بدون اي مقابل مادي مدفوع.

  • لتحميل برنامج  Resize Me من هنا.

تطبيق Pixlr

يقوم هذا التطبيق بتقديم  مجموعة كبيرة من الخدمات عن طريق  قائمة  Tools مثل : (الوضع الحر) Free mode و لتحديد منطقة القص، واختيار أبعاد الصورة، والكثير من التأثيرات التي يمكنك استعمالاها لتحرير الصوركما يتيح لك تصغير الصور الموجودة في الهاتف أو الموجودة في ادوات التخزين السحابي، وإنشاء مجموعة من الصور وتعديلها للحصول على عدد من الأنماط المختلفة، ويقدم تلك الخدمات بدون اي مقابل مادي مدفوع وبدون اي تأثير علي الجودة.

  • لتحميل برنامج Pixlr من هنا.

تطبيق Adobe Photoshop Express

عندما تقوم بالبحث عن برنامج أكثر فعالية في تغير او تقليل  حجم الصورة  يأتي هنا دور شركة أدوبي فهي تتيح تطبيق فريد لتحرير وتصغير و  ضغط الصور ومنحها تصميم باستخدام العديد من الخدمات  مثل إمكانية تحديد الصور المحفوظة في هاتفك أو في التخزين السحابي، أو علي حسابك في Lightroom  ويقدم تلك الخدمات بدون اي مقابل مادي مدفوع.

  • لتحميل برنامج Adobe Photoshop Express من هنا.

تطبيق Codenia Image Size

يعد هذا البرنامج  حل عملي وبسيط  في تقليل او تصغير او ضغط  حجم الصور، من خلال العديد من الامكانيات القابلة للتخصيص في منطقة محرر الصور، التي تساعدك في  إجراء تعديلات متنوعة على الصور المستخدمة وتظل  جودتها كما هي، ايضا يساعدك في الوصول إلى جميع المعلومات التي تريد ان تعرفها  عن الصور قبل التحرير او الضغط  وبعده وايضا  يتيح  معلومات عن أبعاد الصورة الافقية والرأسية الأصلية قبل التحرير و الضغط.

  • لتحميل برنامج Codenia Image Size من هنا.

تصغير حجم الصور بإستخدام أفضل تطبيقات لمستخدمي أيفون وايباد

تصغير حجم الصور بإستخدام أفضل تطبيقات لمستخدمي أيفون وايباد
تصغير حجم الصور بإستخدام أفضل تطبيقات لمستخدمي أيفون وايباد

هناك عدة تطبيقات مختلفة تساعدك على تصغير حجم الصورة وذلك على أجهزة الايفون وأيضًا الايباد، ومنخلال الفقرات التالية سوف نذكر لكم أبرز تلك التطبيقات كالاتي:

تطبيق Photo Compress

يوفر برنامج  Photo Compress مزيدًا من الخيارات للمستخدمين للتحكم في الصور و تقليل حجمها ، حيث يقدم هذا التطبيق فتح الطرق للمستخدمين لتصغير حجم صور متنوعة ، كما يتيح التطبيق للمستخدمين قص الصور بسهولة ويسر ، وتحديد الأبعاد المرغوبة بالإضافة إلى توفيرها في كل مرة.

تطبيق Photo Resizer

يوفر تطبيق Photo Resizer إمكانية تقليل حجم الصور بسهولة لأنه يحتوي على ثمانية  أحجام مختلفة و محددة مسبقًا ويتيح لك إعداد الحجم المطلوب و يسمح  أيضًا للمستخدم باختيار حجم الصور وفقًا لتفضيلاته  والبرنامج يساعدك في حفظ  الصور التي تم تغيير حجمها تلقائيًا في معرض الصور وكل الخدمات بدون اي تأثير علي الجودة.

تطبيق Kirihari-San

يساعد التطبيق المستخدمين في تغيير حجم الصور الكبيرة دون اي فقد في  جودة او دقة الصور ولكن  لا يمكن للتطبيق ضبط حجم الصور يدويا، و يمكنك معاينة وإعادة تحرير الصور المعدلة عدة مرات.

مواقع تصغير حجم الصور اون لاين

تعرف معنا على أفضل وأبرز مواقع تصغير حجم اصور أونلاين فيما يأتي من فقراتنا الآتية:

موقع optimizilla

استخدام موقع Optimizilla يساعد في تصغير حجم الصور، دون ان يؤثر علي جودة الصورة ولن تتأثر بالضغط ايضا، كما يتيح هذا الموقع امكانية التعديل علي عشرين صورة فى آن واحد.

موقع resizepic 

وهو من اسهل المواقع المجانية المستخدمة في تصغير حجم الصور، كمان انه يمتلك خاصية تحويل الصور ال صور jpg باستخدام طريقة سهلة وسرييعة دون الحاجة الي تنزيل برامج مخصصة وذلك لتقليل الحجم الخاص  الصورة ودون اي فقدان للجودة.

موقع compressnow

عند الدخول نقوم بالضغط علي upload images لاجراء التعديلات علي الصور التي ترغب في تصغير حجمها وذلك من اجل تسريع الانتقال والاداء للجهاز  ثم اضغط علي compress now ثم نقوم بحفظ ملف الصورة علي جهاز الكمبيوتر.

موقع  shrink pictures 

من افضل المواقع الموجودة علي الانترنت واللتى تعمل علي تصغير حجم الصورة باستخدام ذلك الموقع، نقوم بالضغط علي select file ، ثم نقوم بتحديد الصورة المراد تعديلها او تحسين جودتها بطريقة احترافية وسريعة  ثم نقوم بالنقر علي resize ثم نقوم بتحميل الصورة علي الجهاز.

تصغير حجم الصور بنقرة واحدة للكمبيوتر

يوجد طريقتين للقيام بتعديل الصور سواء  باستخدام برامج مخصصة او بدون:

أولا:بدون استخدام برامج مخصصة

  • تقوم بالنقر علي الصورة المراد التعديل عليها.
  • تقوم بفتح الصورة في التطبيق الافتراضي  photos علي نسخة الويندوز.
  • عندما يتم فتح الصورة في التطبيق الافتراضي نقوم بال ضغط علي “الثلاث نقاط ” في اعلي الشاشة ثم بعد ذلك تظهر قائمة نقوم بال ضغط علي “تغير الحجم “.
  • تظهر صفحة جديدة ونشاهد ان الصورة بحجمها الاصلي تظهر في الاعلي لاتمام عملية المقارنة قبل وبعد التعديل ثم نقوم بالضغط علي “تحديد الأبعاد المخصصة “.
  • من أهم الخطوات هي ضبط الصورة وتغيير حجمها، و من الأفضل ضبط حجم اي  “الارتفاع” فقط. وبالتالي يتم تعديل حجم العرض تلقائيًا من البرامج و من الأفضل ان نقوم  بتحديد خيار “الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع” قبل البدء في التعديل.
  • يمكنك ضبط جودة الصورة  وضغط الصورة وفقًا لما تريد.
  • ثم نقوم بالضغط علي حفظ نسخة مختلفة.

ثانيا باستخدام البرامج المخصصة

موقع Image Resizer for Windows: ويعتبر هذا الموقع من أفضل البرامج المستخدمة في تصغير و تقليص حجم الصور علي الكمبيوتر ويحتاج هذا الموقع الي الإنترنت وتكون الصور ذات جودة عالية، ويمكن من خلال هذا تحويل الصور من النوع جي بي جي الي النوع png.

بعد التثبيت،  إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الصور سيظهر الخيار المناسب في قائمة السياق، سيؤدي النقر بزر الماوس الأيمن على مجموعة من الصور وتحديد “تغيير حجم الصور” إلى نقلك إلى النافذة أدناه التي تعرض أربعة خيارات مختلفة، وهي ذات حجم محدد مسبقًا – صغير ومتوسط  وكبير.

يمكنك أيضًا من تحديد التعبئة، مما يضمن  تناسب  ابعاد  للصور، حتي تصل  إلى حجم البكسل المطلوب مع الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية، بصرف النظر عن ضبط حجم البكسل المطلوب ، يمكنك أيضًا اختيار تصغير الصور وليس تكبيرها بشكل أكبر ، مما يمنع تكبير الصور الصغيرة ويقلل من جودة الصورة.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل تروكولر جولد 
اقرأ أيضًا: أدوبي بريمير شرحهه وكل ما يتعلق به