برنامج لحل اي معادله رياضيه | أفضل 3 برامج لحل المعادلات بسهولة

برنامج لحل اي معادله رياضيه | أفضل 3 برامج لحل المعادلات بسهولة

 

برنامج لحل اي معادله رياضيه

يبحث طلاب المدارس عن برنامج لحل اي معادله رياضيه، وذلك لأنهم يعانون من مدى صعوبة هذه  المسائل ومشاكل الرياضيات المعقدة في مختلف الصفوف سواء كانت رياضيات بسيطة أو جبرية أو رياضيات تطبيقية، كما أن طلاب مدارس المرحلة الثانوية أو الابتدائية قد يعانون نفس المشاكل في مواضيع أخرى مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة والجذر التربيعي والتكعيبي والنسب المئوية والعشرية والتفاضل والتكامل والمعادلات التربيعية، لذلك جئنا ببرنامج يساعد على حل هذه المشاكل بسهولة.

برنامج لحل اي معادله رياضيه

هناك أكثر من برنامج لحل اي معادله رياضيه وذلك لكثرة الطلب علي هذا النوع من البرامج، وإليكم التفاصيل:

  • لا يقتصر دوره علي حل المسائل فقط بل أيضاً يساهم في تنمية القدرات العقلية وتنمية المهارات المختلفة لدى الطلاب.
  • مفهوم مادة الرياضيات أصبح شبيه باللغة العالمية فالجميع يحتاجها، لذلك تستخدم على نطاق واسع في معظم المجالات مثل التمويل والكيمياء والفيزياء.
  • بالإضافة إلى سمعة علم الرياضيات كونها مادة صعبة.
  • لذا فمن المشجع أن يتمكن الطلاب في الواقع من إكمال حل المسائل الرياضية المعقدة دون تعثر.
  • لحسن الحظ هناك عدد من تطبيقات علم الرياضيات الممتازة المتاحة والتي تشرح وتتناول طرقًا مختلفة لفهم تعقيد المسائل الرياضية.
  • علاوة على ذلك تشمل علم المثلثات، وكذلك نظرية ومثلثات فيثاغورس، ومن برامج حل المعادلات الرياضية:
  1. برنامج Math helper.
  2. برنامج Prodigy.

اقرأ أيضًا: أفضل كورسات hp مجانية وبشهادة معتمدة

برنامج Math helper  لحل المعادلات الرياضية

هو برنامج لحل اي معادله رياضيه كما يعد تطبيق مجاني وقوي لحل مسائل ومشكلات الرياضيات، ويقدم هذا البرنامج إجابات ورسوم بيانية ثنائية وثلاثية الأبعاد ويتابع  معك الحل خطوة بخطوة، فيكون توضيح خطوات الحل حيوية ومرنة في هذا التطبيق.

هذا التنوع بالتطبيق الرياضي يجعل من السهل إدخال وحل المسألة الرياضية من خلال كاميرا تصوير أي هاتف كان مثل أيفون أو اندرويد عن طريق تصوير المشكلات الرياضية سواء في الجبر وحساب التفاضل والتكامل، ومعادلات الجبر الخطي المعقدة، المعادلات التفاضلية المعقدة والبسيطة ويقوم بحلها مجانًا، ويمكن تثبيت التطبيق عبر هذا الرابط.

برنامج MalMath لحل اي معادله رياضيه

يعد أشهر برنامج لحل اي معادله رياضيه مهما كانت صعوبتها، وهذا التطبيق يأخذ المسألة الرياضية، كما يوضح للأطفال كيفية حلها خطوة بخطوة، فالبرنامج يوضح خطوات بشكل تفصيلي من المشكلة إلى الحل إلى التوضيح بالصور، ولذلك يساهم هذا التطبيق في إكمال الواجبات والتمارين المنزلية نظرًا لأنه برنامج مجاني، فإن أحد أعظم الأشياء التي يجب أن يقدمها هو إمكانات قوية في حال عدم الاتصال بالإنترنت. والتي تسمح للطلاب بمواصلة التعلم حتى إذا فقدوا الوصول إلى الإنترنت، ويمكن تثبيت التطبيق من جوجل بلاي عبر هذا الرابط.

برنامج Prodigy  للمعادلات لرياضية

هو بمثابة برنامج لحل اي معادله رياضيه فهو تطبيق ترفيهي يعمل على جذب انتباه الأطفال وتشجيعهم مع حبهم للدراسة، وهذا التطبيق يعتبر مثل الدروس   المجانية  للأطفال، ولذلك هذا البرنامج عبارة عن لعبة حسابية مجانية قائمة على الخيال بالنسبة لهم لممارسة الأساسيات الرياضية، وفي  الحقيقة أحد أعظم جوانب هذا البرنامج هو نظام الإبلاغ، والذي يسمح للمدربين وأولياء الأمور بتحديد ومعالجة المجالات التي يفشل فيها الطفل، ويمكن تثبيت التطبيق عبر هذا الرابط.

أنواع المعادلات الرياضية

بعد أن تعرفنا على أكثر من برنامج لحل اي معادله رياضيه سوف نتناول جميع انواع المعادلات الرياضية، حيث ترتب المعادلات حسب العمليات وحسب الأعداد المستعملة فيها وأهم  الأنواع يأتي فيما يلي:

  • المعادلات الحدودية: هي عبارة عن معادلة تساوي متعددة حدود ما أو متعددة  حدود ثانية.
  • الجبرية: هي تعتبر مساواة بين مقدارين جبريين يحتوي أحدهما أو كلاهما على متغيرا أو أكثر .
  • الخطية: هي تعد معادلة جبرية ولكن من الدرجة الأولى.
  • المتسامية: وهي معادلة تحتوي على دالة متسامية أو ما تسمى بدالة مثلثية أو أسية أو معكوسها.
  • التفاضلية: هي معادلات تربط دالة ما بمشتقاتها.
  • الديوفانتية: هي معادلة حدودية في متغيرات متعددة تكون حلولها أعدادا صحيحة أو يبرهن على استحالة ذلك.
  • الدالية: هي معادلات حيث المجهول أو المجاهيل هي دوال بدلا من أن تكون مجرد متغيرات.
  • التكاملية: في علم الرياضيات هي معادلة حيث يظهر فيها دالة غير مُعرفة بجوار إشارة التكامل.

نبذة عن معادلة ديراك

لقد تم اكتشاف هذه المعادلة في أواخر العشرينيات من القرن الماضي ، وهي من أجمل المعادلات الرياضية وأكثرها شيوعاً، وتم اكتشافها على يد الفيزيائي بول ديراك لذلك سميت بمعادلة ديراك وظلت هذه المعادلة مؤثرة حتى وقتنا هذا، ولقد جمعت بين أكثر الأفكار المهمة في العلم وهم  ميكانيكا الكم، التي تصف سلوك الأشياء الصغيرة ونظرية النسبية الخاصة لأينشتاين، التي تصف سلوك الأجسام سريعة الحركة.

نتيجة لذلك تصف معادلة ديراك كيف تتصرف جسيمات مثل الإلكترونات عندما تنتقل بسرعة قريبة من سرعة و قد سمع العديد من القراء عن هذه المعادلة الشهيرة، فتم وصف كيف ببساطة يختلف محيط الدائرة باختلاف قطرها وأن النسبة بين الاثنين هي رقم يسمى باي.

اقرأ أيضًا: كيفيه حساب العائد على الاستثمار بالمعادلة

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص برنامج لحل اي معادله رياضيه وأن هذا النوع من البرامج انتشر بشكل كبير وأصبح من الضروري تواجده على جهاز أي طالب في جميع المراحل خاصة المراحل الثانوية والإعدادية، وقمنا أيضاً بشرح أفضل هذه البرامج التي تعمل على تعزيز العقل البشري وتنمية قدراته من خلال الممارسة المستمرة لحل المسائل الرياضية بسهولة من خلال هذه البرامج، وقمنا أيضاً بذكر ما يتعلق بمعادلة ديراك الشهيرة.