الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى مصر بجميع المحافظات

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى مصر بجميع المحافظات

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

يرغب المواطنين مع بداية كل شهر في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في مصر بجميع المحافظات، وقيمة الاستهلاك الشهري للخدمات المقدمة لهم من شركة الكهرباء  لذلك يرتفع معدل البحث عن كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، حيث ترى عائلتك تريد معرفة الفواتير الخاصة بهم فتلاحظ أنهم في بحث مستمر، ومع ذلك يبحثوا عن الطريقة الانسب لسداد فاتورة الكهرباء.

ومن جهة أخرى ينافس موقع «مجتهد» ليعطيك اقصى إفادة ويخطوا بك خطوة بخطوة للاستعلام وكيفية الدفع إلكترونيا وكيف يمكنك أن تقوم بشكوى إلكترونية عبر الفواتير.

علي وجه التحديد سنقوم باستعراض خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لذلك ابقوا معنا.

 

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد:

أعلنت شركات توزيع الكهرباء  عن خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في جميع محافظات مصر، وتأتي تلك الخطوات على النحو التالي:

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

  1. في البداية عليك الوصول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي بوزارة الكهرباء وتسجيل الدخول علي الانترنت من هنا .
  2. في الواقع ستظهر أمامك أيقونة قم بالنقر عليها علي قسم الخدمات.
  3. وبعد ذلك ستقوم بتحديد الايقونة علي كلمة الاستعلام عن الفواتير المباشرة.
  4. نتيجة لذلك تقوم بكتابة البيانات الأساسية الخاصة بك ومن اهم هذه البيانات (الاسم بالكامل – الرقم القومي – المحافظة الموجود فيها – رقم العداد).
  5. وفي نهاية المطاف تقوم بالضغط علي الاستعلام، ومن ثم يلعب المستخدم دور اساسي في الانتظار قليلا لتظهر امامك قيمة الفاتورة المطلوب دفعها هذا الشهر علي الشاشة.

خدمات اخرى للاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد:

وقد أتاحتها الشركة القابضة للكهرباء أليات وطرق أخرى  للاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء بجميع فروع وإدارات وشبكات شركات توزيع الكهرباء على مستوى جميع المحافظات، ومن تلك الطرق ما يلي:

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

اولا: يقوم العميل بالدخول علي رابط الموقع الإلكتروني الرسمي لجهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك من هنا https://www.elaosboa.com/1100570/.

ثانيا: علي الفور ستظهر أمامك عبارة نحسبلك كمية الاستهلاك.

ثالثا: بما يلي سيظهر للمواطن انواع مختلفة من عداد الكهرباء فعليه اختيار نوع عداد خاص به، سواء تجاري أو منزلي وذلك للاستعلام عن فاتورة الكهرباء.

رابعا: بعد ذلك يقوم العميل بإدخال قراءة العداد الجديد،  ومن ثم يدخل آخر قراءة متواجدة في فاتورة الكهرباء.

خامسا: وبناء علي ذلك سيرى العميل قيمة استهلاكه، وإجمالي قيمة فاتورة الكهرباء.

 

يجب عليك معرفة أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أطلقت عدة خدمات وذلك عبر منصة إلكترونية للوزارة، وذلك لدعم المواطنين ومساندتهم في الاستعلام عن الخدمة بأسهل وابسط طريقة وفي أقصر وقت ممكن.

 

طرق لدفع فاتورة الكهرباء من خلال موقع فوري:

وفرت الشركة القابضة للكهرباء طرقا مختلفة لسداد فاتورة الكهرباء الشهرية تسهيلًا على المواطنين، وفي إطار خطة التحول الرقمي التي أطلقتها الحكومة المصرية، في جميع أنحاء محافظات مصر، حددت شركة الكهرباء لأصحاب العدادات التقليدية القديمة، رابطًا إلكترونيًا يسهل من خلاله الاستعلام ودفع فاتورة الكهرباء اون لاين بالبطاقة الائتمانية (الفيزا).

 

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

  • الدخول على الرابط الإلكتروني التالي https://www.eehc.gov.eg/eehcportal/.
  • أنقر علي مرافق عامة.
  • بالتالي يضغط العميل علي الشركة المتواجد فيها.
  • وبعد ذلك نقوم بالنقر علي رقم المشترك.
  • بالإضافة إلى ذلك نكتب رقم الهاتف المحمول.
  • وفي الوقت نفسه ستظهر قيمتك المستحقة.
  • وبكل بساطة ستقوم بالدفع وبعدها تستلم الايصال.

 

شكاوي عن زيادة ارتفاع الكهرباء 2022:

أي عميل يريد أن يقدم شكوي عليه التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة المختصة علي فاتورة الكهرباء في مصر أو عن طريق للينك الموقع الإلكتروني الرسمي بوزارة الكهرباء.

وأيضا يمكنك إبلاغ شكوي عن طريق للينك الموقع الرسمي لجهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، وهناك طريقة اخرى وهي تنزيل ابليكشن او تطبيق تحمله من جوجل بلاي وعند تحميل التطبيق تختار اسم الشركة تحت اسم شكاوي فواتير الكهرباء، وبعد ذلك تدخل رقم هاتفك ليتم التواصل معك في أقرب وقت ممكن وتصوير فاتورة الكهرباء وتنزيلها علي التطبيق.

 

وفي نهاية مقالنا قد أبرزنا بعض النقاط الهامه ووضحنا بعض الخدمات العديد من المواطنين يقومون بالحث عنها ونوجه لكم كل الشكر والتقدير.

 

     رابط الموقع :

للاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد من هنا .

 

      أقرا أيضا :

141 مشاهدة