اختبار ايلتس تجريبي pdf مجاني -مجتهد

 اختبار ايلتس تجريبي pdf مجاني -مجتهد
 اختبار ايلتس تجريبي pdf
اختبار ايلتس تجريبي pdf

اختبار ايلتس تجريبي pdf و نماذج اختبار الآيلتس pdf هو اختبار تجريبي عالمي في اللغة الإنجليزية للمهتمين بالتحدث الإنجليزية باللكنة البريطانية، ولذلك يحتاج الكثير من المبتدئين لشرح توضيحي اختبارات ايلتس لكي تساعدهم على أخذ فكره عن طريقة الاختبار والتدريب عليه وأخذ فكرة جيدة عنها حتى لا يضيع الوقت أثناء الامتحان ومن أجل ان يتمكن من اجتياز الاختبار بنجاح.

ما هو اختبار الايلتس؟

اختبار الايلتس هو اختبار معروف على مستوى العالم حيث يهدف في الأساس إلى قياس مستوى اللغة الانجليزية للأشخاص الغير ناطقة لها .
كم أن كلمة IELTS هي اختصار لـ International English Language Testing System كما أن هذا الاتبار يتمير بدقته الشديدة في تحديد مدى كفاءة المتقدمين له في المهارات الأساسية الأربعة : الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

نموذج لاختبار ايلتس الاستماع والإجابة عليه pdf

ونوضح من خلال النقاط التالية أحد نماذج الاختبارات الخاصة بالمس وطريقة الإجابة عليها pdf خلال 30 دقيقة:-

نماذج اختبار الآيلتس pdf ، ويعد هذا النموذج من امتحانات اليكس نموذج السماعي مدته 30 دقيقة فقط وهو من نماذج الممارسة فأنصح قبل البدء في ممارسة هذا الامتحان بضب مؤقت لمدة 30 دقيقة فقط.

كذلك تحميل ورقة الإجابة من هنا.

الاستماع للمقطع الصوتي الأول من هنا.

أيضا الاستماع للمقطع الصوتي الثاني من هنا.

الاستماع للمقطع الصوتي الثالث من هنا.

نموذج امتحان الايلتس الريدنق مع الإجابة النموذجية عليه pdf في 60 دقيقة

كما أن سنوضح من خلال النقاط التالية نموذج لأحد امتحانات ايلتس رايتنق وكذلك رابط الإجابة عليها على أن يتم ممارسة الامتحان في مدة لا تزيد عن 60 دقيقة:-

امتحان رأيت نقل من اوليكس والذي يجب أن تتم الممارسة خلال مدة زمنية قدرها 60 دقيقة من هنا.

تحميل اجابات الامتحان ريدنق من هنا.

نموذج امتحان ايلتس سبيكنق

نماذج اختبار الآيلتس pdf و في اختبار ايلتس السبيكنق يتم ممارسة هذا الاختبار خلال مدة قدرها 11 دقيقة الى 14 دقيقة وقد تختلف المواضيع التي تتم فيها المحادثه ولكن نوضح من خلال الرابط التالي أحد امتحانات المحادثة من ايلتس من هنا.

كما في خلال هذا الاختبار تقوم بالتحدث عن نفسك عن عمرك وأحلامك ودراستك وأسرتك والأشياء المحببة الى قلبك ونوضح طريقة التحدث عن نفسك بطريقة مختصرة من هنا.

أيضا في الجزء الثاني من هذا الامتحان يتم التحدث عن أحد الشخصيات المشهورة بكل التفاصيل حياته ونوضح طريقة التحدث عنها من هنا.

 

نصائح للتحضير لاختبار آيلتس

ولكل من يريد التسجيل في اختبار ايلتس وتحقيق درجات عالية فيه نقدم بعض النصائح التالية:-

  • لابد في البداية تحديد هدفك الأساسي من تعلم اللغة الانجليزية واجتياز اختبار ايلتس بنجاح لأن كل هدف من أهداف تعلم اللغة يختلف معه طريقة الاختبار.
  • كذلك تحديد الشكل الذي تفضل أن تؤدي الامتحان من خلاله، أي هل تفضل أن تؤدي الامتحان ورقي، أن تفضل أن تجتازه من خلال جهاز الكمبيوتر، لان كل شكل منهم يحتاج إلى طريقة استعداد مختلفة، وأن كان يواجه الطلاب نفس اسئلة الامتحان في الحالتين.
  • لابد من تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية في المهارة التي تريد تحديدها في اختبار ايلتس، ويفضل أن يكون ذلك من خلال مركز معتمد.
  • أيضا تتم أداء الامتحان في مدد زمنية محددة، لذلك لابد من التدريب علي ذلك جيداً.
  • كما أن لكل الأسباب السابقة لابد من تحديد موعد يومي من ساعتين إلى أربع ساعات يتم فيها مراجعة أهم النقاط التي سوف يتم الامتحان فيها.
  • وعند دخول الامتحان الفعلي، فلابد من إجابة كافة الاسئلة بشكل صحيح ومؤكد، وعدم الإتجاه إلى العشوائية في إجابة الأسئلة لان ذلك سيؤثر بكل تأكيد على نتيجة الامتحان.

ما هو امتحان ايلتس

قد يتساءل البعض عن ما هو امتحان ايلتس، لهذا سنقوم بتوضيح بعض المعلومات عنه من خلال النقاط التالية:-

  • هو امتحان ولي في اللغة الإنجليزية، ويعتبر هو الأشهر على مستوى العالم.
  • أيضا يتم تطويره بصفة مستمرة من خلال خبراء في تقييم اللغة على مستوى العالم.
  • أيضا يقيس الاختبار مهارات اللغة الإنجليزية المختلفة سواء قراءة أو كتابة أو استماع وتحدث.
  • كما أن يعمل الاختبار على تحضير المستخدم للغة الإنجليزية للعيش والدراسة والعمل في بيئة ناطقة باللغة.
  • كذلك يخضع للاختبار بصفة مستمرة للبحوث، ذلك لضمان بقائه عادل ونزيه لكافة المتقدمين من جميع أنحاء العالم.

أهم اختبارات ايلتس التجريبي

ونوضح من خلال النقاط التالية بعض امتحانات ايلتس:-

الاختبار الأول ويتكون من 4 نماذج استماع و 3 نموذج قراءة، و 2 كتابة، ونموذج واحد لتحدث ويمكن الاطلاع عليه من هنا.

نموذج الاختبار الثاني ويعتبر مستوى أعلى من الأول ويشتمل على 4 نماذج استماع و 3 نموذج قراءة، وكتابة وواحد تحدث ويمكن الاطلاع عليه من هنا.

وفي نهاية المقال نكون قد استعرضنا بعض المعلومات الهامة عن اختبار آيلتس تجريبي pdf، ومجموعة من روابط الاختبارات المتعددة التي يمكن الاطلاع عليها للتدريب قبل القيام بممارسة الامتحان الفعلي، كما قدمنا بعض النصائح التي يجب أن مراعاتها قبل الإقدام على طلب اجتياز هذا الاختبار، لذلك لابد للمتقدم للامتحان أن يضعها في اعتباره كما يجب علية الأخذ في الاعتبار مواعيد أداء الاختبار والتدريب عليها جيداً.

أقرأ أيضا:

130 مشاهدة