أهم 6 كورسات كمبيوتر مفيدة لكل مستخدم

أهم 6 كورسات كمبيوتر مفيدة لكل مستخدم

لأن الكمبيوتر صار هو لغة العصر، فقد انتشرت كورسات كمبيوتر في كل مكان وعبر عدة مراكز، منها ما هو عن بعد، وسنستعرض أهمها. ومن ثم سنقوم في هذا المقال بسرد 6 كورسات كمبيوتر أساسية تُساعدك على تنمية مهاراتك بشكل كبير، حيث سنعرض عليك كورس خاص بصيانة الكمبيوتر وكذلك كورس خاص بتعلم أساسيات الكمبيوتر وكذلك كورس خاص بتعلم الفوتوشوب بسهولة ومجانا.

1-كورس أساسيات الحاسوب للمبتدئين

وهو مفيد لكل من يخطو خطواته الأولى في عالم الكمبيوتر السحري، حيث يؤهلك للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL )، وكيفية التعامل مع شبكة الإنترنت بطريقة أكثر توسعًا وإفادة عن مجرد تصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

الكورس مقدم من منصتي إداراك ومنصة هلال، يمكن الاطلاع على بعض التفاصيل عنه عبر هذا الرابط من منصة إدراك، وبالنسبة لمنصة هلال يمكنك معرفة محتويات الكورس من هنا.

ولمن يهوى قنوات اليوتيوب فسيجد هنا شرح مبسط للمبتدئين في الكمبيوتر، وكذلك تعليم أساسيات الحاسب عبر هذا الرابط هنا.

2-كورس ميكروسوفت أوفيس

وهي مجموعة برامج لا غنى عنها لأي مستخدم حاسب آلي مهما كان عمله، وتتكون من دراسة خمسة حزم أساسية من البرامج، على رأسها أوفيس  المستخدم في تعديل النصوص والكتابة وإضافة صور، وإكسل برنامج الجداول المستخدم في العمليات الحسابية، والباوربوينت الأشهر في عمل عروض الأبحاث والرسائل..

-يمكنك الحصول على شهادة وورد معتمدة من هنا.

وهنا ستجد كورس مبسط للباور بوينت.

-تطبيق الإكسيل يمكن دراسته من هنا  وهو برنامج معالجة الجداول.

-ولمحبي اليوتيوب يمكنهم مشاهدة هذه الكورسات مجمعة من هنا.

3-دورة صيانة أجهزة الكمبيوتر

وفي نهايتها تحصل على شهادة معتمدة، حيث تتعرف على أجزاء هذا الجهاز الغامض العملاق الداخلية المتشابكة، وماهية كلمة سوفت وير أو هارد وير وماذا تعني كل منهما.

الكورس يوجد هنا عبر هذا الرابط، ويمكن التعرف على أجزاء الكمبيوتر الأساسية عبر مشاهدة هذا الفيديو هنا.

4-دورة أمن المعلومات

والمشهورة باسم information security، وتكمن أهميتها في إمكانية استعادة ما تلف أو استولى عليه المخترقون من جهازك،  واسترجاع بياناتك المستولى عليها من قبل المتطفلين، وهو من كورسات كمبيوتر لا غنى عنها لأي مستخدم فعلاً، ويوجد عبر هذا الرابط هنا.

5-كورس فوتوشوب  

ومن خلاله يمكن تعلم التعديل على الصور بشكل متقن، وهو ما يفتح آفاقًا جديدة ومجالات مميزة جدًا في سوق العمل.

الكورس باللغة الإنجليزية ويمكن حضوره من هنا.

لكن لمزيد من الإفادة فهناك كورسات مشابهة لمحتوى الكورس السابق لكن مجانية منها:

-عبر قناة مصطفى مكرم على اليوتيوب من هنا.

– عبر قناة عمرو عطاالله عبر هذا الرابط من هنا، ومن هنا.

-قناة محمود مصطفى من هنا.

6-كورسات برمجة مدفوعة

وتقدم عبر منصة حاسوب، حيث تساعدك على تعلم لغات البرمجة المتعددة واختيار اللغة المناسبة لك، ومن هنا يمكنك التعرف على علم البرمجة بصورة سريعة لمن لا يعرفه، بينما رابط الكورس من هنا.

كانت هذه 6 كورسات كمبيوتر مهمة للمزيد من التوسع في فهم هذا الجسم الحديدي المليء بالأعاجيب، والذي لن ينفك عن إبهارك كل يوم.

اختيار الكورسات المناسبة وفقًا لاحتياجاتك

عند اختيار الكورسات المناسبة في مجال الكمبيوتر ، يجب أن تأخذ في الاعتبار احتياجاتك وأهدافك. قم بتحليل المجالات التي ترغب في التخصص فيها وابحث عن الكورسات التي تغطي هذه المجالات بشكل مناسب. اتطلع أيضًا إلى الكورسات التي تقدم شهادات واعتمادات معترف بها في الصناعة. لا تنسى أيضًا أن تقرأ مراجعات المتعلمين السابقين للكورسات وتستفسر عن سمعتها. بوجه عام ، يجب أن تكون الكورسات تتيح لك اكتساب المهارات والمعرفة العملية التي تحتاجها في السوق الحالية.

كورس تعلم لغة البرمجة Python

مقدمة عن لغة البرمجة Python

تعد لغة البرمجة Python واحدة من أكثر لغات البرمجة شعبيةً واستخدامًا في الوقت الحالي. تتميز بسهولة تعلمها واستخدامها، وتوفر أدوات ومكتبات متعددة تساعد في تطوير تطبيقات وبرامج متنوعة. يعتبر تعلم لغة البرمجة Python خطوة مهمة للمطورين والطلاب الذين يرغبون في بناء مهارات البرمجة.

محتوى الكورس ومهارات تكوينها

سوف يتعلم المشتركون في هذا الكورس أساسيات لغة البرمجة Python، بدءًا من القواعد الأساسية وصولاً إلى المفاهيم المتقدمة. سيتعلمون كيفية كتابة وتشغيل البرامج بلغة Python، وكذلك تعلم استخدام المكتبات والأدوات المتاحة. ستشمل المهارات التي سيكتسبونها في هذا الكورس فهم طرق تعريف واستخدام المتغيرات، التعامل مع هياكل البيانات المختلفة، إنشاء واستدعاء الدوال والكلاسات، وحل المشكلات البرمجية.يعتبر هذا الكورس فرصة مثالية تمنح الأفراد الفرصة لتعلم لغة البرمجة Python بطريقة سهلة وممتعة.

كورس تعلم تطوير تطبيقات الهاتف المحمول

مقدمة عن تطوير تطبيقات الهاتف المحمول

تعتبر تطبيقات الهاتف المحمول ذات أهمية كبيرة في الوقت الحالي، حيث يعتمد الكثير من الأفراد والشركات على هذه التطبيقات لتقديم الخدمات وتحقيق التفاعل مع المستخدمين. يوفر هذا الكورس الفرصة للمشتركين فيه لتعلم كيفية تطوير تطبيقات الهاتف المحمول بشكل فعال وجودة عالية.

اقرأ أيضًا: أهم الكورسات و الدورات التعليمة المجانية علي اليوتيوب

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج فوتوشوب مجاني بالخطوات

اقرأ أيضًا: كورسات الجامعة الامريكية المجانية بين يديك

اقرأ أيضًا: أفضل كورسات محاسبة المستشفيات المجانية المعتمدة

184 مشاهدة