أفضل طريقة لتحميل مواقع كورسات مجانية مباشرة

أفضل طريقة لتحميل مواقع كورسات مجانية مباشرة

أفضل طريقة لتحميل مواقع كورسات مجانية مباشرة

هناك العديد من مواقع كورسات مجانية المتاحة على الإنترنت. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتعلم مهارات جديدة أو تحسين المهارات الموجودة. من أشهر مواقع الدورات التدريبية المجانية Coursera و Udemy و edX. يقدم كل موقع من هذه المواقع مجموعة واسعة من الدورات ، من البرمجة إلى الأعمال إلى الطهي. تتوفر العديد من الدورات أيضًا بلغات متعددة ، لذا يمكنك التعلم بغض النظر عن لغتك الأولى.

كورس انجليزي كامل مجانا كورس ” Power English ” أقوى كورس تعليمى للغة الانجليزية

أفضل طريقة لتحميل مواقع كورسات مجانية مباشرة

هناك عدد من المواقع التي تقدم دورات مجانية مع شهادة. هذه دورات قصيرة بشكل عام تغطي موضوعًا معينًا. إنها طريقة رائعة لتعلم مهارات جديدة أو تحسين المهارات الموجودة. تقدم العديد من مواقع الويب هذه أيضًا دورات تدريبية مدفوعة الأجر ، والتي قد تكون أكثر شمولاً أو تتضمن ميزات إضافية مثل التدريب الفردي. تتضمن بعض مواقع الدورات المجانية الشائعة ما يلي:

  • كورسيرا – كورسيرا تقدم مجموعة واسعة من الدورات من أفضل الجامعات والشركات. معظم الدورات مجانية ، ولكن هناك أيضًا بعض الدورات المدفوعة المتاحة.
  • edX – edX هي منظمة غير ربحية تقدم دورات عبر الإنترنت من جامعات ومؤسسات حول العالم. هناك مزيج من الدورات المجانية والمدفوعة المتاحة.
  • Udemy – يقدم Udemy دورات مجانية ومدفوعة عبر الإنترنت تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات. يتم تدريس الدورات من قبل خبراء في مجالات تخصصهم.

كورس انجليزي كامل مجانا 3 مستويات من المعهد البريطاني BBC English Course

أهم مواقع كورسات مجانية عربية

هناك العديد من المواقع التي تقدم دورات مجانية للغة العربية عبر الإنترنت. تتكون هذه الدورات عادةً من سلسلة من الدروس ، يغطي كل منها موضوعًا معينًا. يمكن أن تختلف الموضوعات التي يتم تناولها في هذه الدروس ، ولكنها غالبًا ما تتضمن القواعد الأساسية والمفردات والمحادثات. تقدم العديد من مواقع الويب هذه أيضًا تمارين وألعاب تفاعلية لمساعدة الطلاب على ممارسة ما تعلموه.

مواقع كورسات مجانية اون لاين

مع تسبب جائحة COVID-19 الحالي في اضطراب وعدم اليقين على نطاق واسع ، يلجأ العديد من الأشخاص إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت لاكتساب مهارات أو مؤهلات جديدة. لحسن الحظ ، يوجد الآن العديد من مواقع الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت ، والتي تقدم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية في كل شيء من الأعمال والتكنولوجيا إلى الفن والتصميم.

تتضمن بعض أشهر مواقع الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت ما يلي:

  • edX – منصة غير ربحية أسستها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، تقدم دورات عالية الجودة من أفضل الجامعات والمؤسسات حول العالم.
  • Coursera – منصة أخرى غير ربحية ، تشارك مع أكثر من 190 جامعة ومنظمة رائدة لتقديم دورات وشهادات ودرجات عبر الإنترنت.
  • Udemy – منصة هادفة للربح بها أكثر من 130،000 دورة تدريبية في كل شيء من البرمجة وعلوم البيانات إلى القيادة والتواصل.

أفضل 3 برامج ترجمة اللغة العربية الى الإنجليزية على الأنترنت مجانًا

مواقع كورسات مجانية عربية بشهادة معتمدة

هناك العديد من المواقع التي تقدم دورات مجانية في اللغة العربية بشهادة معتمدة. عادةً ما تحتوي مواقع الويب هذه على مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية للاختيار من بينها ، بحيث يمكنك العثور على دورة تناسب احتياجاتك ومستواك. تتوفر أيضًا العديد من مواقع الويب هذه دورات لغة أخرى ، بحيث يمكنك تعلم لغات متعددة في وقت واحد.

موقع كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة

تقدم الكثير من الجامعات والكليات دورات مجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة. يمكن العثور عليها على مواقع الويب الخاصة بالمؤسسات المعنية ، وعادة ما تكون مفتوحة للجميع. غالبًا ما تكون الدورات أقصر من الدورات العادية ، وتغطي موضوعًا محددًا بعمق. إنها طريقة رائعة للتعرف على موضوع جديد ، أو لصقل المعرفة الموجودة. يتوفر العديد منها أيضًا بلغات متعددة.

مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة السعودية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم دورات مجانية بشهادات معتمدة في المملكة العربية السعودية. تشمل هذه المواقع:

  •  Coursera: Coursera هو موقع إلكتروني يقدم دورات من أفضل الجامعات والكليات حول العالم. هذه الدورات متاحة مجانًا ، ويمكن للطلاب الحصول على شهادة معتمدة عند الانتهاء.
  •  edX: موقع edX هو موقع يقدم دورات من جامعات وكليات حول العالم. هذه الدورات متاحة مجانًا ، ويمكن للطلاب الحصول على شهادة معتمدة عند الانتهاء.
  • FutureLearn: FutureLearn هو موقع إلكتروني يقدم دورات من أفضل الجامعات والكليات حول العالم. هذه الدورات متاحة مجانًا ، ويمكن للطلاب الحصول على شهادة معتمدة عند الانتهاء.

أفضل 3 مواقع كورسات مجانية

هناك العديد من مواقع الدورات المجانية المتاحة على الإنترنت ، ولكن الخمسة الأوائل هي:

  •  edX – edX هي منظمة غير ربحية أسستها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. يقدم دورات من أكثر من 90 مؤسسة ، مع حوالي 2400 دورة متاحة حاليًا. يتم إضافة دورات جديدة كل شهر، ومن خلال الرابط التالي يمكن التقديم في edX.
  •  Udemy – لدى Udemy أكثر من 80،000 دورة تدريبية متاحة ، مع إضافة دورات جديدة كل أسبوع. تشمل موضوعات الدورة التدريبية الأعمال والبرمجة والتصميم والمزيد.
  •  Skillshare – يوفر موقع Skillshare آلاف الفصول الدراسية عبر الإنترنت حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، مثل التصوير الفوتوغرافي والتصميم والأعمال وغير ذلك. تمنحك العضوية المميزة إمكانية الوصول إلى جميع الدورات التدريبية.

أهم مواقع الكورسات المجانية

أهم مواقع الدورات المجانية هي مواقع الويب التي تقدم دورات مجانية. غالبًا ما يتم إنشاء هذه المواقع من قبل الجامعات أو مؤسسات التعليم العالي الأخرى ، وهي تقدم مجموعة متنوعة من الدورات ، من الدورات التمهيدية إلى الدورات الأكثر تقدمًا. تتضمن بعض أشهر مواقع الدورات التدريبية المجانية Coursera و edX و Udacity، من خلال الرابط التالي يوضح كل ما يتعلق ب دورات التدريبية المجانية.

اقرأ أيضًا

113 مشاهدة