أهم أسماء قنوات يوتيوب للأطفال الممتعة

أهم أسماء قنوات يوتيوب للأطفال الممتعة
أسماء قنوات يوتيوب للأطفال
أسماء قنوات يوتيوب للأطفال

هل تريد معرفة أسماء قنوات يوتيوب للأطفال؟  يعد اقتراح أسماء قنوات الأطفال على YouTube التي يبحث الكثيرون عنها العثور على أفكار قنوات YouTube للأطفال وإنشاء محتوى خاص بهم أحد أكثر المشاريع نجاحًا، ولكنه يمثل منطقة مليئة بالتحديات والمخاطر بسبب القيود الهائلة للمنصة على منشئي محتوى الأطفال أيضًا، كضغوط لحماية الأطفال من خلال الإنترنت، يُعد YouTube النظام الأساسي الأكثر تفضيلاً بين الفئات العمرية الأصغر، حيث يقضي ملايين الأطفال وقتهم عبر الإنترنت لمشاهدة محتوى الفيديو، الأمر الذي يتطلب من الآباء المراقبة الصارمة لتجنب سوء الاستخدام من قبل الأطفال، على الرغم من أن تطبيق YouTube متاح في إصدار خاص للأطفال يسمى “YouTube Kids، إلا أن الرقابة الأبوية والتوجيه لاختيار القنوات الصحيحة لا يزال مطلوبا.

أسماء قنوات يوتيوب للأطفال

لحسن الحظ، تفرض منصة يوتيوب العديد من القيود على قنوات الأطفال، مثل عدم القدرة على جمع كمية كبيرة من البيانات من قبل صانعي المحتوى، وكذلك تعطيل التعليقات والإشعارات والقصص والدردشة الحية على مقاطع فيديو الأطفال، لكن هذا لا يمنع تحتاج إلى اختيار القنوات المناسبة لطفلك والاشتراك فيها، يقضي الوقت على المنصة بطريقة مناسبة، قد يجد بعض الآباء صعوبة في العثور على محتوى مفيد للأطفال لقضاء الوقت على الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، لذلك ستجد هنا مجموعة مختارة بعناية من قنوات الأطفال على YouTube باللغة العربية.

انجح وافضل قنوات يوتيوب للأطفال

يوجد مجموعة كبيرة من القنوات على اليوتيوب المتنوعة والشهيرة منها:

قناة بيبي باص العربية (للأطفال من سن 2-6 سنوات)

توفر القناة تجربة تعليمية ممتعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 6 سنوات من خلال إنشاء أغاني أطفال كلاسيكية. يمكن للأطفال في هذا العمر الاستفادة من محتوى القناة لتعلم العادات الجيدة ومعلومات السلامة والحروف والألوان والأرقام وغيرها من المعلومات من أجل تطوير مهارات التفكير وبناء الثقة بالنفس واحترام الآخرين واستكشاف العالم، هذه القناة هي النسخة العربية من القناة الأصلية باللغة الإنجليزية، والتي لديها أكثر من 28 مليون مشترك، في حين أن القناة العربية لديها أكثر من 6.7 مليون مشترك.

قناة Qf Siraj (للأطفال من سن 2 – 8 سنوات)

قناة تعليمية مخصصة للأطفال، تركز على غرس حب اللغة العربية وتعزيز ارتباط الأطفال بها، من خلال تقديم محتوى تعليمي مفيد بطريقة تجعل الأطفال يحبون الرسوم ثلاثية الأبعاد، تعمل القناة على عرض مسلسل سراج، حيث يذهب راشد ونورا مع صديقهما سراج في مغامرة تبدأ من غرفة اللعب في المنزل، تقدم كل حلقة من حلقات المسلسل درسًا مفيدًا للأطفال في مجالات مختلفة مثل الألوان وصحة الأسنان والرياضة والغذاء الصحي والعديد من الموضوعات المفيدة الأخرى للأطفال.

اللوائح والممارسات الخاصة بنشر مقاطع فيديو يوتيوب للأطفال

اللوائح والممارسات الخاصة بنشر مقاطع فيديو يوتيوب للأطفال
اللوائح والممارسات الخاصة بنشر مقاطع فيديو يوتيوب للأطفال

يتم تحديد ما إذا كان محتوى القناة موجهًا للأطفال من خلال عدة عوامل، من ناحية أخرى، يتعين على منشئ المحتوى تحديد نوع المحتوى، وما إذا كان يستهدف الأطفال أم لا بوصفهم الجمهور الأساسي للفيديو.

  • تعمل منصة YouTube أيضًا على تشغيل خوارزميات خاصة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمعرفة نوع المحتوى وتحديده وتصنيفه ومع ذلك، فإن هذه الخوارزميات.
  • كما تصفها إرشادات YouTube، ليست دقيقة ولا موثوقة تمامًا، يتطلب تعاون المستخدمين ومنشئي المحتوى لتعزيز الامتثال للقوانين ذات الصلة ، وخلق تجارب مشاهدة أكثر أمانًا للأطفال.
  • يفرض موقع يوتيوب عقوبات شديدة على من يخالف القواعد والإرشادات المتعلقة بعملية صنع ونشر المحتوى الموجه للأطفال.
  • وقد تصل العقوبة إلى حذف القناة أو الفيديو نهائيًا، أو إلغاء العقد مع “شريك YouTube”. البرنامج “، أو تعطيل ميزات تحقيق الربح لمنشئي المحتوى.
  • وقد تتجاوز العقوبات ما يصل إلى دفع غرامة وتعطيل بعض الميزات ومنها:
  • قم بإيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة (حتى يلاحظ منشئو المحتوى انخفاضًا في الإيرادات).
  • تعطيل بطاقات المعلومات وشاشات النهاية.
  • قم بإيقاف تشغيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو.
  • تعطيل إنشاء القصص على YouTube.
  • قم بإيقاف تشغيل علامة التبويب المنتدى أو المجتمع.
  • لا توجد علامة مائية مضافة.
  • تعطيل إشعارات الجرس.
  • يتعذر على المشاهدين حفظ مقاطع الفيديو أو مشاهدتها لاحقًا أو حفظها في قائمة تشغيل.

أشهر اسماء قنوات يوتيوب gaming بالانجليزي

العوامل التي تحدد ما إذا كان الفيديو يندرج ضمن “محتوى الأطفال” أم لا

تأخذ سياسات YouTube عدة عوامل في الاعتبار عند تحديد ما إذا كان محتوى الفيديو يستهدف الأطفال، بما في ذلك:

  • هل موضوع الفيديو متعلق بالأطفال؟
  • هل حددت الأطفال على أنهم الجمهور المستهدف الأساسي للفيديو؟
  • هل يتضمن الفيديو شخصيات أو مشاهير أو ألعابًا يحبها الأطفال، بما في ذلك شخصيات الرسوم المتحركة وشخصيات الرسوم المتحركة؟
  • هل يتضمن الفيديو أنشطة تجذب الأطفال؟
  • هل يشتمل الفيديو على أغانٍ أو قصص أو أشعار سيحبها الأطفال؟
  • هل تستخدم لغة ونبرة مخصصة للأطفال؟

اسماء قنوات يوتيوب للبنات بالانجليزي كيوت

أفكار قناة يوتيوب للأطفال

أفكار قناة يوتيوب للأطفال
أفكار قناة يوتيوب للأطفال

عند بدء تشغيل قناة يوتيوب للأطفال، يجب عليك أولاً تحديد الأفكار الرئيسية للمحتوى الذي ستقدمه على القناة، حتى يتمكن المشاهد من تخمين أفكار الفيديو الذي تنوي تنزيله كل يوم، هل ستوفر المحتوى ألعاب أو تحديات أو محتوى تعليمي للأطفال؟ إذا نجحت في امتلاك فكرتك الخاصة وبناء مجتمع مخلص حولها، فأنت أكثر من نصف الطريق هناك أدناه، سنناقش بعض أفكار لقنوات YouTube للأطفال يمكنك استلهامها وتطويرها والبدء في تنفيذها على الفور.

أقرأ أيضا:

يمكنكم اصدقاء اكاديمية مجتهد قرأءة المزيد من المواضيع في: شبكات المحمول والانترنت

106 مشاهدة