ملخص وتحميل كتاب كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء PDF لديل كارنيجي

ملخص وتحميل كتاب كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء PDF لديل كارنيجي

كتاب “ كيف تؤثر في الأخرين و تكتسب الأصدقاء ” للمؤلف ديل كارنيجي عبارة عن مرجع شامل للتعامل مع الأخرين و اكتسابهم اصدقاء لك و ايضا يوضح كيفيه جعلك مؤثر علي من حولك بالإيجاب

ملخص وتحميل كتاب كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء PDF لديل كارنيجي

في بداية كتاب كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء يوضح ديل كارنيجي من دراسة أجريت تحت رعاية مؤسسة كارنيجي للتكنولوجيا : أنه حتي في أوساط صفوف الفنيين كالمهندسين ترجع نسبة 15% من نجاح الشخص الي معرفته الفنية بينما نسبة 85% الباقية ترجع الي المهارة في الهندسة الانسانية و كذلك القدرة علي قيادة الناس

و يوضح الكاتب ان قراءة الكتاب ليست بالامر الكافي حتي تتحصل علي الخبرة منه ولكن التطبيق اهم من ذلك حيث يوضح ذلك ” المعرفة التي يتم تطبيقها هي وحدها التي تظل عالقة بالذهن و قد تري ان تطبيق هذة المبادئ بشكل دائم امر صعب و أنا واثق من هذا فأنا الذي اعددت الكتاب ”

و يوضح الكاتب ” و قد اعترف ” جون وناميكر ” مؤسس سلسلة المحلات التي تحمل اسمه قائلاً : ” لقد علمتني تجارب ثلاثين عاماً مضت انه من الغباء ان تعنف الأخرين و تنتقدهم و ينبغي علي ان اتغلب علي نقاط ضعفي بدلاً من ان اشغل نفسي بحقيقة ان الذكاء متفاوت بين الناس ”

” و النقد أمر لا طائل من ورائه حيث انه يضع الشخص في موقف المدافع ويجعله عاده يبحث له عن مبرر و النقد كذلك امر خطير لأنه يجرح كبرياء الشخص و هو شئ ثمين بالنسبة له كما انه يجرح احساسه بقيمته و يثير لديه الاستياء ”

و من أفضل ما قيل في الكتاب ” عبر عن عطفك اتجاه الأخرين ” : حيث يقول الكاتب ان ثلاثة ارباع الناس الذين هتقابلهم في يومك عطشي و تواقون للعطف و التقدير , قدم لهم هذا العطف يعطوك حبهم و تقديرك , فلا تبخل علي الناس بمشاعرك كن عطوفاً تجذب الناس اليك , و لكن احذر ان تتعاطف بشكل مبالغ به او بشكل مبتذل فينقلب الموضوع و تصبح محل استغراب من الناس حولك .

القدرة على التأثير على الآخرين هي مهارة أساسية في الحياة. إذا تمكنت من تعلم كيفية التأثير بشكل فعال على الآخرين، فستتمكن من تحقيق النجاح في العديد من مجالات حياتك. هناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكنك القيام بها لتصبح أكثر تأثيرًا. أولاً، من المهم أن تتعلم كيفية التواصل بشكل فعال. عندما تتواصل مع الآخرين، من المهم أن تكون واضحًا ومختصرًا في رسالتك. يجب عليك أيضًا التأكد من أنك تستمع جيدًا لما يقوله الشخص الآخر. سيساعدك هذا على فهم احتياجاتهم ورغباتهم بشكل أفضل، وسيمنحك أيضًا فرصة لبناء علاقة. شيء آخر مهم يجب تذكره عند محاولة التأثير على الآخرين هو أنه من المرجح أن يتأثر الناس بمن يرون أنهم مثلهم. لذلك، من المهم أن تحاول إيجاد أرضية مشتركة مع الشخص الآخر. يمكن أن يشمل هذا الاهتمامات أو القيم أو الخبرات المشتركة. إذا تمكنت من العثور على شيء لديك فيه

إقرأ أيضاً : ملخص و تحميل لأ بطعم الفلامنكو للكاتب محمد طه

ملخص وتحميل كتاب كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء PDF لديل كارنيجي

 

بعد ذلك في كتاب كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء يبدأ الكاتب بشرح مبادئ اساسية في التعامل مثل :

  1. لا تنتقد او تتهم او تشك
  2.  امنح الأخرين تقديراً أميناً و صادقاً
  3.  قم بإثارة رغبة عارمة لدي الأخرين
  4.  اهتم اهتماماً صادقاً بالأخرين
  5.  ابتسم
  6.  تذكر ان اسم الشخص هو بالنسبة له أجمل و أهم صوت يحب ان يسمعه بأي لغة
  7.  كن مستمعاً جيداً و شجع الأخرين علي ان يتحدثوا عن أنفسهم
  8.  تحدث في اطار اهتمامات الشخص الأخر
  9.  أجعل الشخص الأخر يشعر انه مهم و افعل هذا بصدق
  10.  الطريقة الوحيدة للاستفادة القصوي من ايه مجادلة هي ان تتجنبها
  11.  أظهر احترامك لوجهات نظر الاخرين و لا تقل ابداً لغيرك ” أنت مخطئ “
  12.  اذا كنت مخطئاً فأعترف بهذا بشكل سريع و حاسم
  13. ابدأ بأسلوب لطيف
  14.  اجعل الشخص الاخر يقول نعم نعم في الحال
  15.  دع الأخرين يتحدثوا معظم الوقت
  16.  دع الشخص الاخر يشعر بامتلاكة للفكرة
  17.  حاول مخلصاً بأن تنظر للأمور من وجه نظر الأخرين
  18.  تعاطف مع افكار الاخرين ورغباتهم
  19.  خاطب الدوافع النبيلة لدي الأخرين
  20.  اعرض افكارك بشكل مثير
  21.  اعلن التحدي
  22.  ابدأ بالمدح و التقدير الصادق
  23.  نبه الاخرين الي اخطائهم بشكل غير مباشر
  24.  تحدث عن اخطائك قبل ان تنتقد الاخرين
  25.  اطرح أسئلة بدلاً من أن تصدر أوامر مباشرة
  26.  اجعل الشخص الاخر يقول نعم نعم في الحال
  27.  امد اقل بادرة تحسن و امدح كل تحسن و كن صادقا في تقديرك سخيا في مدحك
  28.  اعط الشخص الاخر سمعة طيبة تجعلة يسعي لأن يكون عند حسن ظنك به و ذلك بتحقيقها في نفسه
  29.  قم بالتشجيع و اجعل الخطأ يبدو سهل الإصلاح
  30.  اجعل الشخص الاخر سعيداً بفعل الشئ الذي تقترح عليه فعله

كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء على يوتيوب

كما نعلم جميعًا، يعد YouTube أداة قوية يمكن استخدامها للتأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء. إذا كنت تريد استخدام YouTube للتأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء، فأنت بحاجة إلى اتباع هذه الخطوات البسيطة. أولاً، تحتاج إلى العثور على مقطع فيديو شائع تعتقد أنه سينال إعجاب جمهورك المستهدف. بعد ذلك، تحتاج إلى إنشاء عنوان ووصف مقنعين لمقطع الفيديو الخاص بك. أخيرًا، تحتاج إلى الترويج لمقطع الفيديو الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى. باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك البدء بسرعة في التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء على YouTube، وتستطيع الاطلاع على كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء على يوتيوب  .

كيف تؤثر في الأخرين وتكسب الأصدقاء

من أجل التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء، من المهم أن تكون مستمعًا جيدًا. يريد الناس أن يشعروا بأنهم مسموعون وأن آرائهم مهمة. من المهم أيضًا أن تكون صادقًا في تعاملاتك مع الآخرين. يمكن للناس أن يشعروا عندما يكون شخص ما مزيفًا أو غير صادق، وهذا سيوقفهم بسرعة. أخيرًا، من المهم الاهتمام بالآخرين وإبداء اهتمام حقيقي برفاهيتهم. عندما يشعر الناس أنك تهتم بهم، فمن المرجح أن يثقوا بك ويحترموك.

القدرة على التأثير على الآخرين هي مهارة أساسية في الحياة. سواء كنت تحاول الحصول على علاوة في العمل، أو تقنع زوجتك بتجربة مطعم جديد، أو تجعل أطفالك يؤدون واجباتهم المدرسية، فإن القدرة على التأثير على الآخرين يمكن أن تجعل حياتك أسهل بكثير. هناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكنك القيام بها لزيادة فرصك في النجاح عند محاولة التأثير على الآخرين. أولاً، حاول بناء علاقة مع الشخص الذي تحاول التأثير عليه. وهذا يعني إيجاد أرضية مشتركة وبناء الثقة. ثانيًا، حدد بوضوح ما تريد أن يفعله الشخص الآخر. كن محددًا وتجنب أن تكون غامضًا. ثالثًا، قدم الأسباب التي تجعل الشخص الآخر يفعل ما تطلبه. رابعًا، كن مستعدًا لتقديم تنازلات وتقديم شيء مقابل ما تطلبه. وأخيرًا، لا تأخذ “لا” للحصول على إجابة – استمر في تجربة أساليب مختلفة حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

أفضل كورسات انجليزي 2022 بشهادة معتمدة مجانًا

طرق وأساليب جذب الناس والتأثير بهم

هناك طرق عديدة للتأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء. إحدى الطرق هي أن تكون مستمعًا جيدًا. يحب الناس التحدث عن أنفسهم وعن مشاكلهم. إذا استمعت بعناية، فسوف يقدرون ذلك ويشعرون بالقرب منك. طريقة أخرى للتأثير على الآخرين هي الاهتمام بهم. اطرح عليهم أسئلة حول حياتهم واهتماماتهم. أظهر أنك تهتم بهم كأشخاص، وليس فقط كعملاء أو عملاء محتملين. أخيرًا، كن إيجابيًا ومتفائلًا. ينجذب الناس إلى الأشخاص الإيجابيين والمتفائلين، لذا تأكد من أن لغة جسدك وكلماتك تنقل الثقة والسعادة.

طرق كسب الأصدقاء

يمكنك التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء من خلال كونك ودودًا ومفيدًا. من المرجح أن يثق بك الناس ويحترمونك إذا كنت دائمًا على استعداد لتقديم يد المساعدة. يمكنك أيضًا كسب الناس من خلال الاهتمام بهم وبحياتهم. إظهار الاهتمام الحقيقي بالآخرين سيجعلهم يشعرون بالتقدير والتقدير.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس؟

يمكنك التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء من خلال أن تكون مستمعًا جيدًا، وأن تكون مهتمًا بالآخرين، وأن تكون ودودًا ومتعاونًا. يمكنك أيضًا كسب الأصدقاء من خلال كونك متحدثًا جيدًا، ومن خلال الاستمتاع بالتواجد بالقرب منك، وكونك شخصًا يسهل التعايش معه.

شرح تفصيلي لأهم الكورسات و الطرق لتعلم اللغة الانجليزية بالتفصيل مجاناً

كيف تتعامل مع الآخرين وتكوين الصداقات؟

أنا شخص اجتماعي للغاية وقد استمتعت دائمًا بمقابلة أشخاص جدد وتكوين صداقات. أنا مستمع جيد وأنا مهتم بما يقوله الآخرون. أنا أيضًا متواصلة جيدة وأستمتع بمشاركة أفكاري مع الآخرين. أنا واثق وصادر، لكنني أعرف أيضًا كيف أكون حساسًا لاحتياجات الآخرين. أنا لاعب فريق جيد وأعمل بشكل جيد مع الآخرين. أنا منفتح وأحترم آراء الآخرين حتى لو كانت مختلفة عن آرائي.

اقرأ ايضًا

37486 مشاهدة