كيفية حجز تذاكر الطيران من مكتب الخطوط السعودية

كيفية حجز تذاكر الطيران من مكتب الخطوط السعودية

كذلكأفك كما أن ككذل"<yoastmark

مكتب الخطوط السعودية في السعودية تعتبر هي الشركة الوحيدة الرسمية داخل المملكة العربي السعودية، فتعد الناقل الرسمي في السعودية من عام ألف وتسعمائة، وخمسة وأربعون، وبالتالي تُعد الخطوط السعودية من إحدى الشركات الرائدة في الطائرات، حيث أنها حاصلة على عضوية في الاتحاد العربي للنقل الجوي، وتشارك هذا الرمز مع عشر شركات أخرى من شركات الطيران الدولية.

مكتب الخطوط السعودية

تضم عدد كبير من الطائرات المتطورة حيث أنها دائمة التطوير من طائراتها، فتمتلك الخطوط السعودية أسطول كبير من الطائرات يتكون من أربعة وتسعون طائرة من طائرات تسمى الإيرباص، ويحتوي أيضًا على ثلاثة، وخمسون طائرة من طائرات تسمي طراز البوينج، وتنقل هذه الخطوط حوالي أربعة، وثلاثين مليون راكب طبقًا لإحصائيات عام 2018 ميلاديًا، أي تنقل الخطوط السعودية ركاب بمعدل خمسمائة رحلة في اليوم تقريبًا. والمركز الرئيسي للخطوط السعودية في جدة داخل مطار الملك عبد العزيز الدولي، كما أنها لديها ثلاثة مطارات أخرى غير رئيسية، وسوف نتناول العديد من المميزات التي تقدمها الخطوط الجوية التابعة للملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أهم الأسئلة الشائعة من عملاء الخطوط السعودية.

تنتشر جميع مكاتب الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية في جميع أنحاء مدنها، فعلى الأقل سوف تجد مكتب واحد في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودي، ولكل مكتب منهم رقم هاتف، ورقم فاكس لسهولة التواصل إذا كان العميل لا يرغب في الذهاب الى مقر الفرع في المدينة، ويمكنك البحث عن المكتب في المدينة التي تقطن بها عبر الموقع الرئيسي للخطوط السعودية 

ما هي مميزات الخطوط السعودية

ما هي مميزات الخطوط السعودية
ما هي مميزات الخطوط السعودية

تمتاز الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية بمجموعة كبيرة من المزايا لعملائها لتجعلهم دائمًا راضيين عن مستوى خدمتها، فهي تعتبر واحدة من الخطوط الجوية في العالم التي تقدم أحسن المميزات للعملاء بها، وسنعرض عليكم بعض من مميزات خطوط المملكة العربية السعودية

  • وجود اسطول متطور من الطائرات الحديثة، بالإضافة إلى طاقم عمل للطائرة من أفضل الأطقم على مستوى العالم.
  • وجود صيانة دورية للطائرات للحفاظ على أمن عملاء الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية، وراحتهم.
  • طاقم طائرة مدربة على أعلى مستوى ينافس خطوط الطيران الأوروبية، فنجد الخطوط الجوية السعودية حاصلة على شهادة الجودة للطائرات.
  • تحتوي طائرات الخطوط السعودية على مقاعد مريحة لعملائها تساعدهم على النوم، وقضاء وقت ممتع، بالإضافة للاسترخاء، وأيضًا وجود مساحات كافية بين المقاعد لتزيد من مستوى الخصوصية، وتساعد على حركة الركاب بسهولة.
  • توفر مرافق تساعد على ترفيه الركاب من كل الأعمار، بالإضافة إلى إعطاء بعض الهدايا إلى الأطفال، ووجود مستلزمات خاصة مجانية للكبار إذا أرادوا.
  • توفر الخطوط السعودية بالاتفاق مع تسعة عشر شركة طيران أخرى حول العالم برنامج يدعى ولاء وهذا البرنامج يقدم الكثير من المميزات للراكبين المتميزين الدائمين على متن طائرات الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية.
  • أيضا يعمل موقع الخطوط السعودية على مدار الأربعة، وعشرين ساعة، بالإضافة إلى خط ساخن للرد على استفسارات العملاء، وحل مشاكلهم، كما أنه يتوفر العديد من طرق الدفع، والحجز في الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية. مما يسهل على الركاب عملية الحجز والدفع، وسرعة الرد، والاستجابة لمشاكلهم.

الخدمات المقدمة من مكتب الخطوط السعودية

تستضيف الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية عملائها بمستوى ضيافة عالي جودة، فهي تحاول جاهدة على توفير كل سبل الراحة، والرفاهية إلى عملائها، وهذا عن طريق توفير طاقم للطائرة مدرب على أعلى مستوى، وحاصل على أعلى الشهادات، بالإضافة إلى تصميم أنيق، وجذاب، ومريح لعملاء الخطوط حيث يوفر لهم أكبر قدر من الخصوصية، والرفاهية، وسوف نتناول بعض من الخدمات المقدمة على الخطوط الجوية السعودية:

تناول الطعام على متن طائرات الخطوط السعودية

هناك العديد من الوجبات الشهية التي تقدم على متن طائرات الخطوط بالمملكة العربية السعودي لمختلف عملائها من مختلف الدرجات، وجميع الوجبات تحضر بمنتهى النظافة، والحرفية لإنتاج في النهاية وجبة شهية محضرة بكل النظافة لعملائها، وبالتالي أصبحت الخطوط الجوية السعودية تمتلك سمعة رائعة في مجال الضيافة مقارنة بباقي الخطوط الجوية سواء كانت خطوط عربية أو أجنبية. وتختلف الوجبات اعتمادا على المنطقة الذاهبة إليها الطائرة، وتكون الوجبة عبارة عن طبق رئيسي، بالإضافة إلى بعض المقبلات، والسلطات، والمشروبات، أو العصائر للأطفال، مع إمكانية توفير مشروبات ساخنة أيضًا، ويميز كل هذا طريقة تقديم الأطباق الشهية، والرائعة التي تمتاز بها الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية.

كيف ترفه الخطوط السعودية على عملائها أثناء الرحلات

تهتم الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية بمستوى ترفيه عملائها فهي تحاول جاهدة تقديم أكبر قدر من الراحة، والرفاهية لعملائها أثناء الرحلات الجوية.

  • فتوفر الخطوط السعودية عدد أربعون قناة تعرض العديد من الفيديوهات عليهم، وهذه الفيديوهات تختلف حسب الطلب.
  • فيمكن أن تكون دينية، أو فيديوهات وثائقية.أما بالنسبة للأطفال فيقدمون لهم مجموعة من أفلام الكرتون.
  • بالإضافة إلى عدد ضخم من الأفلام السينمائية العربية، والأجنبية من مختلف السنين لترضى جميع أذواق عملاء الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية.
  •  تنسى الخطوط الجوية السعودية إذاعة القرآن الكريم فتعرض عدد اثني عشر محطة راديو بهم مختلف الترتيلات من القرآن الكريم. بالإضافة لعدد من المقطوعات العالمية.

المرافق والخدمات في مكتب الخطوط السعودية

يوجد العديد من المرافق المريحة على طائرات الخطوط السعودية، تمتاز بوجود مقاعد مريحة لعملائها. أيضًا تمتاز بوجود مسند للرأس على المقاعد، ومساند للظهر، ومساند للقدمين، بالإضافة إلى وسائد تساعد على النوم. وتمكن العملاء من الراحة وتوفر أيضًا الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية أدوات عناية مجانية للكبار عند الطلب.

كما توفر الخطوط السعودية انترنت مجاني على الطائرة، وكاميرات لكي تشاهد المناظر الجميلة في السماء أثناء رحلة الطائرة. أيضا فستشاهد السماء مثل السينما أثناء الرحل الجوية.

حجز التذاكر من مكتب الخطوط السعودية

"حجز

يمكنك حجز تذاكر رحلاتك على الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية بكل سهولة، ويسر. وبأكثر من طريق مثل الموقع الإلكتروني الرسمي للخطوط السعودية.

  • ويمكنك أيضًا من خلاله تعديل الحجز، والبيانات، وأن تختار المقعد المحدد المناسب لك داخل الطائرة. إلى جانب إمكانية شرائك لأوزان زائدة على الطائرة.
  • بالإضافة إلى وجود عروض على حجز الغرف في بعض الفنادق المتعاقدة مع الخطوط الجوية السعودية في مختلف بلدان العالم.
  • وأيضًا إذا كنت لا تريد الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني، والدفع بالفيزا. فيمكنك التواصل مع خدمة عملاء الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية عبر الرقم الساخن. وحجز التذكرة، أو تعديل الموعد. أو إلغاء الحجز بكل سهولة ويسر.
  • وأيضًا إذا كنت لا تريد التواصل مع الإدارة عن طريق الهاتف أو الموقع الإلكتروني. فيمكنك التواصل معهم عن طريق الذهاب إلى مقراتهم السابق ذكرها في المقال.
  • كذلك يمكنك الوصول لها عبر الموقع الرئيسي للخطوط السعودية السابق ذكره أثناء المقال. وتوفر الخطوط السعودية تطبيق خاص بها بإمكانك أيضًا الحجز من خلاله.

وجهات رحلات مكتب الخطوط السعوديه

الخطوط الجوية السعودية توفر العديد من الوجهات التي يمكنك الذهاب إليها. فهي توفر أكثر من خمسة وتسعون وجهة مختلفة مثل القاهرة، ودبي، وبيروت، وغيرها من الوجهات المختلفة.

أقرأ أيضا:

122 مشاهدة