تعريف شامل لمعنى ديوث بالإسلام واشهر الاقوال والأحكام

معنى ديوث بالإسلام

تعريف شامل لمعنى ديوث بالإسلام واشهر الاقوال والأحكام

الديوث هو  الرجل الذي لا غيرة له على أهل بيته، وليس لديه القدرة على حماية بيته والزام بناته بالملابس المتدينة معنى ديوث بالإسلام ، وهو أيضا شخص متزوج من زوجة خائنة. في الإسلام، الزوج مسؤول عن أفعال زوجته، وبالتالي مسؤول إذا ارتكبت الزنا. إذا ضُبطت زوجة الرجل وهي تغش فيحق له أن يطلقها ويتزوج

تعريف شامل لمعنى ديوث بالإسلام واشهر الاقوال والأحكام

إسلام الديوث هو مصطلح ازدرائي يستخدم لوصف الرجال المسلمين الذين يُنظر إليهم على أنهم خاضعون للغاية لزوجاتهم أو صديقاتهم، ولا غيرة لهم على أهلهم، المصطلح مشتق من كلمة “cuckold”، والتي كانت تشير في الأصل إلى رجل كانت زوجته غير مخلصة.

معنى ديوث بالإسلام

تشير كلمة “ديوث” في الإسلام إلى رجل لا يغار على محارمه وأهله في حالة اختلاطهم بالرجال، أو بالأشخاص الغريبة، ومن الضروري أن يتقى الله الشخص في أهل بيته و يأمر بناته بالستر والاحتشام والعفة والطاعة لأوامر الله فيما أمرنا.

حكم الديوث في الإسلام

حكم الديوث في الإسلام أنه لا يجوز للرجل أن يقيم زوجته إذا كانت حاملاً. هذا لحماية الطفل من أن يولد خارج إطار الزواج. إذا أقام الرجل علاقات جنسية مع زوجته الحامل، فيجب أن يكون مستعدًا لتطليقها والزواج منها مرة أخرى بعد ولادة الطفل.

عقوبة الديوث في الإسلام

عقوبة الديوث في الإسلام ليست واضحة كما هي في الديانات الأخرى. وهناك بعض الأحاديث التي توحي برجم الزوج حتى الموت إذا ضُبط عليه وهو يغش، ولكن لا توجد وصية محددة في القرآن تقول ذلك. يعتقد بعض العلماء أنه لا ينبغي معاقبة الزوج إلا إذا ضُبط في فعل الزنا، بينما يعتقد البعض الآخر أنه حتى الاشتباه في قيام الزوجة بالغش يكفي لاستحقاق العقوبة. الرأي الأكثر شيوعًا هو أنه يجب أن يكون للزوج خيار: إما أن يغفر لزوجته ويستمر في العيش معها، أو يمكنه أن يطلقها.

العلامات التي ترمز إلى الديوث

الديوث هو الرجل الذي لا غيرة له على أهل بيته. كلمة cuckold مشتقة من الكلمة الفرنسية القديمة cucuault، والتي تعني “العنكبوت”. تُستخدم علامات Cuckold بشكل شائع في المواد الإباحية عبر الإنترنت لمساعدة المشاهدين في العثور على المحتوى الذي يستمتعون به. تشمل علامات الديوث الشائعة: مشاركة الزوجة، الزوجة الساخنة، بي بي سي (الديك الأسود الكبير)، الديوث، الديوث.

الأحاديث التي تدل على الديوث

هناك العديد من الأحاديث التي تشير إلى أن الديوث هو مصير محتمل للرجال في الآخرة. جاء في أحد الأحاديث أنه في يوم القيامة يظهر للرجل زوجته وأولاده، ويسأل عما إذا كان يعلم بأي نجاسة فيهم. إذا فعل، فسوف يُعاقب بشدة. وجاء في حديث آخر أن الرجل سيُعرض زوجته وأولاده يوم القيامة، وإذا وجدهم سعداء، فسيكون سعيدًا. ومع ذلك، إذا وجدهم قبيحين، فسيكون بائسًا.

اشهر الأحكام والأقوال عن الديوث

الديوث هو شخصية غالبًا ما يتم الاستهزاء بها والسخرية منها في الثقافة الشعبية. عادة ما يُنظر إلى الديوث على أنه رجل غير مدرك لخيانة زوجته، أو لا حول له ولا قوة لإيقافها. يمكن استخدام المصطلح أيضًا لوصف الرجل الذي يسمح لزوجته عن عمد بخداعة. هناك العديد من الأقوال والأحكام الشهيرة عن الديوث عبر التاريخ. في مسرحية شكسبير “عطيل”، تقول شخصية العنوان الشهيرة “أنا لست ما أنا عليه”، في إشارة إلى خيانة زوجته مما جعله يشعر وكأنه رجل أقل. يقول الملك سليمان في الكتاب المقدس: “من له زوجة مريضة يداس عليه جميع الرجال”، مما يعني أن الديوث هو شخص لا يحترمه الآخرون. في الآونة الأخيرة، تم اختيار مصطلح “cuck” بواسطة Alt-right و white، ومن خلال الموقع التالي يوضح كل ما يتعلق بكلمة ديوث.

حكم الديوث التائب

الديوث التائب هو الرجل الذي خدعته زوجته وهو على استعداد أن يغفر لها ويستعيدها. وهذا الحكم مبني على الاعتقاد بأن الرجل هو رب الأسرة ويجب أن يكون مسيطرا على زوجته. إذا خدعته، فيُعتبر ذلك علامة على عدم الاحترام وانعدام الثقة. الديوث التائب مستعد أن يغفر لها ويستعيدها لأنه يحبها ويريد أن يبقي عائلته معًا.

اقرأ أيضا

قد يعجبك ايضا