كيفية الاستعداد ل اختبار ايلتس تحديد مستوى

اختبار ايلتس تحديد مستوى

اختبار ايلتس تحديد مستوى
اختبار ايلتس تحديد مستوى

اختيار ايلتس تحديد مستوى إذا كنت ترغب في الهجرة أو التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية، فهناك اختبار مهم يجب عليك اجتيازه أولاً، وهو اختبار IELTS، هذا الاختبار هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية الأكثر شيوعًا والمعترف به عالميًا، إنه الخيار الأكثر شيوعًا لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في الجامعة في بلد يتحدث الإنجليزية أو الهجرة إلى المملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا وأستراليا. ستعدك هذه الدورة لخوض اختبار IELTS بثقة بينما تتعلم المهارات الأساسية الأربع التي تحتاجها لاجتياز الاختبار، يمكن أن يكون اجتياز اختبار أو اختبار طريقة رائعة لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية. الحصول على الجنسية في بعض الدول، هناك أنواع مختلفة من العقود الآجلة.

اختبار ايلتس تحديد مستوى

اختبار ايلتس تحديد مستوى
اختبار ايلتس تحديد مستوى

يعد اختبار IELTS من أهم اختبارات اللغة الإنجليزية حول العالم، نظرًا لاستقرار قواعده لجميع الممتحنين حول العالم، حيث لا يمكن تعديله بغض النظر عن جنسيتك أو لغتك، القواعد الذهبية لمهارة الاستماع في اختبار IELTS، بحيث يمكنك اجتياز هذا الجزء من الاختبار بسلاسة، وسوف تتعرف على جودة الأسئلة في قسم الاستماع من خلال نماذج الاختبار، لماذا يعتبر IELTS هو أعدل اختبار للغة الإنجليزية في العالم، فسوف تتعلم كيفية إجراء اختبار التحدث من خلال مقابلة فردية مع كل ممتحن وكيف يمكنك النجاح، تحتوي امتحانات TOEFL و IELTS في الدراسة على لغة إنجليزية مكثفة، اختبار IELTS.

للتحضير لاختبار IELTS ولتعليم اللغة الإنجليزية للأعمال.

 كما يقدم 4 اختبارات مجانية مختلفة لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية بين الطلاب والمتعلمين حول العالم:

  • الأول اختبار مهارة القراءة الخاصة بك، حيث يقدم مقالة متوسطة الحجم تتكون من حوالي 6 فقرات يجب قراءتها بعناية أولاً، ثم الإجابة على 20 سؤالاً متعدد الخيارات.
  • يركز الاختبار الثاني على قياس مستوى التمكن من القواعد النحوية، حيث يتكون من 40 سؤالاً بدرجات مختلفة من الصعوبة، ويمكن الوصول إليه من هنا.
  • بينما يُخصص الاختبار الثالث لقياس لغتك ومفرداتك من خلال 40 سؤالًا متعدد الخيارات، تركز معظم الأسئلة في هذا الاختبار على الاختيار الأنسب للمرادفات والمتضادات، وتجدر الإشارة إلى أنه يمنع استخدام القاموس أثناء إجراء هذا الاختبار.
  • بينما يهدف الاختبار الأخير إلى اختبار مهارة الاستماع إلى اللغة الإنجليزية، حيث يتكون الاختبار من 24 سؤالًا متعدد الخيارات مقسمة إلى 6 ملفات صوتية، يتضمن كل ملف محادثة قصيرة يجب الاستماع إليها جيدًا ثم الإجابة على الأسئلة المتعلقة إلى الملف الذي يبلغ عدده حوالي 4 أسئلة.

اختبار تدريب IELTS مجاني عبر الإنترنت

بعد التحضير لاختبار IELTS من المصادر السابقة، حان دورك الآن لاختبار معلوماتك ومعرفة مستواك، من خلال:

  • تعرف على نماذج اختبار IELTS التجريبية المقدمة من (Ielts Exam) والذي يعد من أشهر وأفضل المواقع المتخصصة في هذا المجال.

تمرين على اختبارات IELTS

  • يتكون الاختبار الأول من 4 وحدات استماع و 3 وحدات قراءة ووحدتين للكتابة ووحدة التحدث.
  • الاختبار الثاني هو مستوى أعلى من الاختبار السابق ويتكون من 4 وحدات استماع، و 3 وحدات قراءة، ووحدتين للكتابة، ووحدة للتحدث.
  • الاختبار الثالث أعلى وأصعب قليلاً من الاختبار السابق، ويغطي مجموعة متنوعة من نصوص القراءة الموثوقة من مجموعة أنواع النصوص الموجودة في الاختبار الفعلي.
  • الاختبار الرابع، وهو مستوى أصعب من المستويات السابقة، يغطي أيضًا مجموعة متنوعة من نصوص القراءة الموثوقة، مجموعة أنواع النصوص الموجودة في الاختبار الفعلي.

التحويل بين مستويات اللغة الإنجليزية

شهادة اللغة الإنجليزية على الرغم من صعوبة مطابقة نظام تحديد المستوى مع نظام آخر ومقارنته، إلا أن الجدول أدناه يمنحك درجة جيدة مقارنة، إذا كنت قد أجريت أحد الاختبارات التالية، فسيعطيك هذا الجدول فكرة عن مستوى الدرجات الذي قد تتمكن من الحصول عليه في اختبار آخر، مستويات التصنيف (من A1 Beginner إلى C2 Proficiency) مأخوذة من الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات (CEFR)، وتستند مقارنات الدرجات على مواقع الويب الخاصة بكل مزود اختبار باستخدام إطار عمل CEFR.

لماذا من المهم معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية؟

عادة ما يتم فرض نظام تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الذي تستخدمه لوصف مهاراتك في اللغة الإنجليزية عليك من الخارج على سبيل المثال، يطلب منك صاحب العمل أو المدرسة أو المعلم أو سلطة الهجرة إجراء اختبار معين للغة الإنجليزية، لذلك عليك القيام بذلك، ثم وصف مستواك في اللغة الإنجليزية باستخدام نظام الاختبار هذا، اعتمادًا على أهدافك وبلد إقامتك، من المحتمل أن تكون على دراية بنظام مستويات اللغة.

ما هو امتحان IELTS؟

إنه اختبار معترف به في جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى قياس إتقان اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، وتتميز بالدقة في تحديد مستوى المتقدمين في مهارات الاتصال الأربع الرئيسية، الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة، اختبار IELTS مملوك بشكل مشترك من قبل المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة IDP الأسترالية وجامعة كامبريدج، وهم مسؤولون عن إتاحة هذا الاختبار وضمان توفره لجميع الجنسيات، حيث يتم إعداد محتوى الاختبار باللغة الإنجليزية وفق معايير دولية دقيقة بحيث لا يتضمن أي تحيز ثقافي أو لغوي.

أين يتم قبول اختبار IELTS؟

إذا كنت تبحث عن الدراسة في جامعات دولية، فستحتاج إلى الحصول على درجة مناسبة في IELTS، يُقبل اختبار IELTS في الجامعات البريطانية والأمريكية والأسترالية، وكذلك في جامعات نيوزيلندا وهونج كونج وأيرلندا وجنوب إفريقيا،  IELTS معترف به من قبل معظم الجامعات والمعاهد والهيئات الأكاديمية والمهنية التي تدرس باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهجرة النيوزيلندية والمجلس الطبي البريطاني العام. يتم قبول شهادة IELTS من قبل أكثر من 6000 مؤسسة مختلفة حول العالم.

ما فائدة اختبارات IELIEL

  • يمنحك الفرصة لممارسة اللغة الإنجليزية

على عكس الاختبارات الأخرى التي قد تمنحك دراسة نظرية للغة الإنجليزية، يساعدك اختبار IELTS على التدرب على التعبير عن الموضوعات التي تواجهها في حياتك اليومية، مما يسهل عليك التكيف مع الآخرين في الخارج.

  • احصل على وظيفة أفضل

تعد قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية بسلاسة من أهم المهارات التي تضمن لك العمل في الشركات العالمية والخارج، لذلك إذا كنت تبحث عن عمل في فرص تتجاوز حدود بلدك ، فإن الحصول على شهادة IELTS سيساعدك في ذلك، هناك ما يقرب من 55 دولة ناطقة باللغة الإنجليزية.

  • المرونة

يساعدك اختبار IELTS على قياس قدرتك على التواصل والتعامل مع اللغة الإنجليزية، إنه أحد الاختبارات التي يمكنك إجراؤها في أي وقت، ولا يوجد نجاح أو فشل، لذا يمكنك الاستعداد لها وتكرارها لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية دون قلق، سيساعدك الحصول على شهادة IELTS في تحقيق أهدافك من الدراسة والعمل في الخارج، يمكنك اختيار جامعتك بناءً على مستوى IELTS الخاص بك وميزانيتك باستخدام أداة مطابقة الدورات المجانية الخاصة بنا.”

  • شهادة إجادة اللغة الإنجليزية

للتقدم للعديد من البرامج الجامعية والتأشيرات، في سوق العمل، على الرغم من أنه نادرًا ما توجد متطلبات رسمية، فإن الحصول على شهادة تثبت مستواك في اللغة الإنجليزية سوف يميزك عن البقية، ولكن على نطاق أوسع، فإن قياس مستواك في اللغة الإنجليزية بدقة والقدرة على تتبع التغيير بمرور الوقت أمر مهم لجميع متعلمي اللغة الإنجليزية، وكيف ستعرف مدى جودة لغتك الإنجليزية.

أقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا