كتب لتعلم الدفاع عن النفس وقتال الشوارع – مجتهد

كتب لتعلم الدفاع عن النفس وقتال الشوارع – مجتهد
كتاب تعلم قتال الشوارع
كتاب تعلم قتال الشوارع

 

أنواع الفنون القتالية

هناك العديد من الفنون القتالية كالأرضية والتي تتمثل في: “الجيوجتسو البرازيلية، المصارعة، الأيكيدو اليابانية” تلك الألعاب جميعها تحتاج القتال الهجومي من فنون مثل الملاكمة، المواي تاي، الملاكمة التايلندية، التايكوندو، الكونج فو ساندا، الكيك بوكسينج، الكابويرا البرازيلية، والأهم من كل هذا الشجاعة وروح الرياضة العالية.

اهم الكورسات في سوق العمل مجانا واختبار تحديد الشخصية تحميل وملخص من مجتهد…

الفنون القتالية المختلطة

تعتبر رياضة شاملة لأنها تحتوي على أكثر من فن قتالي وتعتمد بالأساس على الجمع بين فن قتالي وقوفا وفن قتالي أرضا، ففكرة هذا النوع الرياضي تكمن باختصار في الجمع بين أساليب مختلفة من فنون القتال، فتنقسم إلى نوعين وهما:

  • أولا: القتال أرضا: مشتق منه ثلاث ألعاب هم “جيوجيتسو، مصارعة، جودو”.
  • ثانيا: القتال وقوفا: مشتق منه خمس ألعاب وهم “كيك بوكسينغ، مواي تاي، ملاكمة، كراطي، تايكواندو”.

الوقت المتاح لتعلم قتال الشوارع

مسألة إنجاز أمر ما في حياة الفرد يتوقف على قدرته ورغبته في هذا الشيء، فكلما تعلمت بسرعة وبلغت مستويات متقدمة في ظرف وجيز، هنا ستسهل على نفسك الأمر وتجده أكثر سهولة، وإذا كانت لديك خلفية قتالية، سوف تكون الأكثر حظا فإذا كان لديك معرفة عن مقاتل مواي تاي أو جيوجيتسو ودخلت الفنون القتالية المختلطة ففي هذه الحالة سوف تحتاج فقط دمج فن قتالي آخر عكس ما إذا كنت تمارس الفنون القتالية لأول مرة فعليك تعلم أكثر من فن قتالي واحد وهذا الأمر يستغرق 4 أعوام على أقل تقدير أما في الحالة الأولى يستغرق عامين فقط.

القراءةPDF وتحفيز العقل ،9 أسباب يخلوك تعشق القراءة وتقرا كل يوم – مجتهد

كتاب تعلم قتال الشوارع

تعلم الدفاع عن النفس وقتال الشوارع ، المعرفة بكيفية الدفاع عن النفس مهم جداً في حالات الاعتداء و الأهم ليس الحاق الضرر بالطرف الأخر و لكن الوقاية و عدم التعرض للأذي من المعتدي .
ذكراً كنت او انثي يجب عليك تعلم فنون الدفاع عن النفس لاحتمال مواجه المخاطر لتكون جاهز في اي وقت لحماية نفسك واهلك ن اي اعتداء عنفواني من شخص مختل او مجرم لذا قد جمعنا لك عزيزي خصيصا ابرز كتب الابطال ومعلمي الالعاب القتالية والدفاع عن النفس في العالم

5 كتب تكون بمثابة دليل لك لتعلم فنون وأساسيات الدفاع عن النفس :

كتاب تعلم قتال الشوارع تعلم فنون الدفاع عن النفس في 7 أيام

الكتاب يعرض بالصور أهم الطرق التي يمكن من خلالها الدفعاعن نفسك بشكل سليم دون الحاق الضرر بك و ايضاً يوضح ان من أهم الشروط للقيام بذلك هو ان تمتلك نفسك في هذة الظروف وان تواجه الخوف لكي تستطيع مواجه من هو امامك بالشكل الأمثل .

للتحميل

كتاب تعلم قتال الشوارع : فن القتال القريب ( الالتحام )

الكتاب يوضح اهم القواعد و الأساسيات في المواجهات القريبة و الالتحامات القوية و كيفيه صنع مسافة بينك وبين عدوك لتستطيع التعامل معه بالشكل الصحيح .

للتحميل

كتاب تعلم قتال الشوارع : رياضات الدفاع عن النفس والأمن الفردية

الكتاب يهدف الي تعلمك الفنون القتالية المناسبة للدفاع عن النفس و بخاصة شرح لرياضة الكارتية حيث يمكن اعتبار الرياضة كما يلي :
1- تقنية قتالية .
2- طريقة للدفاع عن النفس .
3- رياضة تنافسية .
4- سبيل الي بلوغ درجة فكرية عالية .
5- تربية بدنية .

للتحميل

عمل السيرة الذاتية وكيفية كتابتها بشكل قوي ورائع في خطوات بسيطة وسهلة

فوائد كتاب تعلم قتال الشوارع

  • يساعد على تنمية الثقة بالنفس والاستعداد للدفاع عن النفس في حالات الطوارئ أو المواقف الخطرة.
  • يعرض أساليب فعالة للاستخدام في حالات الهجوم من قبل المهاجمين والتعامل معهم بطريقة جيدة.
  • يوضح كيفية تحريك الجسم والتنفس بشكل صحيح والتحكم في العضلات والأعصاب لتحقيق أفضل نتائج.

ما هي تقنيات الدفاع الشخصي الموجودة في الكتاب؟

يحتوي الكتاب على العديد من التقنيات والأساليب والتمارين البدنية التي يمكن استخدامها في الدفاع عن النفس والقتال في الشوارع، من بينها:

  • تقنيات الضرب والركل واللكم.
  • تقنيات المسدس والسكين والعصا.
  • تقنيات جودو والكراتيه والكونغ فو والكابويرا.
  • التدريب على الاستجابة السريعة والحركة السريعة والتعامل مع الهجمات المتفاجئة.

الفصل الأول: فنون الدفاع عن النفس

تعلم أساسيات فنون الدفاع عن النفس

يحوي كتاب تعلم قتال الشوارع على مجموعة من التقنيات والفنون التي تهدف إلى تعليم الأفراد كيفية الدفاع عن النفس والتصدي للهجمات والمواجهات العنيفة. يتعلم القارئ في هذا الكتاب أساسيات الحركة والتنفس والتحكم في الجسم، بالإضافة إلى تعلم التقنيات الفعالة في الدفاع عن النفس من خلال استخدام الضرب واللكم والركل وأساليب أخرى.

تقنيات الدفاع عن النفس في مختلف الظروف

يمكن للفرد أن يتعلم من هذا الكتاب تقنيات الدفاع عن النفس في مختلف الأوضاع والظروف، سواء في الشوارع أو المناطق الخالية أو حتى في المنزل. يشتمل الكتاب على تعليم تقنيات الدفاع عن النفس بشكل شامل، من بينها تقنيات جودو والكراتيه والكونغ فو والكابويرا، والتي يمكن استخدامها في مختلف الظروف والمواقف التي يمكن أن يواجهها الفرد في حياته اليومية.

الفصل الثاني: قتال الشوارع

تقنيات قتال الشوارع الأساسية

يهدف الفصل الثاني من كتاب تعلم قتال الشوارع إلى تعليم الفرد أساسيات القتال والصدام في المواقف العنيفة وفي الشوارع. يتم تعريف القارئ في هذا الفصل بأساسيات القتال والحركة والتنفس، بحيث يتعلم الفرد تقنيات المقاومة والدفاع والتعامل مع الهجمات العنيفة.

تقنيات الدفاع والهجوم في قتال الشوارع

يعرض هذا الفصل تقنيات الدفاع والهجوم الفعالة التي يمكن استخدامها في قتال الشوارع. يتضمن الكتاب تعليم تقنيات اللكم والركل واستخدام الأسلحة البدنية، إضافة إلى تعليم تقنيات الدفاع والتصدي للهجمات المفاجئة ومقاومة التعذيب البدني. ويهدف هذا الفصل إلى تدريب الفرد على تحسين قدرته على الصدام والدفاع عن نفسه في المواقف العنيفة والمختلفة.

الفصل الثاني: قتال الشوارع

تقنيات قتال الشوارع الأساسية

تهدف هذه الفصول من كتاب تعلم قتال الشوارع إلى تعليم الفرد أساسيات القتال والصدام في المواقف العنيفة وفي الشوارع. يتم تعريف القارئ في هذا الفصل بأساسيات القتال والحركة والتنفس، بحيث يتعلم الفرد تقنيات المقاومة والدفاع والتعامل مع الهجمات العنيفة.

 

يمكنكم اصدقائي قرأءة المزيد داخل منصة مجتهد في: مقالات وشروحات

12022 مشاهدة