أجمل وأجدد قصة شعر أطفال 2023

أجمل وأجدد قصة شعر أطفال 2023
قصة شعر أطفال
قصة شعر أطفال

قصة شعر أطفال إن معظم الامهات يهتمون بشعر اطفالهن ويبحثون عن طرق الاعتناء بشعر هؤلاء الصغار ومن  هذه الطرق الحرص على إزالة وقص  اطراف الشعر التالفة بانتظام وبصفة مستمرة، فعند قص شعر اطفال يمكن التخلص بذلك من الضرر الذي قد يتعرض له الشعر خلال الأنشطة اليومية، والتخلص من الاجزاء المعرضة للتلف فهذا يساعد الشعر على النمو، وكما نعلم أن الأمهات تحب ظهور أطفالها في أحسن مظهر فتلجأ الأمهات لعمل قصات متعددة حرصا علي مظهر الأطفال.

قص شعر أطفال مدرج

قص شعر اطفال مدرج يعتبر من أهم  القصات والتسريحات  التي تناسب  كل الاطفال الصغار باختلاف أعمارهم وهذه  القصة من أهم القصات العالمية والمنتشرة  والتي تبرز هيئة واطلالة رائعة للصغار دون أن تبعد من عباءة البراءة والطفولة، كما أنها تضيف اناقة ونضارة واشراقة للوجه، فقصة الشعر المدرج تعتبر من أهم قصات الشعر وهي  أيضاً مهمة عند  تصفيف الشعر بشكل يومي للطفل، وعند تصفيف الشعر بهذه الطريقة نلاحظ عدم شعور الأطفال بألم اثناء تصفيف الشعر في كل يوم،  كما أن لهذه القصة فوائد متعددة والتي تساعد على قوة الشعر ومتانته  وكثافته على عكس من باقي  القصات، وهناك الكثير من قصات وتسريحات شعر اطفال مدرج ومختلفة حيث نجد منها :

  • القصة المدرجة العشوائية :

تعتبر هذه القصة من أهم القصات العملية والسهلة والبسيطة إلى حد ما  حيث تعطي أناقة  وإطلالة  رائعة ومميزة وتعطي منظر و شكل جميل ومميز لكل خصلة من شعر الطفل وتجعله يبدو ويظهر كثيفا ورائع .

  • قصة البوب المدرجة :

تعد هذه القصة من أفضل  القصات التي تتناسب مع جمال الموضة الحالية حيث تأخذ شكل هيئة طبقات من الوراء وبجوانب غير مستوية، مما يعطي الشعر كثافة  وثقل رائعة وهذه القصة تناسب الصغار أصحاب الوجه المستدير.

  • القصة الكاري بجوانب مدرجة :

تعتبر هذه القصة  من أهم  القصات التي لا تقدم فهي تناسب الموضة منذ القدم والتي تتميز بسهولتها وبساطتها ورقتها واناقتها وتضيف منظرا مميزا وجمالية لكل الصغار كما أنها سهلة التنفيذ.

  • القصة القصيرة المدرجة :

تعتبر من أهم القصات التي تناسب كل اصحاب الشعر الكثيف حيث تكون  متدرجة بالأسفل وسهلة مما يعطي جمالية  للأطفال والحصول على مظهر مميز وجذاب.

طريقة قص شعر أطفال طويل

طريقة قص شعر أطفال طويل
طريقة قص شعر أطفال طويل

تنوعت وكثرت صفات الشعر ومع هذا التنوع نجد أن معظم الامهات يواجهون صعوبة عند اختيار قصات الشعر المختلفة لصغارهم وتختلف القصات باختلاف نوع  شعرهم، والكثير من الأمهات يحبون قصات الشعر الطويلة، وقصات الشعر الطويلة لها الكثير من القصات المتنوعة كما أصبحت من القصات المنتشرة حالياً بكونها لا تتطلب إلى عمل جهد كبير أو تحتاج التصميم ومنها أنواع كالآتي:

  • طويل للأعلى مع تخفيف الجانبين: إن الشعر الطويل للأعلى كان ومازال من أفضل وأهم القصات المنتشرة في الأوقات  الاخيرة والحصرية  مع الجوانب البسيطة الشعر التي تعطي اناقة وجمالية .
  • قص الجزء الصعب : عند عمل هذه القصة نجد أن الشعر يأخذ شكل إنشاء جزء جانبي مميز وهو خط الشعر ويعتبر من أهم التسريحات المنتشرة والتي تجعل طفلك سعيدا بهذه القصة .
  • تلاشي عالي مع هامش مجعد: من أهم القصات حيث يكون الشعر منسدل على الجانبين ونجد أن الشعر الطويل المجعد ينسدل من الجبهة، وتعتبر من القصات المبهجة للأطفال.
  • شعر خلفي وتلاشي متوسط : نجد أن الشعر يتلاشى المتوسط على الظهر وعلي الجانبين أيضا وهي من القصات التي تضيف لطفلك اناقة ونضارة.

قص شعر أطفال كيرلي

"<yoastmark

من أهم القصات الحصرية والمنتشرة بشكل كبير التي برزت في قائمة صيحات الموضة، وذلك لأنها تعطي الأطفال الصغار شكل مميز وجذاب مما يظهر ويبين المظهر الطفولي البريء وبالإضافة إلى ذلك فهي بسيطة وسهلة وحيوية، وهذا ما جعل معظم النساء تحبها لإظهار صغارهن بمظهر جذاب، علاوة على ذلك فإن الشعر الكيرلي من أهم أنواع الشعر الذي تتجمع فيه كل القصات التي يمكن اختيارها للطفل، لذلك تتوافر الكثير من القصات التي يمكن للأم الاختيار من بينها.

يمكن قص شعر الاطفال بالطريقة الكيرلي التي منها القصة القصيرة بحيث يكون الشعر  متساوي الطول وتكون خصلات الشعر غير متساوية حتي لا يظهر كثيف مع تدرجات سلسة حتى لا تكون القصة كثيفة، وتتناسب مع أصحاب الوجه الدائري والابيض، يوجد أيضاً  قصات الشعر الطويل الكيرلي والتي تأخذ شكل منسدل ليصل إلى الاكتاف وتناسب الصغار هذه القصة خاصة أصحاب الشعر الثقيل و الكثيف والمتدرج والتي تعطي منظراً رائعا  وتعتبر اكثر حداثة، ونلاحظ أن قصة شعر الكيرلي الذي يمتاز بالتوسط متناسب  مع غرة الطفل  حيث توضح الغرة مختلطة مع باقي الشعر المتدرج والمموج فهي سهلة وجميلة وجذابة و بسيطة وجذابة للغاية.

قصات شعر بيسكي للأطفال

تتمتع هذه القصة بانتشار كبير وشعبية واسعة و كبيرة في 2022، وتأتي هذه القصة  بأسلوب مميز و دائماً يظهر الطفل  بشكل جميل، علاوة على ذلك فإنها تعطي الطفل  قدر عالي من الجمال والرقي، وهذه القصة تبدو رائعة، وهي تعتمد بشكل أساسي على الجوانب القصيرة، مع ترك شعر قصير أو متوسط الطول في المقدمة، تسمح لطفلك الاستطاعة على تصميم وعمل عدد مميز من الإطلالات الجيدة.

كيفية الاعتناء بشعر الأطفال

  • يجب أن تعلم الأم أن العناية بشعر ابنتها يكون منذ الصغر وهو أمر هام جدا وضروري لأنه يضمن للطفل حصولها علي شعرًا صحيًا وقويا على طول المدي ومع تقدمها بالسن وفي مراحل عمرها المختلفة وفي السطور التالية نعرض لكِ مجموعة نصائح للاهتمام بشعر طفلتكِ.
  • لابد أن تحرص الأم قبل غسل شعر الطفل على استخدام  زيت شعر طبيعي مفيد ومرطب وغني واستخدام تركيبات من الزيوت الطبيعية التي تخلو  من المواد الكيميائية الغير نافعة، لأن هذا يعطي الشعر لمعانًا طبيعيًا وقامت ناعمًا ويحميه من الجفاف
  • لابد من غسل الشعر بالماء وذلك بعد وضع أي نوع من زيوت الشعر الطبيعي وذلك للحفاظ علي شعر طفلتكِ من التقصف والتساقط ، حيث أن الزيت مهمته الأساسية تقوية الشعر ولا يتم وضعة كمادة مرطبة دون غسيل.
  • لابد من عمل حمام زيت أو حمام كريم للأطفال بصفة مستمرة مع الحرص على غسل الشعر جيداً  بواسطة شامبو  الأطفال، بعد أن يتم التخلص من حمام الزيت أو الكريم، لابد من الحرص على هذا الروتين الذي يرطب ويمرن  شعر الطفل ويحافظ على المعادن والفيتامينات التي تغذي شعر الطفل ويمنحه مظهرًا قويا ورطباً.
  • عند غسل شعر الطفل من بواقي الشامبو يجب على الام استخدام الماء الفاتر، وعند تنشيفه يجب ألا تقوم الأم بفركه بالمنشفة، ولكن يجب لفه بالمنشفة حوله ثم الضغط عليه بطريقة مرنه نظراً لأن الضغط الشديد يؤدي إلى التساقط والجفاف والتشابك.
  • يجب تصفيف شعر الأطفال بشكل دوري ليتم المحافظة علي نعومته وقصته المتميزة

أقرأ أيضا:

112 مشاهدة