تفاصيل اختبار ال Writing الخاص بال IELTS و أزاي تقدر تطور مستواك في اللغة الانجليزية ؟ – مجتهد

تفاصيل اختبار ال Writing الخاص بال IELTS و أزاي تقدر تطور مستواك في اللغة الانجليزية ؟ – مجتهد
IELTS
IELTS

اختبار ال آيلتس للغة الإنجليزية  (اختبار IELTS ) والاسم اختصار لجملة International English Language Testing System وترجمتها “نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي”. يعتبر أحد أكثر الامتحانات اعتماداً في العالم وخصوصاً في بريطانيا وأستراليا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية.

الاختبار يقيس مستوي المتقدم في اللغة الانجليزية علي عدة اختبارات عالمياً أكثر من 3800 جامعة دائرة حكومية و مركز من حول العالم يعتمد ال آيلتس في أكثر من 120 دولة ويتقدم للامتحان أكثر من نصف مليون شخص سنوياً .

تفاصيل اختبار Writing في اختبار IELTS

ينقسم الامتحان إلى 4 أقسام ومدته 2:45 ساعتان وخمس وأربعون دقيقه تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8 ساعات ويتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعاً في نفس اليوم.

  • القراءة ساعة واحدة: فهي تسهم في مدارسة اللغة بشكل احترافي وتمكنك من الحصول على الممارسة المطلوبة في الوقت المحدد للمدارسة.
  • الكتابة ساعة واحدة: حتى تمارس الكتابة بشكل جيد في اللغة لانجليزية عليك بممارسة الكتابة بشكل احترافي ولا يتأتى ذلك إلا بتخصيص وقت للكتابة بشكل منتظم ومستمر.
  • الاستماع 30 دقيقه: الاستماع يسهم وبشكل قوي في اثراء لغتك الانجليزية ويجعل الكلمات واللغة بشكل عام أسهل في تعلمها لذا التخصيص والاقتطاع لوقت بشكل منتظم ومستمر يساهم في هذا الهدف.
  • المحادثة 15 دقيقة: تحدث إلى أحد الأصدقاء الناطقين بالانجليزية يوميًا لمدة ربع ساعة فهذا الأمر يوصي به معلمي اللغة الانجليزية دائمًا.

يصحح الامتحان من 9 أي أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9 العلامة النهائية هي متوسط الأربع امتحانات إذ أن كل امتحان يصحح من 9 وتعطى نتيجة الامنتحان بشكل نهائي بالإضافة لعلامة كل جزء من الامتحان.

كورس ielts مجانا اون لاين أفضل الدورات لفهم الامتحان على الانترنت

موضوعنا في المقالة هو الجزء الخاص بال Writing :-

في اختبار ال IELTS بيبقي قدامك ساعة واحدة فقط عشان تخوض اختبار الكتابة
دي التفاصيل بالكامل الخاصة بامتحان ال Writing :

Timing ( المدة )

The total time allowed for the IELTS Academic Writing test is 60 minutes.
Time yourself and allow just one hour to complete both parts of the test.
Task 2 contributes twice as much as task 1 to the Writing score.

Writing task 1

You should spend about 20 minutes on task 1
write in a formal style
write at least 150 words

Writing task 2

You should spend about 40 minutes on task 2
write in a formal style
write at least 250 words

يعني باختصار انت مطلوب منك تكتب موضوعين : الموضوع الأول في 20 دقيقة و تكتب 150 كلمة و الموضوع التاني في 40 دقيقة و مطلوب منك تكتب 250 كلمة

أفضل 5 مواقع لاجتياز اختبار الايلتس ielts exam – مجتهد

اختبارين بالحل الخاص بيهم :-

Writing practice test 1 IELTS
Writing test 1 Answer IELTS

Writing practice test 2 IELTS
Writing test 2 Answer IELTS

 و هنا أربع مواضيع أخري تقدر تنزلهم و تحاول فيهم بنفسك :-

مواضيع اختبار Writing تستطيع من خلالهم ممارسة الاختبار بشكل جدي وتدربك على اللغة بشكل احترافي

Writing practice test 3 IELTS
Writing practice test 4 IELTS
Writing practice test 5 IELTS
Writing practice test 6 IELTS

Source : https://takeielts.britishcouncil.org/

تعلم الكتابة أمر يحتاج إلى الاهتمام لذا عليك أن تعلم على ذلك بشكل سليم وفق خطة محددة وليس بشكل عشوائي حتى تتمكن من اجتياز Writing  بسهولة.

أهمية اختبار الآيلتس في عالمنا الحالي

يهدف اختبار الآيلتس إلى تقييم مستوى اللغة الإنجليزية لدى المتقدمين، ويعتبر شرطاً أساسياً في الحصول على الفرص المتاحة في الدراسة والعمل في الخارج. وبفضل أهميته، فإن الاختبار متاح في جميع أنحاء العالم، ويمكن للأفراد الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والراغبين في تحسين مستواهم في اللغة الانتساب إليه.

ويحتوي اختبار الآيلتس على أربعة أجزاء، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث، ويقيس كل جزء منها مهارات مختلفة للغة الإنجليزية. ومن خلال الاختبار، يمكن للأفراد تحديد مستواهم الحالي في اللغة ومعرفة المجالات التي يحتاجون إلى تحسينها، بالإضافة إلى تعزيز فرصهم في الحصول على وظائف أفضل.

أجزاء اختبار الآيلتس

اختبار الآيلتس يتكون من أربعة أجزاء، وكل جزء منها يقيس مهارات مختلفة للغة الإنجليزية. في الجزء الأول يتم تقييم مهارات الاستماع، حيث يتم تشغيل مقاطع صوتية ويشرح المتقدمون المحتوى بناءً على سماعهم للمقطع. ويأتي الجزء الثاني بقياس مهارات القراءة، حيث يجب على المتقدمين قراءة مقالات وأسئلة والإجابة عليها. وفي الجزء الثالث، يتم تقييم مهارات الكتابة، حيث يجب على المتقدمين كتابة مقالة أكاديمية بناءً على محتوى الموضوع المطلوب. ويأتي الجزء الرابع والأخير في تقييم مهارات التحدث، حيث يجيب المتقدمون على أسئلة ويقومون بإجراء حوار على موضوعات مختلفة.

طرق التحضير للاختبار

تعتبر الآيلتس من أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة في العالم، وللتحضير للاختبار بشكل جيد يمكن تبني العديد من الطرق. في هذا المقال سيتم التركيز على طريقتين بسيطتين:

استخدام الموارد المجانية عبر الإنترنت

يتوفر العديد من المواقع التي تقدم مئات المقالات والمواد التعليمية بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والأسئلة المحاكاة للاختبار الفعلي، كموقع “آيلتس باند 9”. ويمكن استخدام العديد من تطبيقات الأجهزة الذكية المجانية المخصصة للاختبار، مثل “آيلتس بريب” و “اسأل مدرسًا آيلتس”.

حضور دروس دعم الآيلتس

تشكل الدروس الخاصة للاختبار دعمًا جيدًا للحصول على الدرجات العالية في الآيلتس، حيث تمكن المتعلمين من المشاركة في فصول معلمين مع خبرة كبيرة في الاختبار، وتعرض المحاكاة المفصلة لجميع الجوانب اللغوية للاختبار. ومن الممكن الحصول على هذه الدروس من خلال مختلف مراكز التدريب المتوفرة في العالم.

التحضير الذاتي

لا يحتاج المتعلمون إلى الاعتماد فقط على الدروس والمراكز التدريبية للتحضير للاختبار، بل يمكنهم الاعتماد على الطرق الذاتية للتحضير. يتمثل تحسين المهارات اللغوية في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث في الممارسة اليومية للغة. وبإدارة الوقت بشكل جيد، يمكن للمتعلمين تخصيص المزيد من الوقت للدراسة والتدريب على الإنترنت. كما يمكنهم استخدام المصادر الإضافية من أوراق العمل والكتب التعليمية لتطوير مهاراتهم.

أقرأ ايضا:

يمكنكم اصدقاء منصة مجتهد قرأءة المزيد في: كورسات مجانية

5566 مشاهدة