تعليم الكورسات عبر الإنترنت بشهادة معتمدة 2023

تعليم الكورسات عبر الإنترنت بشهادة معتمدة 2023

تعليم الكورسات عبر الإنترنت

تعليم الكورسات عبر الإنترنت أصبح التعليم عبر الإنترنت والعمل عبر الإنترنت من أكثر الطرق المنتشرة وذلك بعد انتشار فيروس كورونا زادت وأصبح من الصعب الذهاب للمدارس والتعليم التقليدي حيث استغلوا بعض الوقت عبر الإنترنت في التعليم وبعض الدورات المجانية على الإنترنت بالإضافة إلى القدرة على كسب المال من الكورسات التي تقدم.

تعليم الكورسات عبر الإنترنت

يوجد العديد من المواقع الخاصة بالكورسات التي تقدم والتي من خلالها يمكنك التقديم بها من خلال تقديم خبراتك في كورس مدفوع، ولكن كل ما تحتاجه للعمل في الكورسات اونلاين هو بعض الأدوات البسيطة كي تستطيع عمل فيديو لتسجيل الشاشة وأيضًا كاميرا احترافية ومحرر فيديو ويمكنك ان تكتفي بالتسجيل من كاميرا الموبايل ولكن كل ما ينبغي عليك الاهتمام به هو قدرتك على تقديم محتوى محترف جيد.

يمكنك استغلال لفرصة الإقبال على المحتوى التعليمي من خلال تحقيق الدخل والربح من الإنترنت بطريقة جيدة ولذلك لأن العديد من الاشخاص يلجأون إلى الكورسات التعليمية عبر الإنترنت والقدرة على شراء كورسات مدفوعة بعد الانتشار الهائل لكم الفيديوهات التي لا يمكنها ان تقدم محتوى جيد مثل المنتشرة على اليوتيوب.

منصات الكورسات التعليمية عبر الإنترنت

منصات الكورسات اونلاين عبارة عن مواقع على الإنترنت تستطيع تقديم العديد من الخدمات التعليمية بالإضافة إلى وجود العديد من المواقع التعليمية التي يمكنها أن توفر لأي مستخدم إضافة كورسات تعليمية للمجال الذي يعد جيد فيه وذلك من جميع أنحاء العالم ويوجد بعض المواقع التي تلتزم بالخبرات الاكاديمية أي معيار المهنية فقط ولكن في جميع الأحوال تسعى المواقع التعليمة جاهدًا لتوفير التعليم وتقديمه بصورة مليئة بالتسلية وصورة جذابة.

ويوجد بعض المواقع العلمية بيع الكورسات التعليمة عبر الإنترنت وتعد من أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها تطوير الذات ووسيلة تحسين من المهارات وتستطيع المنصات التعليمية ايضًا أن توفر فرص جيدة لتلقي التدريبات والعلم في كافة المجالات وبسعر معقول ومميز في نفس الوقت وذلك مقارنة بالتعليم التقليدي ولذلك يجب علينا تسخير التكنولوجيا وخاصة الحديثة واستخدامها في العلم وتطويره.

تنافس المواقع التعليمة حتى تستطيع ان توفر أكبر كم الكورسات التعليمية وتقديم أفضل ما لديها مما يصب على مصلحة الطلاب والعلم وأيضًا لمصلحة العالم اجمعه وستطاع التعليم عن بعد أن يثبت جدارته في فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، إليكم بعض من أفضل منصات الكورسات التعليمية عبر الإنترنت باللغة العربية عبر الآتي:

  1. ميركاتو“: يوفر كورسات تعليمية في مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا والأعمال والتسويق والفنون.
  2. دروب“: يقدم دروس تعليمية في مجالات مثل الإدارة والتكنولوجيا والتصميم وغيرها.
  3. شهر سكيلز“: يوفر كورسات في البرمجة والتصميم والتسويق الرقمي وغيرها.
  4. مدرسة مناهجنا“: يقدم كورسات تعليمية حسب المنهج الدراسي السعودي في العلوم والرياضيات واللغة العربية وغيرها.
  5. أكاديمي“: يوفر مجموعة واسعة من الكورسات والدروس في مجالات مختلفة مثل اللغات والأعمال والتصميم وغيرها.

هل التعليم عبر الإنترنت فعال

أصبح التعليم عبر الانترنت من الطرق الفعالة وذلك لا تعد الشهادات الجامعية من شروط القبول في وظيفة أو الحصول على عمل في الشركات العالمية الكبرى، فبعض الشركات تتطلب بعض الأشخاص الذين لديهم الخبرات والذين يمكنهم تعلم المهارات والمجالات التي يتطلبها منك الشركة بكل سهولة وذلك من خلال الكورسات التي هي متواجدة عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

كما حدث في شركة أبل وجوجل وبعد الشركات العالمية الكبرى التي لا تتطلب الشهادات الجامعية ولكنها تستطيع تواجد الخبرات والمهارات، بالإضافة إلى يساعد التعليم عن بعد على الحفاظ على البيئة من التلوث ويقلل من استهلاك الطاقة بنسبة حوالي 90%.

مميزات التعليم عن بعد

يوجد العديد من مزايا التعليم عن بعد وتقديم بعض الكورسات عبر الإنترنت وهي:

  • القدرة على تعليم ما تفضله وذلك في الوقت الذي يناسبك.
  • لا يتطلب التعليم عن بعد حضور الدارس شخصيًا.
  • اثبت الكورسات عبر الإنترنت فعاليتها في انتشار الأوبئة والأزمات.
  • يوفر لك جميع التخصصات التي تستطيع تعليمها في سوق العمل.
  • التعليم دون شهادة أو أي قيود.
  • يمكنك تعلم في بعض المؤسسات الرسمية التعليمية لبعض التخصصات التي لا تتوافر بعد.

منصات الكورسات المجانية

تعليم الكورسات عبر الإنترنت

بالإضافة إلى كورسات المدفوعة يوجد بعض المنصات المجانية التي توفر بعض الكورسات بطريقة مجانية وهي:

1- منصة أكاديمية خان

يمكنك الاستفادة من الخدمات المجانية وذلك من خلال مشاهدة بعض الفيديوهات على القناة الخاصة بهم وتتميز عن غيرها من العديد من المنصات أنها تستطيع توفير الكورس بعديد من اللغات ويمكن ترجمة الكورس للغة العربية وكذلك.

2- منصة كورسيرا

تعد من أشهر المنصات التي يمكنها تقديم الكورسات المجانية للمنظمات التعليمية لتقديم محتوى تعليمي مختلف أو من خلال كبري الجامعات وذلك في كافة المجالات المختلفة ويميزها هو سهولة الاستخدام وأنها لها القدرة على الالتحاق بجميع الدورات التدريبية

3- منصة إدكس

وفيها يتم الدراسة في جامعة ستانفورد أو هارفرد وغيرها وتعد هذه الدراسة في الجامعات الكبرى من الأحلام صعبة المنال للعديد من الطلاب  ويمكنك الالتحاق بالدورات التدريبية في تلك الجامعات الكبرى.

في النهاية نكون وضحنا تعليم الكورسات عبر الإنترنت أصبح التعليم عبر الإنترنت والعمل عبر الإنترنت من أكثر الطرق المنتشرة وذلك بعد انتشار فيروس كورونا حيث يمكنك التعليم من البيت دون القيود التي يتطلبها التعليم التقليدي والتعليم في المجال الذي تفضله والدراسة في الوقت المحبب لديك ولا يشترط وجودك شخصيًا في الكورس.

127 مشاهدة