تعلم قراءة اللغة الانجليزية من الصفر

تعلم قراءة اللغة الانجليزية من الصفر

تعلم قراءة اللغة الانجليزية من الصفر، أصبح تعلم اللغة الإنجليزية من أهم المهارات الضرورية في حياتنا الاجتماعية، ولها طرق كثيرة لتعلمها ومنها مهارة الكتابة، ومهارة القراءة و المحادثة ومهارة الاستماع، وتعد مهارة القراءة من أهم وسائل تعلم اللغة الإنجليزية التي تساعدك بشكل كبير على تحسين عملية الكتابة لديك، من عبارات وكلمات وحروف ومفردات.

تعلم قراءة اللغة الانجليزية من الصفر
تعلم قراءة اللغة الانجليزية من الصفر
طرق تعلم قراءة اللغة الإنجليزية من الصفر 

الافعال ( Verbs): الافعال تكون عادة متبعةً بالفعل الرئيسي، حيث يكون الفعل بعدها بصيغة المصدر وهذه الأفعال، هي:

  • could , may , might
  • shall , should , will 
  • would , must , ought

أنواع  الأسماء في اللغة الإنجليزية 

Proper nouns  أسماء عَلَم و تسمى أسماء خاصة، كما أن أسماء العلم دائمًا ما تبدأ بـCapital letter حتى ولو جاءت في وسط الجملة. Common nouns.
وهناك أسماء مشتركة أو عامة، و هي عكس أسماء العَلَم، حيث أنه ليس من الضروري أن تبدأ بـCapital letter.

 

نصائح هامة لإتقان القراءة باللغة الانجليزية بطلاقة

  • تحديد فترة كل يوم لقراءة اللغة الانجليزية: الاستمرار والمداومة على شيء معين هو أساس النجاح، إذا يجب  أن تقوم بتحديد وقت كل يوم للقراءة، والأفضل أن تكون من نصف ساعة إلى ساعة، وبهذه الهمة والعزيمة كل يوم، ستتمكن من تعلم قراءة اللغة الانجليزية بطلاقة وبوقت قصير.
  • اتخاذ الأجواء الهادئة: يجب أن تقوم باختيار المكان المريح، حتى لا يتشتت انتباهك وتفكيرك في ما تقرأ، وحتى تستوعب الكلمات وتتقنها بشكل أفضل.
  • لتعلم قراءة اللغة الانجليزية يجب تعلم نطق الكلمات والحروف: إذا كنت مبتدئ في تعلم قراءة اللغة الانجليزية، فيجب عليك أولاً متابعة وتحميل التطبيقات التي تساعدك على القراءة وتقوي نطقك السليم في الكلمات، أو عليك تسجيل في دورات تقوية تساعدك على التعلم وقراءة اللغة الانجليزية بشكل أسرع.
  • اختيار الكتب التي تقوي قراءتك باللغة الانجليزية وتكون المفضلة لديك: لكي لا تشعر بالكآبة والملل قم باختيار الكتب  ضمن المجال الذي ترغب به، مثل اختر القصص أو الكتب التي تحفزك على قراءتها وتتعلم منها بشكل أكبر

تطبيقات هامة لتعلم اللغة الانجليزية

  • تطبيق EnglishHelper: فهو مناسب جدًا لتعلم اللغة الانجليزية والقراءة للمبتدئين، أنه يدعم الكثير من الكلمات مع دليل لتعلم النطق الصحيح، كما يساعد على التحدث وفهم اللغة بشكل ممتاز، ويحتوي أيضاً على قاموس مصور ، ويدعم أكثر من20 لغة، فهو تطبيق متميز لتعلم اللغة الانجليزية.
  • تطبيق ESLgo: يعتبر مجموعة شاملة من المواد التعليمية لأي شخص يرغب أن  يتعلم اللغة الإنجليزية، كما يحتوي هذا التطبيق على مجموعة مذهلة من الدروس ، مصنفة حسب المستويات (مبتدئ و متوسط ​​ومتقدم) تتركز فكرة معظم الدروس على القواعد والمفردات، التي تساعد على التهجئة الصحيحة وتقوي النطق.فهو تطبيق شامل لكافة معاني اللغة الانجليزية.
  • تطبيق ABA English: هو تطبيق مجاني لتعلم اللغة الانجليزية والقراءة والمحادثات، وإذا كنت مبتدئ فهو يدعم الدروس بعرض و مشاهدة أفلام قصيرة و تهدف إلى موضوع معين، وبعد مشاهدة الفيديو ، يقوم بإكمال الدرس مع عرض بعض الأنشطة الممتعة. فتطبيق ABA English يدعم ميزة الدروس مع مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى عرض القواعد، وبهذا يكون لديك معلم طوال الوقت، وتتضمن تعلم اللغة الانجليزية في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: 5 من افضل تطبيق لتعلم الانجليزية – مجتهد

اقرأ أيضًا: تطبيق تعليم الحروف العربية بالحركات بكل سهولة للأطفال

112 مشاهدة