تسريحات شعر طويل ناعمه وكيفية تنفيذها بالتفصيل

تسريحات شعر طويل ناعمه وكيفية تنفيذها بالتفصيل
تسريحات شعر طويل ناعمه
تسريحات شعر طويل ناعمه

تعتبر تسريحات شعر طويل ناعمه من الفرص الجميلة التي تساعد المرأة على تزيينها، حيث أن شعر المرأة هو سر جمالها ومن أهم الميزات التي تميزها، والشعر الطويل له سحر خاص وجمال ويحتاج إلى تسريحات معينة للشعر إبراز جماله، حيث أن الشعر الطويل يتطلب صبراً وجهداً كبيراً من المرأة للعناية به والعناية به لسنوات ليجعله طويلاً وصحيًا في نفس الوقت، الشعر الطويل أيضًا يتيح الفرصة لعمل تسريحات وأشكال كثيرة جدًا، غير محدودة تقريبًا، ولكل تسريحة شعر تأثير خاص على الشكل، نوع وجهك هو عامل يؤثر بشكل كبير على شكل تصفيفة الشعر، حيث أن كل تسريحة شعر تجعل وجهك يبدو مختلفًا.

تسريحات شعر طويل ناعمه

تسريحات شعر طويل ناعمه لا تستهلك بالضرورة الكثير من الوقت في عملها لتبدو جميلة، ولكن هناك تسريحات بسيطة للشعر الطويل والتي لا تحتاج لأكثر من خمس دقائق يمكن القيام بها لتغيير تصفيفة الشعر يومياً، حيث أن تسريحات الشعر اليومية لا يجب أن تستغرق وقتاً طويلاً الوقت، لذلك فهي تسريحات الشعر المناسبة في المنزل أو المناسبات، تبحث الكثير من الفتيات عن تسريحات شعر ناعمة سواء كانت عرائس أو لديهن تسريحات مناسبة لشخص عزيز أو قريب، ومن بين قصات الشعر الناعمة التي يمكن للفتيات ذوات الشعر الطويل اللجوء إليها الجديلة الهولندية لأنها تعتبر من الشعر الناعم.

أحلى وأجمل تسريحات شعر طويل ناعمه

أحلى وأجمل تسريحات شعر طويل ناعمه
أحلى وأجمل تسريحات شعر طويل ناعمه

يوجد مجموعة كبيرة ومتميزة من قصات الشعر الطويل الناعم ومن أحلى واشيك هذه القصات:

  • تصفيفة الشعر Sock Bun: سيكون هذا التسريحة الأنيقة مثالية للعمل أو مناسبة خاصة، وسهل التطبيق ؛ سنستخدم كعكة شعر جورب ونلف الشعر حولها.
  • ذيل الحصان: وهو من أشهر تسريحات الشعر الناعم للشعر الطويل، وهو مناسب لجميع أشكال الوجه، يمكنك إضافة القليل من التواء في قاعدة ذيل الحصان للحصول على شكل ذيل الحصان المثالي.
  • الجديلة المسحوبة: وهي تشبه إلى حد بعيد شكل ذيل الحصان التقليدي، فهي ضفيرة تُرسم من خلال بعضها البعض، ثم تُفكك قليلاً وتُربط.
  • تسريحة Double Braid: إذا كنت تبحث عن تسريحات شعر ناعمة للشعر الطويل، فقد تعجبك هذه الضفيرة المزدوجة التي تبدو صعبة ولكنها في الواقع بسيطة، وهي نوع من الضفائر الفرنسية.
  • برنامج Three Step Updo: هذا التحديث الناعم للشعر الطويل هو بديل رائع للكعكة العشوائية القديمة، والفكرة الرئيسية لها هي ربط الشعر في شكل ذيل حصان ثم ربطه مرة أخرى من خلال المنتصف.
  • تسريحة كعكة مع جديلة: وهي خليط بين كعكة مميزة والجديلة التقليدية، حيث تعتمد على تكوين كعكة وإضافة جديلة لطيفة ملفوفة حولها بشكل جيد، وسيستغرق تجميعها بضع دقائق فقط.
  • تصفيفة الشعر ذات الضفيرة المزدوجة: هذه التصفيفة الناعمة هي في الواقع أسهل مما يبدو أنها تنطبق، وتتكون من الجمع بين جديلتين ولفهما حول رأسك.

تسريحة شعر مميزة وأيقة

  • ذيل حصان طويل: قم بتحويل ذيل حصان عادي إلى ذيل حصان طويل، دون استخدام أي أدوات، عن طريق صنع ذيل حصان أصغر ثم دمجها معًا.
  • Beachy Waves: هذا تسريحة رائعة في اليوم الثاني أيضًا، كل ما تحتاجه هو مكواة تجعيد وبعض مثبتات الشعر للقيام بذلك.
  • كعكة منخفضة مظفرة: تحتاج هذه التصفيفة إلى شعر كثيف إلى حد ما، وهو عبارة عن ضفيرة بسيطة وتثبيتها على شكل كعكة.
  • كعكة جانبية مظفرة: يتم الحصول عليها عن طريق عمل ضفيرة فرنسية ثم ربطها على شكل كعكة خلف أذن واحدة، هذه تصفيفة الشعر تبدو جميلة من الأمام والخلف.
  • شعر مفرود عشوائي: هذا المظهر الأنثوي العشوائي سريع وسهل التطبيق ويعمل مع جميع أنواع الشعر، يمكنك تقسيم الشعر إلى جزأين كثيفين في الأمام، ثم لفهما بشكل غير محكم وربطهما من الخلف بإكسسوار مناسب لإطلالة أكثر أنوثة.
  • تحديث سريع وسهل مضفر: إذا كنت تبحث عن تسريحات شعر مظفرة سهلة للشعر الطويل، فقم بإنشاء ذيل حصان أنيق وجديلة فريدة من نوعها، عن طريق تقسيم ذيل الحصان إلى جزأين، ثم قسّم كل منهما إلى جزأين مرة أخرى، وصنع جديلتين ولفهما معًا.
  • تسريحة Belle من “Beauty and the Beast”: تسريحة الشعر الناعمة هذه سهلة التطبيق، من خلال تقسيم الشعر من الأعلى إلى نصف بسيط وربطه، وربط آخر تحته.
  • تسريحة سهلة للشعر الطويل مع الضفائر: وهي الأجمل من بين تسريحات الشعر اللطيفة الحالية للشعر الطويل مع الضفائر المتموجة، ويمكنك إما إنشاء ضفيرتين بسيطتين من 3 خيوط وربطهما معًا أو إنشار ضفيرة الشلال، وقد تحتاجين إلى ملحقات لأنواع الشعر الرقيق

تسريحات الشعر الناعمة للمناسبات

"<yoastmark

تصفيفة الشعر نصف تاج من أجمل تسريحات الشعر الناعم للشعر الطويل في المناسبات الخاصة وحفلات الزفاف، نصنع جديلة ناعمة من خصلة على الجانب الأيمن من الشعر، ثم نصنع جديلة أخرى بخصلة من الجانب الأيسر، ثم نلف الجديلة اليمنى من مؤخرة الرأس إلى الجانب الأيسر ونثبتها بقطعة دبوس، ونلف الجديل الأيسر إلى الجانب الأيمن ونثبته بدبوس، حوالي نصف تاج على الشعر الطويل.

تصفيفة الشعر الفرنسية المظفرة هي واحدة من تسريحات الشعر الطويلة الناعمة لجميع المناسبات، اصنعي جديلة فرنسية في منتصف الجزء العلوي من الشعر وأضيفي بعض تجعيد الشعر الناعم لإلقاء نظرة نهائية.

 تسريحة الضفائر الفرنسية، اصنع جديلة فرنسية على جانبي الرأس وثبّت أطراف الضفائر بدبابيس زخرفية، واترك بعض خيوط الشعر تتدلى من جانبي الرأس.

تسريحات الشعر الناعمة للسهرات

تسريحة نصف إلى أعلى مع إضافة بروش أو إكسسوار معدني يتكامل مع ملابسك، ويترك باقي الشعر متدليًا.

تصفيفة الشعر المنخفضة الملتوية تضيف الأناقة إلى مظهرك المسائي.

كعكة شعر عالية مع تصفيف الشعر مثالية للحفلات والاحتفالات، اقلب رأسك لأسفل واجمع كل شعرك، ولفه في كعكة رفيعة جدًا ثم ثبت باقي شعرك باستخدام مثبت الشعر المناسب حتى لا يتطاير.

تصفيفة الشعر في منتصف الشعر وبقية الشعر مفرود، وهناك شكل آخر لها وهو جعل شكل السنبلة في مقدمة الشعر من جهة، ويتم تجميع باقي الشعر على شكل كعكة، ويتم وضع إكسسوار جميل عليها.

كيفيه العناية بالشعر الطويل

هناك عدة طرق للحصول على شعر طويل صحى ومنها:

  • قص أطراف الشعر الطويل: يشمل الاهتمام بالشعر الطويل قص أطراف الشعر بشكل روتيني كل 3 أشهر مما يساعد على تجنب تلف الشعر أو تكسره، ترك الشعر الطويل دون عناية يؤدي إلى جفاف أطرافه وبالتالي تساقط بعض الشعر منه، بالإضافة إلى ذلك، يساعد قص أطراف الشعر في جعل الشعر ينمو بشكل صحي وسريع
  • تمشيط الشعر يوميًا: تشمل العناية بالشعر الطويل تمشيط الشعر يومياً، وذلك لتوزيع الزيوت الطبيعية على الشعر بالتساوي وامتداده من الجذور إلى الأطراف، يتطلب تمشيط الشعر الطويل استخدام فرشاة جيدة لتوزيع الدهون وترطيب الشعر، لذا استخدمي فرشاة خاصة للسيدات ذوات الشعر الطويل وتمتع بشعر صحي وجميل.
  • استخدمي الكريمات لمنع تقصف الشعر: تشمل العناية بالشعر الطويل استخدام الكريمات والبلسم لتنعيم الشعر وإعادة بناء الأقفال التالفة. اختاري بلسم الشعر الذي يحتوي على البروتينات والزيوت الطبيعية ، وضعيه على شعرك لتجديد الخلايا وتقوية الشعر من الأعماق حتى لا يتعرض للتكسر، ويصبح شعرك ناعمًا ولامعًا.

أقرأ أيضا:

117 مشاهدة