افضل 2 تطبيقات ومواقع تحويل الصوت الى نص مجاناً بالخطوات

تطبيقات ومواقع تحويل الصوت الى نص

تحويل الصوت الى نص , انتشر في الفترة الأخيرة أكثر من برنامج لتحويل الصوت إلى نص أو كلام مكتوب سواء باللغة العربية أو أي لغة أخرى، وظهر ذلك مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم من حولنا، وبذلك يوجد أكثر من تطبيق لتحويل الكلام الصوتي إلى كتابة نصية وسوف نستعرض كل برامج تحويل الصوتيات إلى نص مكتوب في ذلك المقال.

تحويل الصوت الى نص:-

إذا كان لديك ملف صوتي تريد تحويله إلى نص، فهناك بعض الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. يمكنك استخدام خدمة مجانية عبر الإنترنت، أو يمكنك استخدام برامج متخصصة. إذا كان لديك تسجيل صوتي عالي الجودة، فيجب أن تكون قادرًا على الحصول على نسخ دقيقة بشكل معقول باستخدام أي من الطريقتين.
تستطيع الكتابة على أكثر من موقع أو تطبيق عن طريق إدخال تسجيل صوتي للمحتوى الذي تريده للكمبيوتر او الموبايل بأنواعه، حيث أصبح تحميل هذا التطبيق وما يشبهه عن طريق عمل تسجيلات بالصوت و تحويل كل التسجيلات إلى نص.

طريقة تحويل الملفات الصوتية في جوجل إلى نصوص:-

1.قم بفتح برامج google translation.
2.قم بالنقر على رمز تحويل الصوت الي نصوص .
3.قم باختيار اللغة التي تريد التحدث بها.
4.بعد أن قومت بإدخال ملف من أي ملفات صوتية تريد تحويلها، يمكنك حفظ النص من رمز حفظ أعلى يمين الشاشة.

موقع talktyper:-

يعتبر من ضمن افضل مواقع تحويل الصوت الي نص مكتوب محول، ويعد موقع مناسب للاندرويد والايفون وحتى أجهزة الكمبيوتر المختلفة، كما يدعم الموقع  الكثير من الخصائص والميزات مثل الكتابة و شرح النصوص التي تريدها، كما يبحث لك البرنامج عن أي مرادفات للمعاني والمصطلحات تحتاج إليها بشكل مجاني و يقوم بوضعها في سياق نص مناسب.

أهم مميزات برنامج  تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة :-

1.تستطيع تنزيل أي نوع أو خدمة تحويل الصوت الي نص مكتوب بحيث تكون مجانية تمامًا.
2.عند استخدام تطبيقات أو برنامج تحويل الصوت الي نص أو الكلام اون لاين فهي تمكنك من عمل الحفظ التلقائي لملفات الصوت وأن تبحث عن العديد من النصوص الأخرى المسجله عند الحاجة إليها.
3.أغلب التطبيقات المستخدمة في تحويل الصوت الى الكلام تكون متناسبة مع هاتفك مهما كان نوعه، بجانب ذلك فهي تتمتع بدقة عالية في إملاء الكلمات المسموعة من خلال أفضل التقنيات بما في ذلك جودة صوتك و يساعدك فيه أكثر من أداة للحصول على جودة عالية جداً.
4.يمكنك فيه تحويل الصوت للغة التي ترغب بها مثل العربية،  كما يتيح نسخ النصوص والطباعة بكافة الوسائل بعد إجراء عملية تحويل الصوت إلى نص .
5.أحد المواقع التي تسمع بإجراء تعديلات على أي كتابة يدوياً بكل الأدوات الموجودة في لوحة كتابة البرنامج وأدوات التنسيق، بعد أن يتم تحويل الملفات إلى نص.
قد يعجبك ايضا