تحميل رواية العنيد الجزء الاول PDF والثانى والثالث والرابع – و قصة العنيد – مجتهد

تحميل رواية العنيد الجزء الاول PDF والثانى والثالث والرابع – و قصة العنيد – مجتهد
رواية العنيد
رواية العنيد

 

قصة العنيد

رواية العنيد و بطابع رومانسي اجتماعي جاءت للكتابة المتألقة شيماء محمد، وقد  ناقشت فيها الكتابة واحدة من أهم المشكلات وأسباب فشل لكثير من العلاقات الإنسانية بوجه عام: وهى مشكلة العند. وجسدت لنا من خلال أحداث الرواية الأثر الذي يُحدثه العند في العلاقات وكيف يؤثر سلباً علي نجاح أي علاقة وجد فيه طرف تمسك بعنده ولم يتخلى عنه من أجل إنجاح هذه العلاقة.

ما المميز في الرواية ؟!

انتشرت مؤخراً قصة العنيد بشكل كبير بين الشباب وهذا الإنتشار الكبير جاء نتيجة لعدة أسباب منها:

  • تميز وسلاسه أسلوب الكتابة المبدعة شيماء محمد في رواية وسرد أحداث القصة.
  • وأيضاً زخم الرواية بكم كبير من الأحداث المثيرة والرومانسية الذي ساهم في انتشار الرواية بشكل كبير على مواقع وشبكات التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها.
  • وشجعت الكثيرون على متابعة القراءة للرواية حتى النهاية لمعرفة كيف ستنتهي القصة؟
  • أيضاً الحبكة الدرامية في الرواية مميزة.
  • الرواية ممتعة ومسلية بشكل كبير.

وأما عن أبطال الرواية لشيماء محمد:-

فهم بطلان أدهم وليلى، أدهم لديه عقدة  وهى رؤيته أن المرأة خلقت للمتعة فقط فهو لا يرى شيئاً جديراً بالذكر في المرأة؛ فقط هي كائن رخيص لمتعة اليوم الواحد!!

وأما ليلى فهي البطلة الجميلة الشجاعة التي تقوم بتصحيح هذه الفكرة المغلوطة في دماغ أدهم وتقوم بمقاومته وتنتصر عليه بسلاح الحب فقط ويستمر الصراع  بينهما طوال أحداث الرواية إلى أن يستسلم أدهم أخيراً لحبها ويطلق في النهاية العنان لقلبه ومشاعره.

الكاتبة شيماء محمد من تكون؟

  • درست شيماء محمد في كلية الهندسة بجامعة القاهرة بقسم كهرباء القوى.
  • لديها ثلاثة أبناء وتقيم حالياً في المملكة العربية السعودية.
  • انضمت الكاتبة شيماء لدار نشر حكاوي بعد ما أظهرت موهبتها الفنية في الكتابة والتأليف وأيضاً الرس.
  • وأخيراً أبدعت شيماء محمد أعمالاً أدبية أخرى منها: لعبة القدر، كبرياء أعمى، حبيبي المجهوي، حب مشروع.

روابط تحميل رواية العنيد كامله pdf

رواية العنيد كامله pdf رواية طويلة تجاوزت صفحاتها الألف صفحة وتتكون من أربعة أجزاء

الشخصيات

تقرير عن الشخصيات الرئيسية في الرواية

تتميز رواية العنيد بشخصياتها المميزة والمؤثرة التي تلعب دورًا حاسمًا في سرد القصة. تعد شخصية أحمد العنيد هي الشخصية الرئيسية والأكثر بروزًا في الرواية. يتميز أحمد بصفات العناد والقوة والصمود في مواجهة الصعاب. بجانبه، توجد شخصية نور التي تعتبر رمزًا للأمل والإيمان، وتلعب دورًا مهمًا في تطور القصة.

تطور الشخصيات طوال القصة

يشهد تطور الشخصيات طوال الرواية تطورًا ملحوظًا. تتغير شخصية أحمد العنيد من شاب يعاني من العقبات والتحديات إلى شخصية قوية وثابتة تتمكن من تحقيق النجاح. بالمثل، تتحول شخصية نور من فتاة خجولة إلى امرأة قوية ومؤمنة بالتغيير.

من خلال تطور الشخصيات، تعكس الرواية رحلة النمو والتغير الذي يمكن أن يحدث في حياة الإنسان.

القصة

ملخص لأحداث الرواية العنيد

تدور قصة الرواية حول شخصية أحمد العنيد، الذي يتميز بصفات العناد والقوة والصمود. يعاني أحمد من العديد من التحديات والصعاب في حياته، ولكنه يستمر في التصدي لها بشجاعة. يتعرض أحمد للعديد من المواقف الصعبة التي تهدد بتحطيم إرادته وإلهامه. ومع ذلك، يستخدم أحمد تلك الصعاب كفرصة للتعلم والنمو ويصبح قويًا ومثابرًا.

عناصر الإثارة والتشويق في الرواية العنيد

تحتوي الرواية على العديد من العناصر المشوقة والمثيرة. توجد مفارقات مثيرة للاهتمام في قصة أحمد العنيد والتحديات التي يواجهها. يتناول الكاتب ببراعة الصراعات الداخلية لشخصيات الرواية وكيف يتعاملون معها. هذه العناصر تضيف إثارة إلى الرواية وتشد انتباه القارئ، وتجعله يرغب في متابعة الأحداث ومعرفة مصير الشخصيات.

في النهاية، تعد رواية العنيد قصة ملهمة عن الصمود والتغلب على الصعاب، وتركز على أهمية تحقيق الأهداف والنجاح في الحياة، وتذكرنا بأن العزيمة والإيمان هما مفاتيح النجاح.

اقرأ أيضا:

لقراءه المزيد بخصوص هذا الجزء يمكنك الضغط هنا: مقالات وشروحات

6634 مشاهدة